Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

من أين تأتى وزارة الأوقاف بالعملة الصعبة التى تصرف بها على قراء القرآن ؟

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تعيين الألاف أئمة
إرسال الدعاة للدول
مهزلة ضم / الصرف على المساجد
المدارس الدينية والإنجيل
معسكرات إسلامية
خمسة ملايين لتجديد الحسين

***********************************************************************************************************

من المعروف أن وزارة الأوقاف هى إحدى وزارات حكومة مصر , وميزانيتها منبعها من خزينة مصر العامة الحكومية التى يساهم فها المسيحى والمسلم , ووزارة الأوقاف تصرف على أنشطة الإسلام فقط وتنهب خزينة مصر هى والأزهر اللذان يعتبران من الأجهزة الحكومية الأكثر صرفاً من خزينة الدولة بدون إنتاج راجع إنهما نزيف لثروة مصر , من أين تأتى وزارة الأوقاف بالعملة الصعبة التى تصرف بها على قراء القرآن وغيرهم الذى ترسلهم إلى جميع دول العالم ؟ .. هذا غير الدعاة وأئمة المساجد الذين يغزون مئات من دول العالم , والمعروف أن مبعوث وزارة الأوقاف يحصل على ما بين 2000 - 50000 دولار أمريكى شهرياً لقاء عمله فى إحدى دول العالم + هذا غير مرتبة الذى يصرف لأهله فى مصر بالجنية المصرى فى مصر

***********************************************************************************************************

http://www.coptichistory.org/new_page_3915.htm حكومة مصر تدفع لهؤلاء الدعاة مرتباتهم بالدولار الأمريكى ؟

http://www.coptichistory.org/new_page_3720.htm فى الوقت الذى يعانى فيه الشعب من الجوع والمرض ونقص مياة الشرب والعناية الطبية وزارة الأوقاف تعين ألاف من الآئمة

 

المصرى اليوم - 190 قارئاً للقرآن الكريم إلي ٤١ دولة خلال رمضان

كتب أحمد البحيري ٢/٨/٢٠٠٧
اعتمد الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف، الدفعة الأولي من القراء التابعين للأوقاف، الذين سيتم إيفادهم إلي ٤١ دولة في مختلف أنحاء العالم لتلاوة القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك ١٤٢٨هـ.
وذكر الوزير أنه سيتم إيفاد ١٩٠ قارئاً كدفعة أولي من القراء إلي ٤١ دولة من بينها ١٦ دولة أوروبية هي: إنجلترا- ألمانيا- إيطاليا- إسبانيا- سويسرا- النرويج- الدنمارك- بلغاريا- هولندا- رومانيا- أيرلندا- بلجيكا- نيوزيلاندا- صربيا- البوسنة والهرسك - الجبل الأسود.
كما سيتم إيفاد قراء إلي ٩ دول آسيوية منها: الأردن- الفلبين- سنغافورة- المالديف- كوريا الجنوبية- نيبال» و٧ دول بأمريكا الشمالية والجنوبية هي: الولايات المتحدة الأمريكية- المكسيك- كولومبيا- فنزويلا- الأرجنتين- البرازيل، إضافة إلي كندا علاوة علي ٨ دول أفريقية هي: نيجيريا- رواندا- الجابون- زنزبار- تنزانيا- إريتريا- بريتوريا- السودان.
وأكد زقزوق أن وزارة الأوقاف بصدد اختبار مجموعة أخري من أكفأ دعاتها ممن تقدموا لمسابقة الوزارة لإيفادهم إلي الدول التي طلبت استضافتهم، مشيرا إلي أن هناك إقبالاً كبيراً من مختلف دول العالم علي القراء والدعاة المصريين هذا العام بصورة ملفتة.
وكانت أزمة قد حدثت خلال شهر رمضان الماضي حينما رفضت الولايات المتحدة دخول ٥ وعَّاظ وقراء من مصر، ولكن اتضح أنهم قد ذهبوا علي نفقتهم الخاصة ولا يتبعون وزارة الأوقاف.
============================

This site was last updated 04/11/11