قداسة البابا بنيدكت السادس عشر

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 نص خطاب منظمة صوت الأقباط الذى أُرسل إلى بابا الفاتيكان

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الأقباط والمعونة الأمريكية
رسالة للبابا بنديكت
مؤتمر مصريون ضد التمييز
قناة فضائية لأقباط المهجر
بيان المنظمات عن أبو فانا

Hit Counter

 

 نص خطاب منظمة صوت الأقباط الذى أُرسل إلى بابا الفاتيكان
كتب منظمة صوت الأقباط / الخميس, 27 مارس 2008
قداسة البابا بنيدكت السادس عشر ، بابا الكنيسة الكاثوليكية الرسولية - الفاتيكان (English )
قداسه البابا المعظم ،
لقد سعدنا كثيراً عندما علمنا بمباركة غبطتكم وتقديم ارشاداتكم لحضرات المطارنة الزائرين من الشرق الاوسط فى مناسبة" اد لامينا ".
إن تعاطف قداستكم والكنيسة الكاثوليكية تجاه اخوانكم المسيحيين فى الشرق الاوسط بمثابة نقطة مضيئة فى الطريق المظلم الذى نجتازه فى الوقت الحالى . فعندما تم انتخاب قداستكم لمنصب بابا الكنيسة الكاثوليكية الرسولية ، تيقن الأقباط وكل مسيحيي الشرق الاوسط بل مسيحيي العالم أن عهداً جديداً مشرقاً فى تاريخ المسيحية قد بدأ . وبالأخص فإن اقباط مصر بدأو يشعرون أن إخوانهم الكاثوليك ينصتون إلى أنات الألم التى تصدر منهم فى صمت.
منذ 1400 سنة فى بلادنا التى تشرفت بزيارة العائلة المقدسة وشعبنا المسيحى يعيش فى خوف ويعانى من الاضطهاد والتمييز العنصرى بسبب إيماننا المسيحى .
يضطر الاقباط والمسيحيين بالشرق الاوسط لترك بلادهم بسبب المخطط الاسلامى المدعوم من السعودية التى تشجع حكومات مصر وباقى البلاد العربية الدكتاتورية بالشرق الاوسط لأسلمة المنطقة . ومن المؤسف فإن الخمسين عاماً الاخيرة التى توالى على حكم مصرفيها ثلاثة رؤساء ، كانت كفيله بطمس جزء كبير من الهوية القبطية والتاريخ القبطى لشعب مصر .
ان المخطط الاسلامى الذى يهدف لأسلمة الشرق الاوسط هو المرحلة الاولى لمخطط اكبر وهو أسلمة العالم كله .
ان منظمتنا " صوت الاقباط " لاتنسى مسئوليتها فى دق ناقوس الخطر ، وتعمل جاهدة لتنبيه كل محبى الحرية والسلام بالعالم الحر للتكتل ضد التمييز العنصرى .
إن نضالنا يهدف الى توعيه اخواننا المسيحيين بأوروبا والولايات المتحدة الامريكية عن مخاطر الارهاب الإسلامي ، وأهمية العمل على تحسين المناخ الذى يساعد على حرية العقيدة بالبلاد التى تحكمها حكومات اسلامية متطرفة . اننا نأمل الا تذهب تضحيات الاقباط بمصر والمسيحيين بالشرق الاوسط هباء ، وان تكون شاهداً للعالم أجمع ليتعلم من دروسها .
لقد تلقينا انباء فى بداية فترة صوم عيد القيامه المجيد، تفيد بان احد القضاة المصريين اصدر حكما لصالح رجل قبطى اراد ان يحصل على طلاق زوجته و الزواج كنسياً من اخرى ، وقد عارضت الكنيسه هذا لمخالفته لتعاليم وقوانين الكنيسهة، ولكن القاضى امر ان تقوم الكنيسه باتمام مراسيم الزواج فى الكنيسة ، ولكن الكنيسه رفضت تنفيذ الحكم وأصرت على موقفها .
لقد كان حكم هذا القاضى تحدياً لتعاليم الكنيسة وقوانينها ، وليس له ُسلطه ان يحكم فى هذا الامر ، وقد كانت هذه الحاله الاولى من نوعها ان يتدخل قاض مدنى فى شئون وقوانين الكنيسة.
ان "صوت الاقباط " تضامنا مع الكنيسة القبطية تطالب بالغاء هذا الامر القضائى ومنع القضاء المصرى من التدخل فى شئون الكنيسة الدينية. ومنح الاقباط كامل الحريه لممارسة شعائرهم الدينيه فى سلام . ان " صوت الاقباط " يستسمح غبطتكم وحضرات المطارنه الكاثوليك بروما ان تضيئو لنا شمعه معنا يوم 2 ابريل فى الساعه الثامنه مساء .
ترجو " صوت الاقباط " تضامنا مع قضايا الاقباط وتضامنا مع الكنيسة القبطية ، ان يقوم كل مسيحيى العالم باضاءة شمعة يوم 2 ابريل الساعه الثامنه مساء بتوقيت القاهرة .
نسأل كل شخص محب للحريه ورافض للتفرقه العنصريه ان يكون شريكا فى هذه المناسبة المباركة لتكون كرساله قوية عن التضامن مع اقباط مصر .
هذه الرساله التى منحتها لنا السيده العذراء مريم حين تجلت فى كنيسه الزيتون بالقاهرة بنورها الباهر يوم 2 ابريل سنه 1968 لتعزى قلوبنا وتمنحنا الامل والتضحيه والقوه على النضال فى سبيل الحصول على حريتنا وحقوقنا .
ولقداستكم جزيل المحبة
دكتور اشرف رملة
رئيس منظمة صوت الاقباط 

 

This site was last updated 11/08/10