Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

تدمير 17 موقع ألأكترونى للكنيسة القبطية

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
فهرس الإضطهاد فى الشعائر
حوادث الطرق و الكهنه والخدام
فهرس خطف فتيات القبط
الحكومة ومصادرة الكتب والصحف
الإسلام الأتاوات والجزية
الإضطهاد ودفن موتى القبط
تدمير مواقع الكنيسة الإلكترونية
شائعة إنجيل برنابا
منع المياة عن راهبات
الأمن يعتقل مسيحيا
فهرس تغيير الديانة
مسيحى بالكويت
الحزب الوطنى والأضطهاد بأسيوط
المسلمين وأملاك أقباط بالأقصر
الشعارات المسيحة والإسلامية
تلويث المسيحية فيلم المسيح
جامعى القمامة حشرات
شتائم وهجوم شيوخ الجوامع
الإضطهاد فى شهر رمضان
منع التبنى
سهولة الإجراءات لإشهار الإسلام
New Page 6329
New Page 6330
New Page 6331
ص. ف سرقة وقتل تجار الذهب
التبشير ليس جريمة
فهرس الإعتداءات الدموية

Hit Counter

 

تدمير مواقع الكنيسة على النت

وكالة الأنباء العربية الإلكترونية الأربعاء 17 يناير 2007م، 28 ذو الحجة 1427 هـ

اشتكى قرابة 17 موقعا إلكترونيا مسيحيا مصريا، إضافة إلى موقع مجلس كنائس الشرق الأوسط، من وقوع هجوم لقراصنة إنترنت "هاكرز"، أطلقوا على أنفسهم اسم "المدافعين عن الإسلام Islamic defenders crew"، ومسح ما عليها، ووضع عبارة باسمهم تقول إنهم "قادرون على اختراق المواقع دائما"، وأكدوا أنهم تقدموا ببلاغ رسمي لإدارة مباحث الإنترنت لتتولى التحقيق في الموضوع وضبط الجناة.
وكان الموقع الإلكتروني لمجلس كنائس الشرق الأوسط، من أبرز هذه المواقع التي تعرضت لهجوم "الهاكرز"، وهو ما دعا جرجس إبراهيم صالح الأمين العام للمجلس لإصدار بيان يؤكد فيه أن "أصوليين" اخترقوا الموقع الإلكتروني للمجلس، وألغوا كل محتويات الموقع واستبدلوها بعبارات "لا تمت بصلة إلى تاريخ العلاقات المسيحية، الإسلامية المشرقية، بل تسيء إليها حتما".
عودة للأعلى
"جماعة المدافعين"
بيد أن مصادر صحفية مصرية، قالت إن "الهاكرز" بدلوا المواد الدينية والإخبارية الموجودة على هذه المواقع، ووضعوا بدلا منها "آيات قرآنية أرادوا بها التحريض على قتل المسيحيين واتهامهم بالكفر ووقعوا في نهاية كل موقع باسم "جماعة المدافعين عن الإسلام" ووضعوا البريد الإلكتروني الخاص بهم، حسبما قالت صحيفة (الدستور) الأسبوعية المستقلة، اليوم الأربعاء (17/1).
وتضاربت الأنباء وراء الأسباب الحقيقية لهذا الهجوم الذي طال "سيرفر شبرا الخيمة"، شمال القاهرة، حسبما قال موقع (الموجة القبطية)، والذي يستضيف قرابة 17 موقعا إلكترونيا، بيد أن الناطق باسم الكنيسة الأرثوذكسية، الأنبا مرقص، نفى أن تكون عمليات التخريب التي طالت المواقع، جاءت ردا على موقف الكنيسة من التعديلات الدستورية، حيث سبق لمرقص أن طالب بتعديل المادة الثانية في الدستور المصري التي تنص على أن "الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع".

