لارا لوجان أثناء وجودها في المظاهرات

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 عار للمصريين:  تعرض مراسلة أمريكية للإغتصاب

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الشعب يطالب برحيل مبارك
ردود الأفعال العالمية والمحلية
اليوم الثانى لمظاهرات الغضب
اليوم الثالث من أيام الغضب
جمعة الغضب من أيام الغضب
أيام الغضب بالصحف البريطانية
مبارك يقيل الحكومة
آخر تطورات الاحتجاجات1
تفييرات حكومية بعد أيام الغضب
البرادعى وسط المحتجين
بيان الرئيس ورفض أوباما
هيكل وأيام الغضب
الإخوان أثناء غضب الشعب
جمال مبارك والبلطجية
استقالة جمال والشريف من الوطنى
محاكمة وزير ورئيس الجمهورية
مقتل رئيس مباحث قنا
مسئولية حبيب العادلى
الأقباط ومظاهرات الغضب
إقتحام سجن أبو زعبل
تعديلات دستورية
القبض على مراسلين الصحف
قصة ثورة الشباب1
إغتيالات الإخوان للشرطة
هروب مبارك
ألاثار أثناء ثورة الغضب
إختفاء 72 متظاهراً
تعرض مبارك للغيبوبة بعد ثورة الغضب
تنحية البرئيس مبارك
قائمة بالقتلى والمصابيين والمختفيين
المتظاهرين والإغتصاب الجماعى لأمريكية
فيلا مبارك بشرم الشيخ

 

إذاعة أمريكية تكشف عن تعرض مراسلتها للإغتصاب الجماعى أثناء الاحتفالات بتنحى مبارك

قالت الشبكة الأمريكية (CBS الأربعاء, 16-02-2011 - 3:08الأربعاء, 2011-02-
كشفت اذاعة "سى بى اس نيوز" الأمريكية عن تعرض مراسلتها فى القاهرة "لارا لوجان" – كبيرة المراسلين الخارجيين فى الاذاعة - للتحرش الجنسى على يد بعض من وصفتهم بالعناصر الخطرة وسط المتظاهرين فى ميدان التحرير خلال احتفالهم بخطاب عمر سليمان الذى أعلن تنحى مبارك عن منصبة كرئيس للجمهورية.
وقالت الاذاعة الأمريكية أن لارا لوجان كانت مع فريقها تغطى احتفالات المصريين فى ميدان التحرير لمدة 60 دقيقة عندما فوجئت بنحو مائتى شخص يحيطون بها وبفريقها وانتزاعها منهم وتعرضت للتحرش بجسدها وكذلك للضرب على يد هؤلاء المندسين، قبل أن يتدخل بعض المتظاهرين لانقاذها وايداعها لدى عدد من السيدات المتظاهرات فى الميدان فى حراسة 20 من جنود الجيش.
وأضافت أن لوجان استقلت أول طائرة فى صباح اليوم التالى الى نيويورك ولدى وصولها دخلت المستشفى لاستكمال العلاج وقالت (سي بي اس) إن لارا قد تم عزلها عن الفريق المصاحب لها وتعرضت إلى "اعتداء جنسي وحشي ومتواصل" وأضافت القناة في بيانها أن مجموعة من النساء وحوالي 20 جنديا مصري استطاعوا انقاذ لارا.
وقد أعيدت لارا إلى أفراد فريقها ومن ثم غادرت إلى الولايات المتحدة يوم السبت الماضي. الا أنها لم تصرح لوسائل الاعلام عن تفاصيل الاعتداء الذى تعرضت له أو الاصابات التى حدثت لها جراء هذه الاعتداءات،
يذكر أن لارا لوجان – التى تنتمى لجذور جنوب أفريقية والبالغة من العمر 39 عاما- كانت واحدة من أهم المراسلين الحربيين فى الولايات المتحدة، حيث كانت موفدة فى أفغانستان بعد هجمات الحادى عشر من سبتمبر وكذلك كانت كبيرة المراسلين فى تغطيات أحداث الحرب الأمريكية على العراق فى 2003.

************************

وكانت لوغان والطاقم الإعلامي المرافق لها قد تعرضوا للاعتقال والاستجواب من قبل الجيش المصري في الثالث من فبراير/شباط الجاري 2011م وفق ما قالت في مقابلة سابقة لمجلة "سكواير." وأوضحت قائلة: "لم نهاجم من قبل أشخاص مجانين في ميدان التحرير.. اُعتقلنا بواسطة الجيش المصري، قبض علينا واحتجزنا وجرى استجوابنا.. أخذنا تحت تهديد السلاح معصوبي الأعين ومقيدين وتعرض سائقنا للضرب."
وأضافت: "إنه النظام الذي اعتقلنا.. اعتقلوا المنتج خارج فندقه واقتادوه لشارع جانبي تحت تهديد السلاح وألقوا به تجاه حائط، وقيدوا يديه وعصبوا أعينه."
وقالت الصحفية للمجلة وهي في طريقها للعودة إلى القاهرة، الخميس، قبيل حادثة الاعتداء عليها الجمعة، إن المحققين اتهموها وطاقمها بأنهم "عملاء لإسرائيل"، وأجبروهم على قضاء الليل في "أوضاع مجهدة" طوال الليل، وقدموا لها العلاج الطبي على مضض بعد إصابتها بحالة من القيء الشديد.
وفي مطلع الانتفاضة الشعبية في مصر، تعرض الصحفيون لشتى أنواع التنكيل، وتم استهدافهم، وضربهم واعتقالهم وتعرضوا لأنواع المضايقة، من قبل قوات الأمن والشرطة وبادرت الخارجية الأمريكية حينها للتصريح بأن الولايات المتحدة لديها معلومات تشير إلى أن وزارة الداخلية المصرية متورطة في عمليات اعتقال وتجميع للصحافيين الذين كانوا يغطون الاضطرابات في البلاد.
وأعلن عدد من وسائل إعلام عربية وغربية عن اعتقال طواقمها أو تعرضهم لاعتداءات ويذكر أن بعض المتظاهرين من أنصار الرئيس المصري السابق، شاركوا في التنكيل بالصحفيين وأثارت الهجمات التي تعرض لها الصحفيون إدانة المنظمات المدافعة عن حرية الصحافة، التي اتهمت إحداها صراحة الحكومة المصرية بأنها تقف وراء تلك الهجمات.

This site was last updated 06/13/11