Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

مسلم يصيب ثلاثة اقباط بأعيرة نارية ويفر هربا فى القليوبية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
خطف شابين
خطف إسحق وزكريا
إنتحار أم قتل رومانى
الإعتداء على باسم وبيتر
الإخوان يعتدون على عشاى
اختطاف برنابة
مسلم تخصص فى خطف الأقباط
إختطاق مجدى ببنى مزار
إعتداءات على أقباط الشيح علام
الإعتداء على فريد
براءة المتهمين
تشكيل عصابى  لخطف الأقباط
فصل مخرج لأنه مسيحى
تهمة تحرش ملفقة
إطلاق النار على ماجدة
إصابة قبطيتين بصواريخ نارية
الإستيلاء على أرض هانى
الإعتداء على تامر
الإفراج عن مقاول دير أبو فانا
أرض مطرانية بنى سويف
أقباط العامرية
قبطى يفقد عينيه
هرب صيدلى من خاطفيه
فتنة بالبدرشين
مسلم يصيب ثلاثة بالقليوبية
معاكسة فتاة مسيحية بالمنيا
ثلاثة قبطيات بالجويصلات
Untitled 3694
Untitled 3695
Untitled 3696
Untitled 3697
Untitled 3698
Untitled 3699
Untitled 3700
الإساءة إلى الرسول
Untitled 3702
Untitled 3703
Untitled 3704
Untitled 3705
Untitled 3706
Untitled 3707
اختفاء مريم
أختطاف مارينا
إختطاف روان
إختطاف هند
إختفاء حنان
إختفاء سعدية وأولادها
إختفاء قبطيات والكونجرس الأمريكى
إختفاء دينا
إختفاء مريم من طما
إطلاق سراح ساندى
Untitled 5926
كانوا موتى وعادوا إلى الحيـــاة
الهجوم على أقباط البصرة

 

مسلم يصيب ثلاثة اقباط بأعيرة نارية ويفر هربا فى القليوبية
الوفد 28 - 07 - 2012 القليوبية - صلاح الوكيل
تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من إحباط فتنة طائفية بين مسلمين ومسيحيين بقليوب إثر مشاجرة وقعت بين مسلم و3 مسيحيين بسبب القمامة قام على إثرها الأول بإطلاق عدة أعيرة نارية فأصاب 3 مسيحيين بعدة طلقات نارية.
وتجمع عدد من المسيحيين محاولين الأمساك بالمتهم الذى تمكن من الهرب، وتم نقل المصابين لمستشفى قليوب العام، وأمرت النيابة بسرعة ضبط واحضار المتهم.
تلقى المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث مركز قليوب بنشوب مشاجرة بالأسلحة بين مجموعة من المسيحيين ومسلم ووجود مصابين.
تم إخطار اللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن بالواقعة فانتقل على الفور اللواء محمد القصيرى مدير المباحث والعميد أسامة عايش رئيس المباحث وتبين أن المشاجرة وقعت بين 3 مسيحيين ومسلم بسبب قيام الأخير بإلقاء المخلفات أمام منزل أحد المسيحيين فنشبت بينهم مشاجرة، قام على إثرها المسلم بإطلاق عدة أعيرة نارية وفر هاربا فأصاب 3 أشخاص وهم رزق الله غالى بشاى ميخائيل 39 سنة طبيب مصاب بطلق خرطوش بالعين اليسرى، وجورج منير اسكندر بادروس 30 سنة مصاب برش خرطوش بالرأس من الخلف، وكدمة بالجانب الأيمن، وبترو منير اسكندر سن 24طالب مصاب برش خرطوش بالرأس.
تم نقل المصابين للمستشفى للعلاج بينما فر المتهم هاربا ويدعى محمد 35سنة، وعلى إثر ذلك قام عدد من الإخوة المسيحيين بالتجمع لمحاولة الفتك بالمتهم إلا أن قوات الأمن تمكنت من تهدئتهم وتولت النيابة التحقيق.

