لماذا أمسك حسين ممسكاً بصحيفة؟

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 تنازل فاروق عن العرش ولم يتنازل أى رئيس جمهورية عن الحكم

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
فاروق وذهب مصر
التنازل وفاروق ورؤساء الجمهوريات

Hit Counter

تعليق كم الموقع : الحاكم أو الملك أو الوالى أو رئيس الجمهورية إنسان يخطئ ويصيب ولكن خطأ المالك وتسيب الحكم والإنفلات الأمنى من ألأمور الخطيرة التى قد تؤدى بالبلاد للهلاك وقد تنازل فاروق عن العرش وترك حكام كثير من البلاد ولكن كل رؤساء جمهوريات مصر لم يتنازلوا عن الحكم بالرغم من كثرة أخطائهم المميتة عندما قالت جماهير الشعب الغاضبة فى أيام الغضب كلمتها نحن لا نريدك أرحل والمقالة التالية لشاب من فلول الأسرة الملكية رفع صحيفة عليها خبر بعنوان "تنازل فاروق عن العرش" وخرج بها ليقول لمبارك ها هم الملوك يتركون عروشهم أرحل وأترك كرسى الحكم لغيرك ولكن  ما زال الرئيس مبارك يمارس سياسة تخويف الناس وحكومات العالم من إستيلاء الإخوان المسلمين والمتطرفين على السلطة  ولكن أصبحت هذه السياسة من أكاذيب وحماقات لم تعتد تنطلى على الشعب

******************************************************************************************************************************

 

حسين يرفع مانشيت «الأهرام» من ٥٩ سنة:«نزول الملك فاروق عن العرش»
المصرى اليوم كتب سارة سند ٥/ ٢/ ٢٠١١
بملابس أنيقة وبسيطة، وقف حسين مصطفى توفيق رفعت - ٤٠ عاماً - حفيد إحدى العائلات الحاكمة قبل الثورة، فى قلب ميدان التحرير فى القاهرة أمس يتظاهر مع الآلاف هناك، لكنه وبعكس غيره اختار أدوات مختلفة للتظاهر، فبعيداً عن اللافتات والهتافات، سار حسين صامتا، حاملا فى يديه سجادة صلاة وعلم مصر وعليه نسخة قديمة جداً من جريدة الأهرام عام ١٩٥٢ كان مانشيتها خبر نزول الملك فاروق عن عرش مصر، الجريدة التى لفتت أنظار كثير من المتظاهرين ورثها حسين عن أبيه وجده توفيق رفعت باشا والذى تولى رئاسة مجلس النواب فى الفترة من ١٩٣١ و١٩٣٤.

«نزول الملك فاروق عن العرش وإبحاره أمس.. مجلس الوزراء يتولى سلطات الملك الدستورية إلى تعيين مجلس وصاية» هى أبرز العناوين التى عرضتها جريدة الأهرام وقتها فى تغطيتها للحدث، حسين والذى يعمل محاميا يقول إنه قص هذه الورقة خصيصاً والتى تحتفظ بها عائلته طوال السنوات الماضية لكى يعطى رسالة بشكل مباشر تقول إن الحفاظ على أمن الدولة ومواطنيها أهم من المكاسب والمصالح الشخصية لأى حاكم: «الأسرة المالكة فى مصر كانوا أسرة محترمة، تنازلوا عن العرش علشان ما يحصلش مشكلة فى مصر، لأن مصلحة البلد أهم من أى شىء، ده رغم إن مصر تعتبر بلدهم»، متمنيا أن يكون المانشيت نفسه مع اختلافات بسيطة هو مانشيت الجريدة الرسمية اليوم، وغيرها من الجرائد أى تعلن تنازل مبارك عن الحكم تلبية لمطالب الشعب.. مظاهرة أمس ٤ فبراير هى الثالثة بالنسبة لحسين منذ بدء الثورة: «نزلت يوم ٢٥ يناير ويوم الثورة المليونية وكمان النهارده».

****************************

أحمد فؤاد آخر ملوك مصر يطالب بالحوار السلمى ويقدم العزاء لأسر ضحايا المظاهرات
المصرى اليوم كتب أسامة خالد ٥/ ٢/ ٢٠١١
أصدر أحمد فؤاد، آخر ملوك مصر، بياناً أمس الأول، عبر فيه عن حزنه لما يحدث فى مصر حالياً، وتمنى أن تمر تلك الأحداث بخير وتقدم بالعزاء لأسر ضحايا المظاهرات، مطالباً بالحوار السلمى. وقال آخر ملوك مصر فى بيانه: «نحن أحمد فؤاد الثانى، أود أن أعرب عن عميق حزنى بسبب الأحداث المؤسفة التى تعيشها بلادنا المحبوبة وعن تمنياتى القلبية بالوصول إلى حل سريع للأزمة الحالية، كما أتقدم بصلواتى وبخالص عزائى للأسر التى فقدت عضواً منها فى هذه الأحداث.. أيضاً أتقدم بتمنياتى بالشفاء السريع للمصابين».
وأضاف: «كذلك أتمنى بكل الإخلاص أن يكون هؤلاء الضحايا هم آخر الضحايا وأن يتوقف سفك الدماء الطاهر على أرض مصر، دعونا نتمنى أن تتعافى بلادنا وشعبها وتسترد السلام والرخاء والديمقراطى، فالتنمية الاجتماعية والاقتصادية لا تأتى إلا من خلال الحوار السلمى، أدعو الله أن يحمى مصر الحبيبة والشعب المصرى».
وقع أحمد فؤاد، آخر ملوك مصر، بيانه بـ«فؤاد الثانى»، دون أية ألقاب، بعدما سبق أن أصدر بياناً بعد تفجير كنيسة القديسين عبر فيه عن انزعاجه من الحادث، وقدم تعازيه لأسر ضحايا الحادث. وكان آخر ملوك مصر أكد من قبل عدم رغبته فى ممارسة السياسة بأى شكل من الأشكال، وأعلن أنه يود أن يعيش كمواطن مصرى لا يحلم ولا يطمع فى أى ألقاب سياسية أو غيرها.

This site was last updated 02/06/11