Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

اللجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتى

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الحوار اللاهوتى مع الكاثوليك
إنسحاب الكنيسة القبطية من الشرق
الكنيسة القبطية ومجلس الكنائس العالمى
Untitled 1621
Untitled 1622
Untitled 1623
Untitled 1624
Untitled 1625
Untitled 1626
Untitled 1627
Untitled 1628
Untitled 1629

Hit Counter

 


أجتمعت اللجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتى بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية
 فى المدة ما بين 27- 31 من يناير 2010م أجتمعت اللجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتى بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية وهذا هو الإجتماع السابع لهذه اللجنة وقد مثل كنيستنا القبطية فى هذا الإجتماع نيافة الأنبا بيشوى ، والقس شنودة ماهر ، كما حضر نيافة الأنبا دانييل أسقف سيدنى كمراقب .
وحضر ممثلون عن الكنائس الأرثوذكسية الشرقية الأخرى وهى : الكنيسة السريانية ، وكاثوليكية الأرمن فى أتشمبازين وفى أنطلياس ، والكنيسة الأثيوبية وكنيسة مالاكار بالهند ولم يحض أحد من كنيسة أريتريا .
ودار حوار حول كيف فهمت الكنائس قبول المجامع المسكونية؟ وكيف عبرت عن الشركة بينها فى القرون الخمس الأولى؟ وهل أعطى لروما دوراً خاصاً أى حتى سنة 450 ميلادية أى قبل مجمع خلقيدونية .
وقدم نيافة الأنبا بيشوى ورقة لاهوتية تاريخية عن هذا الموضوع ، كما قدمت أوراق بحثية من الجانبين وسوف يتم مواصلة بحث هذا الأمر فى إجتماع اللجنة بروما فى يناير المقبل بمشيئة الرب.
وقد ألتقت اللجنة مع الرئيس ميشال سليمان رئيس جمهورية لبنان فى قصر بعبدا ببيروت وقدم له نيافة الأنبا بيشوى تعزيات قداسة البابا شنودة أطال الرب حياته فى وفاة الأشخاص الذين سقطت بهم الطائرة الأثيوبية فجر الأثنين 25/1/2010م
وقد عقد مؤتمر إعلامى فى المركز الإعلامى الكاثوليكى فى بيروت تحدث فيه الرئيسان المشاركان للجنة الحوار وهما الكاردينال فالتر كاسبر ، ونيافة الأنبا بيشوى وأجابا على الأسئلة الخاصة بالحوار اللاهوتى الخاص بهذه اللجنة ، وعاد الوفد القبطى فى القاهرة مساء الأثنين 1/2/2010م وقدم نيافة الأنبا بيشوى تقريراً إلى قداسة البابا شنودة الثالث .
المصدر : الكرازة السنة 38العددان4-3 4 فبرابر2010
 

 

 

This site was last updated 02/21/10