Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

معجزات أبى سيفين وألأم إيرينى1

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
إيرينى و كورال مارجرجس هليوبوليس
إيرينى عمود مهم
معجزات أبى سيفين وألأم إيرينى1
معجزات أبى سيفين وألأم إيرينى2
New Page 5988

Hit Counter

 

 كنت أعمي والآن أبصر
مرقص فوزي من شبرا يتبع كنيسة العذراء خلف مساكن ايديال يحكي
طفلتي ايمان تبلغ اربعة شهور اصيبت بنزله معوية حادة ادت الي اصابتها بدور جفاف شديد وتوجهت للعديد من الاطباء ولكن الدكتور مكرم رياض اعطي الطفلة محاليل لمدة اربع ايام وبعدها قرر لها علاجا لمدة ستة اشهر. بعد اربعة اشهر لا حظنا عدم تحسن صحة الطفلة بالاضافة الي عدم قدرتها علي رؤيتنا مما اثار لدينا القلق والخوف وذهبنا للدكتور شحاته حبيب وقصصت له حالة الطفلة منذ بداية المرض وبعد ان فحص عيني الطفلة اخبرنا انها تعاني ضعفا شديد جدا بشبكة العين وعلاج مثل هذه الحالات بطئ جدا وقال ليس امامنا سوي اللجوء الله وحده هو القادر علي شفائها.
ولكن محاولاته لم تكف فأخذت الطفلة لمستشفي الرمد بروض الفرج وبعد ان كشفت عليها الطبيبة المختصة اخبرتني ان عين الطفلة غير طبيعية وان شرايينها ضعيفة جدا ولابد من الكشف عليها تحت بنج كلي وبعد الكشف ايد مدير المستشفي رأي الطبيبة بعد الاطلاع علي الحالة ولكن الامور كانت تسير للأسوأ فتوجهنا لطبيب اخر بميدان الاوبرا استشاري اسمه أ.د صبري كامل وقال في نهاية الفحص الدقيق «قولوا يارب وافتكروا رحمة ربنا.. ابنتكم ضريرة وعايزة معجزة من عند ربنا » تأثرت انا وزوجتي جدا عندما سمعت هذا الكلام وتضرعت بالصلاة ان يفرح الله قلوبنا بشفاعة العظيم ابوسيفين وقلت قبل دخولي لاخر طبيب «يارب انت شايف حالي اشف لي ابنتي بشفاعة ابي سفيين وقام الطبيب بالكشف وقال لنا «البنت دي عندها نقطة بني في عرق العين وان شاء الله ستشفي ولكن ربنا وحده هو الذي يعلم متي ستشفي»
وبدأت افقد الامل تدريجيا ولكن توجهت انا وزوجتي وبعض اقاربنا لدير ابوسيفين وصلت لنا الام ايريني ووضعنا انبوبة عظامه المباركة علي رأس الطفلة وصدرها طالبين شفاعته من اجل ان يتحنن الله علينا ولكن الاحداث تطورت بسرعة غريبة جدا ان طفلتي ايمان شفيت في الحال وقامت منتصبه تنظر ما حولها وقد شاهد بعض الواقفين ظهور الشهيد ابوسيفين عند رأس الطفلة وفرحنا جدا.
وعند عودتنا للمنزل كانت الطفلة تري الاشياء وتمسك بها وتتمكن من رؤيتنا تماما واختفت حالات السعال التي كانت تنتابها وشفي صدرها وجسمها كله.
والقصة لم تنتهي بعد فقد اخذت الطفلة وتوجهت بها الي الدكتور مكرم رياض وقلت له يا دكتور ايمان ربنا شفاها وقبل ما تكشف بالسماعة انا اخبرك بان ابوسيفين شفاها وصدرها شفي واصبحت تبصر
وبدأ الدكتور يداعبها وكانت تمسك السماعة بين يده وعندما يقدم لها أي شئ كانت تتجه نحوه للامساك به فدهش جدا وقال
«ابنتك كانت ضريرة وانا كنت اصبركم وفعلا هي شفيت ودي معجزة كبيرة»
والان ايمان تبصر وفي حالة جيدة

