Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 رئيس وزراء ولاية ساكسونيا بالمانيا يتعهد بعلاج ثماني حالات

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
علاج المصابين فى الخارج
ألمانيا تعالج 8 حالات

 

رئيس وزراء ولاية "ساكسونيا" يتعهد للأنبا "دميان" أسقف "ألمانيا" بعلاج ثماني حالات من مصابي "الإسكندرية"
ألأقباط متحدون فى  16/1/2011م كتب: مايكل فارس
صرَّح مصدر كنسي أن البابا "شنودة"- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية- قد أصدر تعليماته للكاتدرائية المرقسية بـ"الإسكندرية" بإعداد تقرير بالإصابات الخطيرة بحادث كنيسة القديسين بـ"الإسكندرية"، ليتم علاجها بـ"ألمانيا" على نفقة الكنيسة، حيث سيتم نقلهم على طائرة خاصة. مشيرًا إلى أن مهمة إعداد التقارير تم إحالتها إلى "نادر مرقس"- عضو المجلس الملي بـ"الإسكندرية"، واحد كهنة الكاتدرائية المرقسية بـ"الإسكندرية، وإنه قد تم تجهيز ست حالات للسفر.
جاء ذلك بعد أن صرَّح رئيس وزراء ولاية "ساكسونيا"- ديفيد ماكليستر- للأنبا "دميان"- أسقف إييارشية "النمسا" وتوابعها- بالموافقة على علاج ثمانية أشخاص من مصابي مذبحة "الإسكندرية".
يُذكر أن إيبارشية "النمسا" كانت قد عقدت الأحد قبل الماضي قداسًا؛ حدادًا على أرواح شهداء "الإسكندرية"، حضره السفير المصري بـ"ألمانيا" "رمزي عز الدين"، وشارك فيه عدد كبير من أبناء الجالية المصرية، وأعضاء السفارة بـ"برلين"، ورؤساء المكاتب الفنية، ورؤساء الإتحادات والنوادي المصرية.
ومن جهة أخرى، قام شباب من صعيد "مصر" المقيم بـ"ألمانيا"، بترميم سلم أثري يرجع تاريخه إلى أكثر من ثلاثمائة عام بدير القديسة العذراء مريم والقديس موريس بمدينة "هاكستر" الألمانية، وهو يعد أحد أبرز المعالم الأثرية والنادرة بالدير.
 

**************************

مغادرة مجموعة أخرى من مصابى "القديسين" إلى ?يينا للعلاج
الأهرام 21/1/2011م حسين الزناتى
غادرت مطار القاهرة صباح اليوم علي متن الرحلة 797 المتجهة إلى مدينة ?يينا بالنمسا المجموعة الثانية من مصابي حادثة كنيسة القديسين بالإسكندرية للعلاج وهم: أمال مهنى ناشد واصف و ماجد مجدي فوزي ويصاحبهما راشيل مهنى ناشد واصف والطبيب جاك عزت خليل إسحاق.
يذكر أن المجموعة الأولى والبالغ عددها 7 مصابين وثلاثة مرافقين وطبيب ومنسق كانت قد غادرت صباح الإثنين الماضي بطائرة مصر للطيران إلى ميونخ.
وكان الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني قد كلف شركة مصرللطيران بنقل المصابين في حادث الإسكندرية إلى الجهات التي تقرر علاجهم بها في الخارج على متن طائرات شركة مصرللطيران بدون مقابل كما أكد على اتخاذ جميع الإجراءات التي تسهل عملية السفر وتقديم جميع الخدمات الممكنه وقد تضافرت جهود العاملين بمصرللطيران ومطار القاهرة وسلطات المطار في توفير كل وسائل الراحة والأمان أثناء نقلهم من الإسكندرية وحتى وصولهم إلى ?يينا.

This site was last updated 05/27/11