Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الزقازيق..مظاهرات مسيحيه غاضبه حاملة نعش الشهيد القبطى فؤاد فوزي توفيق

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
قتل الأقباط بحوادث الطرق
قرية فاو بحرى
شهيد الزقازيق
سفاح هاجم كنائس الأسكندرية
الأستيلاء على أراضى الأقباط2
العصابات وكنائس الأسكندرية
الشروط مهينة بإخلاء الأرض
إستشهاد لأقبلط
حصار أقباط صفط اللبن

Hit Counter

 

الزقازيق....مظاهرات مسيحيه غاضبه حاملة نعش الشهيد القبطى فؤاد فوزي توفيق

فى الساعة الثانية والنصف من يوم الثلاثاء 27/ 6/ 2006 م كان الشهيد فؤاد فوزى توفيق يعمل فى محلة لتصليح الأحذية أمام مديرية الأمن فى مدينة الزقازيق محافظة الشرقية عندما قتله مسلم ملتحى , ويقول الشاهد المسلم صاحب المحل المجاور لمحل الشهيد أنه رأى أحد الملتحيين من أعضاء العصابات الإرهابية أسمه  حسام حافظ عطية "27 سنة" حلواني وله تاريخ أجرامى وخرج من المعتقل حديثاً .. هجم الملتحى حسام علي الشهيد فؤاد فوزي قائلاً : " هل أنت مسيحى كافر ؟ " فرد عليه الشهيد فوزى : " أيوه .. شكراً .. الله يسامحك , أنت عايز تتعارك معايا ليه .. أنا ما عملتلكش حاجه  " ولم يكد فؤاد فوزى يكمل حديثه حتى أخرج المسلم سكيناً كان يخفيها فى ملابسه وطعن فؤاد فوزى توفيق طعنات قاتلة وسرعان ما لفظ أنفاسه الأخيرة فى المستشفى .

وقد أخرجت قوات الأمن جثة الشهيد فؤاد بسرعة بعد تشريح سريع لمعرفة أسباب الوفاة حتى يتم دفنه قبل هبوط الليل وبسرعة قبل أن ينتشر الخبر بسرعة بين الأقباط , ولكن تجمع حوالى ما يقرب من ألفين قبطى لتوديع الشهيد إلى مثواة الأخير وبعد الصلاة فى كنيسة الأنبا أنطونيوس قاموا بمسيرة وراء النعش وساروا حوالى 2 كيلوميتر وهم يهتفون : يا رئيس .. يا رئيس دم القبطى موش رخيص ,,, بالروح والدم نفديك يا صليب ولكن قوات الأمن أرجعتهم بالقوة ثم دفنوه فى مدافن الكنيسة

