Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 نكات فرعونية مصرية

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
لعنة الفراعنة
نموذج المقابر 2
الرياضة عند قدماء المصريين
Untitled 1639
فن التحنيط
Untitled 1640
كرسي الولادة
الموسيقى - المرأة كاهنة
نكات فرعونية مصرية
الملابس - الكتان
نماذج المقابر 1
القراءة والكتابة والعلم

Hit Counter

 

المصرى اليوم  تاريخ العدد ٣ اغسطس ٢٠٠٨ عدد ١٥١٢ عن خبر بعنوان [ صحيفة بريطانية: أقدم ١٠ نكات في التاريخ بينها ٤ مصرية وأفضل طريقة لإسعاد فرعون: إرساله لصيد الجميلات ] كتب نفيسة الصباغ ٣/٨/٢٠٠٨
صحيفة «ميرور» البريطانية نشرت أقدم ١٠ نكات في التاريخ، كان من بينها ٤ نكات مصرية الأصل، تقول إحداها: إن أفضل طريقة لإسعاد فرعون يشعر بالملل هي الاستعانة بعدد من النساء الجميلات وجعلهن يرتدين شبكات صيد وينزلن إلي النهر ثم تقنع الفرعون بأن يخرج إلي رحلة لصيد الأسماك.
وفي نكتة أخري تزوج رجل امرأة عوراء وظل معها ٢٠ عاماً، وحين رأي امرأة أخري عاد لزوجته ليبلغها أنه سيطلقها لأن هناك شائعات تقول إنها عوراء.
وتقول نكتة ثالثة تعود للعصر البطلمي وكتبت بالهيروغليفية: إن الرجال أكثر رغبة في التزاوج من الحمير، لكن أكياس النقود هي الشيء الوحيد الذي يعوقهم.
وتروي النكتة المصرية الرابعة ثلاثة رجال يقودون عربة، أحدهم يملك ثوراً، والثاني يملك بقرة، والثالث يملك حمولة العربة، وحين شعروا بالعطش رفض صاحب الثور الذهاب لإحضار الماء خوفاً من أن يأكل أحد الأسود ثوره، والثاني رفض خوفاً من أن تضيع البقرة، والثالث خشي من سرقة الحمولة، وفي النهاية قرر الثلاثة ترك الحيوانات والعربة والذهاب لإحضار المياه وأمضوا وقتاً طويلاً، وحين عادوا وجدوا أن الثور والبقرة لديهما عجل صغير، وقد أكلا حمولة العربة، فكانت المشكلة التي واجهتهم هي من منهم يملك العجل؟
أما النكتة التي يقال عنها إنها الأقدم في العالم فتقول: إن رجلاً حاول أن يعوّد حماره علي الإقلال من الأكل فحرمه من الطعام حتي مات من الجوع، وبعدها عاد ليشكو أنه خسر خسارة كبيرة وقال: «بمجرد أن تعلم الحمار عدم الأكل.. مات».

This site was last updated 02/13/10