أصوليون وراء الهجوم
وفيما اتهم بيان مجلس كنائس الشرق الأوسط "أصوليين"، بالمسؤولية عما جرى دون أن يحدد هويتهم، ألمح مسؤول كنسي مصري لاحتمال وقوف "الجماعات الدينية"، وراء الحادث بدعوى أن السطو على المواقع الكنسية، جاء في اليوم الثاني لاتهام الرئيس المصري مبارك لجماعة الإخوان، بأنها خطر على أمن مصر، وهو ما نفاه قياديون في الجماعة وخبراء إنترنت.
وأكد مجلس الكنائس في بيانه، أن دائرة الإعلام في المجلس عالجت المسألة تقنياً، في حين تولى الأمين العام للمجلس جرجس إبراهيم صالح القيام باتصالات مع المراجع الروحية المسيحية والإسلامية "للوقوف على مقاربتهم للاختراق غير المقبول، وتلقى في الوقت نفسه سلسلة من الاتصالات المستنكرة"، حسب تعبيره.
وأضاف المجلس إن "صوت الكنائس المشرقية في كل العالم، التي ما انفكت ملتزمة حوار العيش معا في سياق المساواة في المواطنة، وإعلاء المنطق الدفاعي عن القضايا العربية المحقة، ولن يتنازل عن ممارسة دوره في هذا الإطار".
واعتذر المجلس من كل زائري موقعه الإلكتروني، معلناً انه يعمل "بسرعة على إعادة تأهيل الموقع بما يؤمن خدمة رسولية.. تصل كنائس الشرق الأوسط بكنائس العالم من ناحية، وكذلك نموذجية الحوار المسيحي - الإسلامي في المشرق.. بعيدا من افتعال توترات يحترفها على ما يبدو بعض المغرضين"، على حد وصفه.

مسئولية "الإخوان المسلمين"

وعلى الرغم من عدم تحديد مجلس الكنائس هوية المتهمين، والاكتفاء بوصفهم بأنهم "أصوليون"، فقد أتهم الأنبا مرقص المتحدث الرسمي باسم الكنيسة المصرية، في تصريحات نشرتها /الدستور/، "الجماعات الدينية" بالقيام بهذا التصرف، الذي وصفه بأنه "غير مسؤول"، وقد يتسبب في إثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين، وربط بين تصريح الرئيس مبارك الأخير الذي اتهم فيه الإخوان بأنهم خطر على مصر، وبين ما حدث من اختراق لهذه المواقع قائلا: "أنا لا استبعد أن تكون لهذه الجماعة، يقصد "المدافعين عن الإسلام"، على علاقة بالإخوان المسلمين"، حسب اتهامه.
وأشار مرقص لقيام الكنيسة الأرثوذكسية بتقديم بلاغ رسمي لإدارة مباحث الإنترنت، لتتولى التحقيق في الموضوع حتى تتمكن من ضبط الجاني، حسب تعبيره، وأبدى تخوفه من استطاعة هذه الجماعة في المستقبل القريب اختراق المواقع المهمة، ومنها موقع قداسة البابا شنودة، أو رئاسة الجمهورية، أو مواقع البنوك، "خاصة أنهم يمتلكون تكنولوجيا عالية"، على حد قوله.
بيد أن د. جمال حشمت، القيادي في جماعة الإخوان استغرب هذا الاتهام ، مشيرا إلى أن مواقع الإخوان الإلكترونية هي الأكثر عرضه للاختراق، فيما نقلت صحيفة "الدستور" عن جمال عبد العزيز، خبير الإنترنت والناشط الحقوقي قوله إنه لا يعتقد أن الإخوان لديهم القدرة الفنية على عمل ذلك.
وقد أبدى اللواء مصطفي راضي، مساعد وزير الداخلية ومدير إدارة مباحث الإنترنت استياءه من هذه التصرفات، وأكد أن الإدارة ستبدأ في إجراء التحقيقات بمجرد انتهاء الكنيسة من عمل حصر لجميع المواقع التي تم اختراقها وتقديم قائمة بأسمائها.
عودة للأعلى
استهدفوا المواقع المحلية لا التبشيرية
وتلفت حملة "الهاكرز" على المواقع الكنسية الأنظار، وتطرح أسئلة عديدة، كما يرى محللون، بسبب تركيزها على مواقع محلية، تابعة لكنائس مصرية صغيرة، تابعة للكنيسة الأرثوذكسية الأم، وتعالج بشكل أساسي قضايا دينية مسيحية، وعدم اختراقها المواقع التبشيرية، أو الإخبارية المسيحية الخارجية أو مواقع أقباط المهجر، التي تشكو صحف مصرية من هجومها على الدين الإسلامي.
وطالت حملة "الهاكرز" موقع مثل كنيسة العذراء بمسطرد، وموقع كنيسة مار مرقس بشبرا الخيمة، وموقع السلام من أجل السلام وإيبراشية طما، وموقع مطرانية ملوي ومطرانية نقادة وموقع إبيراشية أسوان وموقع دار فتاة السيدة العذراء وموقع قناة "COPTS Sat"، وموقع مجلس كنائس الشرق الأوسط، ومطرانية مغاغة، وموقع كنيسة مار جرجس بألماظة، وموقع دير الشهداء بسوهاج، وموقع بيت الشمامسة بالجيزة، وموقع دير الشهيد تادريس المشرقي، وموقع كنيسة العذراء بالخلفاوي وموقع جريدة الطريق، بالإضافة إلى موقع الإعلامي القبطي "عاطف كامل".
وقد أكدت عدة مواقع قبطية مصرية وخارج مصر، أن الهجوم الذي قام به مجموعة من المخترقين، والذي استطاعوا فيه التسلل إلى "سيرفر شبر الخيمة" الذي يقوم باستضافة كثير من المواقع الكنسية ومواقع الكنائس والمطرانيات، أدى إلى التحكم بهذه المواقع وحذف محتوياتها وإحلاله بمحتوى غير مسيحي، شمل تقريبا معظم المواقع المستضافة على السيرفر، ومعظمها لا يفتح أو يفتح بمحتوى غير مسيحي في الفترة الحالية.
إلا أن مسؤولين كنسيين قالوا لاحقا إن مواقع الكنائس التي تعرضت للهجوم تمكنت من إزالة جميع المواد الإسلامية، التي وضعها من وصفهم بـ "الجناة" على مواقعهم، وعاد بعضها للعمل، في حين لا يزال البعض الأخر معطلا ويجري إعادة ضبطه إلكترونيا.

