Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 النيابة العامة: ضبط CD يحوي اتصالات الأمن المركزي خلال الثورة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أمن الدولة
التحقيق فى ثروة مبارك وعائلته
قائمة الأسماء من نهبوا مصر
ترحيل العادلى وعز والمغربى وجرانة

Hit Counter

 

النيابة العامة ضبط CD يحوي اتصالات الأمن المركزي خلال الثورة

المصرى اليوم - القاهرة كتب  أحمد شلبي 
أعلن المتحدث الرسمي للنيابة العامة أن فريقا من النيابة العامة انتقل إلى مقر رئاسة قوات الأمن المركزي على مستوى الجمهورية وقاموا بضبط الدفاتر والسجلات الخاصة بغرف عمليات الأمن المركزي خلال أحداث الاعتداء على المتظاهرين والانفلات الأمني للوقوف على البيانات والمعلومات الخاصة بتحديد أماكن تواجد قوات الأمن المركزي وأنواع الأسلحة والذخائر التي استعملوها أثناء الأحداث.
وأضاف بيان صادر عن النيابة العامة، الأحد، أنه تم ضبط الأسطوانة المدمجة المسجل عليها كافة الاتصالات الهاتفية بين قادة وضباط الأمن المركزي للتعامل مع المتظاهرين.
وأوضح أن النيابة العامة انتقلت إلى ميدان التحرير وقامت بإجراء معاينة للأماكن التي أشار الشهود إلى إطلاق النيران منها عليهم، وهي أسطح مبنى الجامعة الأمريكية؛ حيث تم ضبط عدد من أظرف طلقات الخرطوش والطلقات الحية وكذا أسطح العمارات المجاورة، في حين انتقل عدد آخر من أعضاء النيابة العامة إلى مبنى وزارة الداخلية وقاموا بإجراء معاينة لأماكن إطلاق النيران وإجراء مسح وتصوير لها.
وأشار المتحدث الرسمي للنيابة العامة إلى أن عددا من المصابين وأسر الشهداء قد تواصلوا مع النيابات على مستوى الجمهورية في الإدلاء بأقوالهم وتقديم ما لديهم من أدلة ومعلومات.
وتبين للنيابة العامة من التحقيقات وجود 19 جثة لأشخاص مجهولين كانت قد نقلت إلى مشرحة زينهم بالقاهرة، منهم 6 جثث أصيبوا في المظاهرات، 13 جثة لمسجونين.

This site was last updated 03/07/11