Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

البابا شنودة وإضطهاد الدولة والحكومة للأقباط فى المناصب

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
إلغاء خانة الديانة
البابا شنودة ومناصب الأقباط
الأقباط والوظائف
إتهام مصر بالتمييز بالعمل
نائب للسفير القبرصى يضطهد

Hit Counter

 

البــــــــابا شنودة يعلن رأية بصراحة فى موضوع المنــــــاصب وعرقلة وتلاعب أجهزة الدولة فى تسجيل أسماء الأقباط

 البابا شنودة في حوار لـ الأهرام‏ بتاريخ الخميس  12 سبتمبر 2002 م لسنة 126 -  العدد 42283

فى تحقيق أجراة اجري الحوار في تورنتو‏:‏ جمـال زايـدة حيث قال البابا شنودة الثالث :

سوف اتحدث معك بمنتهي الصراحة‏,‏ مشاركة الاقباط في الحياة العامة تنقسم إلي قسمين‏:‏ مشاركة في الوظائف‏,‏ ومشاركة في المؤسسات الشعبية والنيابية‏.‏
المشاركة في الوظائف تكون إلي حد معين‏,‏ هناك بعض الوظائف يوجد فيها الاقباط إلي مستوي معين‏,‏ وأخري لاوجود لهم فيها وبعض الوظائف فيها مساواة كاملة‏.‏
نحن في عالم كل شيء فيه مكشوف ومعروف
النقطة الاخري‏:‏ وهي خاصة بالتمثيل الشعبي والنيابي‏,‏ في مجلس الشعب عدد الاعضاء‏444‏ منهم‏10%‏ يتم توزيعهم علي المعارضة والاقباط‏,‏ في مجلس الشعب بدورته الماضية نجح‏3‏ اعضاء من الاقباط احدهم تم الاعتراض عليه بسبب ازدواج الجنسية‏.‏

‏*‏ سوف ارد عليك بأنني ادعو الناس إلي ضرورة ترشيح أنفسهم‏,‏ واذا جاء وقت من الاوقات شعر فيه الأقباط بأن هناك يأسا من النجاح لن يتقدموا لان الانتخابات تحتاج إلي من يصرف عليها‏,‏ لانه اذا قام بالصرف بدون نتيجة فالأفضل ان يصرف نظرا‏,‏ والاهم من المرشحين الناخبون‏,‏ كثيرون يتقدمون لتسجيل أسمائهم في جداول الانتخابات ولاتكتب أسماؤهم ولايجدون استجابة‏,‏ وهناك بعض التعقيدات ابلغت الرئيس مبارك بها وهي انه عند تسجيل احد الناخبين‏,‏ هل يتم تسجيله بناء علي مكان مولده ام سكنه ام وظيفته وقد استجاب الرئيس إلي ذلك‏,‏ وطلب من وزير الداخلية ان يصدر تعليماته بتسهيل قيد الناخبين‏.‏