**********************

الأقباط متحدون الإعتداء على الأقباط بالأسلحة بمحافظة القليوبية

 السبت ٢٨ يوليو ٢٠١٢ - كتب- أبوالعز توفيق

 نشبت مشاجرة بين عددًا من المسلميين والمسيحيين بمدينه قليوب، بسبب قيام مسلم يدعى "محمد إبراهيم الدرديرى" 35 سنة بإلقاء القمامة أمام منزل قبطي يدعى "منير إسكندر"، وعندما رفض أبناء "منير اسكندر" هذا التصرف تجمع العديد من المسلمين، ونشبت مشاجرة بين الطرفين. وأصيب على إثرها ثلاث أقباط؛ وهم "رزق الله غالى" - 39 سنة طبيب -، و"جورج منير إسكندر" 30 سنة، و"بترو منير إسكندر". كان اللواء "أحمد سالم" - مدير القليوبية - قد تلقى إخطار من مامور قسم شرطة قليوب يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة بين مسلمين ومسيحيين المدينة . وعلى الفور انتقلت الاجهزة الامنية إلى مكان الواقعة، وتم فض المشاجرة ونقل المصابين إلى مستشقى قليوب، بينما فر المتهم ويدعى "محمد إبراهيم الدرديري" بالهروب، وجارى البحث عنه والقبض عليه، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

********************

بسبب القمامة..إصابة 3 أقباط فى مشاجرة بين اقباط ومسلمين بـ" قليوب"

الأقباط متحدون الاثنين ٣٠ يوليو ٢٠١٢ - كتب: حازم رفعت

نشبت امس الاحد ، مشاجرة بين مسلمين ومسيحين بمركز قليوب ، التابعة لمحافظة القليوبية بسبب القاء شخص مسلم القمامة امام منزل احد الاقباط . كان اللواء أحمد سالم مدير امن القليوبية قد تلقى اخطاراً من رئيس قسم شرطة قليوب ، يفيد فية بنشوب مشاجرة بين اقباط ومسلمين بسبب قيام "محمد إبراهيم الدرديرى" 35 سنة بإلقاء القمامة أمام منزل قبطي يدعى "منير إسكندر"، وعندما رفض أبناء "منير اسكندر" هذا التصرف تجمع العديد من المسلمين، ونشبت مشاجرة بين الطرفين ، مما اسفرت عن اصابة ثلاثة اقباط وهم :- "رزق الله غالى" - 39 سنة طبيب -، و"جورج منير إسكندر" 30 سنة، و"بترو منير إسكندر" . وعلى الفور انتقلت الاجهزة الامنية إلى مكان الواقعة، وتم فض المشاجرة ونقل المصابين إلى مستشقى قليوب، بينما فر المتهم ويدعى "محمد إبراهيم الدرديري" بالهروب، وجارى البحث عنه والقبض عليه، وتم تحرير محضر بالواقعة ، واخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
**********************

أسرة المصابين الأقباط في حادث فتنة "قليوب" يتقدمون ببلاغ ضد الشرطة

 الأقباط متحدون الاثنين ٣٠ يوليو ٢٠١٢ - كتب- حازم رفعت

قال "عاطف متى"، أحد أقارب الأقباط المصابين في حادث فتنة "قليوب" بمحافظة "القليوبية"، إنه قام بتحرير بلاغ اتهم فيه قسم شرطة "قليوب" بالتقاعس، لعدم إسراعها إلى مقر المشاجرة واحتواء الفتنة، والانتظار حتى إصابة ثلاثة من أقاربه، مؤكدًا أنه علم بمكان المتهم الهارب وقام بإبلاغ الشرطة. كان اللواء "أحمد سالم"، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارًا من رئيس قسم شرطة "قليوب"، يفيد بنشوب مشاجرة بين أقباط ومسلمين بسبب قيام "محمد إبراهيم الدرديرى"- 35 سنة- بإلقاء القمامة أمام منزل قبطي يُدعى "منير إسكندر"، وعندما رفض أبناء "منير إسكندر" هذا التصرف تجمع العديد من المسلمين، ونشبت مشاجرة بين الطرفين، أسفرت عن إصابة ثلاثة أقباط وهم: "ماهر رزق الله غالي" - 39 سنة طبيب -، و"جورج منير إسكندر"- 30 سنة-، و"بترو منير إسكندر". وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتم فض المشاجرة ونقل المصابين إلى مستشقى "قليوب" بينما فر المتهم "محمد إبراهيم الدرديري" هاربًا. وتم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 11939 لسنة 2012 قسم شرطة قليوب، وأُخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.


 

This site was last updated 08/01/12