ولم تنتهى الأحداث يعد قتل الشهيد القبطى بالزقازيق أمام مديرية ألأمن

هــــايدى عروس الزقازيق الحزينة
كتب هالة المصري فى صحيفة الكتيبة الطيبية بتاريخ  28/1/2007 م
هايدي ابنة الواحد وعشرون ربيعا، عقد زفافها أمس الموافق 21 من يناير 2007. زوجها هو ابن شقيقة شهيد الزقازيق الذي شيعناه جميعا إلي السماء منذ ثمانية أشهر بعد أن هجم عليه متطرف في محل عمله بورشة أحذية وقضي في الحال علي أثر عدة طعنات أغرقته في دمه.
سيناريو مماثل حدث في عيد الغطاس و يلقي سامي عطية والد هايدى مصرعه علي يد إرهابي أخر وهو تامر سامي و بمساعدة شقيقه عمرو سامي.
بدأت الأحداث عندما كان يحتفل والد هايدي السيد سامي عطية بقرب عقد قران أبنته و تعالت زغاريد الأسرة البسيطة احتفالا بابنتهم وبإكمال فراش منزلها. في هذه الأثناء يهجم الإرهابي علي تامر علي أسرة هايدي صارخا "أزاي تنصبوا فرح و أخويا لسة ميت" و كان لهذا الإرهابي أخا انتحر بعد أن طاردته الشرطة لعدة جرائم كان قد إرتكبها في الماضي. تناسي الإرهابي كذلك أنه هو وأسرته قد ذهبوا لعدة أفراح سواء في المنطقة ذاتها أو في مناطق مجاورة رغم وفاة أبنهم انتحارا منذ وقت قصير.. وكأن واجب الناس ذكر مجرم انتحر أثناء نسيان أسرته بشكل كامل له.
المحزن في الواقعة هو أن حالة الاحتقان كانت منتشرة بين أهل هذا الإرهابي حيث قامت أسرته بسب العروس وأهلها وقام شقيقه عمرو وهو أخرس بتكتيف السيد سامي ليعطي الفرصة لأخيه بطعنه عدة مرات يلقي خلالها حتفه.
لم ينتهي الأمر عند هذا الحد المأسوي بل هجموا آخرون من معارف هذا الإرهابي علي منزل السيد سامي وأخيه سمير. كان هذا علي مرأي ومسمع عطية سامي وهو طفل ذو تسعة أعوام مكتوف الأيدي وهو يري مصرع والده. حاول البعض التهجم علي النساء في المنزل لولا تدخل البعض وغلقهم لباب العقار نفسه بجنزير.
وصل الخبر لمديرية الأمن و لوجود صلة قرابة بين سامي يوسف و قتيل الزقازيق و علي أسر ذلك إنتشرت قوات الأمن بشكل مبالغ فيه و تم تشييع الجنازة مع أقرب الأقرباء في ظل حراسة أمنية مشددة و الملاحظ أن قوات الأمن منعت أجهزة التصوير و الموبايلات ذات الكاميرات من إلتقاط صور للمشيعين. قامت أجهزة الأمن كذلك بتفتيش حتى هيكل الكنيسة.
من حظ أسرة سامي العثر أن الكنيسة التابعين لها (كنيسة الأنبا أنطونيوس) كان بها صلاة أكليا و حاولت أجهزة الأمن الضغط علي الآباء الكهنة لإنهاء الصلاة إلي أن أهل سامي أبوا ذلك رغم علمهم بالكردونات الأمنية حول الزقازيق و ضواحيها.
وظلت جميع الصحف ملتزمة ببيان الداخلية الذي جاء فيه أنه حادث فردي هش كالعادة كما وصفوا.. إلى أن استطاع صوت المهاجر اختراق الحواجز الامنية ورغم مقابلتى لسمير شقيق سامي أول يوم لذهابي إليهم في احد البيوت الريفية إلا أنى اصريت أن ادخل إلى منزل سامي حتى اسمع الزوجة والأولاد وحدث ذلك فعلا ثاني يوم مما أثار انزعاج لدى الجهات الأمنية التي تعاملت بذوق ولكن أيضا غلب عليها المفاجاءة.

الزوجة / أمال طانيوس
زوجي رجل مكافح لم أره منذ أربع أشهر فقد اخذ مايكل و ذهبا سويا للعمل في شرم الشيخ حتى في الإجازات ولم يستطيعوا قضاء العيد حتى يتمكن من سترة هايدى وسداد التزام الزواج - سامى تركنى ارملة وهو في الخامسة والأربعين ويكبرني بثلاث أعوام فقط وتركني أيضا مديونة واطلب من الكنيسة مساعدتي وأيضا الدولة فانا مصرية أولا وأخيرا.