***************************************************

الكنيسة الأرثوذكسية تدعو إلى المساواة بين الأقباط والمسلمين فى الوظائف العامة
المصرى اليوم كتب عمرو بيومى ٢١/ ٢/ ٢٠١٠
دعت الكنيسة الأرثوذكسية إلى المساواة بين الأقباط والمسلمين، فى الوظائف العامة، وذلك خلال مؤتمر «وطنى.. كيف أعيش فيه» الذى نظمته الكنيسة القبطية مساء أمس الأول، فيما طالب الدكتور مصطفى الفقى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب، بضرورة استحداث وزارة للشؤون الدينية.
وشدد الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة، رئيس لجنة الإعلام بالمجمع المقدس، فى كلمته بالمؤتمر، الذى حضره العديد من الشخصيات السياسية، وأعضاء مجلسى الشعب والشورى، على ضرورة مراجعة الخطاب الدينى خاصة فى وسائل الإعلام.
وأوضح مرقس أن الإنسان «عدو ما يجهل»، قائلاً: «إن الكثير من المسلمين البسطاء يعتقدون أشياء خاطئة عن المسيحية، لذلك تنتج مشاكل طائفية فى الأماكن الفقيرة والمهمشة»، ودعا مرقس إلى مراجعة المناهج التعليمية من الناحية العلمية والدينية، مشيراً إلى حرمان المسيحيين من العديد من الوظائف القيادية فى مصر، مثل أمن الدولة والمخابرات ورئاسة الجامعات وبعض منتخبات الألعاب الرياضية، وقال: «لابد أن يكون الاختيار على أساس الكفاءة وليس الدين»، مؤكداً أن القانون الموحد لبناء دور العبادة سوف يحل الكثير من المشكلات التى تحدث بين المسلمين والمسيحيين، خاصة عند بناء أو ترميم كنيسة. من جانبه، أكد المستشار عدلى حسين، محافظ القليوبية، أنه لم يقرأ ما يسمى قانون دور العبادة الموحد.
وقال حسين: «لابد أن يدرس هذا القانون جيداً، وبعناية شديدة، لأن الأمر ليس سهلاً، خاصة أن الثقافة السائدة بين المسلمين فى مصر هى أن أى شخص يستطيع بناء مسجد فى أى مكان دون أى موافقات أو تصاريح بحجة أن الأرض كلها مسجد لله». وطالب الدكتور مصطفى الفقى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب، بضرورة إنشاء وزارة للشؤون الدينية فى مصر، موضحاً أن تطبيق القانون الموحد لدور العبادة يحتاج «لجهة موحدة واحدة».

****************************************************

التخلف السياسى فى معالجة مشاكل الأقباط

 ما زال السياسيون فى مصر يتخذون أسلوب ثورة 1919م وما بعدها .. أى أنه توقف تفكيرهم السياسى عن الحركة تماما ولم يجدوا أبتكاراً جديداً ينقذ الأقباط من محنتهم.

أى أنهم أستعاروا خطاً سياسياً أستخدم منذ أكثر 58سنة هذا يسمية المحللون السياسيون تخلف سياسى , وفى مواجهتم لمشاكل الأقباط يتجهون للفبركة والحركات التمثيلية والخداع والتقية لإيهام الرأى العام الداخلى والخارجى بأن الموجود أحسن مما كان وأن كل شئ على مايرام .. ولكن الماضى حدث مضى .. الماضى حدث مر وعبر .. الماضى له ظروفة وعالمة .. والظروف والعالم تغير .. إلا أن هؤلاء الأقزام تصوروا أن العالم توقف زمنة وأن الأرض لم تعد تلف , ويعتقدون أن عالم اليوم يصدقون ما يطرحونه عليهم من أكاذيب , إن من لا يحترم عقول الغير لن يواجه إلا بالإهمال والتجاهل ونظرات الأحتقار وفى بعض الأحيان بالعداء المميت.

إن التمسح أقزام اليوم بنضال الزعيم سعد زغلول وغيره من ابطال مصر العظماء أنما هو القول بأنك بنيت الأهرام , لا يا أخى أنت قزم لم تبنى شيئاً أن بناة الأهرام فقط لهم ان يفخروا وحتى لو كنت من أبناؤهم  ماذا فعلت انت ؟

أخى المسلم .. لقد سودت عيشة اقباط مصر بشريعتك إن أحد عنصرى ( الأقباط ) أمتك  أصبحوا مواطنين من الدرجة الثانية .. الأقباط أصل البلاد المصريين الأصليين ألغيت وجودهم بشريعتك التى تسميها السمحاء . وإذا كان 10 - 12 مليون قبطى يعيش فى معاناة ماذا فعلتم أيها السياسيون ؟ لا شئ .. أنظروا كيف يحل العالم المتحضر وزعماء اليوم مشاكل مواطنيهم ؟ أتعرفون لماذا لأن هؤلاء الزعماء يحسون أن مواطنيهم بشر مثلهم , ليتك تحس أنك بشراً .

الطرق التى عفا عليها الزمن التى يستعملها السياسيين فى حل مشاكل الأقباط :-

 1- يحلون مشاكل الأقباط بالمواعظ والأرشاد .. !!

