Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

أخبار متفرقة 2

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الشرطة وقتل المواطنين1
شرطى يعرى فتاة ويضربها
أخبار متفرقة 2
عشان ما تنضربش على قفاك
تمرد بسجن أسيوط

Hit Counter

 

خطأ فى ورقة مالية من فئة 200 جنية مصرى

جريدة الجمهورية الاحد 21 من ذى الحجة 1428هـ - 30 من ديسمبر 2007 م عن مقالة بعنوان [ أخطاء فادحة في ورقة فئة 200 جنيه!]
كتب اسماعيل بدر :
للطباعة أصول وفنون.. والخطأ وارد ومقبول في كتاب.. مجلة.. جريدة إلا أن وجود الخطأ في طبع ورق البنكنوت كارثة لأنه يشكك المتعاملين في العملة بالرغم من أنها سليمة إلا أن عيوب الطباعة يخرجها من دائرة الصحة والسلامة الي عدم الاعتراف بها.
"الجمهورية".. التقت أحد قرائها ومعه ورقة بفئة ال 200 جنيه برقم طباعي 1290275 ي/4 وتم طبعها في 10/4/2007 والخطأ في ظهر الورقة حيث تم ازدواج طباعي من وجه الورقة علي ظهرها بطباعة جزء من صورة مسجد قايتباي "908ه 1503م" الموجودة في وجه الورقة علي أكثر من نصف تمثال الكاتب الجالس علي جزء من ذقنه وصدره وبطنه وفخذه وقدمه اليسري وأسفل يسار ظهر الورقة اختلطت الألوان فظهرت المئذنة والقبة علي ظهر الورقة وهذا غير موجود في أوراق البنكنوت السليمة.
كما تم طبع الكاشيدا بدائرتها الموجودة في وجه الورقة المدون عليها فئة الورقة 200 بالعربية لتنتقل طباعيا علي ظهر الورقة وتقع علي البرواز الخلفي لتصبح قاتمة تماما وكأنها لطعة حبر وتحتها كلمة جنيه بالمقلوب.
أوضح مسئولو الطباعة أن هذا الخطأ يتحمله المهندس والفني المسئول وفني الطباعة و"الجمهورية" تتساءل أين مسئولو مراقبة الجودة؟!

********************************

إعتقال  اسراء عبد الفتاح التى دعت لإ ضراب 6 أبريل 2008 م عنوانه إبقى فى بيتك فى مدونة على شبكة الإنترنت

