Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

فى جيش مصر المسلمون يقتلون الأقباط3

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
يقتلون الأقباط بجيش مصر2
يقتلون الأقباط بجيش مصر3
يقتلون الأقباط بجيش مصر4
يقتلون الأقباط بجيش مصر5

 

فى جيش مصر المسلمون يقتلون الأقباط
قتل المجند / مينا توفيق فايق

يتهمونة بالتبشير ويضربونه ولا يتركوه إلا وهو بين الحياة الموت فى جيش مصر أهو تجنيد أم تعذيب للمسيحيين

المصدر : الهيئة القبطية الهولندية نقلت بتاريخ 30/7/2008م

ستغاثة لكل من يهمه الأمر

عن أشقائنا منظمة أقباط الولايات المتحدة
رشا نور - خدمة مصر للمسيح
جدة مينا صاحبة الإستغاثة والتى قامت بتربيته بعد وفاة والدتة
الأخت المباركة / رشا
مقدمته لسيادتكم المقدسة / أم عادل ....
جدة المجند / مينا توفيق فايق ( 19 عام ) المجند بالأمن المركزي بقطاع شرق المدينة بسيدي بشر قبلي ... بشارع سيف ... وتاريخ تجنيده ... حيث يقضى الفترة الإلزامية منذ تاريخ 15 / 1 / 2008 .
وفى يوم الأربعاء الموافق 23 / 7 / 2008 أتصل بى شخص لا أعرفه وقال لى : " أنه من المعسكر المجند فيه حفيدى ... وقال لى أن حفيدى مينا توفيق فايق مصاب بأرتجاج بالمخ وأنه بين الحياة والموت ... " وبعدها أنقطعت المكالمة ... ولما ذهبت إلى المعسكر فى سيدى بشر مع بعض الأقارب رفضوا ألسماح لنا بدخول المعسكر أو رؤيته ... ولما صممت على الدخول تم تهديد أقاربي وطردنا شر طرده .... فى نفس اليوم وبعد ذهابنا إلى المنزل أتصل بنا نفس الشخص .... وأمام صراخي وبكائي ونحيبي قال لي أن حفيدي مينا توفيق فايق قد تم أتهامه بالتبشير بالمسيحية بالمعسكر ... وأنه يقوم بالتنصير فى الإسكندرية وأنه يتبع شخص يدعى أبونا زكريا ... وبعدها تجمع عليه العساكر المسلمين المجندين بالمعسكر وقاموا بوضع مينا فى داخل دائرة بينهم ثم قاموا بضربه بالخرذانات والعصي بناء على آوامر الضابط ( القائد المنوب ) وظلوا يضربون فيه لآكثر من نصف ساعة إلى أن فقد الوعي وتقطع لحمه وقد فقد عين من عيونه نتيجة الضرب ... بعدها قاموا برشه بالماء حتى يفوق لكنه هو الآن بين الحياة والموت .... ولم يسمح قائد الوحدة بتحويله للمستشفي حتى لايتعرض للمساءلة القانونية ... وهو الأن تحت العلاج من قبل طبيب الوحدة ... وقد تم تعين عليه حراسة حتى لا يهرب من المعسكر .... " وأنا استغيث بكل المهتمين بحقوق الإنسان فى مصر وكل العالم الحر حتى يتم تحويله إلى أى مستشفى لعلاجه وأنقاذه من الموت ... ارجوكم وأقبل أيديكم أنقذوا حفيدى الذى ليس له غيرى ... فأنا الذى قمت بتربيته بعد وفاة والديه أرجوكم أنقذوا حفيدي ... مع العلم أن حفيدى لا يعرف القراءة والكتابة حيث أنه لم يدخل المدرسة فكيف يتهم بتهمه التبشير ...
المقدسه / أم عادل جدة
مينا توفيق فايق

*****************************

 آخر أخبار مينا توفيق فايق توفيق
04/08/2008
صورة المجند / مينا توفيق فايق بالزي الميريتحقيق رشا نور - خدمة مصر للمسيح
أخيراً سمحت قيادة معسكر الأمن المركزي بالراس السوداء اليوم الإثنين الموافق 4/ 8 / 2008 للسيدة / سميرة عوض معوض عطية الشهيرة / بأم عادل جدة مينا توفيق بزيارته فى سجن الوحدة ... وبدأت المعاملة تختلف معها بعد النشر حيث سمحوا لها بالجلوس معه على أنفرد لمدة ساعه كاملة ... وقد قمنا بالأتصال بجدته وقد طمنتنا على صحته وأحواله فى داخل السجن ... ومن جهتها قد توجهت بالشكر لكل من يساعد فى حل مشكلته ... وطلبت من الجميع الصلاة من أجل حل المشكلة بالكامل .

 
 
 
 
 

 

..

This site was last updated 03/16/18