*******************************

جريدة وطنى الصادرة فى 21/1/2007 م السنة 49 العدد 2352 : " متطرفون‏ ‏يخترقون‏ ‏الموقع‏ ‏الإلكتروني " لمجلس‏ ‏كنائس‏ ‏الشرق‏ ‏الأوسط
تعرض‏ ‏الموقع‏ ‏الإلكتروني‏ ‏الخاص‏ ‏بمجلس‏ ‏كنائس‏ ‏الشرق‏ ‏الأوسط‏ ‏لاختراق‏ ‏من‏ ‏متطرفين‏ ‏ألغي‏ ‏كل‏ ‏محتويات‏ ‏الموقع‏ ‏واستبدل‏ ‏بها‏ ‏عبارات‏ ‏لا‏ ‏تمت‏ ‏بصلة‏ ‏إلي‏ ‏تاريخ‏ ‏العلاقات‏ ‏المسيحية‏-‏الإسلامية‏ ‏المشرقية‏ ‏بل‏ ‏تسئ‏ ‏إليها‏.‏
علي‏ ‏الفور‏ ‏قامت‏ ‏دائرة‏ ‏الإعلام‏ ‏بالمجلس‏ ‏بالمعالجة‏ ‏التقنية‏ ‏لإعادة‏ ‏تأهيل‏ ‏الموقع‏,‏وعودته‏ ‏إلي‏ ‏زائريه‏ ‏خلال‏ ‏الأيام‏ ‏القليلة‏ ‏المقبلة‏ ‏ليواصل‏ ‏رسالته‏ ‏في‏ ‏ربط‏ ‏كنائس‏ ‏الشرق‏ ‏الأوسط‏ ‏بكنائس‏ ‏العالم‏,‏واستمرار‏ ‏الحوار‏ ‏المسيحي‏-‏الإسلامي‏ ‏في‏ ‏المشرق‏ ‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏أي‏ ‏توترات‏.‏
من‏ ‏ناحية‏ ‏أكد‏ ‏الأستاذ‏ ‏جرجس‏ ‏صالح‏ ‏الأمين‏ ‏العام‏ ‏لمجلس‏ ‏كنائس‏ ‏الشرق‏ ‏الأوسط‏ ‏في‏ ‏حديث‏ ‏خاص‏ ‏لـوطني‏-‏أن‏ ‏مجلس‏ ‏كنائس‏ ‏الشرق‏ ‏الأوسط‏ ‏هو‏ ‏صوت‏ ‏الكنائس‏ ‏المشرقية‏ ‏في‏ ‏كل‏ ‏العالم‏,‏الملتزمة‏ ‏بحوار‏ ‏العيش‏ ‏معها‏ ‏في‏ ‏سياق‏ ‏المساواة‏ ‏في‏ ‏المواطنة‏ ‏وعبادة‏ ‏الله‏ ‏الواحد‏ ‏الذي‏ ‏نعبده‏ ‏والإخوة‏ ‏المسلمين‏.

