Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

هل إستعاد ثوار مصر الحقيقيين ميدان التحرير والثورة من الإسلاميين والمجلس العسكرى؟

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
جمعة إستعادة الثورة
إشتباكات الأمن والجيش مع المتظاهرين
سقوط عشرات المصابين

تعليق من الموقع : كان من المنتظر أن يعمل المجلس العسكرى من أجل مصر فقط ولكن ما حدث أنه سلم مصر للإسلاميين المتطرفين بالسماح لهم بإنشاء أحزاب كما أن محاكمة مبارك كانت محاكمة هزلية فبركة وهذا لا يستطيع الشعب أن يقبله وهناك عشرات من القضايا ألأخرى التى تشير إلى أن المجلس العسكرى هو صورة من صور حكم مبارك الذى يعتبر غير مقبولاً من الشعب فهل سيترك المجلس العسكرى موقعة ؟ وإلى أين تتجه مصر؟

الأمن والشرطة العسكرية يقومون بإخلاء الميدان وحرائق تنتشر والمتظاهرون يهتفون ضد الداخلية والمجلس وأنباء عن قتلى ومصابين
 الأحد ٢٠ نوفمبر ٢٠١١ -  م
. عشرات الآلاف يتوافدون للتحرير مرددين شعارات ضد العسكري والتيارات الدينية ويطالبون بإسقاط المشير وقوى سياسية تعلن اعتصامًا مفتوحًا استمرار الاشتباكات بميدان "التحرير"، والثوار يهتفون: "مطلب واحد للجماهير، سيب السلطة يا مشير" بالصور: توافد آلالاف إلى ميدان التحرير وسط اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين ويرددون شعارات تطالب بإسقاط المشير ومدنية الدولة كتب: مايكل فارس لازالت الأحداث بميدان "التحرير" مشتعلة بعد انسحاب قوات الأمن لشارع "مصطفى محمود" لتأمين وزارة الداخلية، ولاتزال الاشتباكات قائمة بين المتظاهرين وبعض رجال الأمن الذين يقومون برشق المتظاهرين بقنابل مسيلة للدموع. هذا ويردِّد المعتصمون هتافات ضد المشير والمجلس العسكري، مطالبين برحيله فورًا، وتسليم الحكم لسلطة مدنية، من هذه الهتافات: "ثورتنا ثورة شباب، مش محتاجة مكتب إرشاد"، و"مطلب واحد للجماهير، سيب السلطة يا مشير"، و"مطلب واحد للثوار، المدنية يا تولع نار"، و"قول اتكلم، السلطة لازم تتسلم"، و"ارحل ارحل يا مشير، إحنا هنا في التحرير"، "ارحل ارحل زي مبارك، قولي مين يختارك"، "يا إعلام هيفاء ونانسي، ليه الحق دايمًا منسي"، و"كل حاجة هي هي، والعصابة مستنية، والداخلية بلطجية". يُذكر أن الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين أسفرت حتى الآن عن مقتل شخصين وإصابة أكثر من سبعمائة.
القاهرة (رويترز) - اظهرت تغطية تلفزيونية قوات من الشرطة العسكرية تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة يوم الاحد وبعض افرادها يلقون الاحجار دعما للشرطة التي لم تنجح في وقت سابق في فض احتجاج في الميدان.
وفر المحتجون من صفوف الشرطة العسكرية ولجأ كثيرون منهم الى الشوارع الجانبية.
