Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

مسلمون يخطفون النساء القبطيات2016

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم وحرق الكنائس 2016
مسلمون يخطفون الأقباط2016
مسلمون يخطفون النساء القبطيات2016
المسلمون يقتلون أقباط مصر2016
تفجير الكنيسة البطرسية
إضطهادات مختلفة لأقباط مصرج1

 

السيدة سناء رومانى جاد وطفليها سيمون نويل خليل وكراس نويل خليل اختفوا فجأة يوم 29 فبراير 2016 وحتى هذه اللحظة وهم فى غياب تام، والوغد المجرم المسلم الذى خطفها أو أستدرجها ربما يكون معلوما لدى المباحث لأن ابو تشت أو نجع حمادى أو قريتها هى بلاد يمكن مراقبتها، وكذلك تليفوناتها معها ومن السهل متابعتها، وزوجها واهلها لا يشكون فيها، وفى الأزهر لم يثبت حتى الآن أنها تحولت للإسلام..........أنها محنة أسرة تبحث عن حل، والحل فى يد الأمن فهل يساهم من بيديه الامور فى مصر فى إنهاء ماسأة هذه الاسرة المسالمة؟.
اختفاء فتاة قبطية  تدعى "سوسنة رضا ثابت"  في ظروف غامضة بالمنيا
كتبه قناة الطريق 1/2/2016
ختفت فتاة قبطية تدعى "سوسنة رضا ثابت" في ظروف غامضة، وهي من أبناء قرية نخلة التابعة لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا "صعيد مصر".
وقال أحد أهالي القرية لـ/إم سي إن/، إن "الفتاة لم يسبق لها أي سلوك مريب، أو واقعة سيئة، يمكن أن يعتقد أحد من خلالها أنها خرجت بإرادتها".
وأضاف: "وعندما تأكد والداها من اختفائها يوم 1 فبراير توجها إلى قسم شرطة سمالوط، وتم تحرير محضر بالواقعة. وحتى الآن لم يحدث شئ؛ ما دفع أقاربها إلى التجمهر بالقرب من مركز شرطة سمالوط أمس. ومن المقرر تكرار هذا التجمهر مرة أخرى اليوم، لحين وضوح ملابسات اختفائها، إو إعادتها".
 اختطاف الفتاه المسيحيه القاصر سوسنه رضا ثابت 17 عاما بقريه نخله مركز سمالوط المنيا والاقباط يتجمهرون امام مركز شرطه سمالوط للمطالبه بعودتها. اختفت فتاة قبطية تدعى "سوسنة رضا ثابت" في ظروف غامضة، ى وتم تحرير محضر باختفائها واتهام نزيه عبد الدايم باختطافها الأمن وكبار القرية يعدوا بحل الأزمة وإعادة الفتاة دون جدوى هذه هى الحالة الخامسة لاختفاء قبطيات وهناك مخطط يستهدف اقباط القرية والد الفتاة المختفية يناشد الرئيس السيسى العمل على إعادة ابنته وردع ومحاكمة المحرضون على اختطاف القبطيات وهي من أبناء قرية نخلة التابعة لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا "صعيد مصر" وقال أحد أهالي القرية إن "الفتاة لم يسبق لها أي سلوك مريب، أو واقعة سيئة، يمكن أن يعتقد أحد من خلالها أنها خرجت بإرادتها" وأضاف: "وعندما تأكد والداها من اختفائها يوم 1 فبراير توجها إلى قسم شرطة سمالوط، وتم تحرير محضر بالواقعة. وحتى الآن لم يحدث شئ؛ ما دفع أقاربها إلى التجمهر بالقرب من مركز شرطة سمالوط أمس. احتشد عشرات الأهالي، مساء أمس، أمام مركز شرطة "سمالوط" احتجاجا على اختفاء فتاة قاصر، من عزبة نخله التابعة لقرية حسن باشا، منذ الاثنين الماضي، مطالبين بإعادتها إلى ذويها. وقال رضا ثابت، والد الفتاة المختفية إن ابنته "سوسنة" اختفت منذ الاثنين، الماضي، خلال ذهابها إلى خالتها في عزبة "طانيوس" ولم تعد مرة أخرى. يؤكد والد الفتاة أن ابنته البالغة من العمر سبعة عشر عاما، وتدرس في السنة الثالثة من دبلوم التجارة، أنهم تجمعوا أمس، أمام مركز الشرطة مرددين صلوات وعبارات دعائية لله، مطالبين بعودة الفتاة مرة أخرى لذويها. ويشير إلى أن رئيس مباحث المركز دعاهم للانصراف، لأنهم كانوا ينوون الاستمرار في مواقعهم، وقال لهم "سيبونا علشان نعرف نشتغل"، ووعدهم بأنباء جيدة مساء اليوم، الأربعاء.
سوسنة من عزبة نخلة تابعة لقرية حسن باشا_سمالوط المنيا  كانت ذاهبة إلى خالتها هي وامها بعزبة ابو طنيوس  وأثناء تواجدها بمنزل خالتها ذهبت إلى صاحبتها في نفس العزبة  وبعد ذهابها إلى منزل صاحبتها وبعد خروجها من منزل صاحبتها لم ترجع حتى هذه اللحظة  وقام أهلها بعمل بلاغ في مركز شرطة سمالوط ولم يتخذو اي إجراءات حتى الأن ونحن أمام مركز سمالوط  لتباطئهم في اتخاذ اي اجراء و هي بنت معلم في كنيسة العذراء مريم بعزبة نخلة
 اجهزه الامن واللواء رضا طبليه بالاقصر يمنتعون عن اعاده الفتاه المسيحيه القاصر اميره حافظ وهيب بمنطقة السواقي بالأقصر والمختطفه على يد المسلم ياسر محمود عبد الحكيم
15/2/2016م
كان حافظ وهيب، تاجر بمنطقة السواقي بالأقصر، قد اتهم ياسر محمود عبد الحكيم، باختطاف ابنته القاصر “أميرة”، والتي تبلغ من العمر 15 سنة، وحرر محضرا يحمل رقم 1089 إداري، في 1 مارس الجاري، بمركز شرطة الأقصر، إلا أن أجهزة الأمن لم تُحرِّك ساكنًا بالقضية حتى الآن.
تجدر الإشارة، إلى أن ظاهرة اختطاف الأقباط؛ لطلب فدية، أو أختطاف القبطيات القُصَّر؛ لأسلمتهن الجبرية، قد انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، خاصة في محافظات صعيد مصر، وذلك دون تدخل حاسم من قوات الأمن لوقف هذه الممارسات ضد الأقباط.
 اختفاء الفتاة المسيحيه مريم وجيه فايز جادالله 18 سنه بقريه 2 مركز سمالوط المنيا شمال محافظة المنيا  في ظروف غامضة
15/2/2016م
.اختفت فتاة قبطية تدعى "مريم وجيه فايز جادالله"، 18 سنة، مقيمة بقرية 2، التابعة لمركز سمالوط، شمال محافظة المنيا شمال صعيد مصر. وأكد أحد أهالي القرية أن "واقعة اختفاء مريم نسخة مكررة من واقعه سوسنا، والتي عُرفت إعلاميا باسم (قاصر سمالوط)؛ كونها في الـ18 من عمرها، وحاصلة علي دبلوم". وقد تم تحرير محضر بالواقعة منذ 4 أيام، ولم يحدث أي جديد رغم اتهام أسرتها لأحد الأشخاص المسلمين بارتكاب الواقعة؛ ما دفع أقاربها لتنظيم وقفة احتجاجية مساء أمس أمام ديوان عام المحافظة؛ للمطالبة بعودتها.
