Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

محافظ القليوبية يطلق لقب حشرات على جامعى القمامة

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
فهرس الإضطهاد فى الشعائر
حوادث الطرق و الكهنه والخدام
فهرس خطف فتيات القبط
الحكومة ومصادرة الكتب والصحف
الإسلام الأتاوات والجزية
الإضطهاد ودفن موتى القبط
تدمير مواقع الكنيسة الإلكترونية
شائعة إنجيل برنابا
منع المياة عن راهبات
الأمن يعتقل مسيحيا
فهرس تغيير الديانة
مسيحى بالكويت
الحزب الوطنى والأضطهاد بأسيوط
المسلمين وأملاك أقباط بالأقصر
الشعارات المسيحة والإسلامية
تلويث المسيحية فيلم المسيح
جامعى القمامة حشرات
شتائم وهجوم شيوخ الجوامع
الإضطهاد فى شهر رمضان
منع التبنى
سهولة الإجراءات لإشهار الإسلام
New Page 6329
New Page 6330
New Page 6331
ص. ف سرقة وقتل تجار الذهب
التبشير ليس جريمة
فهرس الإعتداءات الدموية

Hit Counter

 

كان الأقباط لهم قوة أقتصادية كبيرة فى مصر قبل الثورة وما أن أمسك بالحكم جمال عبد الناصر حتى أمم شركاتهم وصادر أموالهم وأستولى على أملاكهم ولم يتوقف عند هذا الحد ولكنه أستولى على أوقاف الكنيسة القبطية ، ووعد الرئيس محمد أنور السادات المؤتمر الإسلامى أن تصبح مصر كلها دولة إسلامية فى ظرف عشر سنين وبداية سوف يحول الأقباط لماسحى الأحذية ، وفى عصر السيد الرئيس محمد حسنى مبارك منع توظيف الأقباط وظهر التعصب فى الحصول على وظائف الحكومية والعامة حيث ظهرت إعلانات الوظائف الحرة فى الصحف تتطلب أن يكون المتقدم مسلم ، ولم يجد القبطى أمامه إلا العمل فى جمع القمامة ، وحتى فى هذه وظيفةجامعى قمامة  قامت الدولة بمضايقته بدلاً من مساعدته أو التفكير فى حل للمساعدة أطلق عليهم محافظ القليوبية لقب "حشرات" هذه الحشرات تقوم بتنظيف البلد من الوساخة يا سيادة المحافظ ، ويجب عليك أن تجد بديلاً وحلولاً يرضوا به بدلاً من سياسة التضييق والغرامات ، الحل إجلس معهم لتجد بديلاً نقل المصانع أو تنظيف المكان أو .. ما ترونه معاً ،  سياسة الأتراك والعثمانلية لن تنفع مصر

*****************

المصرى اليوم  تاريخ العدد الجمعة ٢٣ مايو ٢٠٠٨ عدد ١٤٤٠  عن خبر بعنوان[ أزمة في القليوبية بعد منع دخول «قمامة القاهرة والجيزة» إلي الخصوص ] كتب عبدالحكم الجندي
اندلعت أزمة في مدينة الخصوص بالقليوبية، عندما أصدر المحافظ المستشار عدلي حسين، قراراً بحظر نقل قمامة محافظتي القاهرة والجيزة إلي منطقة النوارة، التي تنتشر بها حظائر الخنازير، وتضمن قرار المحافظ فرض غرامات علي أي سيارة يتم ضبطها محملة بالقمامة.
وبالفعل، صادرت الوحدة المحلية بالمدينة نحو ٢٠ سيارة خلال الأيام الماضية أثناء محاولتها إدخال القمامة إلي المنطقة. وتجمهر نحو ١٠٠ من متعهدي القمامة، أمام مجلس المدينة الثلاثاء الماضي، وحطموا بعض أجزاء المبني، احتجاجاً علي القرار، مؤكدين أن القمامة التي منع المحافظ دخولها هي أساس عملهم وتربية الخنازير في حظائرهم، فيما دافع المحافظ عن قراره بقوله إنه لن يسمح بنقل القمامة من القاهرة والجيزة إلي القليوبية «مهما حدث».
قرار المحافظ وتصريحاته أدت إلي ثورة أصحاب الحظائر ومتعهدي القمامة وأصحاب مصانع إعادة التدوير، التي يعمل بها عدد كبير من العمال. قال كمال زكي، أحد أصحاب الحظائر: «نعمل في هذه المهنة منذ أكثر من ٥٠ عاماً، حيث نجمع القمامة من القاهرة ونأتي بها إلي هنا لنفرزها، ونبيع ما نجده فيها من ورق، وبلاستيك، وزجاج، وبقايا الطعام، وكنا نبتعد عن الكتلة السكنية بمسافة ٣ كيلو مترات».
وأضاف زكي: منذ ٤ أشهر فرضت الوحدة المحلية غرامات وصلت إلي ٥ آلاف جنيه علي كل سيارة، واحتجزت ما لا يقل عن ٢٠ سيارة، حصلت عليها الغرامات قبل الإفراج عنها، مؤكداً أن المنطقة بها عدد كبير من المصانع سواء البلاستيك أو الورق، وكل مصنع يعمل به نحو ١٠٠ عامل. وقال محمد سليم عبدالعال، إنهم قدموا طلبا إلي المحافظ عن طريق جمعية «حورس» للحصول علي تصاريح بنقل القمامة لعدد ٣٠ سيارة، إلا أنه لم يوافق، رغم أن هذه السيارات لا تضر البيئة.
وأبدي عبدالعال موافقته علي نقل المزارع والمصانع خارج الكتلة السكنية، بشرط أن توفر لهم الدولة منطقة صناعية كبيرة بها جميع المرافق والطرق الجيدة لتسويق منتجاتهم.
وقال كمال محمد محمود، من أصحاب المصانع، إنه و١٥ آخرين من زملائه توجهوا للقاء المحافظ، إلا أن الأمن لم يسمح إلا بدخول ٥ فقط، وعندما دخلوا،هددهم المحافظ بأنه سينقلهم بالقوة، وقال لهم إنهم ليسوا إلا حشرات في المجتمع، وعندما حاولوا الرد عليه، طردهم من المكتب، واستدعي لهم أفراد الأمن فاصطحبوهم إلي خارج ديوان المحافظة.
من جانبه، قال مصطفي بيومي، رئيس الوحدة المحلية للمدينة: إن أصحاب حظائر الخنازير ينقلون قمامة القاهرة إلي المدينة، حتي حولوا الحديثة إلي صندوق قمامة، مشيراً إلي أن قانون البيئة يجرم نقل القمامة، واتهمهم بمخالفة جميع القوانين، بل والأكثر من ذلك أنهم أنشأوا مصانع داخل الكتلة السكنية لتدوير المخلفات، وأنشأوا كسارات بلاستيك، فأصدر المحافظ قراراً بحظر نقل القمامة إلي المدينة، وفرض غرامات علي كل سيارة يتم ضبطها.

This site was last updated 05/24/08