 2- يحلون مشاكل الإقباط بخداع الرأى العام العالمى والمحلى بأن : ما يحدث ما هو إلا مجرد تهويل وتكبير لأمور صغيرة تافهه تحدث ويمكن أن تحدث لأى إنسان بدون إضطهاد .. وإذا كان الحدث كبيراً والأضطهاد دموياً يقولون : أن هناك فئة شاردة متمردة عصابة أجرامية فعلت هذا ونحن نتعامل معها ولكن الأمر يحتاج إلى وقت .. الأقباط هم الذين بدأوا بالتحرش .. أن هناك عصبيات فى الصعيد .. أنه كما يوجد أصوليين بين المسلمين يوجد أيضاً بين الأقباط .. إلى آخرة من الأكاذيب ولكن فى نهاية المطاف لا زال مسلسل الإضطهاد مستمراً وما زال القتل مستمراً وما زال خطف الفتيات القبطيات وإغتصابهن جنسياً مستمراً فليكذبوا وليكذبوا ولا بد لأحد ان يوقد شمعة ليرى الناس أشكالهم أنهم وحوش فى أشكال آدمية .

3- يتهمون كل من يحاول أن يضع حلولاً أو من يصرخ لأجل إضطهاد أخوتة من أقباط الخارج باحدى التهم الكبيرة والضخمة التالية :-

 ا- التدخل فى شئون مصر الداخلية .. وجوابها أن هذه المشكلة الداخلية بلا حل وتطرح نفسها بنفسها على المجتمع الدولى

 ب- الخيانة لمصر الذى وضع قانون الشريعة الأسلامية هو الذى خان مصر !

 ج- تلويث سمعة مصر الذى يلوث سمعة مصر الأحداث التى تتم فى داخلها بدون حماية للأقباط من البوليس المصرى 

 د- عدم الولاء أو عدم الأنتماء إلى مصر .. إن كل فرد قبطى مهاجر خرج من مصر ومعه قصته الخاصة من الإضطهاد الأسلامى .

وكأن هؤلاء الدخلاء لا يعرفون هويتهم أهم مصريين أم عرب أهم اقباط لم يدفع آباؤهم الجزية أم مسلمين أتوا مع جحافل الجيوش العربية المحتلة , أهل لهؤلاء المسلمين اليوم حق التكلم عن مصر وليس من حق القبطى أصل البلد أن يتألم من أفعالهم الأجرامية .. لا بل أنهم يريدون منع القبطى من الصراخ من شدة جراح الأضطهاد الدموى .. فلينظر هؤلاء المتوحشون إلى شدة الألم الذى يرى واضحاً على وجوه الجثث من أهالينا أبطال وشهداء الكشح  وفى عرفهم أن من يضئ شمعة هو مجرم أثيم , ولكن فى الحقيقة وفى الواقع أن الأجرام هو القتل هو اغتصاب الفتيات ونساء القبط هو الأستيلاء على اراضى القبط هو تدمير محلات وشركات القبط هو قتل أصحاب المحلات وأستيلاء المجرمين المسلمين على محتوياتها .. إلى آخرة من سلسلة إجرامهم المجرم يظهر من أفعاله وضحيته ظاهرة من المها وجراحها وضعفها وذلها .

 4- يحلون مشاكل مصر بتصوير قس يمسك بيد شيخ الجامع فى التلفزيون .. أن هذه الصور وغرها التى يعيدها التفلزيون بعد كل حادثة أضطهاد تحدث فى مصر أصبح منظراً تافها لفكراً متخلفاً عقيماً .. إن إسترجاع ذكريات ثورة 1919م لم يعد يجدى نفعاً .. إن ما يتبعونه الآن ما هو إلا صورة ممسوخة وغير حقيقية لم يلتفت إليها الناس لأنها صورة كاذبة لا تمثل الواقع الأليم الذى يعيشة الأقباط , أنها عملة مزورة يتهم من روجها بالتزوير لأنها ليست عملة أصلية حقيقية .

