Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الشرطة تساند أسلمة الطفلة بارثينيا التى تبلغ ثلاث سنين من العمر

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
السعودية والدكتور ممدوح
محكمة تجبر مسيحيين
المعاش وتغيير الأسم
تزوير بشهادات الميلاد
قضايا تغيير الديانة
إجبار مصمم صورة مار جرجس
إسلام الأب ومسيحية الأبن
31ثم عاد للمسيحية
أسلم ليتزوج فتاة مسلمة
ماريو وأندرو
طالبة مسيحية تفضل الإنتحار
المعتقل / عماد أديب عطية سليمان
هشام ناجى
قبطى سجن وجلد بالسعودية
إجبار طفلتين على الإسلام
مايكل سعيد شكرى
يهرب ويرجع للمسيحية
أسلمة الطفلة بارثينيا
حكم تاريخى
موظفون أقباط وبطاقات العائدين
خطف شاب بسوهاج
جاكلين فوزى
يسرى شكرى
شادية تسجن 3سنين2008

Hit Counter

 

 نص الشكوى التي أرسلتها ميرفت رزق الله لوزير الداخلية ضد مركز شرطة طنطا
نقلا عن: الكتيبة الطيبية - الكاتب: ممدوح موريس
10 بابه 1725 للشهداء - 20 أكتوبر 2008 ميلادية
تقول الأم في شكواها:
حصلت على حكم بالطلاق من زوجي السابق فادي فرحات لبيب عازر بموجب الحكم الصادر في الدعوى 13 لسنة 2005 بجلسة 28 / 2/ 2006 طبقا للمادة 55 من اللائحة وذلك لثبوت الضرر والإيذاء، وبعد ذلك وبتاريخ 21 /5/ 2006 اعتنق زوجي السابق الإسلام وحيث إنني رزقت بطفلة تدعى بارثينيا المولودة بتاريخ 14 / 6/ 2005 وهي الآن عمرها ثلاث سنوات وثلاث أشهر. وكان زوجي السابق متحصل على حكم بالرؤية وظل تنفيذه بانتظام حتى يوم 11/7/2008 حيث قام باصطحابها إلى منزله وامتنع عن إعادتها لي حيث أنني حاضنة لها.
وتواصل ميرفت سرد مأساتها:
تقدمت بطلب إلى نيابة طنطا الكلية بضم الصغيرة حيث صدر قرار في الطلب رقم 10 لسنة 2008 ضم صغار أول طنطا والمقيد برقم 143 لسنة 2008 ضم صغار كلي طنطا حيث انتهى القرار بتاريخ 2/8/2008 إلى تسلمي الصغيرة بارثينيا ابنة المشكو في حقه فادي فرحات لبيب عازر مؤقتا لوالدتها ومنع تعرض المشكو في حقه والغير لها في ذلك على أن يعلن القرار وينفذ وفقاً لنص المادتين 2،3 من قرار وزير العدل رقم 187 لسنة 2000. وتم تزييل القرار بالصيغة التنفيذية وأصبح واجب التنفيذ بالقوة الجبرية .
الشرطة تساند أسلمة طفلة!
وأثناء التنفيذ ووجودنا بمركز طنطا حيث أقامة زوجي السابق بكفر عصام البلد ش عامر كساب اعترض محامي الزوج وأثبت أن الزوج قد اعتنق الإسلام بتاريخ 21/ 5/2006 وكذا الصغيرة بتاريخ 4/8/2008 وأن القرار صادر بالأسماء القديمة ولم تكن حالة الإسلام معروضة على النيابة الكلية لشئون الأسرة فتم إرجاء التنفيذ عن طريق المحضر القائم بذلك رغم إعلان المحضر للموجودين بالمركز أن الأديان لا تؤثر في تنفيذ قرار الضم في سن حضانة النساء وهي في سن أيضاً لا يعقل الأديان ومحامي الزوجة وجه نظر الموجودين بالمركز بأنه إذا خرج الزوج ومعه الطفلة سوف يقوم بتهريبها إلا أنهم عندما سمعوا بإسلامه وإسلام الطفلة ساعدوه بشتى الطرق على خروجه من المركز ومعه الطفلة وبعد تم العرض على السيد قاضي التنفيذ بتاريخ 21/8/2008 وبعد نظر سيادته لتلك الاعتراضات تم التأشير على القرار بالآتي:
"نأمر بتنفيذ القرار بتاريخ 2/8/ 2008 الصادر من نيابة طنطا الكلية لشئون الأسرة وطبقا لمنطوقة" بما مفاده رفض الاعتراضات وتسليم الصغيرة لوالدتها لاستكمال الحضانة.
كما أن محامي الزوج الفظ باللفظ والكتابة بتكفير المسيحيين بالرغم أن الإسلام لم يتم من هو مسلم إلا باعترافه بالأديان السماوية فأين الكفار؟؟
6ـ وبعد ذلك تم التوجه بتاريخ 23/8/2008 لتنفيذ القرار تعلل رئيس المباحث بأن الصغيرة موجودة طرف والدها وتم عرض الأوراق مرة أخرى على السيد قاضي التنفيذ الذي أشار بتاريخ 20/8/2008 بالتحري عن محل إقامة المشكو في حقه وتنفيذ القرار حسب منطوقة وتم إرسال مذكرة من المحكمة إلى المركز برقم 336 بتاريخ 31/8/2008 بالتحري عن الزوج والطفلة والى الآن لم يتم رد المركز على هذه المذكرة رغم ان المشكو في حقه يقيم بدائرة المركز ومعلوم لديهم ألا انه لم يتم تنفيذ القرار حتى الآن رغم الوعود الكثيرة منهم والتأجيل لعدة مرات
7ـ وقمت بإرسال تلغراف إلى مفتش الداخلية بمديرية امن طنطا برقم 107 بتاريخ 14/9/2008 وقد تم استدعائي إلى قسم أول طنطا لسؤالي بتاريخ 20/9/2008 والى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص ذلك.
لذلك
التمس من سيادتكم المساعدة على تمكيني من تنفيذ القرار والذي هو واجب النفاذ بالقوة الجبرية وتم رفض جميع الاعتراضات من السيد قاضي التنفيذ.
جعلكم الله عونا لنا
مقدمة لسيادتكم:
ميرفت رزق الله فهمي جرجس