شريان مقطوع
تحكي السيدة اماني حفيظ انها حضرت من الاقصر الي القاهرة في شهر يوليو عام 2001 وذات يوم خرجنا جميعا للتنزه علي الكورنيش في الطريق صعد ابني علي احد اسوار الحدائق فانزلقت قدمه وسقط علي سيخ من الحديد وتعلق زراعه بثقل جسمه فنادي علي «الحقيني يا ماما» فتوجهت نحوه لانه كان قد سبقنا قليلا وسلكت السيخ ولكن عندما رفعت كم القميص عن زراعه فؤجئت بأن جزءكبير من لحم ذراعه الايسر منزوع فكان الذراع منقورا والدم ينزف بغزارة بينما كيرلس يصرخ من شدة الالم واخذناه علي الفور الي مستشي مارمرقص في شبرا حيث قام بفحصه الدكتور خلف الجندي الذي تعجب من منظر الذراع وكيف يسبب سيخ كل ذلك ومن كثرة النزيف كان يخشي ان يكون هناك شريان مقطوع.
ظللت انادي علي ابي سيفين وقام الطبيب بخياطه الذراع لكن ظل جزء مفتوحا وكان اللحم المتهرأ واضحا وبعد الفترة التي حددها لنا الطبيب توجهنا الي المستشفي لفك الغرز الا ان الطبيب لم يتمكن من فك الغرز، بل فوجئنا به يخبرنا بوجود جزء ميت تماما في الذراع لان الدم لا يصل اليه وكان متأثرا جدا لحالة الطفل الذي كان لا يزال في العاشرة من عمره في ذلك الوقت وظل الطبيب لمدة شهر ونصف يقوم بالتغيير علي الجرح يوميا، لكن الجزء الميت ظل كما هو بدون ادني تحسن وبالتالي أثر علي حركة الذراع طلبت من الدكتور ذات يوم ان يأخذ زجاجه الزيت المصلي التي كانت معي من دير ابوسيفين ويدهن الجرح به ولكنه خشي من حدوث تلوث لان كيرلس لم ياخذ حقنه تيتانوس فلما رفض دهنت بنفسي ذراع ابني وبل غرقت الجزء المفتوح والجزء الميت بالزيت.
وكنا نطلب من الله ان تحدث معجزة وطلبنا من القديس التدخل وكان زوجي يقول «أعطيني علامة بأنك ستتدخل في شفاء ذراع كيرلس»
وعندما توجهنا في اليوم التالي للتغيير علي الجرح كالمعتاد قام الدكتور بفك الرباط واذ به يتعجب في دهشة وذهول من منظر الذراع ويقول
«ليتمجد اسم الرب.. مبروك يا كيرلس يدوبك دلوقت اقدر اقول ان الذراع حايبدأ يشتغل، ووجد أن غرز الخياطة اللي في الجزء الميت وقعت لوحدها وكمان الجزء المفتوح من الجرح مقفول تماما لدرجه ان مكان خياطه الجرح بدأ يبقي نظيفا بشكر غير عادي»
ونشكر الله الان لا يوجد اثر للجرح وكيرلس يستخدم ذراعه بصورة طيبة تماما.