هايدى : العروس المكلومة
لن أؤجل زفافي وارفض إطلاق كلمة "فرح" وسأتم كل ذلك وأنا ارتدى السواد وسأقيم عند والدتي فترة الحداد وأطالب بتهجير الأسرة المسلمة كما يفعلون معنا وأيضا بالإعدام لقاتل أبى فأبى كان رجلا مجتهدا أما من قتله فهو سوابق والحكومة تركته ولا أعرف لماذا أخلوا سبيله.
مايكل .. خمسة عشر عاما الصف الثاني ثانوى.
استدعتني النيابة ووجهت لي تهمة محاولة الدفاع عن أبى وأخلو سبيلي من سراي النيابة على زمة قضية و ذلك بعدما سألني وكيل النيابة هل لديكم نية الثار فقلت نحن لا نأخذ ثارا من احد وأيضا قال لي أن المتهم المقبوض علية عمرو -أطرش وشبة اخرس - المح إلى أنى أنا من طعنت والدي فقلت للنيابة من طعن أبى هو تامر وذلك بشهادة الشهود.
عطية : تسع سنوات الصف الرابع الابتدائي.
رأيت تامر يذبح أبى وكنت أصيح من أعلى ولا اعرف مازا ينتظرنا من جيراننا فهم يردون قتلنا ويبصقون حينما نمر أمامهم.
سمير عطية : شقيق القتيل
اشكر مدير الأمن ونائبة ورئيس البحث الجنائي وامن الدولة ورجال المرور وكل من نظم وشيع جثمان آخى.
زوجة سمير : قاعدين بيحرسونا ليه؟!.. الأولى يروحوا يمسكوا القاتل ويشوفو مين وراه؟!..
المفاجأة
"تامر" مجرم واحد أقوي من مديرية أمن الزقازيق يربط بين حادثتين مختلفين.
استدعاء من ميت غمر لمعالجة مشكلة جديدة قرية ميت الفرماوى. أربع عائلات من الأقباط مهجرين بسبب إشاعة سخيفة موفدها أن شاب يبلغ ثماني عشر عاما علي علاقة بلعوب تدعى رشا تبلغ اثنين وثلاثين عاما.المهجرون هم:
- لويزا حبشى جرجس خمسة وسبعين عاما
- سامية أمين سليمان خمسة وأربعين وأولادهم نادرة وملاك ومادونا
- عبد السيد عطا الله السيد خمسة وثلاثون عام وزوجته حنان وأبنائهم كيرلس وكيرستين
- سمير عطا الله عبد السيد و زوجته مارى كمال صادق وابنهم ماركو.
السيدة رشا اللعوب تم إمساكها سابقا ومصنفة آداب ولكن هذه المرة اخذ تاحر اسماك يدعى اسمه السيد عبد الرزاق وزراعة اليمين تامر المجرم الهارب في قضية مقتل سامي عطية و وللحق المفاجأة الجمتنى حيث انني أخذت أسأل هل العملية فردية أم بلطجة منظمة وهل استهداف الأقباط متعمد منهم لغرض ما أم أن هناك من يستأجرهم.
الأسر تركت عزبة الحريري بالزقارزيق واستقرت لدى أقاربهم في الفرماوى يخشون العودة من مجرد إشاعة يحميها البلطجة المنظمة.
الرابط بين تكرار اسم المجرم الهارب تامر في الحادثتين لا يمكن أن يكون مصادفة ولكنها الجريمة المنظمة التي يغمض الأمن عينة عنها تحت بند حوادث فردية
اليوم الحادي والعشرين من يناير زفاف هايدى الحزين
كتبت هالة المصري - الزقازيق - عزبة الحريري

.

