Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

وقفة بالشموع فى ذكرى الأربعين لشهداء كنيسة مارمينا بإمبابة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الأقباط يودعون شهداء امبابة
صور الشهداء الأقباط بكنيسة مارى
جنازة شهداء كنيسة مارمينا بإمبابة
صور أخرى للجنازة
جرحى إمبابة
ذكرى الأربعين لشهداء ك. مارمينا بإمبابة
ذكرى أربعين شهداء ك. بإمبابة بالكاتدرائية

 

وقفة بالشموع بالكاتدرائية المرقسية لتأبين شهداء كنيسة مارمينا "إمبابة" في ذكرى الأربعين
1 - الشهيد أبانوب كرم عبد السيد 18 عاما 2 - الشهيد رامى ملاك بشاى 25 عاما  3 - الشهيد صلاح عزيز صليب 23 عاما  4 - الشهيد مدحت مجدى عطية 24 عاما  5 - الشهيد جرجس بشرى إلياس 6 - الشهيد رومانى حكيم حلمى 7 - الشهيد نشأت رتيب توفيق
الأقباط متحدون الخميس ٢٦ مايو ٢٠١١ - كتب: هاني سمير
دعا عدد من النشطاء الأقباط إلى تأبين شهداء حادث "إمبابة" في ذكرى الأربعين لرحيلهم يوم الأربعاء الموافق 15 يونيو المقبل، قُبيل العظة الأسبوعية للبابا "شنودة الثالث"- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية- بساحة الكاتدرائية المرقسية بـ"العباسية"، وذلك عقب عودة البابا من رحلته العلاجية بـ"الولايات المتحدة الأمريكية".
وقال النشطاء في دعوتهم: "بعد كل ما مررنا به من أحداث خلال الفترة الماضية.. نحتاج لـ"وقفة"، وقفة مع النفس أمام الله، لاستعادة هدوئنا الروحي وسلامنا الداخلي، وشعورنا بمعونة الله.. ذلك الشعور الذي ربما يفتقده البعض مِنا كثيرًا"، مؤكِّدين أنهم سيجتمعوا في حَضرة الروح القدس، وسط أجواء روحانية، ومع تسبيح نُخبة ممُيَّزة من مُرنمي الكنيسة المَعروفين- لتكريم أرواح الشهداء وتقديم العَزاء لذويهم.
بمشاركة مرنمين وشعراء وكهنة.. أقباط ينظمون وقفة بالشموع داخل الكاتدرائية لتأبين شهداء إمبابة
لأقباط متحدون الاثنين ١٣ يونيو ٢٠١١ - كتب: هاني سمير
فريد لحظي لـ"الأقباط متحدون": نصلي من أجل مصر وسنعلن مطالبنا بشكل متحضر
تنظم حركة "أقباط بلا قيود" وقفة صلاة وتسبيح بالشموع، مساء بعد غد الأربعاء، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قبيل عظة البابا "شنودة" الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بمناسبة مرور 40 يومًا على حادث "إمبابة"، الذي قتل فيه 12 مواطنًا، معظمهم من الشباب، وذلك خلال الأزمة التي عرفت باسم "عبير"، وهي امرأة مسيحية أشهرت إسلامها، وتزوحت من شخص يدعى "ياسين".
قال "فريد لحظي" -القيادي بالحركة- إن الأمسية سيشارك فيها عدد من المرنمين المَعروفين من بينهم "ساتر ميخائيل"، و"نيفين شُكرالله"، و"مريم شوقي"، و"سارة معروف"، و"عماد خيري"، و"شادي شوكت"، وكذلك عدد من الشعراء منهم "رمزي بشارة". مضيفًا أن عددًا من الكهنة سيقومون بالصلاة لتأبين أرواح الشهداء جميعهم، مسلمين ومسيحيين. وتابع: نصلي من أجل مصر ليحميها الله، وتمر من المرحلة الراهنة بسلام
وقالت الحركة في بيان لها أمس: أمسية الصلاة والتسبيح تُقام داخل الكاتدرائية، وليس خارجها، بالشكل الذي يليق بتكريم شُهدائنا، لكن ذلك لا يعني الدعوة للانحسار داخل أسوار الكنيسة من جديد، ونحن أنفسنا كُنا في طليعة الشباب القبطي الذي خرج كالمارد ليُطالب بالحقوق المسلوبة، وسنُعلن بصلواتنا وشموعنا الموقدة عن مطالبنا بأسلوب مُتحضر يُظهر للعالم أجمع أن الأقباط شعب راقٍ، وفي مُقدمتها القصاص العادل لدماء شُهدائنا جميعًا.

This site was last updated 06/15/11