رمسيس الثانى

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

رمسيس الثانى لم يسرق احداً

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف 

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
شعر رمسيس الثانى
صان الحجر - تانيس
أشياء رمسيس 2 الخاصة
أكتشاف معبد لرمسيس2
كنز تل بسطة
مدن جديدة
تمثال ابو الهول وآمون
رمسيس لم يسرق
مقبرة رئيس الشرطة
رمسيس الثانى ومعركة قادش
إكتشاف معبد لرمسيس بأخميم
زوجات رمسيس

Hit Counter

 

 

العرب نت بتاريخ  5/12/2007 م عن مقالة بعنوان [ نقش فرعوني يبرئ رمسيس الثاني من السرقة ]
الأقصر: كشف فريق اثري خلال قيامه بترميم مسجد الامام ابو الحجاج المشيد فوق الفناء المفتوح لرمسيس الثاني في معبد الاقصر، جنوب مصر، اثار كنيسة قبطية ونقوشا نادرة يبرئ بعضها الفرعون رمسيس الثاني من تهمة سرقة تماثيل اسلافه.
ومن أهم النقوش وفقاً لجريدة "دار الحياة" اللندنية نقش يبرئ رمسيس الثاني من الاستيلاء على تماثيل باني معبد الاقصر امنحتب الثالث وهو مشهد يرى فيه احد كبار رجال الدولة وهو يقوم بنصب ثلاثة تماثيل لرمسيس احدها وهو يضع تاج مصر العليا والآخر وهو يضع تاج مصر السفلى والثالث وهو يضع غطاء النمس الفرعوني. وقال علماء الآثار ان النقش الاخير يبرئ رمسيس من تهمة اغتصاب تماثيل امنحتب الثالث كما كان يعتقد الكثيرون من علماء المصريات.
وقال مدير اثار مصر العليا محمد عاصم لوكالة الصحافة الفرنسية خلال زيارة خاصة للاثر ان فريق المجلس الاعلى للاثار الذي كان يعمل على اصلاح وترميم جدران المسجد والضريح بسبب نشوب حريق فيهما قبل اربعة اشهر كشف عن نقوش وخصوصا مشهد تنصيب المسلتين امام معبد الاقصر اللتين اقامهما رمسيس الثاني "الفرعون الشهير".

This site was last updated 09/21/10