    5- يحلون مشاكل الأقباط بالخطب الرنانة والشعر والنثر فى المناسبات العامة فى المكتبات المنتشرة فى الأحياء العامة .. وقد يحلون مشاكل الأقباط بتأليف أغانى نسيج الوحدة الوطنية .. يحلون مشاكل القباط بترويج مسلسلات تلفزيونية تمثل علاقة على مزاج المؤلف المسلم بين أسر قبطية وأسر مسلمة أصبحت مقززة للنفس.. أين هى الوحدة الوطنية يا مسلمين ؟ .. إن هذه الأفعال لا تحدث إلا إذا كان هناك مشكلة متفاقمة فعلاً .. إن كل ما نراه ليس إلا مسكنات فقدت تأثيرها بفعل الزمن .. مسكنات لا تؤثر لأن الجروح كثرت وليس هناك من طبيب يشفى أو جراح ليطيب ويزيل ما فعلته الشريعة الأسلامية وما فعلته شريعة الأسلام منذ أحتلال العرب المسلمين مصر وحتى الان .

******************************************************

هل الأقباط أقلية ؟

كلمة أقلية تعنى قلة فى العدد والمقدار .. والمفهوم العام يعنى مجموعة من الناس تتحد فى صفة ما أو لون أو شكل مميز أو دين أو عقيدة أو جنس .. ألخ هذه الصفة أو الشئ الذى يتحدون فيه تجعلهم مختلفين عن الغالبية .. قد لا تكون القلة  مشكلة إذا أخذت حقوقها فى الوطن كاملة .. ولكن إذا كان هناك تمييز فى المعاملة ومنظار دينى يمثله الشريعة الأسلامية فى التعامل والتفاضل بين الناس هذا التمييز وهذا المنظار قد صنف الناس فى مصر إلى أغلبية مسلمة وقلة عددية قبطية مسيحية ليس فقط مسلوب حقها فى المواطنة ولكنها مضطهدة هل الأقباط هم قلة عددية ؟ نعم هم قلة عددية متميزة عن الأكثرية المسلمة .. قد لا تكون متميزة شكلاً ولكنها متميزة أخلاقاً ودينا وجنسا والقارئ فى التاريخ يعرف جيدأً كيف تحول قلة قبطية إلى الإسلام , وإذا تعمقنا فى دراسة التاريخ يمكن أن نستخرج أدلة وبراهين ليس بها أدنى شك : أن الأقباط هم الوارثون الحقيقيون لفراعنة مصر ويمكن أيضأ إثبات أن الأقباط قلة عددية لسببين إن لم يكن أكثر هاذين السببين هم:-

الأختلاف الأول : أنهم يدينون بالمسيحية والمسيحية دين الأقلية العددية يختلف تماماً عن الدين الأسلامى العربى ويكفى أن نقول هذا الأختلاف لأن الدين الأسلامى يختلف فى جوهرة عن المسيحية

والأختلاف الثانى : هو أن الأقباط بقايا أمة أحتل أرضهم الأسلام وأذلهم وقتلهم وأغتصب نساؤهم وأستولى على أراضيهم لهذا يختلف القبطى لأنه قادم من أمة منهزمة أجبر آباؤهم على أعتناق الدين الأسلامى لأنهم كانوا فقراء .. الأقباط هم الوطنيين الأصليين أصل مصر هم الذين احتفظوا بنقاء الدم الفرعونى والفكر المتقدم الذى يعطى لحضارة البشر ولا يتسلق عليه

وهناك فكرا يقول أن الأقباط ليسوا اقلية ويمكن تقسيم هؤلاء المفكرين إلى قسمين :-

المجموعة الأولى : المفكرون المسلمون

المسلمون المتحيزون : ومنهم الكاتب محمد حسنين هيكل , ونحن جميعاً معجبين بفكره .. ولكنه مهما كان كاتباً مسلماً ويهمه الأسلام قبل مصر خاصة فى هذه النقطة فهو لم يقف يوماً مع اقباط مصر ومشاكلهم والكاتب يعرف جيداً أنه يتعامل بمفهوم الأسلام فى القرآن الذى هو آية السيف فى سورة التوبة آية رقم 29 التى ألغت ونسخت جميع آيات المودة والرحمة مع أهل الكتاب وعددها 124 آية

العلمانيون الذين كانوا مسلمين : وهؤلاء لا يمكن الإعتماد عليهم لأنهم كالبنيان الذى بنى على الرمل .. وللأسف رمال متحركة

مسلمون يؤمنون بمصر فقط مثل الأستاذ محمد القمنى وهم فئة تسير على الطريق الصحيح .