*****************************

جريمة قتل غامضة لقريبة الأنبا بطرس مدير قناة أغابي الفضائية

ا

لأسماعيلية فى 22/ 10/ 2006 م .. قتلت السيدة هيدات حليم حرم مدير شركة  ل ج بالأسماعيلية  وهى أبنه خالة الأنبا بطرس سكرتير البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وقد حدث خلاف حديث بين هذه الأسرة القبطية وأسرة مسلمة بسبب صوت ألاذان  , ومما هو يجدر بالذكر أن الجريمة حدثت فى شهر رمضان كما حدثت فى المنطقة التى كانت تسكن فيها المجنى عليها سرقات كثيرة  مما يوحى بتسيب الأمن فى هذه المنطقة التى هى مركز الأخوان المسلمين فى مصر فقد كان أول مرشد للأخوان المسلمين حسن البنا يقطن فى مدينة الإسماعيلية وشهدت هذه المدينة أثناء تقلده منصب المرشد العام مجزرة وحشية قتل فيها الأخوان المسلمين الأقباط وعلقوا أجسادهم على خطاطيف حديدية يستخدمها الجزارين فى حمل اللحوم وطافوا بهم شوارع الأسماعيلية وهم يرددون هتافهم الشهير الله أكبر ثم ألقوا بأجسادهم فى الكنيسة وحرقوا الكنيسة ومن ناحية أخرى عاين البوليس مكان الجريمة وهو بيت المجنى عليها هيدات حليم وقد هجم الجناة عليها وخبطوها بآلة حادة على رأسها تسبب فى نزيف داخلى وخرج الدم من أنفها وفمها وسرقوا بعض المجوهرات الذهبية ولكنهم لم يسرقوا كل المشغولات الذهبية .

ومما يثير شبهه حول دور الإخوان المسلمين فى هذه الجريمة  أن الأنبا بطرس هو المكلف بإدارة قناة أغابى الفضائية

 

**********************************************

من أين لك هذا يا سفاح المنيــــــــــا ؟

 على ابوطالب سفاح من عزبة جورجي محافظة المنيا كان من عشرين سنة يمتلك فدان بالايجار اصبح الان يمتلك 55 فادن ملك ومن وجوده مع الارهاب ودعمة لهم ومن تجارة المخدرات والسلاح والحكومة تعلم ذلك وتركته يستفحل اول شخص قتله شخص مسيحي اسمة رفيق نبيه حنا سنة 1992م.. واخذ السفاح على اسلوب البلطجة على المسيحيين فى هذه البلدة فعاشوا فى إرهابه فأرعبهم وشعب هذه القرية من المسالمين الذين يودون العيش فى سلام وقد أرسل السفاح ذات يوم بن اخية و25 شخص اخر معه لرجل مسيحي يدعى صموئيل فرج الله فى الغيط وضربوة حتى فارق الحياة ودقوا فى جسمة مسامير وضربوة على رأسة حتى فارق الحياة وكانوا يحملون السلاح وكان آخر ضحايا السفاح على أبو طالب  قتله اربعة من اسرة واحدة المطلوب هو تمرير هذه الرسالة الى من يهمة الامر لانقاذ اهل هذه البلدة من هذا الاخطبوط الإرهابى الإجرامى الذى يهدد المسيحيين فى كل واقت