نيابة الاقصر تقرر إيداع طفلة قبطية "سيمون .." ، 15 سنة  في دار رعاية بعد "هتك عرضها"  الشاب المسلم  محمد مرضى - 25 سنة ،
الاقباط اليوم | 18 فبراير 2015
نيابة الاقصر تقرر إيداع طفلة قبطية في دار رعاية بعد هتك عرضهاقررت نيابة الاقصر حبس الشاب محمد مرضى - 25 سنة ، من محافظة السويس ، والمتهم بهتك عرض الطفلة القبطية "سيمون .." ، 15 سنة ، 4 ايام علي ذمة التحقيق ، وكذلك ايداع الطفلة المجنى عليها داخل دار رعاية إجتماعية.
وادعى المتهم امام النيابة بوجود علاقة عاطفية تجمعهما ، الامر الذى نفاه والد المجنى عليها مشيرا الى ان الشاب غرر بإبتنه وحاول إقناعها بالزواج منه بعد تغيير ديانتها وعندما فشل قام بإختطافها والهرب بها الي قرية "الطود" في الاقصر ، جيث تعيش عائلة الشاب.
وحرر والد الطفلة ، محضر بمركز شرطة الطود يحمل رقم 403 إداري الأقصر لسنة 2015 يتهم فيه الشاب بإختطاف ابنته وهتك عرضها .
وتمكنت قوات الشرطة بالقبض على المتهم وتوجيه له تهمة الإختطاف والإغتصاب وذلك بعد عرض الطفلة على الطب الشرعي وتبين أن الشاب هتك عرضها بالفعل، وإعترف بجريمته معللا انه فعل ذلك للضغط على أهلها للزواج منها".
القضاء الإدارى يقضى بعدم قبول دعوى تطالب بإلغاء إشهار إسلام فتاة مسيحية معوقة تدعى مريم سمير سبوسه غبريال،
اليوم السابع  الإثنين، 22 فبراير 2016 - 02:40 م مشيخة الأزهر -  كتب حازم عادل - أحمد عبد الهادى
 قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى المقامة من سمير سبوسه غبريال، والتى تطالب بإلغاء قرار شيخ الأزهر بإشهار إسلام نجلته مريم، لرفعها من غير ذى صفة. وذكرت الدعوى التى حملت رقم 6347 لسنة 65 ق، إن نجلة المدعى "مريم" اختفت من المنزل، وحرر محضر بذلك فى المراغة بسوهاج، إلا أنه فوجئ بأن الأزهر أشهر إسلامها على الرغم من إنها معاقة ذهنياً. وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، إن المحامى الذى أقام الدعوى لم يودع سند الوكالة عن المدعى، وهو ما يتعين معه القضاء بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذى صفه.
اختفاء قاصر قبطة فى حلوان اسمها ساندى عصام جرجس، ستكمل عامها ال 17 فى يونيو. ووالدتها تصرح/ والدها متوفى من 7 سنين وعايزة أقابل مسئول يرجع لى بنتى
كتبت: مريم راجى خاص صوت المسيحى الحر April 25, 2016,
والدة الفتاة المختفية تصرح لصوت المسيحى الحر:اسمها ساندى عصام جرجس، ستكمل عامها ال 17 فى يونيو القادم. بالصف الأول الثانوى التجريبى. مقيمة فى حلوان. اختفت الأثنين الماضى بعدما خرجت عصراً لشراء ملابس العيد ثم أغلقت تليفوناتها. ابنتى أجرت اتصالين بفتاة تدعى ميسون وشاب يدعى محمد قبيل خروجها من المنزل يوم اختفائها. عندما سألتهما عن مكانها أنكرا معرفتهما أى معلومات عنها. وأنا لا أثق بهما. حررت محضر بتغيبها وللآن لم اتلق أى أخبار من الشرطة. والدها توفى منذ 7 سنوات واتكفيت على تربيتها. واطلب مقابلة أى مسئول يرجع لى بنتى. ابنتى متغيبة منذ 8 أيام واطلب من كل مسئول أن يعتبرها ابنته ويهتم بالبحث عنها وإعادتها.المزيد بحوار صوت المسيحى الحر مع والدة ساندى عصام جرجس المختفية فى حلوان.
*************************
 والدة الفتاة القبطية تطالب بإعدام خاطفى نجلتها إحنا ملناش غير ربنا
وجهت منال كمال راغب هارون، والدة الفتاة المختطفة ساندى عصام جرجس شحاتة، الطالبة بالصف الأول الثانوى بمدرسة حافظ إبراهيم الثانوية بحلوان، والتى اختفت تحديدًا فى الـ19 من شهر أبريل الماضى، بعد أن تم العثور عليها داخل أحد المحلات التى تبيع أجهزة المحمول فى العباسية، وذلك فى حالة إعياء شديدة، رسالة للمسئولين تطالب فيها بمعاقبة خاطفى ابنتها، وتقديمهم للمحاكمة.
وأضافت خلال لقائها مع «النبأ»، أن ما حدث من خطف نجلتها من قبل بعض الأشخاص، جريمة بشعة لابد أن يتم محاسبتهم عليها، لافتة إلى أنه لابد من إعدامهم فى ميدان عام، واختتمت قائلة:" إحنا ملناش غير ربنا".
والد الفتاة مريم خميس عيد من "بني مزار" القبطية يناشد الأمن بعودة ابنته القاصر
نادر شكرى - أقباط متحدون | 14 مايو 2016
والد فتاة بني مزار القبطية يناشد الأمن بعودة ابنته القاصرابدى اقباط قرية الناصرية ببنى مزار غضبهم لاستمرار اختفاء الفتاة القاصر مريم خميس عيد لليوم الثالث ، دون معرفة مصيرها رغم الوعود لامنية .
وقال والد الفتاه : نحن مستمرون امام مركز الشرطة ببنى مزار حتى تعود ابنتنا ونحن نتلقى وعود بعودته يوميا ولكن دون جدوى مشيرا أن الفتاه قاصر ولم تكمل امتحاناتها بمدرسة بنى مزار الثانوية الفنية بعد اختفائها قبل ذهابها للمدرسة حيث تم تحرير محضر رقم " حمل رقم 4169 لسنة 2016 اداري بني مزار.
وناشد الوالد وزير الداخلية بالتدخل لحث الاجهزة الامنية على اعادة الفتاة حيث تضامن مع الاسرة عدد من اقباط القرية ولذين احتشدوا منذ اختفاء الفتاة امام مركز الشرطة للمطالبة بعودتها .

اختطاف قاصر قبطية قاصر من أمام مدرستها بالمنيا
الأقباط متحدون | 13 مايو 2016
اختطاف قاصر قبطية قاصر من أمام مدرستها بالمنياتقدم خميس عيد والد فتاة قبطية قاصر تدعي مريم 16 سنة طالبة بالمدرسة الثانوية الفنية بنات ببني مزار والمقيم بقرية الناصرية ببلاغ الي مركز الشرطة يفيد باختفائها بظروف غامضة أثناء أداء امتحانات نهاية العام.