المجموعة الثانية : المسيحيين

المفكرون الأقباط المخدوعون : وهؤلاء هم الذين خدعوا من شعارات ألإسلام البراقة مثل :سماحه الإسلام .. الإسلام حمى الأقباط من البيزنطيين المسيحيين .. الإسلام فتح مصر .. دييننا ودينكم واحد .. الإسلام إمتداد للأديان السمائية ..

الأقباط الخائفون : وهم الطبقة العظمى فالخوف نفذ تحت جلدهم يخافون حتى من نفوسهم مما رآه اباؤهم فى فترات الإضطهاد المختلفة

المفكرون الأقباط الخائنون : وهم طبقة المنتفعين والذين اسماهم الإسلام المؤلفة قلوبهم

الأقباط المتدينون : وهؤلاء لا يعيشون فى داخل التدين المسيحى الصحيح ولا يرون ما حولهم وتدينهم خاطئاً نتيجه للتعليم الخاطئ الذى تلقوه .. فرددوا أحبوا اعدائكم .. من ضربك على خدك الأيمن أدر له ألاخر .. من أخذ ثوبك أترك له الرداء أيضاً , فأخذوا أنصاف الحقائق وتركوا أثقل الإيمان وهو الدفاع عن إيمانهم المسيحي .

 

*****************************************************************************************************************************