( بلية عظيم الرجل ترجع للتجويف )
يحكي الاستاذ جورج داود من شبرا
ولدت ابنتي كارين وكانت شاحبة اللون فاعتقد الاطباء في بادئ الامر انها تعاني من ارتفاع في نسبة الصفراء ولكن تحليل الدم لم يثبت صحة ذلك واتضح انها اصيبت بتلوث شديد في الدم نتيجة لعدوي اصابتها من والدتها التي ارتفعت درجة حرارتها عند الوضع ومكثت الطفلة احدي عشر يوما في الحضانة بمستشفي مارمرقس في شبرا تحت متابعة الدكتور مدحت كرم رئيس قسم الحضانة.
لجأنا الي الصلاة وطلب معونة القديسين ونشكر الله فقد انخفضت نسبة التلوث بصورة ملموسة مما اثار دهشه وتعجب الطبيب واعتبر هذا التحسن السريع معجزة وخرجت كارين من الحضانة ونصحنا الدكتور مدحت بالتردد عليه اسبوعيا لمتابعتها والاطمئنان عليها لانه كان يخشي من ظهور اي اعراض مرضية نتيجة لتلوث الدم الذي اصابها بعد مرور ثلاثين يوما من عند الركبة ولا تستقيم مثل رجلها اليسري وكلما حاولنا فردها بيدنا كانت تبكي ولكن من المعتاد ان اي طفل يركل برجلية الاثنين ولكن كارين كانت تركل بالرجل اليسري فقط اما اليمني فلا تتحرك نهائيا.
توجهت بها الي الدكتور مدحت ولما قام بفحصها رجح ان يكون ما تعاني منه هو نتيجة اعطائها الحقن في الحضانة وسحب الدم الملوث من المنطقة الواقعة بين عظم الحوض وعظم الرجل نفسها ومن المحتمل ان يكو سن الابرة دخل بالخطأ في المفصل ما بين البلية «راس عظمة الفخذ» في تجويف عظمة الحوض فتسبب في حدوث فتحه جعلت حركة الرجل غير طبيعية ونصحنا بالتوجه الي أ.د حسن البربري المتخصص في عظام الاطفال في مستشفي القصر العيني وحجزنا لديه واجريت اشعة علي رجل الطفلة في صورتين واتضح منها وجود خلع في رأس عظمة الفخذ عن تجويف عظمة الحوض وتؤثر علي رفع او نزول الفخذ. ومن شدة الضيق الذي انتابنا بسبب تعب الطفلة وشعوري بأن ابنتي ستضيع في اخذت اجازه من العمل لعدم قدرتي علي التركيز وكنت دائم الحيرة من التفكير عما أفعل لانقذ البنت وقد تطول رحلة العلاج دون جدوي وكنت اخشي ان تحيا الطفلة طوال عمرها بعاهة ولجأت لدير ابي سيفين.
وتقص والدتها عندما حضرت مع زوجي باكر يوم الاربعاء الي الدير وضعنا الطفلة علي رفات الشهيد واثناء الصلاة شعرت بقشعريره تسري في كل جسمي وكنت ابكي بشدة واقول يا شهيد الرب اعمل اي حاجة مع البنت وكان يسودني شعور بأن ربنا سيحنن علينا وسنلمس معجزة من معجزاته الباهرة التي نسمع عن العديد منها ودهنت ابنتي بالزيت المصلي عليه وقضينا بعض الوقت في الدير ثم انصرفنا.
عند عودتنا للمنزل لاحظت عند قيامي بتغيير ملابس كارين بان رجلها تتحرك في مرونة دون ان تبكي علي عكس ما كان يحدث دائما ودهنت رجل الطفلة بالزيت فلاحظت انها تركل برجلها.
وتوجهت الي الدكتور حسن البربري فقام بالكشف علي كارين واكد انها سليمة تماما ولمزيد من الاطمئنان طلب عمل سونار لدي الدكتورة ايمان العبد واتضح ان المفصل عاد الي موضعه الطبيعي اي ان البليه دخلت في تجويف عظمة الحوض وان الساقين أصبحا متساويين وحضرنا الي الدير لنسجل المعجزة فقد اصبحت ابنتي رجلها طبيعية كاي طفلة.

عاوزه طفلين
الدكتورة داليا تقول تربطني علاقة كبيرة بدير الشهيد ابي سيفين منذ ان كنت طالبة بكلية الصيدلة وكنت دائما تردد وتزوجت في عام 95 ولم ارزق باطفال حتي 99 وترددت علي كثير من الاطباء ولكن دون جدوي ووقفت امام مقصورة القديس قائلة «انا زعلانة منك، ازاي لغاية دلوقت لم تعطيني اطفال انا مش عايزة طفل واحد لكن زي ما انت عندك سيفين انا عايزة طفلين». وكنت كل مرة اقول له
« انا مش ح ارضي بطفل واحد، انت معاك سيفين وكمان فوقهم حربة فممكن تعطيني ثلاث اطفال»
وسافرت الي امريكا ومعي الزيت المصلي الذي اخذته من الدير ولمست حقا عجائب الله اذا تم الحمل وواظبت علي الذهاب الي الكنيسة يوميا لاشكر الله وانجبت ولد وبنتا فارس ومريم وهم معي الان في الدير بمصر القديمة.

تأشيرة سفر
ايريني الفريد مسيحية تقول
كان امامنا فرصة سفر لامريكا وطلبت من الشهيد وقلت له «لوانت عايز اسافر اتصرف ولو مش عايز اوقف السفر وكان موضوع الحصول علي التأشيرة امرا شبه مستحيل وفي يوم ذهبنا الي السفارة ولم يحصل احد من المتقدمين عليها وفوجئت ان انا وزوجي نحصل علي الموافقة فكنت في حالة ذهول وعدم تصديق لما حدث فرفعت قلبي للصلاة الي الله وقلت للشهيد .
«ياشهيد الرب لو ارادة الله هي السفر، فمن فضلك اعطيني علامة اننا نأخذ تأشيرة بخمس سنوات» ولان الطبيعي اننا نأخذ تأشيرة لمدة ستة اشهر والعجيب اننا فوجئنا باستلامنا التأشيرة بخمس سنوات وربنا رتب كل الامور علي غير توقعنا وتمت كل اجراءات السفر ومعي زيت القديس.