وقال عزت ميخائيل ابن عم الفتاة في تصريحات خاصة " للاقباط متحدون " مريم لها من الاشقاء اثنين وهي اكبرهم وتعيش مع والدتها بقرية الناصرية ووالدها يعمل بمحل للاحذية بالقاهرة وهي بالمدرسة الثانوية الفنية ببني مزار واليوم في حوالي الساعة الثانية ظهرا كان مقرر لها التواجد بالمدرسة لاداء امتحان نهاية العام الا ان زملائها فوجئوا بعدم تواجدها نهائيا باللجان.
اضاف ميخائيل علي الفور قامت الفتيات زميلاتها بابلاغنا بالقرية انها مختفية وتوجهنا الي ادارة المدرسة للتحقق من الامر فابلغونا انها لم تدخل لجنة الامتحان من الاساس فلم يكن امامنا الا التقدم ببلاغ الي مركز شرطة بني مزار حمل رقم 4169 لسنة 2016 اداري بني مزار .
اوضح ابن عم الفتاة عقب اكتشاف الامر اصيب والدها بحالة اعياء شديد وصدمة عصبية وصحية اضطررنا الي نقلة لمستشفي بني مزار العام وها نحن مرابطين امام قسم الشرطة في انتظار اي خيط يصلنا الي الفتاة وان كانت المؤشرات الاولي من روايات الفتيات زميلاتها تشير الي قيام احد ابناء القرية يدعي احمد ج بذلك وقد قاموا بالادلاء باقوالهم بالمحضر الذي حرر منا.
صراخ اسرة وعائلة مارينة لويس شكراللة تواضروس المخطوفة تواطي المسئولين بالدولة من الالف للياء بستخراج شهادة اشهار إسلام من الأزهر والدولة كاملة تأخذ بها وترفض طلب اهاليهم لرؤيتهم والمحاكم تأخذ بها ويتناسوا جريمة الخطف وطلب الفدية واختطاف البنت منذ يوم 1.6.2014
الأحد , مايو 15 2016 جريدة الأهرام الجديد الكندية
اسمعوا صراخ اسرة وعائلة مارينة لويس شكراللة تواضروس المخطوفة وهي قاصر والمحرر لها محضر رقم 4686 إداري سمالوط المنيا المحرر يوم 1.6.2014 بخطف الفتاة وهي قاصر وتواطي المسئولين بالدولة من الالف للياء بستخراج شهادة اشهار إسلام من الأزهر والدولة كاملة تأخذ بها وترفض طلب اهاليهم لرؤيتهم والمحاكم تأخذ بها ويتناسوا جريمة الخطف وطلب الفدية واختطاف البنت وهي قاصر وما بني على باطل فهو باطل…. ومستمرين لحين كشف غموض اختفاءها حتي الان وهل هي مازالت علي قيد الحياة ام تم قتلها كما واردات معلومات مؤكدة لاسرتها وحرروا عدة محاضر بذلك والتواطي مستمر…
اختطاف كرستينا خلف تاوضروس  ١٨ سنة والأمن يعرف الجاني جيدا ولا يريد اتهامه من عرب عزيز المراغة سوهاج
خاص بالحق والضلال   May 15, 2016 كتبت:جاكلين رافت
ااختطاف فتاه من عرابة عزيز مركز المرأغة سوهاج تدعي كرستينا خلف تاوضروس١٨ سنة والأمن يعرف الجاني جيدا ولا يريد اتهامه وحدثت مساوامات من اهل الخاطف والامن يقول اشهرت اسلامها وغير قادرين على العثور عليها نصلي ان ترجع الي اهلها سالمة
المحامى وجدى حلفا يتهم مدير أمن المنيا بالتقاعس حيال اختطاف الفتاه المسيحيه القاصر مريم عيد 15 سنه بقريه الناصرية ببمى مزار المنيا
2016/5/19:ويؤكد وجود مخطط من قلة متعصبة يستهدف القبطيات بالمحافظة والجمهورية بأكملها وعلى الأمن التصدى لهم ويناشد وزير الداخلية بسرعه التدخل. صرح وجدى حلفا المحامى بالنقض ان مريم ايمن عيد فتاة قبطية تبلغ من العمر 15 سنة مقيمة بقرية الناصرية شرق النيل فى بنى مزار محافظة المنيا. اختطفت اثناء توجهها لمدرستها الفنية لاداء الامتحان منذ 10 أيام. ثم تجمعت معلومات أفادت باختطافها من قبل شاب يدعى أحمد جمال.حرر والدها محضر بذلك وقررت النيابة إحضار المتهم على وجه السرعة وعمل التحريات اللازمة. ورغم ذلك لم يتم إلقاء القبض على المتهم حتى اليوم. ورغم ان المباحث قد تأكدت أنه وراء اختطافها لكنها لم تحرر محضر تحريات حتى الآن
اتهم مدير أمن المنيا بالتقاعس تجاة أختطاف طفلة قبطية مصرية واناشد وزير الداخلية بالتدخل وعمل نشرة بصورة وأوصاف الفتاة وتوجيه مدير أمن المنيا بالتحرك السريع
والد الفتاة مع بعض أقباط قريتها مازالوا متواجدين أمام مركز شرطة بنى مزار لليوم العاشر على التوالى يرفوا لافتات تطالب بإعادة ابنتهم.
هناك مخطط من قلة متعصبة يستهدف القبطيات بالمحافظة والجمهورية بأكملها وعلى الأمن التصدى لهم.
قررنا تصعيد الأمر لوزير الداخلية بعدما لمسناه من تقاعس مدير أمن المنيا تجاه الحادث وسط قلق بالغ من أسرتها ومخاوف من وقوع اعتداء بدنى عليها خلال الفترة المنقضية او محاولة التخلص منها.
نستنكر تقاعس أمن المنيا ونوجه لوم وإنذار لوزير الداخلية لأن إعادة الطفلة القاصر المصرية مسئوليته ونتسائل أين القانون والمواطنة.
مشكلة اختطاف واختفاء القبطيات تزايدت فى الآونة الأخيرة بعد إلغاء جلسات النصح والإرشاد
هناك تحايل على القانون ويجب سن قانون يلزم ويحدد السن المسموح به لتغيير الديانة هو 21 سنة . وسن ال 18 سنة غير مقبول لانه يعتبر فى سن الطفولة والطفل فاقد الأهلية التى تسمح له بتغيير ديانته او الزواج او اتخاذ قرار يخصه.
اين الخطاب الدينى ودوره فى احتواء وحل هذا الازمات كأن يتحفظ الشيخ على القاصر التى تؤخذ له لتغيير ديانتها. ويبادر بإبلاغ الأمن لإعادتها لأهلها طبقاً للقانون؟!!!
عودة فتاة الناصرية القبطية المختطفة لأسرتها
الأقباط اليوم - أيمن عيسى | 27 مايو 2016
عودة فتاة الناصرية القبطية المختطفة لأسرتهاعادت مساء امس ، " مريم خميس عيد - 16 سنة "، الطالبة القبطية التي اختفت منذ اسابيع اثناء توجهها الي اداء امتحانات المرحلة الثانوية الفنية بنات ببني مزار، ولم تكشف الاسرة حتى الآن عن كواليس عودة الفتاه ، وأكتفت فقط بإعلان عودتها التى اسعدتهم كثيرا بعد اسابيع من الحزن.
