Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

فى الوقت الذى يعانى فيه الشعب من الجوع والمرض ونقص مياة الشرب والعناية الطبية وزارة الأوقاف تعين ألاف من الآئمة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
تعيين الألاف أئمة
إرسال الدعاة للدول
مهزلة ضم / الصرف على المساجد
المدارس الدينية والإنجيل
معسكرات إسلامية
خمسة ملايين لتجديد الحسين

Hit Counter

 

الأهرام 28/7/2007م السنة 131 العدد 44063 عن مقالة بعنوان " تعيين‏3‏ آلاف إمام وإنشاء مدينة سكنية للأوقاف بالاسكندرية " الإسكندرية‏-‏من حسن إمام‏:‏
في إطار تنفيذ مشروع مبارك للاسكان‏,‏ يتم حاليا التنسيق بين محافظة الاسكندرية ووزارة الأوقاف لاقامة مدينة سكنية متكاملة المرافق بالاسكندرية علي مساحة‏300‏ فدان مملوكة للوزارة‏,‏ كما ستقوم الوزارة خلال المرحلة المقبلة بإنشاء آلاف الوحدات السكنية بالاسكندرية لحل مشكلة الاسكان واستثمار أراضي الأوقاف‏.‏
الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف أكد خلال لقائه مع طلاب الفوج الثالث الذي يضم‏600‏ طالب من طلاب الجامعات بمعسكر أبي بكر الصديق بالاسكندرية‏,‏ وبحضور كبار الأئمة والدعاة بالأزهر الشريف أن الوزارة ستقوم بتعيين‏3‏ آلاف من الأئمة العام الحالي‏,‏ ويجب أن يكون الإمام المعين حافظا للقرآن الكريم‏,‏ ملما بالمعلومات الدينية والثقافية‏.‏
الوزير أضاف أنه تم زيادة رواتب‏45‏ ألفا من الأئمة المعينين منذ يناير الماضي‏100‏ جنيه‏,‏ وأنه لا توجد أي مشكلة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف فيما يتعلق بأراضي الوقف‏,‏ وأكد الدكتور مصطفي الفقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب دور مصر الرائد ودعمها للاسلام والمسلمين علي مستوي العالم منوها الي الهجمة الشرسة التي يشنها الغرب ضد الاسلام‏,‏ ومشيرا الي ان توظيف الاسلام سياسيا والتعامل مع الأحداث والأمور بصورة عنيفة وضع العالم الإسلامي في مواجهة مع الغرب خاصة أن هناك بعض القوي الأجنبية عملت علي تشويه صورة الاسلام‏.

*************************

جريدة الجمهورية الثلاثاء 5 من صفر 1429هـ - 12 من فبراير 2008م عن خبر بعنوان [ وزير الأوقاف في الفيوم: تجديد الخطاب الديني لا يمس الثوابت تعيين 3 آلاف إمام جديد.. هذا الشهر]
الفيوم - محمد الفل وجمال قطب
في جلسة مصارحة ومكاشفة.. طلب د.محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف من أئمة المساجد والخطباء الالتزام بجداول الدروس المعلنة بالمساجد لخمسة أيام في الأسبوع.. مشيرا إلي ان الدعاة أول فئات المجتمع التي تم تحسين أوضاعها لكن للأسف الأداء لم يتحسن بما كان متوقعا.
أكد زقزوق خلال لقائه بالأئمة والدعاة بمحافظة الفيوم أمس والذي حضره المحافظ مجدي القبيصي واللواء سعد أبوالعلا سكرتير عام المحافظة والشيخ شوقي عبداللطيف وكيل أول وزارة الأوقاف للقطاع الديني.. ان مقاصد الشريعة الإسلامية الخمسة هي الأساس الذي قامت عليه حقوق الإنسان التي تنادي به المجتمعات المدنية الآن.
وأعلن وزير الأوقاف ان تجديد الخطاب الديني الذي تقوم به الوزارة حاليا ليس معناه المساس بثوابت الدين وكل ما ورد به نص صريح ولا يعني التغيير في الدين أو تنفيذ تعليمات خارجية كما يزعم البعض.
أضاف وزير الأوقاف انه تم طبع وتوزيع 50 ألف نسخة من كتاب تجديد الخطاب الديني ليقف الإمام والداعية علي الهدف من التجديد وانه يجري حاليا طبع ملحق لما أسفرت عنه الندوة التي نظمتها الوزارة حول مطالب المفكرين والمهتمين من الدعاة حتي يكونوا علي بينة مما يطلبه منهم المجتمع وان الوزارة سوف تتلقي أي آراء أو جهات نظر من الدعاة لتؤخذ في الاعتبار في هذا المجال.
أعلن وزير الأوقاف انه سوف يتم الشهر الحالي البدء في تعيين 3000 إمام وداعية جديد من بين المتقدمين الذين بلغ عددهم 18400 مشيرا إلي ان وزارة الأوقاف هي الجهة الوحيدة في مصر حاليا التي تلتزم بالتعيين ولكن وفقا لنظام المسابقة حتي يتسني لها اختيار الأفضل.
وأضاف انه اتفق مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر علي قيام وعاظ ورجال الأزهر بخطبة الجمعة لتبصير الناس لأمور الدين الصحيح بدلا من ان يقعوا في براثن الجهل وأصحاب المآرب والتوجهات.
قال د.زقزوق انه يوجد 100 ألف مسجد وزاوية بمصر وان عدد الأئمة والدعاة بمبلغ 45 ألفا فقط لذا تستعين الوزارة بالأئمة الذين أحيلوا إلي المعاش ووعاظ ورجال الأزهر الشريف وخريجي مراكز الثقافة الإسلامية. وأعلن وزير الأوقاف ان الوزارة قررت صرف جهاز حاسب آلي ومكتبة مدعمة بأمهات الكتب والمراجع للأئمة والدعاة بالتقسيط الميسر لرفع كفاءة الخطباء والأئمة ومسايرة التطور التكنولوجي ومستحدثات العصر.

