Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 أخبار البابا

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
صور البابا تاوضروس2 عيد الميلاد 2013
البابا تواضروس فى اسيوط
عيد القيامة 2013م
البابا تاوضروس فى النمسا
رسامة أساقفة
زيارة البابا تاوضروس للفاتيكان
تجليس الأنبا أثناسيوس
إستقبال البابا لسفراء
إستقبال البابا للأساقفة
الإخوان المسلمين وكنائس ألأقباط
آثار إعتداء الإخوان المسلمين
بسفراء ووزراء
أخبار البابا تاوضروس فى 7/2013م
أخبار الكنيسة والبابا4و5/ 2014م
عيد القيامة 2014م
أخبار الكنيسة والبابا6و7/ 2014م
البابا فى لبنان للتعزية
أخبار الكنيسة والبابا 6/6/2014م
تنصيب بطريرك السريان
البابا فى ميلانو وسويسرا
أخبار البابا
Untitled 7382
البابا فى روسيا
Untitled 7384
Untitled 7385
Untitled 7386
Untitled 7387
Untitled 7388
Untitled 7389
Untitled 7390

 

البابا تواضروس يدشن كنيستين جديدتين في كندا
الأقباط متحدون الجمعة ١٢ سبتمبر ٢٠١٤ كتب – محرر الأقباط متحدون
 قام البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بتدشين كنيستين جديدتين في كندا، خلال زيارته الرعوية إلى أوروبا. وأوضح القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن البابا تواضروس دشن كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا تكلا هيمانوت ببرامتون في كندا، كما قام بتدشين كنيسة أبو سيفين بـ"ميسساجا". يذكر أن البابا تواضروس الثاني، يقوم حاليا بزيارة رعوية إلى عدة دول أوروبية، وهي هولندا وسويسرا وكندا.
  الأحد ١٤ سبتمبر ٢٠١٤ -  اهتمت وكالة أنباء "أونا" بلقاء البابا تواضروس الثاني، مع شعب كنيسة السيدة العذراء والأنبا أثناسيوس في ميسساجا بكندا، حيث أكد لهم كيف يرتبط الإنسان بكنيسته. وأكد البابا تواضروس الثاني، أن السعادة لم تكن في علم أو مال ولكنها في العشرة مع الله، متأملا في الآية التي تقول: "ما أحلى مساكنك يا رب القوات" قلبي وجسمي قد ابتهجا بالله الحي". وأشار البابا تواضروس الثاني إلى أن "صلوات الكنيسة طويلة لان الكنيسة كرازة وتعليم وصلاة شكر وتوبة.. في كل مرة تدخل الكنيسة تطلب السكينة والفرح".
فى 17/9/2014م دشن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم الأربعاء أيقونات ومذابح كنيسة مار مينا العجائبي في كالجري بكندا جاء ذلك في بيان للقس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الأربعاء. يذكر أن البابا تواضروس يقوم حاليا بزيارة رعوية إلى ثلاث دول أوروبية وهي هولندا وسويسرا وكندا.

ى 17/9/2014م قال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان له، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ترأس، اليوم، الخميس، خدمة القداس الإلهي بكنيسة مار جرجس في فرانكوفر، بكندا. الجدير بالذكر أن البابا تواضروس يقوم حاليا بزيارة رعوية إلى عدة دول أوروبية وهي هولندا، وسويسرا، وكندا.
فى 17/9/2014م البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إلي القاهرة الاثنين المقبل قادما من دولة كندا بعد رحلة رعوية لدول أوروبا بدأت في 28 أغسطس الماضي استغرقت قرابة الشهر. بدأ البابا جولته بزيارة هولندا حيث حضر فعاليات مؤتمر الشباب القبطي بهولندا وأعقبها بزيارته لجينيف في سويسرا .واختتم البابا جولته بكندا، حيث دشن هناك العديد من المذابح للكنائس وترأس صلوات القداس في العديد من كنائسها والتقي أقباط هذه الكنائس لقاءات روحية. ومن المنتظر أن يستأنف البابا لعظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الأول من أكتوبر المقبل بعد انقطاع دام قرابة الشهر بسبب جولته الرعوية.
فى 4/10/2014م  ألقى البابا تواضروس الثاني  كلمة بعنوان "لاحظ نفسك والتعليم"، وذلك ضمن فاعليات مؤتمر إيبارشية المعادي الثانى والعشرون للخدام بعنوان ( تعلموا مني ). وبحسبما صرح المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن المؤتمر يقام تحت إشراف الأنبا دانيال وذلك في الفترة من ٣ إلى ٥ أكتوبر ببيت الكاروز بالعجمي.
فى 4/10/2014م أكد القمص رزق الله جودة، راعي كنيسة الملاك ميخائيل، والأنبا انطونيوس بقرية "الديابية" بمركز الواسطي انه يواصل الصلاة في "حوش" الكنيسة في الهواء الطلق علي الرغم من دخول فصل الشتاء وبرودة الجو خلال الساعات الأولي من الصباح ،وهو ما كان مصدر شكوى للأطفال صباح اليوم من البرد وكان كاهن الكنيسة قد اضطر للصلاة في حوش الكنيسة بعد أن أصبح مبني الكنيسة يهدد حياة شعب الكنيسة وهناك قرار صادر من الوحدة المحلية لمركز الواسطي بتصدع المبني، بالإضافة إلي أن مساحة الكنيسة القديمة لم تعد تستوعب زيادة أعداد شعب الكنيسة والجدير بالذكر أن كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس بقرية" الديابية" بمركز الواسطي تم حرقها يوم 11 أغسطس عام 2013، علي يد عدد من عناصر الجماعة الإرهابية عقابًا للأقباط علي موقفهم الوطني من ثورة 30 يونيو المجيدة وحاصلة علي قرار جمهوري رقم 169/2006 و قرار المحافظ والوحدة المحلية بالإحلال والتجديد الصادر عام 2007 تعاني من تعنت واضح من قبل الجهات الأمنية ورئيس مدينة الواسطي، والذي طلب من كاهن الكنيسة تجاهل كافة الموافقات السابقة والبدء من نقطة الصفر والبدء في استخراج التراخيص التي تم استخراجها من قبل وسط تجاهل غير واضح وغير مفهوم من قبل المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف الذي لم يتدخل بأي شكل لحسم المشكلة.
فى 4/10/2014م شارك البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في مؤتمر خدام العذراء الأميرية ببيت البركة. وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيان، له اليوم، الأحد، مع بعض الصور للمؤتمر: "جانب من مؤتمر خدام العذراء الأميرية ببيت البركة بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني ونيافة الحبر الجليل الأنبا ماركوس اﻻسقف العام لكنائس حدائق القبة".

 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 11/01/14