Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 أى قانون هذا ! سجن قبطيين 5 سنوات حولا مصنعاً إلى كنيسة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
لا‮...‬لفتح‮ ‬الكنائس‮ ‬المغلقة‮!!‬
أخبار كنيسة العذراء بعين شمس
سجن قبطيين 5 سنوات
المسجد فى عقار مخالف

 

وكالة الأنباء الفرنسية: سجن قبطيين 5 سنوات حولا مصنعاً إلى كنيسة
اليوم السابع الأحد، 29 مايو 2011 - (أ.ف.ب)
القس برتى كاهن كنيسة العذراء بـعين شمس القس برتى كاهن كنيسة العذراء بـعين شمس
قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن محكمة مصرية أصدرت اليوم الأحد، حكماً بسجن اثنين من المسيحيين لمدة خمس سنوات لإدانتهما بمحاولة "تحويل مصنع إلى كنيسة، وحيازة أسلحة وإثارة العنف واستعراض القوة لترويع المواطنين" وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية، استناداً إلى مصدر قضائى، أن المتهمين تم احتجازهما فى 18 مايو بعد صدامات بين مسيحيين ومسلمين فى حى عين شمس فى القاهرة، بالقرب من مبنى كان الأقباط يريدون استخدامه لإقامة الصلوات.
وقال أشخاص شاركوا فى اجتماع مصالحة بين المجموعتين للوكالة الفرنسية إن الرجلين بريئان، وإن محاميهما ينوى استئناف الحكم، فيما ذكرت النيابة العامة، بحسب الوكالة الفرنسية، أن المبنى مسجل كمصنع للملابس، وأن الرجلين هاجما العمال الموجودين داخله.
ومن جانبه أوضح سامح عبد الستار عضو جمعية أحباء مصر والسلام أن الكنيسة القبطية حصلت فى يناير على تصريح بتحويل المبنى الذى اشترته العام 2006 إلى كنيسة. وقال إن "أول صلاة كانت ستقام فى 30 يناير لكن الثورة قامت"، فى إشارة إلى ثورة 25 يناير التى أطاحت بنظام الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك ويقول عدد من الأقباط، الذين نظموا هذا الشهر اعتصاماً مفتوحاً أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون فى حى ماسبيرو بعد تعرض عدد من كنائسهم لهجمات من مسلمين، إن الحكومة وعدت بإعادة فتح الكنائس، وخصوصا كنيسة عين شمس.
السجن ٥ سنوات لمتهمين بتحويل مصنع إلى كنيسة فى عين شمس
أخبار مصر | الاثنين ٣٠ مايو ٢٠١١ -
أصدرت المحكمة العسكرية العليا حكماً بالسجن خمس سنوات وغرامة ٥٠٠ جنيه، ضد كل من عماد عياد برسوم، وأيمن يوسف حليم فى القضية رقم ٣٥٣/٢٠١١ جنايات عسكرية شمال، لاتهامهما بإثارة الشغب فى منطقة عين شمس وتحويل مصنع إلى كنيسة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، واستعراض القوة لترويع المواطنين من جانبه، أكد أشرف إدوارد، محامى الكنيسة، أنه قام مع مجموعة من المحامين بتقديم التماس إلى المجلس العسكرى لعدم التصديق على الحكم، مشيراً إلى أنهم شباب من صغار السن ولم يستخدموا أسلحة.
شهود عيان من كنيسة عين شمس ردًا على الشيخ حسن النجار: الشباب المسلم كان يهتف أمام الجامع "إسلامية إسلامية ..الله أكبر..لا للكنيسة" هادفًا للمحاصرة والتخويف.
الأقباط متحدون الاثنين ٣٠ مايو ٢٠١١ -   أجري الحوار: باسنت موسى
الشباب المسلم كان يهتف أمام الجامع "إسلامية إسلامية ..الله أكبر..لا للكنيسة" هادفًا للمحاصرة والتخويف. شبابيك الكنيسة مغلقة بالحديد والسلك لا يمكننا إخراج أي شيء منها من تم إلقاء القبض عليهم لم يكن معهم أية أسلحة أو متفجرات كما أشيع عنهم نقول للشيح حسن وغيره سنموت وسُيعاد فتح الكنيسة بمكانها لن نطرد من بيتنا نحن كمسيحيين نشعر بالاضطهاد والظلم في بلدنا كان هناك تحفيز من قيادات جامع النور بالميكرفون لتجميع المسلمين ومحاصرة الكنيسةهيبة الدولة ستضيع إذا لم يتم إعادة فتح الكنيسة كنا خمس سيدات فقط وقت يوم محاصرة مُتشددي الجامع ضدنا.
التمييز والتفرقة فى الأحكام حكموا على المسيحيين فى أحداث عين شمس بخمس سنين والمسلمين فى ماسبيروا سنتين مع إيقاف التنفيذ
سنتان مع إيقاف التنفيذ لاثنين من المتهمين في اعتداءات ماسبيرو الأخيرة

الأقباط متحدون السبت ٤ يونيو ٢٠١١ -  كتب: هاني سمير
قضت محكمة جنح "بولاق أبو العلا" اليوم، برئاسة المستشار "شريف فاضل"، بسجن "خالد مصطفى حسن" و"مصطفى محمد حسن" اللذين تم القبض عليهما لاعتدائهما على متظاهري "ماسبيرو" خلال اعتصامهم الأخير، مع دفع (500) جنيه لإيقاف التنفيذ. كما قضت ببراءة باقي المتهمين، وهم: "كريم أحمد إسماعيل" وشقيقه "يس"، و"عبد النبي مصطفى عبد العظيم" و"أحمد شعبان عبد اللطيف" و"مدحت رفعت عبد العال" و"محمد أحمد عبد الظاهر" و"محمود شعبان أبو الفضل" و"جرجس سامي صبحي" و"بيتر فايز إسكندر" و"مجدي فهيم مرقس" و"عماد حسن ونس" و"بيشوي ثروت كمال" و"إبرام صموئيل عدلي". هذا وقد تولَّت حركة "محامون ضد التمييز" المكوَّنة من "ثروت بخيت" و"نبيل غبريال" و"كرم غبريال" و"أمير نصيف" و"صفوت النجار" و"سعيد عبد المسيح" وآخرين، الدفاع عن المتَّهمين، وأعربوا عن ارتياحهم للحكم الذي وصفوه بأنه صدر "دون موازنات".

 

This site was last updated 06/05/11