Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 كنيسة العذراء فى سخا كفر الشيخ

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المتنيح الأنبا أندراوس
ك.مارجرجس بيلا بكفر الشيخ
ك. العذراء سخا كفر الشيخ
ك مار جرجس دسوق
Untitled 1295
Untitled 1296
Untitled 1297

 

وكيل مطرانية دمياط وكفر الشيخ:
أيادي المسلمين سبقتنا .. في
إخماد حريق كنيسة العذراء
الجمهورية 16/6/2008
كفر الشيخ عصام القلا
أكد القمص بطرس وكيل مطرانية دمياط كفر الشيخ ودير القديسة ديمانة ببراري بلقاس ان أيادي الأخوة المسلمين تسابقت مع أيادي المسيحيين في اطفاء الحريق الذي اندلع في كنيسة السيدة العذراء بسخا.
قال: انهم اندفعوا في مشهد رائع لمساندة اخوانهم الأقباط لإخماد الحريق إلي أن وصلت قوات الأطفاء ومنعت امتداد النيران إلي باقي أجزاء الكنيسة.
صرح القمص بطرس أن خسائر كنيسة السيدة العذراء عبارة عن احتراق أيقونه أثرية للسيدة العذراء عمرها 500 عام وجزء من الحامل الأيسر للايقونات و9 أجهزة تكييف وبعض الأثاث..ورجح القمص بطرس بأن يكون سبب الحريق هو شمعة تركها أحد الطلبة مشتعلة وغادر الكنيسة حيث يقوم بعض الطلبة بالصلاة في الكنيسة في الصباح الباكر قبل ان يتوجهوا إلي امتحاناتهم فسقطت علي السجاد وهي مشتعله.
وأضاف القمص بطرس بأن المحافظ اللواء أحمد عابدين حضر فوراً يرافقة مدير الأمن اللواء محمد الفخراني وقوات الاطفاء وسيطروا علي الحريق قبل ان يمتد إلي باقي أجزاء الكنيسة.. أشاد القمص بطرس بما أبداه المحافظ من تعليماته بترميم الكنيسة وتطوير أجهزة الانذار والاخطار وتطوير المنطقة المحيطة بالكنيسة.. أوضح القمص بطرس انه لا صحة لما نشرته بعض صحف المعارضة حول الحريق. مؤكداً ان الكنيسة لم يصدر عنها أي بيان.. وتساءل: إذا كان ما جاء بهذه الصحف حقيقياً. فلماذا لم تنسبه لأي مصدر مسئول؟!

This site was last updated 06/02/11