وكانت مريم اختفت في ظروف غامضة أثناء توجهها لمدرستها الفنية لآداء الامتحان، وأكدت زميلاتها بأن وراء اختفائها شاب مسلم يدعى "محمد" الأمر الذى دفع الأسرة لتحرير محضر باختطافها.
وتضامن العشرات من أقباط قرية الناصرية مع اسرة الفتاه ، ونظموا وقفة أمام قسم شرطة بنى مزار منذ إختفائها لحث الأمن على تكثيف جهوده لإعادة الفتاة.
الأمن يلقى القبض على ملتحى بتهمة إخفاء فتاة قبطية  تدعى "ماري إيميل حبيب"، 17 عاما،بقرية "موشا" بأسيوط
إم سى إن | 05 مايو 2015
ألقت أجهزة الأمن بمحافظة أسيوط، القبض على شاب ملتحٍ يُدعى "أحمد محمود البنا"، بتهمة إخفاء فتاة قبطية تدعى "ماري إيميل حبيب"، 17 عاما، بقرية موشا مركز أسيوط، بصعيد مصر.
وقد اختفت "ماري" في 29 أبريل الماضي، بعد أن أنهت يومها الدراسي في الساعة الثانية عشر ظهرا، حيث إنها تدرس بالمدرسة الثانوية الصناعية، وفور إختفائها تم غلق الموبايل الخاص بها.
وقال مجدي فاروق سعيد، المحامي بأسيوط، في تصريح لـ/إم سي إن/، إنه "تم تحرير محضر باختفاء الفتاة القبطية برقم 2518 إداري مركز أسيوط، واتهمت أسرة الفتاة القبطية شابا ملتحيا يُدعى (أحمد محمود البنا) بأنه وراء اختفائها، الأمر الذي أثبتته التحريات أن الفتاة تم التغرير بها على يد هذا الشاب".
وأضاف: "وتم القبض عليه، وحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، وقد أنكر تماما أية صلة له بالواقعة، فيما تم تتبع الموبايل الخاص بالفتاة؛ لمعرفة الأرقام التي اتصلت بها قبل غلق هاتفها، وتبين أنها تلقت خمس مكالمات، 2 منهم من الشاب الملتحي، وأخرى من زميلة لها بالمدرسة مسلمة، وجارٍ استدعاؤها للتحقيق معها، ومكالمتين من شخص يُدعى الشيخ مصطفى، والذي لم يُستدل حتى الآن على أي معلومات عنه".
يُذكر أن حالة اختفاء الفتاة القبطية "مارى إيميل حبيب"، ليست الحالة الأولى في القرية؛ حيث كانت هناك حالة اختفاء لفتاة قبطية أخرى منذ سبعة أشهر، وتم تغيير ديانتها إلى الدين الإسلامي.
والجدير بالذكر أن قرية موشا بمركز أسيوط هي مسقط رأس سيد قطب، أحد أقطاب جماعة الإخون المسلمين. وعدد الأقباط بها 15000 قبطي تقريبا، وبها كنيسة ماربقطر.
اختفاء ربة منزل قبطية وأبنائها تدعي سامية ف م ونجليها من المقيمين بقرية دير الجرنوس التابعة لمركز مغاغة شمال محافظة المنيا في ظروف غامضة
لأقباط متحدون  June 16, 2016,
اختفت في ظروف غامضة ربة منزل قبطية تدعي سامية ف م ونجليها من المقيمين بقرية دير الجرنوس التابعة لمركز مغاغة شمال محافظة المنيا . وقد أكدت أسرتها ان تغيبها كان خلال هذا الأسبوع وبصورة غير طبيعية، وخاصة مع اختفاء نجليها معها وقد قامت أسرتها بتحرير محضر بقسم شرطة مغاغة بتغيبها.
نصف مليون جنية فدية لعودة ربة منزل قبطية وابنائها
الأقباط متحدون  June 19, 2016,
لاتزال حتي الان متغيبة ربة منزل قبطية واطفالها، في ظروف غامضة بالمنيا، حيث لم تعد لمنزلها بأحد قري مغاغة شمال المنيا وكان قد تلقي اللواء رضا طبلية مدير امن المنيا، اخطارا من مامور مركز مغاغة يفيد تلقية بلاغا باختفاء سامية .ف .م 35 سنة ربة منزل ومقيمة بقرية دير الجرنوس التابعة لمركز مغاغة، كما تغيب معها ابنها رضا .ص.ي 15 سنة ، وابنتها ميرنا.ص.ي 12 سنة وحرر زوجها صلاح .ي بائع متجول، محضرا بالواقعة واكد انه لا يوجد خلافات بينهما، وانه عاد للمنزل الأحد الماضي، مثل كل يوم ولم يجد زوجته لا ابنائه .. ، مؤكدا انهم تغيبوا.. في ظروف غامضة، وانه تلقي مكالمة هاتفية تطالبة بدفع فدية مالية قدرها نصف مليون جنيه، وبعدها لم يتلق اي مكالمات. وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3871 لسنة 2016 اداري مركز شرطة مغاغة.
فى 4/7/2016م اختطاف فتاة قاصر تدعي كرستين أشرف رمزي 16 سنة  مواليد 15، 12، 1999 من ابناء مركز ملوي جنوب محافظة وتم تحرير محضر برقم 2553  لسنة 2016 اإداري قسم بندر ملوي محافظة المنيا ، وقد اتهم اهالى كرستين الخاطف اسلام ماجد ناصر بخطف كرستين وهناك تهديدات مستمرة لأهل الفتاه من قبل اهل الخاطف
فى 15/7/2016م  فتنة اللوفي تتصاعد .. خطف فتاة قبطية بالقرية  رفقة ملاك فوكيه، 19 عام اتخطفت الساعة 4 عصرًا من قرية اللوفى بسمالوط كرم اللوفى قال من أسبوعين اتحرق بيوت اقباط بإشاعة بناء كنيسة ..  الاقباط رفضوا الصلح العرفي .. ومن ساعتها ..هناك تحريض واضح ضدهم وتهديدات بالحرق والقتل حتي يتم التنازل لاطلاق سراح المحتجزين من المتطرفين .. وهناك حشد لمنع بناء كنيسة او حتي التفكير في الموضوع مع نشر فتاوي تمنع بناء الكنايس في بلاد المسلمين ...وبل وهدم الكنايس القائمة لانها في نظرهم دار كفر ... ويتم تهديد الانبا بفنوتيوس علانية علي صفحة تابعة لشباب قرية اللوفي لرفضه التنازل وجلسة بيت العائلة الذي جمع ٢٨٠٠ جنيه لاصلاح البيوت المحترقة واليوم يتم خطف فتاة قبطية من القرية والسبب معروف ...هل يتحرك الامن ...