وقال شاهد عيان ان ما يزيد على عشر من عربات نقل الجند المدرعة اتخذت مواقع حول وزارة الداخلية التي يتركز عليها غضب المحتجين بسبب استخدامها اساليب تتسم بالشدة في فض مظاهرة في وسط القاهرة
مفتي الجمهورية يدعو أبناء الشعب المصري لوحدة الصف وإعلاء مصلحة الوطن
دعا الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، جميع أبناء الشعب المصري إلى وحدة الصف وإعلاء مصلحة الوطن والعمل من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد، بعيدًا عن أي خلافات. وأعرب مفتي الجمهورية ـ في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحدـ عن أسفه للأحداث، التي وقعت خلال اليومين الماضيين في ميدان التحرير، وأدت إلى وقوع جرحى من أبناء الشعب المصري .. مطالبًا الجميع بتقديم مصلحة الوطن، وأن يؤدي كل مواطن واجبه من أجل تحقيق الاستقرار. وأكد الدكتور علي جمعة، ضرورة تجنب أعمال العنف والتخريب والإضرار بمصالح وممتلكات الوطن والأشخاص، وأن يعمل الجميع من أجل الحفاظ على ثورة 25 يناير السلمية ومكاسبها من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية دون أي إراقة للدماء .. محذرًا من أي وقيعة بين أبناء الشعب المصري، الذي أثبت للعالم قدرته على التغيير للأفضل وتحقيق مطالبه المشروعة وإعلاء كلمة الحق والعدل.
الازهر يستنكر احداث الامس ويطالب بالحفاظ على الثورة المصرية
القاهرة- أ ش أ 20/11/2011م
أعلن الازهر الشريف رفضه واستنكاره الشديدين للاحداث التي وقعت خلال اليومين الماضيين وأدت إلى وفاة وإصابة عدد من المصريين ، مطالبا الجميع بوحدة الصف والحفاظ على الطابع السلمي للثورة المصرية دون إراقة الدماء ومعاقبة المسئولين عن تلك الأحداث ومحاسبة الخارجين عن وحدة الصف المصري على القانون من أجل تجنب مصر أي أحداث تهدد أمنها واستقرارها.كما أكد الازهر الشريف في بيان له اليوم على أهمية وثيقة الازهر كوثيقة استرشادية وطنية معاصرة اتفق عليها كل أطياف المجتمع ولقيت قبولا من الجميع سواء من السلطة أو من النخب السياسية والثقافية باعتبارها منهجا ثقافيا ووطنيا وديمقراطيا لبناء مصر الدستورية الحديثة على أسس من الديمقراطية والعدالة ،ناسيا ما ردده البعض بأنها وثيقة غير حديثة وأعرب البيان عن الحزن الشديد من الأحداث التي فاجأت الشعب المصري مطالبا الجميع تجنب العنف والتخريب ومراعاة مصالح الوطن وأن يؤدي كل مصري واجبه من أجل تحقيق الاستقرار السياسي الذي يحقق التقدم الاقتصادي والاجتماعي والالتزام بما أقره الاستفتاء الشعبي في شهر مارس الماضي للانتقال السلمي للسلطة . وحذر الازهر في بيانه من أسماهم ببعض القوى التي تضر بمصلحة الوطن لتحقيق أهداف خاصة معربا عن أسفه للاحداث التي أدت إلى وقوع مصابين خلال اليومين الماضيين .
من جانبه ، طالب الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق في تصريح له اليوم بإلقاء القبض على الخارجين عن القانون والذين يتسببون في إحداث الفوضى واعتقالهم لحين الانتهاء من المرحلة الحالية لنقل السلطة .وفى السياق ذاته تساءل مستشار شيخ الأزهر الدكتور حسين الشافعي في مؤتمر صحفي اليوم عن عدم الأخذ بوثيقة الازهر الإسترشادية وإصدار وثائق اخرى كتلك التي أعلن عنها الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء والتي قال انها احدثت بلبلة في المجتمع وادت إلي احداث اليومين الماضيين .
وقال إن وثيقة الأزهر أكدت وحدة المجتمع المصري بكل فئاته وعدم التفرقة بين كل المصريين وحقوق الجميع في معاملاتهم بدون اكراه على دين معين ،منتقدا من يشكك في وثيقة الازهر . وطالب الدكتور الشافعي أعضاء الجميعة التأسيسية الذين سيضعون الدستور الجديد بالأخذ بالمبادئ التي أقرتها وثيقة الأزهر .
مصر: المحتجون يستعيدون السيطرة على ميدان التحرير وارتفاع اعداد الضحايا
وكالة ألأنباء العالمية بى بى سى آخر تحديث: الأحد، 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2011، 23:12 GMT
استعاد الالاف من المحتجين المصريين السيطرة على ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة بعد محاولة قوات الامن اخلاء الميدان في هجوم على المتظاهرين اسقط قتلى وجرحى.