السكر وساقي اليمني
الدكتورة ايفيت اسحاق طبيبة اسنان
ذكرت انها مريضة بالسكر منذ سبعة عشر عاما وقد استيقظت في يوم الاحد علي الم شديد في رجلي اليمني وثقل بالقدم ولاحظت احمرارا شديدا في الساق فعرضتها علي الدكتورة سونيا وديع فنصحتني باستشارة طبيب متخصص وتوجهت إلي الدكتور جمال عناني اخصائي جراحة الذي قام بالكشف علي واخبرني بأني مصابة بحمرة في الساق وكتب لي علاجا.
رجعت إلي منزلي وقررت عدم اخذ العلاج وقمت بدهن موضع الألم بزيت البطل الذي احصل عليه باستمرار من ديره العامر بمصر القديمة ثم نمت بعد ان رفعت صلاتي لرب المجد يسوع المسيح لكي اشفي من تلك الاصابة الخطيرة.
في صباح الثلاثاء بعدها بيوم لاحظت ان الاصابة اختفت تماما واحسست ان الله انعم علي بالشفاء فتوجهت إلي الدير وبعدها ذهبت إلي الدكتور عنان وذهل مما حدث.

انت تتحدي الطب
مرفت منير عزيز تحكي عن عمل الله الغني في محبته
تزوجت في عام 93 حملت بابني مارك وكنت في اول يوم حمل اعاني من ألم شديد غير متحمل في المعدة وقئ مستمر واضطر زوجي الطبيب جورج لتعليق محاليل لي وكان وزني ينقص بدرجة ملحوظة سافرت إلي امريكا اجريت فحوص ومرت فترة الحمل باعجوبة وصممت علي عدم الانجاب مرة اخري لما اعانيه من تعب.
ولكن بعد سنتين حدث حمل ومن أول يوم حدثت نفس الاعراض السابقة تعب في المعدة والقيء المستمر ولاشيء يستقر في معدتي وكنت أتقيأ أي شيء حتي صرت أتقيأ دما ونقص وزني واصبت بجفاف ومن شدة الضعف كان زوجي لايتمكن من العثور علي الوريد لوضع المحاليل وساءت حالتي الصحية جدا واصبحت حياتي في خطر فأخذ حل من الكنيسة واضطررنا لانزال الجنين ولم يصل اي من الاطباء الذين عرضت عليهم لتشخيص للحالة التي اعاني منها.
وتعرفت علي دير الشهيد ابوسيفين فكنت دائمة التردد علي الدير لاخذ بركته مع زميله لي وبالرغم من الحاح الاسرة ووالدتي لانجاب طفل أخر كنت ارفض تماما ولكنني لاحظت بان احدي زميلاتي انجبت طفلا بعد فترة طويلة فصليت في الدير ليساعدني الله علي رفع الآلام التي اعاني منها في فترة الحمل ويعطيني طفلة تكون جميلة وعينيها ملونتين، ذات ليلة حلمت إني واقفة اصلي في كنيسة الدير امام رفات الشهيد وفجأة رأيت باب الهيكل يفتح ثم ظهرت القديسة العذراء مريم ومعها طفلة صغيرة فخطر في بالي ان هذه الطفلة هي الست العذراء وهي صغيرة لا ادري لماذا جاءني هذا الفكر ولكني شعرت بخوف فجريت واثناء الجري اتخبطت في شاب جميل جدا ومنور وله شارب رفيع وعندما نظرت إليه قال لي "علي فكرة انت حامل.. وحامل في بنت.. وبنت جميلة".
لم يخطر علي بالي عندما استيقظت انه الشهيد ابي سيفين بل ونسيت الموضوع ولكن بعد مرور اسبوع رويت الحلم لزوجي وفعلا تم الحمل ولم اتعرض لاي تعب وفي كل مرة نقوم باجراء سونار كان يتضح ان الجنين ولد، ولكني كنت اؤكد للجميع انه بنت وبنت جميلة ولكن شقيق زوجي قال لي: انت بتتحدي الطب، انا اراهنك علي 100 جنيه ان اللي في بطنك ولد" فكنت اؤكد انها بنت وكملت ايام الحمل وكانت الولادة طبيعة وسهلة علي غير المتوقع وكانت المفاجأة هو ميلاد بنت جميلة ذات عيون جميلة علي غير المتوقع بالرغم من عدم وجود اقارب لي أو لزوجي بهذه المواصفات فاسميتها جيسيكا وهي كلمة المانية معناها "هبة من الله" وهي تحب دائما ان تطلع علي الكرسي لكي تقبل صورة الشهيد وتشعر ان هناك مودة بينهما.

 

 

 

This site was last updated 07/31/08