Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

كتاب جامعى يدرس يتهم بولس الرسول بتحريف الإنجيل وأن المسيحية ملة فاسدة

ذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
ميزانية الأزهر من الدولة
التعليم وإضطهاد الأقباط
تدريس الأسلام بالقوة
الأقباط والتعليم الجامعى
التعليم وتحريف الإنجيل
أين فصول الدين المسيحي
Untitled 1697
مدرسة تفرض الحجاب

Hit Counter

 

  كتاب جامعي تصدرة وزارة التعليم العالى بمصر يتهم بولس الرسول بـ" تحريف الإنجيل" والمسيحيـــة " ملــــة فاســــدة " ..
كتب حسين عودة (المصريون): : بتاريخ 11 - 2 - 2007
يعتزم نجيب جبرائيل المستشار القانوني للبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رفع دعوى قضائية ضد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي بسبب ما رآها "إهانات" وردت في أحد الكتب الجامعية بحق الديانة المسيحية.
وقال جبرائيل إن الكتاب وعنوانه: "الفرق والتشيع" من تأليف الدكتور عبد القادر البحراوي رئيس قسم الفلسفة بكلية آداب بنها، والذي يدرس على طلاب الفرقة الثالثة بالكلية، "تحتوي بعض فصوله على اتهامات للمسيحية" وتصفها بأنها "ملة فاسدة".
ويشير في دعواه المزمعة ضد وزير التعليم العالي بصفته ومؤلف الكتاب بشخصه
إلى اتهام الأخير لبولس الرسول بتحريف الإنجيل، ومشاركته اليهود في تحريفهم للتوراة ولمختلف النصوص المقدسة.
ويرى جبرائيل الذي هاجم البحراوي داخل الكنيسة أمس أن الكتاب يجبر الطالب المسيحي على حفظ معلومات تدين دينه وتتجنى على المسيحية، كما أنه ينهكها كرسالة وديانة سماوية. وأكد أن الكنيسة لم تسكت على الذين يروجون "الأكاذيب" حول المسيحية وأنه سيقاضي وزير التعليم العالي ومؤلف الكتاب على هذه "الأكاذيب" التي مست صلب الدين المسيحي على حد قوله.
من جانبها، أجرت وزارة التعليم العالي اتصالات مكثفة مع الكنيسة بهدف احتواء الأزمة. وطلب مكتب الوزير من جبرائيل تحديد موعد لعقد اجتماع مع الدكتور هلال لبحث الأزمة قبل تصعيدها قضائيًا.
يأتي ذلك فيما علمت "المصريون" أن رئيس جامعة بنها الدكتور حسام الدين محمد العطار قرر إلغاء تدريس الكتاب اعتبارًا من بداية الفصل الدراسي الثاني، وطالب مؤلف الكتاب بتوضيح ما جاء فيه وهل ما ورد حقائق تاريخية أم أنها مجرد اجتهادات شخصية؟

This site was last updated 03/02/10