مصر: قتيلان ومئات الجرحى في مواجهات بين الشرطة ومحتجين
مظاهرات حاشدة في مصر تطالب الجيش بتسليم السلطة

واشتعل الميدان بهتافات ضد المجلس الاعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير/شباط الماضي.
كما شهدت مدن الاسكندرية والسويس واسوان صدامات ايضا بين قوات الامن والمتظاهرين.
ووصل عدد القتلى خلال صدامات اليومين بين المتظاهرين وقوات الشرطة والجيش الى 13 قتيل ومئات المصابين.
وذكر التلفزيون المصري الرسمي نقلا عن وزارة الصحة مساء الاحد ان 10 قتلى و214 مصاب سقطوا في صدامات الاحد.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصادر في وزارة الصحة المصرية احصاءها لسقوط نحو 1700 جريح في عموم الاحتجاجات منذ يوم السبت.
مصر
تقدر بعض المصادر عدد المصابين في احداث اليومين باكثر من الف شخص
وشهد يوم الاحد اطلاق افراد من الشرطة العسكرية، يرتدون بزات اشتباك قتالية، قنابل الغاز المسيل للدموع في تجدد المواجهات مع المتظاهرين في ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة.
ودارت مواجهات عنيفة ليلا بين المتظاهرين وقوات الامن في الشوارع المحيطة بمقر وزارة الداخلية الواقعة قرب ميدان التحرير.
وأظهرت لقطات تلفزيونية افرادا من الشرطة المصرية وهم يحاولون تفريق محتجين بضربهم بالهراوات، ولكن بلا جدوى.
وقال مراسلنا خالد عز العرب إن المحتجين عادوا مجددا إلى الميدان مساء الأحد بعد انسحاب مفاجئ لقوات الشرطة والشرطة العسكرية.
وأحرقت خلال تلك الاشتباكات بعض الآليات والدراجات النارية، بعد ان أفرغ وسط الميدان من المتظاهرين المتراجعين الى الشوارع الجانبية.
وقال عبد الله عبد الرحمن المسؤول عن مستشفى ميداني في التحرير ان "ثلاثة اشخاص توفوا اختناقا" خلال الاشتباكات.
وذكر محمد فتوح، الذي يدير مستشفى ميدانيا في ميدان التحرير، انه تلقى ثلاث جثث اضافية تحمل اثار رصاص حي, بعدما كان اطباء افادوا بمقتل اربعة اشخاص احدهم بالرصاص الحي وثلاثة نتيجة تنشق الغاز المسيل للدموع.
وسقط قتيلان الليلة السابقة خلال الاشتباكات مع قوات الامن بينما اصيب المئات.
وفي تلك الاثناء، عقدت الحكومة المصرية اجتماعا استمر عدة ساعات قبل ان تتوجه بالكامل الى مقر المجلس العسكري الحاكم لاجتماع اخر.
وقد رشق بعض المتظاهرين في ميدان التحرير بوسط القاهرة قوات مكافحة الشغب بالحجارة، مرددين هتافات تنادي بضرورة تسليم المجلس العسكري السلطة إلى حكومة مدنية.
وقالت يولاند نيل مراسلة بي بي سي في القاهرة ان الخيام عادت مجددا الى ميدان التحرير يوم الاحد، وبدا الميدان كما كانت صورتها اول ايام الثورة ضد الرئيس السابق حسني مبارك كما اقيم مستشفى ميداني لمعالجة الجرحى من المحتجين، وأغلق الميدان أمام حركات السيارات والمركبات، وأقفلت معظم مقرات الشركات والمحال المحيطة بالميدان.