**************
اختطاف فتاة قبطية بكوم اللوفي.. والأقباط: ضغوط من أجل التصالح
الأقباط متحدون  نادر شكري أقباط مصر الخميس ١٤ يوليو ٢٠١٦
أزمة قرية كوم اللوفي في المنيا، بعد اختفاء فتاة قبطية تدعى رفقة ملاك فوكية، 18 عاما، مساء اليوم، ما أدى لاشتعال غضب الأقباط بالقرية بعد توجيه اتهام لبعض المتشددين بمسؤولية الخطف، للضغط على الأقباط للتنازل على محاضرهم الموجهة إلى عدد منهم، بعد حرق عدد من منازلهم عقب شائعة تحويل منزل فلاح إلى كنيسة. وقال أحد الأقباط، إن الفتاة خرجت مساء اليوم لإلقاء قمامة المنزل بجوار أحد المصارف ولم تعود. وانتقل مأمور مركز ورئيس مباحث بسمالوط للتحقيق في واقعة اختفاء الفتاة بعد توجيه اتهام مباشر لثلاثة متشددين لإجبارهم على التنازل، حيث أقر أحد المتشددين، في أقوله أمام مأمور المركز أنه شاهد الفتاة على طريق القرية مساء اليوم، ولكنه أنكر واقعة الاختطاف ولكن الأمور داخل القرية تنذر بتصعيد خطير، بعد رفض الأقباط للتصالح وهم اعتبروا من تصعيد جديد ضدهم لاسيما بعد أحداث الأمس والاعتداء على أحد الأقباط بالضرب وتجمهر المتشددون قبل أن تقوم الشرطة بفض تجمهرهم.
**************
القس اسطفانوس شحاته يكشف تفاصيل اختطاف فتاة قبطية فى كوم اللوفى ويستنكر
  كتبت: مريم راجى خاص لموقع صوت المسيحى الحر July 15, 2016,
أكد القس اسطفانوس شحاته بمطرانية سمالوط صحة ما تردد عن اختطاف فتاة قبطية فى قرية "كوم اللوفى" أمس الخميس من قبل متشددين. موضحاً أن الفتاة تدعى رفقة ملاك فوكيه (17 عام) قد خرجت من منزلها مساء أمس لإلقاء القمامة بجوار الترعة، لكنها لم تعد. وقامت أسرتها بتحرير محضر باختطاف الفتاة. واتهموا بعض متشددى القرية باختطافها لإجبار الأقباط على التصالح فى الاعتداءات الطائفية التى شهدتها القرية منذ أسبوعين تقريباً. وأضاف القس اسطفانوس أنه تم استدعاء المشكو فيهم وزعموا أنهم رأوا الفتاة تغادر القرية داخل توك توك فى نفس موعد اختفائها، نافيين قيامهم باختطافها.
وأكد القس اسطفانوس أن الواقعة اختطاف وليس اختفاء. لافتاً لتلقى الأقباط تهديدات بخطف نساؤهم وأطفالهم إن لم يتصالحوا مع الجناة وذلك عقب الاعتداءات وعلى مدار الأسبوعين الماضيين لترهيبهم وإجبارهم على التنازل والتصالح مع مَن قاموا بحرق منازلهم. مستنكراً اختطاف الفتاة رغم وجود قوة أمنية بالقرية منوط بها حماية الأقباط ومنع الاعتداءات وتوفير الأمن والأمان للمواطنين. مطالباً بسرعة ضبط الجناة وتطبيق القانون. مؤكداً ان القرية تشهد الآن حالة من التوتر والغضب بين الأقباط بعد اختطاف الفتاة لإجبارهم على التنازل عن حقوقهم. خاصة أنهم سبق لهم الاستغاثة من تلقيهم تهديدات دون أى رد فعل قوى من الأمن تجاه تلك التهديدات التى دخلت بالفعل حيز التنفيذ بواقعة اختطاف "رفقة" محذراً من خطورة الموقف. مبدياً تخوفه من التصعيد وارتكاب جرائم أخرى من قِبل المتشددين فى حق الأقباط. متسائلاً هل ننتظر المزيد من الاعتداءات والجرائم فى ظل غياب الأمن وهيبة القانون؟!!
***********
نكشف بالأسماء مستشارون وراء تهديد أقباط اللوفى لإجبارهم على الصلح. وقبطى يعقب على تصريح السيسى الأخير
 حوار: مريم راجى خاص لموقع صوت المسيحى الحر July 22, 2016,
القبطى يونان خلف يصرح:
قام ما يزد عن 100 من أقباط كوم اللوفى بتنظيم وقفة امام مديرية أمن المنيا ظهر اليوم للمطالبة بإعادة الفتاة "رفقة ملاك" المختطفة منذ 9 أيام. والتقى وفد منا مع أباء كهنة وأسرة الفتاة بمدير الأمن الذى طالبنا بإمهاله 48 ساعة لإعادتها. وقال أن التحريات توصلت لخيوط وجارى العمل على إعادة الفتاة.
أقول للرئيس السيسى تصريح سيادتك أمس عن الاعتداءات على أقباط المنيا غير كافى ولم ننتظره من سيادتك . ولم ننتظر ان يكون هذا هو حالنا بعد مشاركتنا فى ثورة يونيو.. نعيش فى معاناة ونريد أفعال لا أقوال يا سيادة الرئيس.
مازلنا نقيم فى غرفة جرار زراعى بدون كهرباء وبعض من كانوا يساعدونا توقفوا عن مساعدتنا بسبب الضغطوط الممارسة عليهم واصبحنا نعانى حتى فى قضاء حاجتنا. لوكم أن تتخيلوا معاناة 24 فرد يقيموا فى غرفة واحدة.
تم تجديد حبس 19 من المتهمين 15 يوماً لكن يوجد مايزد عن 30 آخرين ذكرنا أسمائهم فى المحاضر ورغم ذلك لم يتم إلقاء القبض عليهم منهم:
شيخ البلد "محمد حسن طه" وشهرته عبد الواحد وهو شقيق مستشار يدعى "فوزى حسن طه". ويحتمى به وبأبناؤه الثلاثة رؤساء النيابة.
حمادة محمد سلطان صاحب صالون حلاقة
عرفات مهنى موظف فى المحافظة
محامى المتهمين هدد شقيقى أول أمس علناً أثناء وجودنا فى النيابة وقال له "هندفع فلوس وهيخرجوا براءة وأكرم لكم تتصالحوا الآن.. ورانا ناس كبيرة كتير ومش هيتحبسوا".
بالأمس تم عقد جلسة عرفية لإجبارنا على التصالح، حضرها 3 من عمد قرى مجاورة وآخرين ومارسوا علينا كل الضغوط للتنازل والتصالح. ومازلنا نتمسك بموقفنا وإصرارنا على تطبيق القانون.
سألنا أحد الحضور عن رد فعله إزاء تحرش اى شخص بزوجته كأن يحاول مثلا إمساك يدها، فقال منفعلاً "ادبحه فوراً. فكيف يكون الحال إزاء اختطاف فتاة منذ 9 ايام و9 ليالى وبات مصيرها مجهول لأسرتها وذويها؟!! اعتبروها ابنتكم وتصرفوا بناء على ذلك.
المزيد فى حوار صوت المسيحى الحر مع يونان خلف أحد أقباط قرية كوم اللوفى المتضريين فى الاعتداءات الأخيرة.