في أكبر حركة لقيادات الإدارة المحلية بالمحافظات.. تعيين ونقل‏179‏ قيادة محلية بالمحافظات تتميز بجودة الأداء وحسن السمعة
14/8/2006
اعتمد الدكتور عثمان محمد عثمان وزير التخطيط والتنمية المحلية أمس أكبر حركة قيادات في تاريخ الإدارة المحلية‏,‏ تضمنت تعيين ونقل‏179‏ قيادة محلية من سكرتيري عموم محافظات‏,‏ وسكرتيري مساعدين‏,‏ ورؤساء مراكز ومدن‏,‏ وأحياء‏,‏ حيث شملت تعيين‏9‏ سكرتيري عموم‏,‏ و‏8‏ سكرتيري عموم مساعدين‏,‏ وتعيين‏,‏ وتحريك‏131‏ رئيس مركز‏,‏ ومدينة‏,‏ وحي‏.‏
ووضعت الحركة عدة أسس‏,‏ أهمها كفاءة المرشح في عمله السابق‏,‏ وتاريخه الوظيفي‏,‏ ورؤيته في تطوير العمل‏,‏ والارتقاء بجودة الأداء‏,‏ وحسن السمعة‏,‏ وترشيحات المحافظين‏,‏ ومن المقرر عقد برنامج تدريبي راق لهم في مركز التنمية المحلية بسقارة‏,‏ يحاضر فيه نخبة من أبرز المحاضرين‏,‏ من ضمنهم السادة الوزراء الذين يرتبط عمل وزاراتهم بالخدمات التي تقدمها المحليات‏.‏
وشملت الحركة تعيين الآتية أسماؤهم اعتبارا من‏19‏ أغسطس الحالي في وظائف سكرتيري عموم بالمحافظات لمدة عام‏,‏ أو حتي تاريخ بلوغ السن القانونية المقررة لترك الخدمة‏,‏ وهم‏:‏ محمد لبن لمحافظة الشرقية ومحمد حسيب الوادي الجديد‏,‏ محمد مقيشط البحر الأحمر‏.‏
وفي وظيفة سكرتير عام مساعد‏:‏ محمد الحملاوي للقليوبية‏,‏ أمين طنطاوي للبحيرة‏,‏ عطية راشد لمطروح‏,‏ أبو المعاطي الدكروري للمنوفية‏,‏ سامي فودة لأسيوط‏,‏ فائز إبراهيم لقنا‏,‏ وفي وظيفة رئيس مركز ومدينة وحي‏:‏ نصر عيسي لمصر الجديدة‏,‏ خليل غازي لعابدين‏,‏ طارق عبد الكريم رشوان للتبين‏,‏ ضياء المصري للنزهة‏,‏ صالح عبد الرءوف للعمرانية ـ الجيزة‏,‏ محسن النادي لكرداسة‏,‏ فتحي فهمي لأبو النمرس‏,‏ علاء بدران لأطفيح‏,‏ حامد طرام لإدكو ـ البحيرة‏,‏ سمير بلال للسلوم ـ مطروح‏,‏ عبد الله سالم لمدينة الحمام‏,‏ أحمد محرم لسيوة‏,‏ مصطفي عبادة للعلمين‏,‏ حمدي بركة لقويسنا ـ المنوفية‏,‏ محمد متولي لأشمون‏,‏ محمد أبو العيون لشبين الكوم‏,‏ محمود الدقاق للسنطة ـ الغربية‏,‏ حسين الطاهر لمدينة الرياض ـ كفر الشيخ‏,‏ عمر عيد لدكرنس ـ الدقهلية‏,‏ عبد الوهاب ابو الفتوح للمنزلة‏,‏ محمد السباعي للمطرية‏,‏ فايز شلتوت لبئر العبد ـ شمال سيناء‏,‏ مجدي الغباشي للحسنة‏,‏ حسام الدين نصر الدين لرأس سدر ـ جنوب سيناء‏,‏ أسامة نجم لبورفؤاد ـ بورسعيد‏,‏ يسري أبو الغيط لمدينة الإسماعيلية ـ الاسماعيلية‏,‏ يسن صلاح الدين عطية لحي أول‏,‏ محمد البيك لحي ثان‏,‏ فتحي ابو عجيزة لحي ثالث‏,‏ محمد درويش لأبو صوير المحطة‏,‏ محمد منصور لمدينة فايد‏,‏ مجدي العوضي للقنطرة شرق‏,‏ أحمد طه للأربعين ـ السويس‏,‏ ممدوح طه للزقازيق ـ شرقية‏,‏ مصطفي الأكرادي للقنايات‏,‏ السيد سعيد للحسينية‏,‏ رمضان عبد الرءوف للواسطي ـ بني سويف‏,‏ أحمد زكي لببا‏,‏ مصطفي الهادي الروبي لسمسطا ـ بني سويف‏,‏ عبد المحسن عبد الباقي لإبشواي ـ الفيوم‏,‏ أنس أبو القاسم محارب للفتح ـ أسيوط‏,‏ طه زيدان رئيسا لمركز ومدينة الفرافرة ـ الوادي الجديد‏,‏ محمود مطاوع لساقلتة ـ سوهاج‏,‏ محمد جاد الرب لجهينة‏,‏ عبد الرءوف إبراهيم لأبو تشت ـ قنا‏,‏ عز الدين يعقوب لقفط‏,‏ د‏.‏ كمال النحال لقوص‏,‏ عبد الفتاح عطية لنقادة‏,‏ زين العابدين فخري لإسنا‏,‏ نبيل شكري لمرسي علم ـ البحر الأحمر‏,‏ ابراهيم منصور لرأس غارب‏,‏ سعد الدين علي أمين لسفاجا‏.‏