محافظات
وشهدت محافظات مصرية اخرى إلى جانب القاهرة مثل الاسكندرية والسويس وأسوان مصادمات لليوم الثاني على التوالي وتجمع نحو 800 شخص أمام مديرية الأمن في الاسكندرية وهتفوا قائلين "الداخلية بلطجية" وسمع شاهد دوي أعيرة نارية على نحو متكرر في المنطقة. ولم يتضح ما إذا كانت أصوات رصاص حي. وحمل شخص مخضب بالدماء الى مستشفى على دراجة نارية ووردت تقارير فيما بعد بأن شابا عمره 25 عاما لقي حتفه وتجمع حوالى ألف أمام مركز للشرطة في مدينة السويس بشرق البلاد وألقوا حجارة عليه وحاولوا اقتحامه. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وأعيرة في الهواء في غضون ذلك، أعلنت الحكومة المصرية أنها ملتزمة بإجراء الانتخابات التشريعية في موعدها رغم الاحتجاجات وقالت الحكومة في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي إنها تؤيد الشرطة في المواجهات مع المحتجين ونفت أن الشرطة أطلقت أي نوع من الرصاص على المحتجين وأعلنت جماعة الاخوان المسلمين في موقعها على الانترنت انها لن تقبل أي تحرك لتأخير الانتخابات البرلمانية.
*************
الصحة: ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 10 قتلى وحصيلة المواجهات بالتحرير 1700 شخصا
الأهرام 20/11/2011م حسام زايد
أسفرت المظاهرات أمام وزارة الداخلية ومواجهات ميدان التحرير عن وقوع 214 إصابة جديدة بين المتظاهرين والأمن، مما رفع أعداد المصابين النهائية إلى 1700، كما توفي 10 مواطنين وتم إسعاف 82 حالة بموقع الأحداث. وأوضح بيان أخير لوزارة الصحة عن الأحداث الجارية حاليا أنه تم نقل 110 حالات إلى مستشفيات المنيرة وقصر العينى والفرنساوى وأحمد ماهر.
وفى 21/11/2011م أعلنت وزارة الصحة أن إجمالي عدد الوفيات منذ وقوع أحداث ميدان التحرير يوم ''الجمعة'' الماضي ان الحصيلة النهائية لضحايا المواجهات بين المحتجين والشرطة والامن المصري في ميدان التحرير خلال ايام الاثنين والاحد والسبت بلغت 33 قتيلا ونحو 1700 مصاب الا ان هاني خورشيد المتحدث الإعلامي لحركة 6 ابريل (نيسان) قال ان عدد القتلى تجاوز الأربعين، وان مصادر بالمستشفيات تؤكد أن معظمهم ماتوا لاستنشاقهم مواد سامة في عبوات الغاز التي ألقيت عليهم واضاف خورشيد ان قوات الشرطة المصرية تستخدم أنواعا محرمة من قنابل الغاز تفضي إلى الموت.
***************
بأمر شباب الميدان .. منع الحركات السياسية والتيارات الإسلامية من دخول التحرير
الأهرام 20/11/2011م أميرة وهبة
شهد ميدان التحرير اليوم غيابًا تامًا لجميع القوى السياسية والتيارات الإسلامية، حيث سيطر على الميدان جموع الشباب المستقل وعدد من الحركات والائتلافات الشبابية، التي نشأت بعد ثورة 25 يناير. وقد رفضت جموع الشباب وجود أي فصيل ينتمي للأحزاب أو التيارات السياسية، بعد أن وجهوا اتهامات لهم بالبحث عن الكرسي والمصالح الشخصية، وترك المصلحة العليا للبلاد. كما رفض الشباب في الميدان بناء أي مسارح لتتحدث النخبة من فوقها أو السياسيين، وأعلنوا أن الميدان للشباب الذي تعرض للقهر والضرب والاعتداءات والإصابات، وليس للنخب السياسية التي تعشق الظهور الإعلامي، وتبحث عن المال والسلطة، والقفز علي الشباب والشهداء منذ اندلاع الثورة في يومها الأول.
كما رفض شباب التحرير رفع أي ملصقات أو شعارات أو لافتات داخل الميدان تمثل أي فصيل أو تيار أو شخص، وتم توحيد رفع العلم المصري فقط داخل الميدان. وردد المتظاهرون هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" "يا شهيد نام وارتاح.. واحنا هنفضل في الميدان".. "يسقط يسقط المشير" " هنحله" و"ارحل .. ارحل".
