Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

المتقدِّمون الأقباط لاختبار مسابقة شركة مطاحن مصر العليا بـسوهاج لم ينجح أحد

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مساعدى وزير الداخلية
أمن أسيوط
الحركة القضائية لمجلس الدولة
شرطة المنوفية
مجلس الدولة
قرى مسيحية وعمد مسلمين
تعيين 144 معاوناً بالنيابة
نائب رئيس مجلس الدولة
حركة بمجلس الدولة
معاونين للنيابة الإدارية
سبعة فقط بمجلس الدولة
ترقيات مجلس الدولة والمسيحيين
هذا المنصب ليس للأقباط!
قلة المسيحيين بهيئة قضايا الدولة
ضباط أمن القاهرة وحلوان
حراس‏ ‏أمن‏ ‏بالتربية‏ ‏والتعليم‏ ‏بأسيوط
لوس انجلوس تايمز والمناصب
لم ينجح أحد من الأقباط
New Page 6069

 

المتقدِّمون الأقباط لاختبار مسابقة شركة مطاحن مصر العليا بـسوهاج.. لم ينجح أحد!
الأقباط متحدون الأحد ٢٢ مايو ٢٠١١ -  كتب: أبوالعز توفيق
أعلنت شركة مطاحن مصر العليا بـ"سوهاج" شهر مارس الماضي، عن وجود فرص عمل بالشركة، تقدَّم إليها أكثر من ستة آلاف شخص، من بينهم أكثر من (1500) قبطي، وتم الإعلان عن اختيار المتسابقين وتحديد موعد الاختبار شهر أبريل الماضي، ولم يُوضع في كشوف اختيار المتسابقين سوء ثلاثة أقباط فقط من المتقدمين، لم ينجحوا في الاختبار.
وقال أحد موظفي الشركة- رفض ذكر اسمه- إن عدد الأقباط الذين تقدّموا إلى المسابقة يتجاوز الـ 1500 متقدم، لم يُوضع منهم في كشوف الاختبار سوى ثلاثة فقط، مشيرًا إلى أن هؤلاء الثلاثة أيضًا تعنّت معهم الموظف المسئول عن الاختبار.
وقال "عدلي"- أحد المتقدِّمين للمسابقة: "قدَّمنا نحن الأقباط في مسابقة للتعيين في مطاحن مصر العليا، وأعلنت المسابقة إنه لم ينجح أحد من الأقباط الذين وردت أسماؤهم بالكشوف"، وتساءل: "ماذا حدث ليرفضوا تعيين الأقباط؟ هل هذا ما صنعته الثورة؟
وأوضح "اميل. ص"- أحد الأقباط الثلاثة بكشوف المتسابقين- إنه حاصل على دبلوم، ولكنه تقدَّم إلى المسابقة بشهادة الإبتدائية لأن الشركة كانت تطلب عُمَّال، وعندما ذهب يوم الاختبار ودخل مع اثنين من الأقباط، أبلغهم الموظف المسئول عن الاختبار أن أوراقهم ناقصة وطلب منهم استكمالها والعودة في اليوم التالي، وعندما أبلغه أنا أوراقه كاملة قال له إن شهادة الإبتدائية ناقصة لأن الموجودة هي مستخرج من شهادة الإبتدائية، ولكنه يريد الأصلية، رغم أن المستخرج كان مختومًا بختم شعار الجهمورية وختم المدرسة وختم مديرية التربية والتعليم بـ"سوهاج". مضيفًا إنه عمل المستحيل لإحضار الشهادة الأصلية، وبالفعل أخذها في التالي وقدَّمها للموظف، فطلب منه أن يضع خمس عبوات فوق بعضهم دون أن تسقط منهم واحدة- وهو الاختبار المقرّر- فقام بذلك، وقال له الموظف: "مبروك نجحت، وسوف نرسل لك خطاب استلام العمل"، ولكن عندما ظهرت نتيجة المسابقة أخبروه أنه لم ينجح، وأن الذين نجحوا تم تعينهم منذ أسبوع! وتساءل: لماذا لم يتم تعيننا بالشركة؟ ولماذا هذا الاضطهاد لنا؟
وأكّد "صليب"- أحد المتسابقين- إنه قدَّم في المسابقة لتوافر جميع الشروط المطلوبة به، ولكنه لم يجد اسمه في كشوف اختبار المسابقة، مشيرًا إلى أنه قدَّم أيَضا في مسابقة للشركة منذ سبع سنوات، وتم اختياره من ضمن الفائزين وتعيينه، لوجود أحد معارفه بالشركة (واسطة)- ولكن بعد خروج "الواسطة" على المعاش بعد شهر من تعيينه، تم فصله من الشركة بجحة أنه تم اختياره للتعيين عن طريق الخطأ، فقدَّم في المسابقة هذه المرة ليتم تعيينه، ولكنه لم يحدث.

This site was last updated 05/23/11