************************

(المصريون): : بتاريخ 8 - 8 - 2008 عن خبر بعنوان [ فضيحة بالأوقاف كشفتها مباحث الأموال العامة.. ادفع 20 ألف جنيه "رشوة" تحصل على وظيفة إمام وخطيب مسجد ] كتبت نشوى مصطفى
ألقت مباحث الأموال العامة بالشرقية، القبض على موظف بوزارة الأوقاف متلبسا بتقاضي 20 ألف جنيه رشوة من شاب مقابل تعيينه بوظيفة إمام وخطيب بالوزارة.
وكان الموظف "ث" 57 سنة، والذي يعمل مفتشا بديوان عام وزارة الأوقاف ويقيم ببندر الإبراهيمية قد طلب مبلغ 20 ألف جنيه من المدعو "ح" 24 سنة حاصل على ليسانس أصول دين مركز الأوقاف، مقابل تعيينه بوزارة الأوقاف بوظيفة إمام وخطيب.
وقام الموظف الذي يعمل بقسم التعيينات بالوزارة بإعداد العقد، ولحظة تسلمه المبلغ المذكور في الوقت المحدد، ألقت المباحث القبض عليه، بعد أن قام والد الشاب بالإبلاغ عنه، وأحيل المتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيق مع

تعيين ٩٠٠ إمام جديد بالأوقاف.. و«زقزوق» لأعضاء لجنة الاختيار: راعوا ضمائركم ولا تلتفتوا لـ«الواسطة»
المصرى اليوم كتب أحمد البحيرى ١/ ١٢/ ٢٠١٠
بدأت هذا الأسبوع إجراءات المسابقة التكميلية لتعيين ٩٠٠ إمام وخطيب جديد بوزارة الأوقاف والتى تقدم لها ٣٥٠٠ من خريجى الكليات الدينية بجامعة الأزهر دفعة مايو ٢٠١٠ والتقى الدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف، أعضاء لجان الاختبارات التى تضم كبار علماء الوزارة والقيادات الدينية ونبه عليهم بعدم الالتفات لأى وساطة أو شفاعة من أحد مهما كان.
وشدد زقزوق على أعضاء اللجان مراعاة ضمائرهم فى اختيار من يصعد منبر رسول الله وألا يتهاونوا فى تطبيق المعايير التى وضعتها الوزارة لاختيار الناجحين وهى حفظ القرآن الكريم والمعلومات الدينية والمعلومات العامة وحسن المظهر وأكد أنه لا يجوز أبداً أن تتدخل الوساطة أو المجاملة فى اختيار الدعاة نظرا لدورهم المؤثر فى حياة الناس وفكرهم، مشيداً بما أفرزته المسابقات منذ عام ١٩٩٨ من عناصر دعوية شابة استطاعت ملء الساحة بفكر وسطى معتدل بما يؤكد أن دعاة مصر لايزالون بخير وقادرون على حمل لواء الدعوة الإسلامية وأعلن وزير الأوقاف أن الوزارة بصدد الإعلان عن مسابقة جديدة فى يناير القادم لتعيين ٣ آلاف إمام وخطيب جديد من خريجى دفعات ٢٠٠٥ حتى ٢٠١٠.

 

This site was last updated 12/02/10