الهدوء يسود الميدان بعد اتفاق المتظاهرين مع الأمن لوقف الاشتباكات
اليوم السابع الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - كتب محمد رضا
سادت حالة من الهدوء الحذر ميدان التحرير، بعدما توصل الوفد الذى ترأسه الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، وعدد من المتظاهرين للاتفاق على وقف الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، ووضع حدود لكل طرف منهما لا يتجاوزها.
من جانبهم انتقل المتظاهرون إلى وسط الميدان، وتمركزوا فيه، بعد ضمان عدم معاودة قوات الأمن لاقتحام الميدان مرة أخرى، وفرضت اللجان الشعبية دورعا بشرية على مداخل الميدان من جهة شارع محمد محمود ووضعوا عددا من الحواجز الأمنية على مدخله كإجراء تأمينى.
وافترش عدد من المتظاهرين صينية ميدان التحرير، ودارت بينهم حلقات نقاشية حول ضرورة الاستمرار فى الاعتصام وضرورة التمسك بمطالب الثورة حتى يتم تحقيقها، وضرورة التحقيق فى الأحداث التى دارت على مدار يومين وراح ضحيتها وأصيب العديد من المتظاهرين، وضرورة معاقبة الجناة فى هذه الأحداث والمتورطين فيها، مؤكدين على ضرورة الاعتصام السلمى بالميدان كان الشيخ مظهر شاهين اتفق مع قوات الأمن على وقف أعمال العنف، ووضع نقاط حدودية لكل من الطرفين لا يتجاوز كل طرف منهما تلك الحدود حتى لا تجدد الاشتباكات مرة أخرى حقنًا للدماء.
استقالة وزير الثقافة والإفراج عن "بثينة كامل" وأنباء عن احتجاز الثوار لعميد وثلاثة جنود
الأقباط متحدون الأحد ٢٠ نوفمبر ٢٠١١ - كتب: عماد توماس
أفرجت قوات الأمن عن الإعلامية "بثينة كامل"، المرشحة المحتملة لرئاسة الجمهورية، التي قبض عليها من ميدان التحرير، عنها، ورفضت "بثينة" إطلاق سراحها بدون الطبيبات والشباب المحجوزين معها، وهو ما تم بالفعل. وقدم وزير الثقافة الدكتور "عماد أبو غازي"، استقالته بعد فض الاعتصام بالتحرير بالقوة من جانب الامن المركزى والشرطة العسكرية. وعاد الثوار إلى ميدان التحرير مرة أخرى، بعد أن تم فض الميدان وإلقاء القنابل المسيلة للدموع على المعتصمين، ويقوم الثوار بتفتيش سيارات الإسعاف في الميدان خوفًا من دخول أسلحة بها، مثلما كان يحدث في بداية ثورة 25 يناير. من جانب آخر، ألغت الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، اجتماعها الأسبوعي مساء اليوم، وفتحت أبوابها لحماية المعتصمين، وتقديم وحدة علاج لاستقبال المصابين. وحذر المعتصمون من النزول لمحطة مترو الأنفاق لعدم القبض عليهم، وطالبوا بسرعة توافد الأطباء على الميدان لعلاج المصابين، وإحضار أجهزة تنفس وأدوية. ويواصل المعتصمون هتافاتهم المناهضة لحكم العسكر، والمطالبة بالحرية ومحاكمة قتلة الثوار. وتحسنت الحالة الصحية للمدونين "مالك مصطفى" و"أحمد عبد التفاح" اللذين فقدا عينيهما أمس، بعد أن أجريت لهما عمليتان جراحيتان بمستشفى العيون الدولي. وفى سياق متصل، تواترت أبناء نقلها مدونون على موقع "تويتر"، عن احتجاز الثوار لعميد من الشرطة العسكرية وثلاثة جنود بمسجد عمر مكرم، في انتظار حضور الشيخ "مظهر شاهين" للتفاوض معهم حول تسليم المقبوض عليهم من الثوار مقابل تسليم المحتجزين، كما تداولت أنباء عن اعتقال الشيخ شاهين.