 

 

مصطفى جاد التاجر لم ينجح فى أنتخابات مجلس الشعب ينشئ عصابة وليجبر شباب الأقباط مستغلا ظروفهم الإقتصادية السيئة

  مطرانية نجع حمادي أصدرت بيانا جاء فيه:

تدين مطرانية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس الممارسات الغير مسئولة والتي تضر بالوحدة الو طنية وتأجج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد والمتمثلة في قيام بعض العناصر السيئة باستقطاب الشباب الذي يمر بظروف مادة صعبة وإقتصادية طاحنة والتحايل عليه بالطرق الشرعية والغير الشرعية للتخلي عن عقيدته وإشهار إسلامه، وقد تكرر ذلك حتى الآن مع شابين من بهجوره ونجع حمادي حيث يقيمان في منزل أحد الأشخاص في منطقة الوزيري.
ومطرانية نجع حمادي تستنكر وتدين تللك الممارسات الغير مسئولة وتطلب التدخل الفوري من الجهات المسئولة لإيقاف ذلك العبث بأمن الوطن
الأنبا كيرلس
أسقف نجع حمادي وتوابعها.

مصدر الخبر الأقباط متحدون (1)

ينما تفتح مطرانية نجع حمادي أبوابها للإخوة المسلمين لقضاء مصالحهم وإنهاء الخلافات التي قد تنشب بين المسلمين والأقباط بشكل ودي يعبر عن روح المودة والإخاء المختزنة في القلوب، يقوم خفافيش الظلام بالإساءة إلى تلك المظاهر بإثارة الفتنه بين أبناء الوطن الواحد في قرية بهجورة ذات الكثافة العددية للأقباط - 4 كم شمال مدينة نجع حمادي ـ والتي يعيش أهلها مسلمين وأقباط في جو تسوده الألفة والمحبة... مصطفى جاد التاجر المفلس لم تروق له تلك المظاهر فهو يريد أن يلعب دور البطولة والزعامة الخرقاء يبحث له عن دور ليكون بطلا في نظر بطانته الغوغاء بعد أن جر أذيال الخيبة وسقط سقوطا مدويا في إنتخابات مجلس الشعب السابقة وأخذ يمارس عقده النفسيه على عباد الله الشرفاء ينكل باشقاءه في الوطن بمفهومه يريد أن يضع روؤسهم في الوحل ويصفي حساباته مع العائلات القبطية في بمهجورة.
بدأ ذلك الفاجر ينسج مخططه القذر هو وبطانته من المرتزقة وراحوا يعبثون بأمن الوطن بنما الجميع نيام والكل في غفلة.. رصدوا الأموال وإختاروا من يثيرون بهم الفتنة ويحرقون قلوب الأمهات والأباء المكلومين.
المخطط الذي وضعه الشيطان مصطفى جاد وشريكه عبد العاطي نور الدين إستهدف شباب الأقباط المطحونين الفقراء والذين يمرون بعثرات مالية وديون كان منهم " روماني وهيب مقصود" 23 سنه أعزب وله شقيقة واحدة "رشا" متزوجة ومقيمه في الغردقة، كان " روماني " شاباً طائشاً توفى والده سنة 1995 وأنفق نصيبه في ميراث أبيه "سيارة بيجو 