جورج اسحق

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

لا تعطى يدك لتسلم على الأخوان قاطعى الأيادى

  إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المنفعة الخاصة لبيباوى
الأخوان وجمال أسعد
ميلاد حنا والنار الشيطانية
زاخر والهجوم على الكنيسة
قمص صليب متي ساويرس
هل د. ليلى تكلا مسيحية؟

Hit Counter

 

جــــورج أسحاق وكلام الصهاينة

فى يوم 31/1/2006 م نشرت الجريدة اللكترونية تصريحاً لـ جورج اسحق المنسق العام للحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" قال فيه : " أن مبدأ المواطنة هو المعيار الأساسي الذي يجب أن يتحاور علي أساسه المصريون ، رافضا ما يسمي بحوار جماعة الإخوان المسلمين مع الأقباط ، باعتبار أن ذلك يتم على أساس طائفي ، أن ذلك من شأنه تفتيت وتجزئة الوطن علي أساس العقيدة ويضرب مبدأ المواطنة في مقتل وهو ما يدفع النظام لاستغلال ذلك كشماعة لاستخدام القوانين شبه السمعية بزعم حماية الاستقرار وعدم زعزعة الأمن.

 أن الإخوان المسلمين قوى سياسية وطنية لها رؤية واضحة يجب التواصل معها مهما اختلفنا مع هذه الرؤية ، رافضا أن يقال علي حوارهم مع الأقباط "حوار الإخوان المسلمين والأقباط " ، وأنه من الأفضل تسميته بأنه حوار بين مصريين ومصريين.
وقال أيضاً أن الإخوان ليسوا بعبعا حتى يخاف منهم الأقباط ، فهم قوي سياسية مصرية سبق وأن تعاملنا معهم ، وأن الكلام عن مخاوف الأقباط من الإخوان المسلمين هو "كلام صهاينة " .

وقال إسحاق إنها تعني المساواة بين أفراد الوطن الواحد دون تمييز علي أساس الدين أو الجنس أو العقيدة أو العراق ، وأن يتولى المصريون المناصب علي أساس الكفاءة والخبرة وليس أساس طائفي.
جدير بالذكر أن نقابة الصحفيين شهدت الأسبوع الماضي لقاء موسعا بين جماعة الإخوان المسلمين وعدد من القيادات القبطية بحضور أكثر من 100 شاب وفتاة من الطرفين.

تعليق من موقع تاريخ اقباط مصر :

لقد خانك يا سيدى تعبير كلام صهاينه حيث انه لا يوجد مكانا لهذا التعبير فى موضوعك إلا إذا كنت تتهم أحداً بالخيانة العظمى لمصر .

*** وبالنسبة للأخوان المسلمين فلهم تاريخهم الدينى والسياسى والإجرامى الحافل فمن يمد يده بالسلام والتفاوض أو اللقاء معهم كمن يمد يدة لتقطع فهم يعتبرونك أنت أو الأقباط أهل ذمة وتستطيع ان تقرأ الشروط العمرية وغيرها فيلزمك معرفة الكثير من المعلومات التاريخية القديمة والحديثة والإسلامية فهى ناقصة فى موضوعك حتى تتكلم بعمق عن العلاقة بين القباط والإخوان المسلمين وتنظيمهم السرى والعلنى وألقاء القنابل على الكنائس وتفجيرها .. ألخ .

*** أما عن اللقاء الموسع بين جماعة الإخوان المسلمين وما تسميه المصريون بتعبير مبالغ فيه " القيادات القبطية " فهذا امر مشكوك فيه فكل هذه اللقاءات حركات تمثيلية من الإخوان المسلمين فهم جماعة خارجة عن القانون نظرياً وعملياً وفعلياً وتاريخياً فهى أم الحركات الإرهابية فى العالم كله ولها علاقات مشبوهه بها  ولا يوجد ما يسمى بالقيادات القبطية أرحموا عقولنا يا مسلمين 

*** أما كلماتك هذه ليس لها معنى إلا أن الإخوان المسلمين أما أنهم يستخدمون بعض من لهم شهره للأدلاء بتصريحات مثل تصريحاتك من المؤلفة قلوبهم أو أنهم أعتنقوا الإسلام أو أنهم مضغوطين بطريقة او أخرى لحضور هذه اللقاءات المشبوهة .

*** وأى تجزأة للوطن تقصد يا رجل ألا ترى ان الشريعة الإسلامية تطبق وأن الشعب مقسم إلى اسياد وهم المسلمين وأهل ذمة عبيد وهم الأقباط الذين أصبحوا اليوم فى درجة مواطنة ثانية وانهم اهل ذمة فى القانون المصرى وإن لم يقولوها لك فى صراحة .

 أنت تتكلم عن مدينة الفلاسفة الفاضلة والأحلام الوردية النرجسية التى تستطيع أن تتكلم عنها وتملأ الدنياً صراخاً بها لآنها سراب , ولكن حصول القبطى على حقوقة لن يتحقق إلا ببذل الدم لأن الحرية لا تعطى ولكنها تؤخذ , أستيقظ يارجل !!!

خمسين سنة يارجل ولم يصل أحداً من الأقباط لمنصب عميد لكلية أو رئيس لجامعة أو رئيس لقسم أو لمحافظ إلا فى هذه السنة

******************************************************************************

 

This site was last updated 03/20/11