Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

مدرس بمعهد أزهرى يطعن سائحا بسكين

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس  هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
طاجيكستان تسحب طلبتها من الأزهر
إزهرى يطعن سائحا

 

طائرة خاصة تنقل سائحاً بلجيكياً طعنه "مختل" بأسوان للعلاج بالقاهرة.. الأهالى تبرعوا له بدمائهم ومسئول السياحة يصف الحادث بـ"الفردى "
اليوم السابع الأربعاء، 26 مايو 2010 - أسوان ـ صلاح المسن
نقلت فجر اليوم طائرة خاصة مجهزة ضمن منظومة الإسعاف الطائر السائح البلجيكى بندر فيليب (26 سنة) من قسم العناية المركزة لمستشفى التأمين الصحى بأسوان، إلى أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة تمهيدا لسفره إلى بلجيكا.
قام فريق طبى بإجراء عدد من العمليات الاستكشافية السريعة للجروح والتمزقات فى بطنه وخياطتها ووقف النزيف، إلى أن استقرت الحالة الصحية للسائح. من ناحية أخرى، توافد أهالى قرية غرب سهيل على مستشفى التأمين الصحى للتبرع بدمائهم للمصاب ومؤازرة أسرته، وابدو استعدادهم لمرافقة أفراد أسرته إلى القاهرة، حيث استقبلهم مندوبون عن السفارة البلجكية.
كان السائح بندر فيليب يقوم بجولة مساء أمس فى حوالى الساعة الخامسة وحتى السابعة مساء بقرية غرب سهيل، ضمن فوج يضم ثمانية سائحين بلجيكيين، وهو نوع من السياحة يعرف بالسياحة الاجتماعية، حيث يتم زيارة تلك القرية النوبية الواقعة غرب نهر النيل غرب مدينة أسوان للتمتع بمنظر غروب الشمس والحياة النوبية القديمة فى شوارع القرية..
وبينما كان السائح يتجول فى سوق قرية غرب سهيل فوجئ بشاب يدعى أحمد توفيق (30 سنة)(مختل عقليا) يطعنه بمطواة قرن غزال فى بطنه ويفر هاربا، إلا أن الأهالى تجمعوا ولحقوا به وأوسعوه ضربا وأبلغوا الشرطة التى هرعت لمكان الحادث. انتقل اللواء ناجى الحصى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسوان إلى القرية وقال الأهالى إن هذا الشاب كان يعمل مدرسا فى أحد المعاهد الأزهرية وتم فصله لأنه مختل عقليا.
وقال عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين إن هذا الحادث فردى وإن أهالى قرية غرب سهيل يرحبون بالضيوف، واستطاعوا أن يضعوا قريتهم على الخريطة السياحية بمصر. سفارة بلجيكا بالقاهرة: حالة السائح مستقرة

This site was last updated 10/28/11