*****************************

1008: بلاغ للنائب العام ووزير الداخلية
بلاغ للنائب العام ووزير الداخلية
من هذا المدعو الرائد / محمد عز؟
قامت قوات الامن بالقبض علي السيد/ مجدي عدلي اسحق يوم الثلاثاء الماضي الموافق 16 مايو2006 بعد بحث مكثف قام به الرائد/ محمد عز- قسم المنتزه- بداية من يوم السبت 13مايو 2006حيث اتجه الي منزل ام المذكور فلم يجده و لكنه وجد اخوه وهو السيد / اسحق عدلي اسحق فقام باستجوابه عن محل عمل و اقامه السيد / مجدي عدلي اسحق ،وحيث ان اجابته لم تكن واضحه بالقدر الكافي من وجهه نظر الرائد المبجل ،فقد قام بضربه بالشومة و ربطه بالحبل و القائه بالبوكس من العصافره الي سيدي بشر حيث محل الاقامه الجديد للمذكور فلم يجده ،لكنه وجد زوجته واولاده اربع سنوات و سنتان . وللاسف قام الرائد المتطرف محمد عز بعمل تخريب ببيت المذكور و ضرب زوجته وقيادتها خارج الشقه و غلق الشقه علي الاطفال وحدهم بلا رحمه و بعد صراخ و بكاء و توسلات الزوجه استجاب اخيرا الرائد لفكرة ترك الاطفال عند الجيران. لكنه ساق الزوجة الي الشارع وهو يمطر عليها عبارات مليئه بالازدراء و السب العلني و التوعدات و كأن هذا الرائد قد نسي شئ اسمه سياده القانون لا سياده الفكر الشخصي و الافكار المتطرفه ، و لم ينقذ زوجة المذكور من يد الرائد المحترم إلا ابوها و بعض المعارف .
و عندما سمع السيد / مجدي عدلي اسحق بما حدث قام بالذهاب الي قسم المنتزه مع والد زوجته ليسأل ما الذي حدث؟؟ و لماذا يطلبانه؟؟ فما وجد الا جوابا من الضابط "نريد ان نكشف عن السجل الخاص بك" و عند الكشف عن السجل وجدت صحيفته بيضاء لا يوجد بها اي احكام .
لكن لم ينتهي الامر عند هذا الحد
حيث قام الرائد / محمد عز يوم الثلاثاء 16 مايو 2006 بالقاء القبض علي السيد / مجدي عدلي في بيته في سيدي بشر الساعه الرابعه و النصف فجرا بدون اي تهمه محدده فقد حول المذكور من نقطه الملاحات الي الترحيلات مباشرة بدون عرض علي النيابه وذلك بعد ان كتب له جواب اعتقال بحجه انه خطر علي الامن العام و طبعا بعدها سيتم الترحيل و الاعتقال الي اجل غير مسمي كالعاده ،و الجدير بالذكر ان اهل المذكور قد قاموا بالسؤال عنه في كلا من قسم المنتزه و مباحث امن الدوله -الفراعنه- و كان جوابهم لا نعلم عنه شئ ...
ومن الواضح ان موضوع الخطر علي الامن العام هذا موضوع متكرر بل و اصبح الان الشماعه التي يعلق عليها المتطرفون من منفذي القانون تبريرات سلوكهم حيث تم القبض علي كلا من صبحي بخيت عطيه سلامه 21 سنه عامل رخام ،و هشام عزمي اسكندر 23 سنه عامل من امام سراي النيابه و بعد الافراج عنهم و تبرئتهم من التهم الموجهه اليهم ، وقد تم عمل كارت اعتقال لكلا منهم تحت تهمه خطر علي الامن العام ايضا.....
اما العجيب في الموضوع انه في خضم هذه الاحداث يصدر قرار بتفتيش بيوت الاقباط المقيمين في العصافره بحجه حياذه الاسلحه البيضاء(بدايه بالمطوه و السكينه وخلافه) وذلك لفتح مجال اكبر لحملات الاعتقال غير المشروط و كلعاده بدون عرض علي النيابه.
و هنا اتسائل
اولا : من هذا المدعو الرائد / محمد عز اهو تحت سياده القانون ام انه ترك القانون بدرج مكتبه و اوجد لنفسه قانونا يتناسب مع اهوائه الشخصيه و تطرفه ، فهل من الطبيعي ان يقوم ممثل القانون بالسب العلني و التوعد و التطاول بالضرب و الاهانه لفئه دينيه معينه لمجرد انهم مختلفين معه؟؟ اليس ذلك ضد القانون يا منفذ القانون...
- بل و ايضا كيف يقوم بترك اطفال سنتان و اربع سنوات في شقه وحيدين و هما بيكون من الفزع وهو يقود امهم سبعه ادوار علي السلم وهي تبكي و تتوسل ان تترك مع اطفالها شخصا بالغا اليس ذلك ضد القانون يا منفذ القانون... ؟؟
- كيف يعتقل احد بدون عرض علي النيابه اليس ذلك ضد القانون يا منفذ القانون ...؟؟
ثانيا : كيف يقبض علي احد في سراي النيابه بعد الافراج عنه مباشرتا من كل التهم الموجهه اليه. ؟؟
ثالثا: لماذا يصدر قرار تفتيش بيوت الاقباط من الاسلحه البيضاء في هذا الوقت تحديدا . اهو لتسهيل عمليات الاعتقال ؟؟
نترك لكم الرد و التعليق..
مراسلتكم من القاهره
رشا نور  - 22/5/2006