وتضمنت إشراف الآتية أسماؤهم علي وظائف سكرتير عام مساعد بالمحافظات لمدة عام‏,‏ أو حتي تاريخ بلوغ السن القانونية لترك الخدمة‏,‏ وهم‏:‏ عبد الحميد ندا لمحافظة شمال سيناء‏,‏ عمر الشيخ لجنوب سيناء‏.‏
وعلي رئيس مركز ومدينة‏:‏ ممدوح الطنطاوي للزرقا ـ دمياط‏,‏ جمال الغمري لدهب ـ جنوب سيناء‏,‏ السيد البرعي لمحافظة الجيزة ومحمد سامي صالح للتل الكبير ـ الاسماعيلية‏,‏ خيري عريضة لساحل سليم ـ أسيوط‏,‏ مصطفي عباس متولي حسين للوقف ـ قنا‏,‏ كما أقرت الحركة ندب الآتية أسماؤهم في وظيفة سكرتير عام اعتبارا من‏19‏ سبتمبر‏:‏
محمد علي موسي للقليوبية‏,‏ عصام نعيم للمنوفية‏,‏ محمد حسان للغربية‏,‏ فيصل المصري للدقهلية‏,‏ عبد المعطي نور الدين لبني سويف‏.‏
وفي وظيفة سكرتير عام مساعد‏:‏ حافظ عيسوي لكفر الشيخ‏,‏ توفيق توفيق للدقهلية‏,‏ وفي وظيفة رئيس مركز ومدينة وحي محمد نجيب لحلوان ـ بالقاهرة‏,‏ محمود سويليم‏15‏ مايو‏,‏ صلاح الدين يسري المرج‏,‏ عادل يونس الموسكي‏,‏ محمد عبدالنور محمد الشيخ بولاق‏,‏ هاني إبراهيم محمد حسن الدقي الجيزة‏,‏ حسين عبدالحميد البدرشين‏,‏ مصطفي محرم الوراق‏,‏ عصام سليمان رئيسا لمركز ومدينة الصف‏,‏ مصطفي بيومي لقها القليوبية‏,‏ عبدالله عميش لقليوب‏,‏ أحمد بنداري لكفر شكر‏,‏ محمد سالم للخصوص‏,‏ علي حلمي سليمان لوسط الإسكندريةـ الإسكندرية‏,‏ عبدالله حجاب لغرب الإسكندرية‏,‏ مغازي صيام لدمنهور ـ البحيرة‏,‏ محمد سليمان لكوم حمادة‏,‏ مجدي عطا الله الرحمانية‏,‏ صبري الجمل لبدر ـ البحيرة‏,‏ عبدالخالق زين العابدين مدينة مطروح ـ محمود غنيمي النجيلة مطروح‏,‏ عبدالوهاب مطاوع لمنوف ـ المنوفية‏,‏ محمد مفتاح لشرق شبين الكوم‏,‏ أحمد سيف الإسلام لسرس الليان‏,‏ عبدالمحسن أحمد الاشموني الشهداء‏,‏ طه زغلول طنطا ـ الغربية‏,‏ هانئ المراكبي لحي أول المحلة الكبري‏,‏ حلمي شرارة لحي ثان المحلة الكبري‏,‏ مصطفي بدر لكفر الزيات‏,‏ محمد الشبراوي لثاني طنطا‏,‏ سامي فتح الباب لزفتي‏,‏ حسين سليمان لقطور‏,‏ علاء فهمي لسمنود‏,‏ عبدالناصر الدمياطي لفوة ـ كفر الشيخ‏,‏ السيد فرج داود لقلين‏,‏ عبدالرحمن جابر لسيدي سالم‏,‏ إبراهيم مروان‏,‏ لبلطيم‏,‏ ممدوح هجرس لدمياط ـ دمياط‏,‏ محمد نجيب لميت أبوغالب‏,‏ محمد عامر لشربين ـ الدقهلية‏,‏ عبداللطيف علام للسنبلاوين‏,‏ وهبة درويش لميت غمر‏,‏ أحمد ناصر للجمالية الدقهلية‏,‏ علاء الدين زياد لتمي الامديد‏,‏ زينب حمدي لميت سلسيل‏,‏ مسعد عبدالحليم لجمصة‏,‏ محمد نجيب لديوان عام محافظة الدقهلية‏,‏ محمد الكيكي العريش ـ شمال سيناء‏,‏ العربي الحسيني لنويبع ـ جنوب سيناء‏,‏ طارق عبدالقادر للقنطرة غرب ـ الإسماعيلية‏,‏ منصور العشري القصاصين الجديدة‏,‏ أحمد فيصل