Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ /عزت اندراوس

دعوة إسلامية لهدم الأهرامات

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إكتشافات أثرية
المياة الجوفية والأهرام
نظرية جديدة لبناء الأهرامات
أهرامات الفراعنة المنسيين
دعوة إسلامية لهدم الأهرامات
Untitled 1278

 

جدل بسبب دعوة شيخ بحرينى لمرسى بهدم الأهرامات
اليوم السابع الخميس، 12 يوليو 2012 - كتبت ريم عبد الحميد
تداول عدد من المواقع والصحف الأمريكية دعوة أحد الشيوخ المسلمين المتطرفين للرئيس محمد مرسى لهدم الأهرامات، معتبرين إياها رمزاً للوثنية، مطالبين الرئيس بأن يكمل ما لم يقم به عمرو بن العاص عندما قام بفتح مصر أو غزوها، على حد تعبيرهم.
فنقلت مجلة فرونت بيدج الأمريكية، المعروفة بتوجهاتها اليمنية المتشددة، الدعوة التى وجهها عبد اللطيف المحمود، الشيخ البحرينى الملقب بشيخ مشايخ السنة، ورئيس تجمع الوحدة الوطنية، والذى يصفه البعض بأنه من الشيوخ التكفيريين، لـ"تدمير الأهرامات وإنجاز ما لم ينجزه الصحابى عمرو بن العاص".
وكان الشيخ المحمود قد صرح فى أعقاب الإعلان عن فوز محمد مرسى بالرئاسة قائلا، "الحمد لله الذى نصر جنده وهزم الأحزاب وحده، مبروك عليك يا مصر، آن لك هدم الأنصاب الأهرام وتماثيل الكفر، وتنجزين ما لم ينجزه الصحابى عمرو بن العاص".
ورأى الشيخ أنه بفضل التكنولوجيا الحديثة يمكن تدمير الأهرامات، والسؤال الوحيد من جهة نظره هو ما إذا كان مرسى متدينا بما يكفى لإكمال المهمة.
والتقطت المواقع المتطرفة هذا الخبر وبالغت فى الفزع من التصريح، لدرجة أن صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية، وهى أيضاً معروفة بتوجهاتها اليمنية المتشددة حذرت فى افتتاحيتها يوم الثلاثاء من سعى "المتشددين" إلى محو التاريخ وخلق المستقبل، متحدثة عن تصريح الشيخ البحرينى.

This site was last updated 07/13/12