*********************
عودة فتاة كوم اللوفي القبطية المختفية بالمنيا
فى 15/8/2016م
نجحت أجهزة امن المنيا من إعادة الفتاه المسيحية المبلغ باختفائها من قرية كوم اللوفي التي تدعى رفقة ملاك فوكية، 18 عاما، والمقيمة بقرية كوم اللوفي بمركز سمالوط  يذكر ان الفتاه كانت قد تغيبت في ظروف غامضة حينما خرجت من منزلها لإلقاء قمامة المنزل بجوار أحد المصارف بالقرية ولم تعود منذ شهر.
مصادر أمنية تكشف تفاصيل حادث قطع يد سيدة مسيحيه فى طنطا
 شبكة المسيحى اليوم 22/7/2016
أكدت تحريات مباحث مركز طنطا والتى سطرها المقدم أحمد خيرى جعيصة، رئيس وحده المباحث، أن واقعة تعدى شاب على سيدة بقرية الشرفا مركز طنطا، لاتتعدى كونها تحرش لفظى بين شخص يعانى من مرض نفسى بشهاده الشهود، وبين سيدة من القرية.
وأوضحت التحريات أن الشخص الجانى يعانى من اهتزاز نفسى جراء مروره بظروف أسرية، وأن الاعتداء على السيده كان من باب إحساسه بالخطر منها بعد تحرشه بها لفظيا .
كان اللواء نبيل عبدالفتاح مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من النقيب محمد تعلب رئيس نقطة مستشفى طنطا الجامعي، يفيد قدوم سيدة تدعى "سعاد.ن.ا" 35 سنة، "متزوجة" مقيمة كفرالشرفا مركز طنطا مصابة بقطع كف الذراع اليسرى، وتمزيق العضو التناسلي وجرح قطعي بالوجه، وكذلك جروح قطعية بمختلف أنحاء الجسد.
وتبين أن المدعو " مصطفى.ك.ح" حاصل على ليسانس دراسات إسلامية، " أعزب " ومقيم بمنزل مجاور لها بذات القرية، حاول التحرش بها واثناء ذلك أحس بالخطر جراء مرضه النفسى، وأثناء ذلك أحدث بها هذه الإصابات مستخدمًا سلاح أبيض.
وعلى الفور تم تحرير محضر حمل قم 25967 جنايات مركز طنطا، وكلف مدير الأمن بضرورة ضبط مرتكب الواقعة الهارب وكلفت إدارة البحث الجنائي بتحري ظروف وملابسات الواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق في الواقعة.
وأكد مصدر أمنى لـ "بوابه العاصمة" أنهم بانتظار قرار المحامى العام الأول بضبط وإحضار المتهم، وإيداعه مستشفى الصحه النفسية بالعباسية بالقاهرة، لبيان مدى قدره المتهم النفسية من عدمه، لاتخاذ القرار المناسب.
تفاصيل اختطاف فتاة قاصر جديدة قبطية  تدعي صابات غطاس حبيب 18 سنة من قرية منشأة الدهب البحرية غير مكتملة النضج عقليا بالمنيا بمصر و اسرتها تتهم شاب مسلم  يدعى أشرف عبد الحميد عبد الرحمن فرغلي  وقد إختطفها يوم  28 / 7 / 2016 م
أخبار ألقباط 9/8/2016م
قال الناشط الحقوقي عزت ابراهيم مدير المركز المصري لحقوق الانسان بالمنيا اختفت فتاة قبطية قاصر تدعي صابات غطاس حبيب 18 سنة من قرية منشأة الدهب البحرية غير مكتملة النضج عقليا وقد حرر شقيقها محضر بالواقعة بمركز شرطة المنيا
اضاف الناشط ان الفتاة مختفية منذ يوم 28 / 7 / 2016 وتتهم اسرة الفتاة أشرف عبد الحميد عبد الرحمن فرغلي باعتبارة مركب لواقعة الاختفاء للفتاة وتناشد اسرتها المسئولين سرعة اعادة ابنتهم وخاصة انهم حددوا المتهم حسب قوله
فى 12/8/2016م لسيدة سناء رومانى جاد وطفليها سيمون نويل خليل وكراس نويل خليل اختفوا فجأة يوم 29 فبراير 2016 وحتى هذه اللحظة وهم فى غياب تام، والوغد المجرم الذى خطفها أو أستدرجها ربما يكون معلوما لدى المباحث لأن ابو تشت أو نجع حمادى أو قريتها هى بلاد يمكن مراقبتها، وكذلك تليفوناتها معها ومن السهل متابعتها، وزوجها واهلها لا يشكون فيها، وفى الأزهر لم يثبت حتى الآن أنها تحولت للإسلام..........أنها محنة أسرة تبحث عن حل، والحل فى يد الأمن فهل يساهم من بيديه الامور فى مصر فى إنهاء ماسأة هذه الاسرة المسالمة؟.
فى 6/11/2016م ..  اختفاء طالبة قبطية تم اختفاء الطالبه / ايرينى عيد ثابت من قريه القايات/ مركز العدوة/ المنيا تحت ظروف غامضة وبعد البحث الكثير تبين لنا ان السلطات الامنيه لها علم ومعلومات عن مكانها ويتم الآن تضليل أهلها عن مكانها من يجدها لهو مكفئا ٢٠٠٠٠ جنيه
فى 8/12/2016م أختفاء فتاة قبطية تدعى هناء نادي صموئيل 20سنه  متغيبة منذ 40 يوم وأستغاثة عــاجلة من أسرتها من محافظه المنيا مركز بني مزار عزبه أبو ريحان
خــــــــاص لـ" الحق والضلال"
مساء الخير محتاج مساعده من حضراتكم انا بنت عمي مخطوفه من اربعين يوم والحكومه مش مساعدانا وارجوكوا تساعدونا
هناء نادي صموئيل عندها20سنه متغيبه من 24 / 10 /2016 وعملنا محضر والحكومه مش مساعدانا في اي حاجه
  إختطاف فتاة قبطية تدعى " هناء  نادي صموئيل،" (21 سنة)، بعد 40 يوما من زواجها بعزبة أبو ريحان التابعة لمركز بني مزار بالمنيا،
: موقع فيتو December 17, 2016, 
حجم الخط ع-عع+ قال مينا نادي صموئيل، كهربائي، مقيم بعزبة أبو ريحان التابعة لمركز بني مزار بالمنيا، إن شقيقته" هناء" (21 سنة)، تغيبت بعد مرور 40 يومًا فقط على زواجها من حداد يقيم بعزبة قواطين المجاورة، مشيرا إلى اختطافها من قبل عصابة طلبت فدية قيمتها 300 ألف جنيه لتحريرها.
وذكرأنه في يوم 24 من شهر أكتوبر الماضي، حضرت شقيقته إلى منزل الأسرة للاطمئنان على والدها ووالدتها المريضة بالسكري، ثم توجهت إلى الترزي، وعقب ذلك إلى الكنيسة، واختفت فجاءة، وتم إغلاق هاتفها المحمول حتى وقتنا هذا.
وأضاف: "قمنا بالبحث عن هناء في كل مكان حتى المستشفيات، وحررنا بلاغ تغيب، وفي يوم 3 نوفمبر الماضي تلقى والدي الذي يعمل مشرفا بمدرسة، رسالة من الجناة تتضمن طلب فدية قدرها 300 ألف جنيه لتحريرها، وقمنا أيضًا بإبلاغ الشرطة، وتم تحرير محضر في نفس اليوم دون التوصل لأي معلومات جديدة".