متظاهرون في بورسعيد يحاولون اقتحام مديرية الأمن
كتب – طارق الرفاعي:
تجمع نحو 5 آلاف متظاهر أمام مديرية أمن بورسعيد للتنديد بما جرى من فض اعتصام وتظاهرات التحرير مساء الأحد.وحاول بعض المتظاهرين اقتحام مديرية الأمن إلا أن قوات الأمن المركزي حالت دون ذلك.ويردد المتظاهرون هتافات تندد بوزارة الداخلية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة وتطالب بتسليم السلطة للمدنيين.
''حرب شوارع'' في سموحة.. واعتقال 15 متظاهرا بالإسكندرية
كتبت – أمنية حسني:
مازالت الاشتباكات دائرة بين متظاهرين في الإسكندرية وقوات الأمن في منطقة سموحة، استخدمت فيها القنابل المسيلة للدموع وتبادل الطرفان القذف بالطوب والحجارة مما أوقع عشرات الجرحى والمصابين باختناقات.وأكدت مصادر أمنية في تصريحات لـ ''مصراوي'' أنه جرى اعتقال 15 شخصا من ''مثيري الشغب''، على حد قولهم.وتجري عمليات كر وفر بين قوات الأمن والمتظاهرين منذ ساعتين، فيما بشبه ''حرب شوارع''، ولفت شهود عيان إلى أن المتظاهرين كانوا البادئين بقذف قوات الأمن بالحجارة والطوب.وقال بعض المصابين إن مستشفى سموحة رفضت استقبالهم في بادئ الأمر، إلا أن فتحت أبوابها لهم بعد ذلك. وتتواجد أربع سيارات إسعاف في منطقة الاشتباكات لنقل المصابين.
بلطجية يقتحمون مبني الأحداث بالسويس
كتب - اشرف دياب:
قام مجموعة من البلطجية بإلقاء الشماريخ والألعاب النارية وزجاجات المولوتوف علي مبني الأمن الوطني بالسويس، وسط مطاردة لقوات الشرطة العسكرية، وذلك في محيط حي الملاحة، خلف مديرية أمن السويس وفي تصاعد خطير للموقف بالشارع السويسي.. اقتحم عدد من البلطجية مبني الأحداث بالسويس المجاور لمديرية الشئون الاجتماعية، وحصلوا علي ملفات خاصة بالأحداث وبياناتهم.
وكان مئات المتظاهرين في ميدان الشهداء بمحافظة السويس تجمعوا بعد صلاة المغرب، اليوم الأحد، للتنديد باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة وجرى تراشق بسيط بين المتظاهرين وبعض أفراد الشرطة عند ميدان الأربعين، مع سماع دوي إطلاق نار، من قبل بلطجية بجوار مبني أمن الدولة، ومازالت الأوضاع متوترة بين الجانبين.
إحباط محاولة هروب 34 سجينا من مركز شرطة أرمنت
القاهرة – (أ ش أ)
أحبطت قوات الأمن بمركز شرطة أرمنت محاولة لهروب 34 سجينا بعدما أقدموا على حرق ''البطاطين'' داخل مركز الشرطة سعيا منهم للهرب بمعاونة ذويهم الذين تجمهروا خارج المركز ورشقوا قوات الأمن بالحجارةوقال مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية إنه تم إخماد النيران واحتواء الموقف، وذلك بنشر قوات إضافية حول المركز، وإحباط محاولة الهروب، فيما انصرف أهالي المتهمين المحبوسين من أمام مركز الشرطة.
وأسفرت تلك المصادمات عن إصابة أحد الجنود الذي تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
 فيديو لرجال الأمن يلقون بجثة متظاهر بجوار القمامة
اليوم السابع الأحد، 20 نوفمبر 2011 - كتب بلال رمضان
تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك، مقطع فيديو لعدد من أفراد الأمن المركزى، يسحبون جثة أحد الشهداء خلال الاشتباكات التى حدثت مساء اليوم، الأحد، وذلك بعد فض الاعتصام بميدان التحرير وإخلائه بالقوة. ويظهر الفيديو، عددا من أفراد الأمن، يسحلون جثة الشهيد، من وسط الطريق القريب من ميدان التحرير، ويضعونه بجوار أحد الأرصفة المليئة بالقمامة.

This site was last updated 11/30/11