حلمي لحي أول الزقازيق‏,‏ محمود عبدالرازق لههيا ـ الشرقية‏,‏ عبدالله سيد أحمد أولاد صقر‏,‏ عبدالمنعم عتلم لمشتول السوق‏,‏ ناصر فتحي اهناسيا ـ بني سويف‏,‏ محيي عبدالوهاب للعدوة ـ المنيا‏,‏ محمد عبدالشافي لبني مزار‏,‏ محمد طلبة لديرمواس‏,‏ محمود الفرنواني لمدينة يوسف الصديق ـ الفيوم‏,‏ محمد مكارم لمنفلوط ـ أسيوط‏,‏ محيي أبوجبل لصدفا‏,‏ أحمد أبوالقاسم للغنايم‏,‏ ماجد السيد أبوالفتح للخارجة ـ الوادي الجديد‏,‏ حسين فرج لباريس‏,‏ محيي الدين حافظ لمدينة سوهاج ـ سوهاج‏,‏ عادل أبوزيد لحي غرب سوهاج‏,‏ الشربيني عبدالرازق عبدالباقي حشيش لنجع حمادي ـ قنا‏,‏ عبدالمعطي فرغلي لدشنا‏,‏ طايع بشير لرديسيه قبلي ـ أسوان‏,‏ سيد إسماعيل لكلابشة‏,‏ سعيد موسي للغردقة ـ البحر الأحمر‏,‏ كما أنهت الندب والعودة للوظيفة الاصلية لكل من خليل العجوز ديوان عام محافظة الجيزة‏,‏ د‏.‏فاتي رشاد راوي ديوان عام محافظة المنيا‏,‏ محمد صلاح الدين ديوان عام محافظة الجيزة‏,‏ عبده خضر ديوان عام محافظة الإسماعيلية‏,‏ إسماعيل هارون الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة ـ محافظة المنيا‏,‏ رمزي هاشم الإمانة العامة للإدارة المحلية‏,‏ محمد موسي ديوان عام محافظة الدقهلية‏,‏ مصطفي عبادي أبوزيد ديوان عام محافظة قنا‏,‏ حمدي عبدالله ديوان عام محافظة البحر الأحمر‏.‏
كما ندبت اعتبارا من‏19‏ اغسطس الحالي السادة الاتية أسماؤهم للعمل في وظيفة تعادل درجته الوظيفية بديوان عام المحافظة‏,‏ أو بعض الجهات الأخري‏,‏ لمدة عام‏,‏ حتي تاريخ بلوغ السن القانونية المقررة لترك الخدمة‏,‏ وعلي أن تقوم المحافظات المعنية بإصدار القرارات التنفيذية المنفذة لذلك‏,‏ وموافاة الإمانة العامة للإدارة المحلية بها مرفقة بإقرارات تسلمهم العمل بالوظائف التي سيتم ندبهم إليها بالدرجات العالية وهم‏:‏
محمد فؤاد عبدالهادي الإمانة العامة للإدارة المحلية‏,‏ عبدالعزيز الشناوي ديوان عام محافـظة الإسكندرية‏,‏ أحمد عادل عبده ديوان عام محافظة القاهرة‏,‏ محمد مجدي واصل ديوان عام محافظة القاهرة‏,‏ ودرجة مدير عام‏,‏ عثمان عبدالخالق‏,‏ مصطفي سالم‏,‏ أحمد المحلاوي‏,‏ مصطفي بسيوني لديوان عام محافظة القاهرة‏,‏ محمد عبدالرحمن لديوان عام محافـظة الجيزة‏,‏ علي سرية‏,‏ منشاوي اللبودي‏,‏ ممدوح سالم لديوان عام محافظة القليوبية‏,‏ عادل القاصد ديوان عام محافظة المنوفية‏,‏ عبدالكريم عبدالكريم ديوان عام محافظة الدقهلية‏,‏ صلاح الدمنهوري‏,‏ صلاح الدين كامل‏,‏ الأمير عبدالرحيم لديون عام محافظة الإسماعيلية‏,‏ سمير زغلول لديوان عام محافظة السويس‏,‏ عبدالعزيز فرج‏,‏ السيد عبده عبده زين الدين‏,‏ أسامة محمد صادق خليفة لديوان عام محافظة الشرقية‏,‏ عبدالفتاح زكي عبدالمجيد لديوان عام محافظة قنا‏.‏
عن الاهرام راجع الموقع التالى الخاص بجمهورية مصر العربية - قطاع شئون الهجرة والمصريين بالخارج - وزارة القوى العالملة والهجرة

http://www.emigration.gov.eg/AllNews/DisplayNews.aspx?CatId=8&NewsId=58774

 

This site was last updated 02/22/10