وتابع مينا:"إن رجال الأمن بقسم شرطة بني مزار، تارة يقولون لنا إنها متغيبة، وتارة إنها هاربة مع شخص مسيحي، وتارة أنتم عارفين مكانها روحوا هاتوها، وهناك إصرار منهم أنها ليست مخطوفة".
اختطف مجهولون طالبة قبطية تدعى "مارينا عادل وهيب"  تبلغ من العمر 14 عاما من نجع النجار بمحافظة سوهاج وأكد والد الفتاة أن نجلته مختفية منذ 11 يوما، وأن شخصا تحدث إليه عبر الهاتف بلهجة سورية، وأكد له أن ابنته معه في سوريا، موجودة في قرية تحت سيطرة تنظيم "داعش"، وطلب منه 5 آلاف دولار لإعادتها له.حيث أثبتت التحريات أن عبد الرحيم العريان، 30 سنه، متزوج، حيث كان يقوم بتحريضها على الهروب معه والزواج منها عقب اقامة علاقة عاطفية بينهما  بعد تعارفهما على الفيس بوك .
7/12/2016م
 وتم ترحيلها إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش" بحسب أقوال والد الفتاة.
الواقعة بدأت عقب خرجت الطالبة "مارينا عادل وهيب" من منزلها بنجع النجار متوجهة إلى أحد المنازل في القرية لحضور درس خصوصي، إلا أنها لم تذهب إلى الدرس ولم تعد إلى المنزل، وبعد اختفائها لمدة 3 أيام وإبلاغ الأجهزة الأمنية باختفائها، تلقى والدها اتصالا هاتفيا من رقم دولي قادم من دولة سوريا.
وأكد والد الفتاة أن نجلته مختفية منذ 11 يوما، وأن شخصا تحدث إليه عبر الهاتف بلهجة سورية، وأكد له أن ابنته معه في سوريا، موجودة في قرية تحت سيطرة تنظيم "داعش"، وطلب منه 5 آلاف دولار لإعادتها له.
وأضاف أن خاطفها أخبره أنه في حال دفعه للمبلغ المالي سيقوم بإعادتها عن طريق السفارة المصرية في دولة مجاورة، مؤكدا أن ابنته ما زالت بكرا ، لذلك عليه الإسراع بدفع المبلغ.
وأوضح والد الفتاة المختطفة أنه طلب من الشخص السوري أن يسمع صوت ابنته قبل تحويل المبلغ إلا أنه رفض ذلك، لافتا إلي أنه في حيرة من أمره، متسائلا كيف يمكن اختطاف ابنته البالغة من العمر 14 عاما، والتي لا تملك بطاقة هوية أو جواز سفر، وتهريبها إلى سوريا.
وطالب الأجهزة الأمنية والسيادية، في الدولة بسرعة كشف غموض الواقعة، وإعادة ابنته إليه سواء كانت في مصر أو في خارج البلاد
*****************************
الفتاة هربت مع صديقها من أجل 5 الاف دولار
الداخلية تفك لغز الفتاة القبطية المدعى اختطافها من عناصر داعش سوريا
2016-12-07 الأربعاء  م محمد شرقاوى
تمكنت الأجهزة الأمنية من فك لغز اختطاف فتاة من قبل أفراد يدعون انتماءهم لتنظيم داعش الإرهابي بسوريا.
ونجحت قوات الأمن فى القبض على الفتاة أثناء تواجدها بمحافظة القاهرة، حيث أكدت التحريات الآولية أن الفتاة البالغة من العمر 14 سنه، مقيمة في قرية نجع النجار التابع لمركز سوهاج، وحرر والدها محضر بغيابها عقب خروجها رفقة زميلاتها لدرس خصوصي، يحمل المحضر رقم 8018 إداري مركز سوهاج.
وأضافت التحريات، أن والد الفتاة تلقى اتصالاَ هاتفياَ من مجهولين تابعين لداعش سوريا، وأنهم قاموا بإختطاف الفتاة من أجل دفع فدية قدرها 5 الأف دولار، إلا أن الفتاة ابلغ الأجهزة الأمنية بالواقعة، والتى بدورها قامت بإجراء تتبع على حسابها الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" .
وأكدت التحريات، أنه من خلال عملية التتبع اكتشفوا وجود محادثات بين الفتاة وشاب يدعى عبد الرحيم العريان، 30 سنه، متزوج، حيث كان يقوم بتحريضها على الهروب معه والزواج منها عقب اقامة علاقة عاطفية بينهما .
وبتقنين الإجراءات تم القاء القبض على الشاب، والذى بدوره افصح عن مكان اختباء الفتاة التى انتقل بها من محافظة سوهاج الى محافظة القاهرة، ومن ثم القاء القبض عليها .
فى 18/11/2016م اختفاء القبطية سميرة شكرى كامل 27 سنة ربة منزل ولديها 3 بنات أصغرهن عمرها سنة وشهرين، من سمالوط.. وإتضح أن هناك توكيل مزور ودعوى حضانة وطلاق وأخيرا أخطروهم على جثة سيدة مجهولة الهوية مع تخاذل أمنى

أحد أٌقارب قبطية سمالوط المختفية يصّر
سميرة شكرى كامل 27 سنة ربة منزل ولديها 3 بنات أصغرهن عمرها سنة وشهرين، اختفت يوم 18 نوفمبر الماضى بعدما خرجت بمفردها من المنزل لسحب مبلغ من البنك لشراء مستلزمات العيد ولم تعد.
حررنا محضر تغيب وتابعناه حتى يوم 29 نوفمبر دون جدوى.
يوم 3 ديسمبر 2016 فوجئنا بدعوى قضائية من سميرة تخطرنا بإشهار اسلامها بعد تغيير اسمها إلى "إيمان "وتطالب بحضانة البنات والشقة والطلاق من زوجها.
تتبعنا عنوان المحامى المسجل فى محضر الدعوى، وعرفنا انه من مدينة نصر. وذهبنا له فأفادنا أن الشيخ مصطفى عبد الغنى مصطفى مدرس بجامعة الأزهر هو الذى طلب منه رفع الدعوى.
توجهنا للشيخ مصطفى فقال: "أن سميرة اشهرت إسلامها". وعندما طلبنا رؤيتها رفض وقال لنا "هى أسلمت عايزين منها ايه؟". وأفادنا أنها حضرت له بصحبة شيخين أحدهما اسمه الشيخ سعيد ناصر من سمالوط ورفض الافصاح عن اسم الشخص الثانى.
عرفنا أن الشيخ سعيد من سمالوط وهو وراء كل حالات اختفاء القبطيات فى المركز، ورئيس المباحث قال أنه يعرفه ويعرف نشاطه..
وأبلغنا رئيس مباحث المركز بكل تلك المعلومات لكنه رفض مساعدتنا أو اتخاذ أى إجراء قانونى.
سألنا فى مشيخة الأزهر فرفضوا إعطائنا شهادة تفيد بإسلامها.
محامى مدينة نصر قال لنا ممكن ارجعها لكم مقابل مبالغ مالية.