504" في تعاطي المكيفات والخمور ثم أخذ يستدين ويوقع على إيصالات أمانة حتى سجن على ذمة تلك القضايا 3 سنوات و6 شهور ثم بدأ يهدد أعمامه "أنور ومنصور مقصود" بإشهار إسلامه لو لم يستجيبوا لرغباته ويمدوه بالأموال ولما كانت حالة أعمامه المادية سيئة فلم يستطيعوا الإستجابة لرغباته إستقطبه عبدالعاطي نور الدين "تاجر أدوات كهربائيه وصحية ببهجوره" ووعده ذلك الشيطان أن يحل له كل مشاكله ويسدد له ديونه ووقع "روماني" في حبائله على إعتبار أنه يريد مساعدته ليس إلا، ولكنه عرض عليه بل وأجبر مستغلا ظروفه الإقتصادية السيئة وتنفيذا للمخطط إشهار إسلامه ولم يكن أمام "روماني" في تلك الظروف إلا أن يستجيب لرغبات ذلك الشيطان وقبل أن يقيم في منزل عبد العاطي نور الدين في منطقة الوزيرى ببهجورة تمهيدا لإشهار إسلامه.
في الوقت نفسه كان الشيطان الآخر مصطفى جاد يريد التنكيل بالعائلات القبطية في بهجوره، لذلك قام باستدعاء "عماد مصري جاد الكريم" الذي كان قد أشهر إسلامه على يديه في سن 18 إلى قرية بهجوره وسيناريو أسلمة "عماد" الذي قام به ذلك التنظيم السري كان كالاتي كان عماد من أسرة بسيطة تعاني من الفقر المدقع له 3أخوة "وليد 25سنه وميلاد 15 سنه وباسم 9سنوات" وبحكم مهنته "منجد" كان عماد يعمل عند مصطفى جاد الذي وجد فيه ضالته المنشودة لينفذ مخططه القذر، فأرسله ليعمل عند شخص اسمه "عبد الباسط محمد بركات" من فرشوط ويعمل بائع متجول في القطارات ليوقع به في الشرك مع زوجة المدعو "عبد الباسط" أغوته تلك الساقطة ليمارس معها الفحشاء فلبى نداء الشيطان، جاء إليه أفراد ذلك التنظيم وأوسعهوه ضربا وركلا وخيروه بين قتله أو إشهار إسلامه وهو لا يزال صبيا خاف من غلظتهم وترك أسرته في شارع الإسعاف ببهجوره ليشهر إسلامه.
الشيطان مصطفى جاد وشركاه إستحضر عماد مصري إلى بهجوره في تلك الأيام تحديدا ليمارس دورا في ذلك التنظيم السري ويستقطب شبابا آخرين يعانون من ظروف مادية سيئة بل ويتحرش بشباب الأقباط في الشوارع بل ويتحايل للإيقاع بالشباب البسطاء في ذلك الشرك وهو يقيم مع الشاب الآخر المدعو "روماني وهيب" تمهيدا لإشهار إسلامه وتحدث تلك الممارسات تحت مسمع ومرئى الأجهزة الأمنية في محافظة قنا لينجح أفراد ذلك التنظيم في خلق فتنة طائفية في واحدة من أكثر قرى محافظة قنا تسامحا.
==============

المـــــــــــراجع

(1) هيئة الأقباط متحدون إسم الكاتب : عماد خليل - بتاريخ 09/12/2006

 

 

This site was last updated 05/23/08