Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 أين الله؟

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
القرآن وإختلاف قصص الأنبياء
تعاليم الله وتعاليم يهوة
الله وصفات الإله الحقيقى
Untitled 2468
Untitled 2467
Untitled 2466
الله يقتل أهل الكتاب
أين الله؟
البشر وأسماء الآلهه
Untitled 2464
Untitled 6373
Untitled 6374
Untitled 6375
الله ليس إله اليهودية
الجنة الإسلامية وملكوت المسيحية
بسم الله الرحمن الرحيم

 

أين الله؟

صدور أول حكم قضائى فى مصر بعد الثورة بحبس أديب بتهمة ازدراء الأديان
القاهرة (رويترز) الأربعاء، 12 يونيو 2013 -
قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان فى القاهرة، إن محكمة جنح بنى سويف قضت اليوم بحبس كاتب مصرى خمس سنوات بتهمة "ازدراء الأديان" فى مجموعة قصصية صدرت قبل أكثر من عامين.
وقال مدير الشبكة جمال عيد لرويترز، إن كرم صابر مؤلف المجموعة القصصية (أين الله) الصادرة فى نهاية 2010 "فوجئ بالحكم" ولم تخطره أية جهة بوجود بلاغ ضده تقدم به محامون فى إبريل الماضى، حيث اتهموه بازدراء الأديان.
وأضاف أن المؤلف سيقدم غدا الخميس معارضة للحكم، وأشار إلى أن هذا الحكم هو الأول من نوعه الذى يصدر ضد عمل أدبى منذ ثورة 25 يناير كانون الثانى 2011 التى أطاحت بنظام حسنى مبارك، ولم يتسن على الفور الاتصال بمصادر فى المحكمة لمعرفة مزيد من التفاصيل.
وأعربت الشبكة عن "قلقها البالغ من عودة قضايا الحسبة الدينية والسياسية بعد ثورة 25 يناير التى كان من أهم أهدافها تحقيق الحرية للشعب.. وألا يسمح لأحد بأن يلعب دور الوصى على المواطنين.. قضايا الحسبة الدينية والسياسية كانت سيفا مسلطا على رقبة الإبداع وحرية التعبير فى عهد النظام السابق الذى سقط بإرادة الشعب المصرى".
وقال عيد "لن يمر الأمر بسهولة. المسألة لا تتعلق بالشق القانونى وإنما بالمناخ العام الذى يعيد إنتاج هذه القضايا المزعجة"، وظهرت قضايا الحسبة فى منتصف التسعينيات وصدر حكم قضائى آنذاك بتفريق الكاتب المصرى الراحل نصر حامد أبو زيد عن زوجته فاضطر للهجرة والإقامة فى هولندا.
وبعد صعود الإسلاميين إلى السلطة حوكم فنانون بتهم ازدراء الأديان منهم الممثل الشهير عادل إمام، حيث أيدت محكمة فى إبريل نيسان 2012 حكما سابقا بحبسه ثلاثة أشهر بتهمة الإساءة للإسلام فى أعمال سينمائية ومسرحية قدمها خلال أكثر من 20 عاما، ولكن محكمة أخرى رفضت الدعوى فى وقت لاحق.

This site was last updated 06/13/13