كما سألنا فى مكتب التوثيق سمالوط عن رقم التوكيل المذكور فى الدعوى وتبين أن الرقم غير صحيح ولا يوجد أى توكيلات من سميرة لهذا المحامى أو غيره.
مش عارفين نعمل ايه ومش لاقيين حد يساعدنا والشرطة فى سمالوط ترفض القيام بواجبها.
أخيراً تلقينا معلومات من قسم شرطة سمالوط أفادنا أن شرطة شبرا أخطروهم عن العثور على جثة سيدة مجهول الهوية ملقاه فى إحدى الترع. وطالبونا بالتوجه للقاهرة للتعرف عليها. نناشد النائب العام ووزير الداخلية التدخل لحل أزمتنا.
***********
أسرة القبطية المختطفة سميرة شكرى تستغيث بالشعب المصرى و الرئيس السيسى . سميرة أتخطفت و أتقتلت و ظابط و محامى و شيخ هم الجناة
وهنا القصة كما قالها المستشار// حماده عمار
رعاية الحكومه المصريه لاختطاف وأسلمة القبطيات
++++++++++++++++++++++++++++
سمالوط صاحبة النصيب الأكبر في حالات الاختطاف
سميرة شكرى كامل أحد ضحايا التخاذل الأمنى بسمالوط خرجت لسحب مبلغ من البنك لشراء مستلزمات العيد ولم تعد  عصابه الاجرام طالبت أهل الضحية بالفدية مقابل اطلاق سراحها  شيخ سلفى يدعى/ سعيد ناصر وراء كل حالات اختفاء القبطيات رئيس المباحث أقر أنه يعرفه ويعرف نشاطه ولم يتحرك نهائيا  توكيل مزور ودعوى حضانة وطلاق وجثة مجهولة تنتظر الأسره جرائم ممنهجه هدفها إذلال الأقباط واستنزافهم اقتصاديا ونفسيا  القضيه تشمل الغياب الأمني والاستقواء على الأقباط “الضعفاء”
نناشد رأس السلطه بفتح تحقيق نزيه لصيانة حقوق اقباط سمالوط نطالب بإقالة وزير الداخلية على خلفية التقصير والتخاذل الأمني
سميرة شكرى كامل 27 سنة ربة منزل بنت قرية صفط اللبن متزوجه ومقيمه بمركز سمالوط ولديها 3 بنات أصغرهن عمرها سنة وشهرين، اختفت يوم 18 نوفمبر الماضى بعدما خرجت بمفردها من المنزل لسحب مبلغ من البنك لشراء مستلزمات العيد ولم تعد..حرر أهلها محضر تغيب وتابعوه حتى يوم 29 نوفمبر دون جدوى ويوم 3 ديسمبر 2016 فوجئ الجميع بدعوى قضائية من سميرة تخطرهم بإشهار اسلامها بعد تغيير اسمها إلى "إيمان "وتطالب بحضانة البنات والشقة والطلاق من زوجها .. تتبعواعنوان المحامى المسجل فى محضر الدعوى، وعرفوا انه من مدينة نصر. وذهبوا له فأفادهم أن الشيخ مصطفى عبد الغنى مصطفى مدرس بجامعة الأزهر هو الذى طلب منه رفع الدعوى... توجهوا للشيخ مصطفى فقال: "أن سميرة اشهرت إسلامها". وعندما طلبوا رؤيتها رفض وقال لهم "هى أسلمت عايزين منها ايه؟". وأفادهم أنها حضرت له بصحبة شيخين أحدهما اسمه الشيخ سعيد ناصر من سمالوط ورفض الافصاح عن اسم الشخص الثانى ..عرفوا أن الشيخ سعيد من سمالوط وهو وراء كل حالات اختفاء القبطيات فى المركز، ورئيس المباحث قال أنه يعرفه ويعرف نشاطه.. وأبلغوا رئيس مباحث المركز بكل تلك المعلومات لكنه رفض مساعدتهم أو اتخاذ أى إجراء قانونى. سألوا فى مشيخة الأزهر فرفضوا إعطائهم شهادة تفيد بإسلامها. محامى مدينة نصرساومهم قائلا ممكن ارجعها لكم مقابل مبالغ مالية. كما سألوا أيضا فى مكتب التوثيق بسمالوط عن رقم التوكيل المذكور فى الدعوى وتبين أن الرقم غير صحيح ولا يوجد أى توكيلات من سميرة لهذا المحامى أو غيره. ما العمل وما الحل والشرطة فى سمالوط ترفض القيام بواجبها..... أخيراً وردت معلومات من قسم شرطة سمالوط مفادها أن شرطة شبرا أخطروهم بالعثور على جثة سيدة مجهول الهوية ملقاه فى إحدى الترع. وطالبوهم بالتوجه للقاهرة للتعرف عليها. نناشد النائب العام التدخل لحل أزمة هؤلاء الأهالى الضعفاء ....وربنا موجود
المستشار/ حماده عمار
م 01000846109 – 01223010665
مؤسس حركة مواطنون ضد التمييز
-----------------------------------
نحن نستغيث بكم يا شعب مصر
 اختفاء فتاة قبطية قاصر بالمنيا تدعى مارلين مدحت سعد أدوار تدرس بالصف الاول الثانوى وعمرها 16 سنة من احدى القرى التابعة لمركز ابوقرقاص بمحافظة المنيا .كانت اسرة الفتاه القاصر وجهت اتهام مباشر بالخطف لكلا من طه محمد صالح زيدان، وأخيه، جابر محمد صالح زيدان من قريةالاولاد من قرية الجرايشة الغربية بجوار العبيد،المنيا وذلك منذ يوم الاربعاء28 يونيه وقالوا فى محضر الشرطة ان المتهمين اخذوها الى عزبة أبو خليفة، عند كوبري أبو العمران، أبو كوسيلة، قنطرة غرب، إسماعيلية، حيث يعمل بالمزرعة زوج اختهم نواره محمد صالح زيدان، وزوجها خلف سعد عبد الحميد زيدان ثم اختفت الفتاه والمتهمين من المزرعة لعلمهما بوصول الشرطة.والكنيسة تطالب الأمن بعودتها
نادر شكري - اقباط متحدون| 03 يوليو 2017
طالبت الكنيسة الكاثوليكية بالمنيا الكشف عن فتاة قبطية اختفت منذ الاربعاء الماضى وتدعى مارلين مدحت سعد أدوار تدرس بالصف الاول الثانوى وعمرها 16 سنة من احدى القرى التابعة لمركز ابوقرقاص بمحافظة المنيا .
وكانت اسرة الفتاه القاصر وجهت اتهام مباشر بالخطف لكلا من طه محمد صالح زيدان، وأخيه، جابر محمد صالح زيدان من قريةالاولاد من قرية الجرايشة الغربية بجوار العبيد،المنيا وذلك منذ يوم الاربعاء28 يونيه وقالوا فى محضر الشرطة ان المتهمين اخذوها الى عزبة أبو خليفة، عند كوبري أبو العمران، أبو كوسيلة، قنطرة غرب، إسماعيلية، حيث يعمل بالمزرعة زوج اختهم نواره محمد صالح زيدان، وزوجها خلف سعد عبد الحميد زيدان ثم اختفت الفتاه والمتهمين من المزرعة لعلمهما بوصول الشرطة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

This site was last updated 07/04/17