**************************************

الإختلال العقلى هو الضوء الأخضر لقتل المسيحيين ومهاجمة الكنائس
فى11/ 7/ 2006 م قبض حراس إحدى الكنائس في مدينة "قفط" بمحافظة قنا بصعيد مصرعلى أحد المسلمين كان يعتزم مهاجمة الكنيسة، وأنهم سلموه إلى الشرطة، التي أعلنت مصادرها أن ذلك الشخص الذي يدعى محمد مسعود خليل، معروف بأنه "مختل عقلياً"، لافتة إلى أنه "أخذ يهذي بكلمات غير مفهومة بعد القبض عليه" , ومضى ذات المصدر قائلاً إن الشخص المذكور كان يحمل سكينا كبيرة لدى محاولته اقتحام كنيسة سان جورج بمدينة قفط في محافظة قنا بصعيد مصر .  وهذه ليست الواقعة الاولي التي تصدر فيها السلطات المصرية أن متهمين بارتكاب وقائع جسيمة هم من المختلين عقلياً

***********************************

قفص عيش فارغ يخرج شيطان الشهر الحرام من عقالة

    الكتيبة الطيبية فى شهر 11/ 2006م اعتدى بعض المسلمين في مدينة بني سويف على شاب مسيحي يدعى جرجس قرب أحد الجوامع بحي مقبل بالضرب المبرح ولم تسلم سيارته أيضا من هذه الهمجية؛ حيث كان يسير بسيارته في أحد الشوارع المزدحمة ؛ وتصادف مرور أحد الإخوة المسلمين بدراجته حاملا خلفها قفص خبز فارغ ؛ فأختل توازن سائق الدراجة وسقط قفص الخبز فقط دون حدوث أي أضرار للسائق أو للدراجة؛ وما كان من جرجس إلا الوقوف للاعتذار والاطمئنان على الرجل؛ إلا إنه فوجئ بسيل جارف من الإهانات وقذف السيارة بالحجارة؛ وما إن رأى زمرة من المصلين بالجامع ( وهم يؤدون صلاة التراويح ) إذ أسرعوا تجاه السيارة؛ وظن جرجس أنهم آتون لينهوه عن الظلم؛ ولكن هيهات فقد اشتركوا في الظلم ناصرين أخاهم وقفصه ؛ والنتيجة إصابات خطيرة وأضرار بالسيارة ناسين أن رسول الإسلام عندما سئل (كيف أنصر أخي ظالما؟ قال أن تنهاه عن الظلم )
وهنا نسأل : " إذا شفي الجرح الجسدي - فهل يمكن شفاء الجرح النفسي؟ إنها جروح لا تندمل يعانيها القبطى يومياً منذ مولده وحتى يوم وفاته

**********************************************

أتفــــــــــــــاق بهجوم إسلامى على الأقباط نشرت تفاصيله فلم يتم

الأخـــــــــــــوان المسلمين يبدأون بغزو مصر

لوحظ أن هناك إتفاق بين بعض الأخوان المسلمين مع فلسطينى يتبع حماس ومن المعروف أن حماس  فرع من فروع الأخوان المسلمين العالمى ثم اشاعت بروباجاندا  الأخوان المسلمين بعد ذلك بتسريب خبر فى جرائد مثل الدستور والفجر ان هناك سى دى يوزع فى الأسكندرية راجع التواريخ التالية , تاريخ الإتفاق وتاريخ نشر الخبر بالجرائد لتعليل الهجوم على الكنائس وهذا مخطط مدروس من الأخوان المسلمين وهذه العملية مجرد تغطية على تصريحات وزير الثقافة  فاروق حسنى عن الحجـــاب حتى يلهوا المسلمين فى موضوع جانبى ويكون ألأقباط كبش فداء .