************************************

أم تستغيث بحنان الأمونة عند سوزان مبارك

البديل  22/11/2008  عن خبر بعنوان ] مواطنة مسيحية تستغيث بالرئيس وحرمه لإعادة ابنتها من زوجها المسلم ] كتب: سامح حنين
أرسلت أم مسيحية استغاثة إلي الرئيس مبارك وقرينته تطالب فيها بالتدخل لإعادة ابنتها البالغة من العمر 3 سنوات إليها، بعد حصولها علي قرار من المحامي العام في طنطا برقم 143 لسنة 2008 بتاريخ 2 أغسطس الماضي بضمها إليها. وقالت ميرفت رزق الله فهمي في شكواها إنها حصلت علي طلاق من زوجها فادي فرحات لبيب عازر بتاريخ 28 فبراير عام 2006 وفي 21 مايو 2006 اعتنق الإسلام، ولأنه حصل علي حكم بالرؤية فكان يزور الطفلة من وقت إلي آخر وفي يوم 11 يوليو 2008 اصطحبها إلي منزله وامتنع عن إعادتها.
وأضافت أن مركز شرطة طنطا رفض مساعدتها في تنفيذ حكم ضم ابنتها فأرسلت شكاوي إلي جميع الجهات المسئولة لتنفيذ القرار إلا أن شيئاً لم يتم حتي اليوم. ومن جهة أخري يلتقي وفد من منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان اليوم مدير أمن الغربية لحثه علي تنفيذ القرار الذي يقضي بتسليم الطفلة «بارثينا» إلي أمها

 

This site was last updated 11/23/08