Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 المصابين الجرحى فى أحداث كنيسة مار مينا بإمبابة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الأقباط يودعون شهداء امبابة
صور الشهداء الأقباط بكنيسة مارى
جنازة شهداء كنيسة مارمينا بإمبابة
صور أخرى للجنازة
جرحى إمبابة
ذكرى الأربعين لشهداء ك. مارمينا بإمبابة
ذكرى أربعين شهداء ك. بإمبابة بالكاتدرائية

 

جرجس فضل الموت ورفض أن ينكر المسيح فضربه المسلمين وألقوه من الدور الرابع 
الأقباط متحدون  14/5/2011م  كتب: بولا مرقص
في محاولة لقراءة تفاصيل حادث "إمبابة" والهجوم على كنيسة "العذراء" بشارع "الوحدة" وحرقها، توجهت الأقباط متحدون لزيارة أحد شهود العيان وأحد المصابين في هذا الحادث، للتعرُّف على تفاصيل ما حدث..
وعند وصولنا إلى المستشفى، وجدنا حراسة مشدَّدة أمام الباب، وسيارة أمن مركزي، وعندما صعدنا إلى غرفته، وجدنا أيضًا أحد العساكر أمام باب الغرفة، وعندما سألنا عن مكان وجود "جرجس" المصاب في أحداث "إمبابة"، أجاب ابن عمه بأنه "نائم" ولا يستطيع التحدًّث مع أحد.. حاولنا الحصول على أية تفاصيل بشأن الحادث، فأكدوا أنه لا يستطيع التحدث، ولكن استطعنا الحصول على تسجيل صوتي من ابن عمه، يسرد تفاصيل قد يكون أكثرنا لا يعرفها.
ومن أهم ما قاله "بيشوي"- ابن عم "جرجس" المصاب:
- "جرجس" حاول إنقاذ جيرانه، لكن البلطجية أمسكوا به وأدخلوه الشقة وعرضوا عليه الإسلام!
- البلطجية المسلمين قاموا بضرب "جرجس" ضربًا عنيفًا، ثم قاموا بإلقائه من الدور الرابع.
- وجه "جرجس" فقط يحتوى على (60) غرزة، بخلاف الجروح في جميع أنحاء جسمه.
 

أحد المصابين في أحداث "إمبابة": مستشفى معهد ناصر رفضت علاجي، وموظف قال لصديقي: "خلي الكنيسة تنفعه"
الأقباط متحدون الاثنين ٩ مايو ٢٠١١ - كتب: جرجس بشرى
قالت والدة أحد الشباب القبطي المصابين في أحداث الحصار السلفي لكنيسة "مار مينا" بـ"إمبابة" لـ"الأقباط متحدون": إن ابنها "مايكل مينا سعد فرج" هو العائل الوحيد لها، وقد أُصيب على يد أحد السلفيين الذين حاصروا الكنيسة أول أمس السبت، موضحةً أن ابنها أُصيب بعدة شظايا من سلاح خرطوش في إحدى عينيه وحلقه، وغير قادر على الأكل أو الشرب، وذهبت به إلى عدة مستشفيات مثل مستشفى "الساحل" و"الرمد"، وأخيرًا مستشفى "معهد ناصر" التي قالت إن هذه الشظايا ستخرج تلقائيًا فيما بعد دون تدخل جراحي أو طبي. مضيفةً أن ابنها الآن في حالة صعبة، وقد تورَّم ذراعة وارتفعت درجة حرارته بعد عودته للمنزل عقب رفض المستشفى تلقيه العلاج طرفها.
ومن جانبه، قال الشاب المصاب إنه غير قادر على الأكل أو الشرب بسبب الشظايا العالقة بمنطقة "الزور" ، وغير قادر على الرؤية بعينه اليمنى، مؤكِّدًا إنه عندما أخبر أحد أصدقائه أحد موظفي المستشفى بأنه أُصيب في أحداث كنيسة "إمبابة"، رد عليه موظف المستشفى وقال له: "خلي الكنيسة تنفعه". وقال: "أريد مستشفى تعالجني بسبب ظروفي".

******************

 الصحة : الحصيلة النهائية لأحداث إمبابة ٢٤٢ إصابة و١٢ قتيلا

المصرى اليوم كتب هدى رشوان ١٠/ ٥/ ٢٠١١
قالت وزارة الصحة، أمس، إن التقرير النهائى لإجمالى عدد المصابين فى أحداث كنيستى مارمينا والعذراء بإمبابة، بلغ ٢٤٢ مصابا، بينما وصل عدد القتلى إلى ١٢ شخصاً، فيما أكدت الوزراة، أمس، ارتفاعاً فى أعداد المصابين ووصلت إلى ٦٧، نتيجة أحداث الشغب التى وقعت أمام مبنى ماسبيرو وفى منطقة التحرير. هناك تم عمل الإسعافات اللازمة لـ٥٦ مصاباً من بين هؤلاء المصابين فى موقع الحادث أمام ماسبيرو.
من جانبه، قال الدكتور عبدالحليم البحيرى، مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة، إن عدد الحالات المحجوزة فى المستشفيات تحت العلاج والملاحظة يبلغ ٣٧ حالة فقط، وباقى الحالات تقرر خروجها من المستشفيات بعد أن تحسنت حالاتهم، وأضاف أنه جار التأكد من جميع الأسماء ليتم إرسال نسخة منها إلى كل من الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، لاتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بهم، ومنها صرف التعويضات المقررة لهم. وأشار مدير مديرية الصحة بالجيزة أن الـ١٢ قتيلاً: ٧ جثث بمستشفى التحرير العام، و٢ بمستشفى إمبابة، وأخرى بمستشفى بولاق الدكرور، و٢ بمستشفى معهد ناصر وهم تحت تصرف النيابة.

 
 
 

This site was last updated 05/15/11