يوم الجمعة الماضى الموافق24-11-2006 تم الإتفاق على الغزوة القادمة .

فقد تم الإتفاق  بين مسجد الفتح الإسلامى بمنطقة مصطفى كامل برمل الإسكندرية بقيادة الشيخ مصطفى محمد ويحمل محمولاً رقم /0105013151 -وهو صاحب دار نشر الفتح الإسلامى بمصطفى كامل ويعمل مع الشيخ /عبد الناصر حسين والشيخ/خالد الخطيب وهو رجل أعمال فلسطينى ، وقد أتفقوا مع مسجد شركة النحاس ،كما قاموا بالأتفاق مع الداعية الإسلامى الشيخ /مكرم عبد الرازق خروب -وهو مدرس للعلوم الشرعية بأزهر سموحة .وأيضاً الدكتور الشيخ /جاب الله أبو المكارم جاب الله-المدرس للعلوم الشرعية بلأزهر بسموحة .وأيضاً الشيخ الدكتور /هشام محمد مكاوى -وهو طبيب أسنان ،ورئيس مجلس أدارة مستشفى قصر روان -ومركز سلسبيل الطبى -والمركز الخيرى لطب الأسنان بٌالإسكندرية هو يحمل تليفون محمول رقم 0125745602 وأيضاً تليفون رقم 0123782366.فقد أتفقوا على الهجوم على كنيسة الملاك ميخائيل بمنطقة مصطفى كامل برمل اٌسكندرية ،لضربها والتظاهر أمامها وذلك بعد صلاة الجمعة يوم 1-12-2006

الثلاثاء 28\11\2006 م العدد التاسع والثلاثون- الاصدار الثاني المنتزة على وشك فتنة طائفية جديدة
علمت الموجز ان حاله من التوتر تسود اجواء منطقه المنتزه تهدد بفتنه طائفيه جديده ندعو الله الا تشتعل حرصا علي وحده الوطن ونسيجه وكانت قد ظهرت بمنطقه ميامي وسيدي بشر سيديهات تم القاؤها بطريقه عشوائيه علي الارصفه وعلي بعض السيارات وبكبائن تيليفونات مينا تل تحتوي علي مقالات تم نقلها من علي الانترنت لاقباط من مصر والمهجر تسيء الي الرسول محمد صلي الله عليه وسلم والي الدين الاسلامي وتدعوا لازدرائه وبالغرم من تكوين فريق بحث في سريه تامه للبحث عن مرتكبي هذه الافعال الصبيانيه التي قد تودي الي نتائج عكسيه سريعه الا انه لم يتم ضبط الفاعل حتي الان وفي نفس الوقت تم تكثيف الخدمه علي الكنائس بشرق الاسكندريه خاصه شارع ال45
الذي كان قد شهد احداث مؤسفه وتجمهرا من الاقباط ووفاه مواطن مسلم وفي حاله زياده كميه السيديهات التي يتم توزيعها بطريقه مدروسه وفي المناطق ذات الكثافه السكانيه.
فان الاسكندريه معرضه مره اخري لفتنه طائفيه مثل التي شهدتها منطقه محرم بك منذ عامين بسبب سيديهات ايضا عن مسرحيه تسئ للدين الاسلامي عرضت بالكنيسه وهو ما اثار مشاعر المسلمين

 Our blessed father Pope Shenouda III has informed Father Kyrollos of Archangle Michael that the Islamic Community has made a threat against all Christians in the district of Alexandria, and it will be acted upon this coming Friday

This site was last updated 01/15/09