القاهرة - رويترز - البديل الالكتروني / 14 - 4 - 2008 - قالت مصادر قضائية إن النائب العام عبد المجيد محمود أمر الاثنين بالافراج عن نشطة قالت الشرطة انها دعت الى اضراب عام على الموقع الاجتماعي فيسبوك FACEBOOK على الانترنت.
وقال مصدر ان قرار الافراج عن اسراء عبد الفتاح شمل نشطة أخرى تدعى نادية ميلاد تنتمي لحزب الكرامة العربية تحت التأسيس. وقال الداعون للاضراب العام الذي وافق السادس من أبريل نيسان ان بعض المصريين استجابوا للدعوة وبقوا في بيوتهم.
وقتل اثنان وأصيب أكثر من 100 في أعمال شغب تفجرت في مدينة المحلة الكبرى شمالي القاهرة بعد أن منع جنود الشرطة وأفراد الامن تنفيذ الدعوة للاضراب في شركة مصر للغزل والنسيج التي يعمل فيها أكثر من 20 ألف عامل في المدينة. وألقت الشرطة القبض على مئات قالت انهم اشتركوا في الاضراب أو حرضوا على الاشتراك فيه أو اشتركوا في حوادث حرق وتخريب في المحلة الكبرى.
وطالب الداعون للاضراب بزيادة الاجور لتعويض الزيادات الحادة في أسعار السلع الغذائية. وانضم شبان صغار الى المحتجين في المحلة الكبرى وهاجموا شرطة مكافحة الشغب ومزقوا صورا للرئيس حسني مبارك وملصقات انتخابية للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم الذي يرأسه. وكانت النيابة أمرت بحبس اسراء عبد الفتاح لمدة أربعة ايام على ذمة التحقيق ثم جددت حبسها لمدة 15 يوما. ورفضت محكمة في القاهرة يوم الاحد التماسا تقدم به محاموها للافراج عنها. وقال شهود انها قالت بعد الافراج عنها انها لم تدع للاضراب العام وانما تلقت دعوة على صفحتها على الفيسبوك للمشاركة وان الشرطة ألقت القبض عليها في عملها في اليوم المحدد للاضراب.
المصرى اليوم تاريخ العدد الخميس ١٧ ابريل ٢٠٠٨ عدد ١٤٠٤ عن خبر بعنوان [ بلاغ للنائب العام للتحقيق في اختفاء إسراء عبدالفتاح بعد قرار إخلاء سبيلها ] كتب أحمد شلبي ومحمود جاويش
تقدم أمير سالم، محامي إسراء عبدالفتاح، ببلاغ إلي المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، طالب فيه بالتحقيق في اختفائها، وعدم تنفيذ قرار إخلاء سبيلها حتي الآن.
وأكد أمير سالم لـ«المصري اليوم»، أنه توجه إلي مبني مباحث أمن الدولة لإنهاء إجراءات خروج إسراء طبقا لقرار النائب العام، إلا أنهم أبلغوه بأنها ستخرج من قسم شرطة قصر النيل، فتوجه إلي القسم، فأبلغوه بعدم وجودها، الأمر الذي دفعه إلي إبلاغ النائب العام.
من جانبه، أكد إيهاب الخولي، رئيس حزب الغد، جبهة أيمن نور، وأحد محامي إسراء عبدالفتاح عضو حركة كفاية، المتهمة بالاشتراك في تنظيم إضراب ٦ أبريل، أنها مازالت مختفية ومكان احتجازها لايزال مجهولا، رغم صدور قرار من النائب العام بإخلاء سبيلها أمس الأول.
وأضاف الخولي أن هيئة الدفاع عن إسراء يبذلون جهدا متوصلا علي مدار الأيام الأربعة الماضية لمعرفة مكان احتجازها لكن دون جدوي، مشيرا إلي أنها اختفت عقب إصدار قرار بإخلاء سبيلها، والذي لم ينفذ.
وتابع الخولي: «توجهنا إلي قسم قصر النيل ثم إلي المطرية ثم إلي مقر أمن الدولة بمديرية أمن القليوبية، إلا أننا لم نعثر عليها، وأن استمرار غياب إسراء يبعث علي القلق»، ووصف الإجراءات المتبعة معها بأنها تشبه أسلوب التعامل مع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين،
وقال: «إذا صدر للإخوان أحكام بالبراءة فتصدر لهم أوامر اعتقال»، وتساءل: «هل إسراء خطر علي الأمن العام حتي يتم إخفاؤها؟» ونفي علمه بأن يكون قد صدر لها قرار اعتقال.

*** 08 أبريل، 2008 - خبر عاجل 2.39 صباحا - وفاة صبى عمره 15 عاما على الفور بسبب اصابته بطلق ناري فى الرأس وآخر فى الخد والفتى هو : أحمد على محمود حماد ، وهو الآن فى مشرحة القصر العينى بالمحلة ووالده فى حالة انهيار تام ، جراء المواجهات بين المواطنين وقوات الأمن فى أحداث أمس الإثنين فى إضراب 6 أبريل بمدينة المحلة الكبرى.

*** كما أوضح عبد الوهاب المسيري منسق الحركة أن قوات أمن الدولة اعتقلت جورج إسحاق، من منزله على خلفية ما كتبته إحدى الصحف الحكومية التي تستمد معلوماتها وأوامرها من مباحث أمن الدولة، وقامت بالوشاية بإسحاق ورفاقه واتهامهم بالتحريض على قيام إضراب 6 أبريل 2008. وأضاف تم اقتياد إسحاق إلى مقر نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، الذي يصعب الوصول إليه، وزيادة في التنكيل به قامت قوات الشرطة بمنع المحامين من الدخول إلى مقر النيابة حتى لا يعرفوا التهم المنسوبة إليه بما يمثل نوعاً من التنكيل الخسيس وتصفية الحسابات الرديئة" وقد أفرج عنه فى وقت لاحق .

 

This site was last updated 02/25/11