Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 المسلمون يقتلون ألأقباط2

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المسلمون يقتلون ألأقباط1
المسلمون يقتلون ألأقباط2
المسلمون يقتلون ألأقباط3
المسلمون يخطفون الأقباط1
هدم وحرق وسرقة ممتلكات الأقباط1
هدم وحرق كنائس الأقباط1
المسلمون يخطغون النساء1
إضطهادادات مختلفة للأقباط1
Untitled 6706
Untitled 6707

 


..صور بشعة لجثث القتلى المصريين المسحيين بليبيا
الدستور 24/2/2014م
بالصور .. للكبار فقط ..صور بشعة لجثث القتلى المصريين المسحيين بليبيا
المصريين الـ 7 التي عثرت عليهم الأجهزة الأمنية الليبية مقتولين بمنطقة "جروثة"، وقامت بنقلهم إلى مشرحة المركز ببنغازي
وكانت الأجهزة الأمنية بمدينة بنغازي قد عثرت ظهر اليوم الإثنين، على جثث سبعة مصريين مسيحيين مقتولين بمنطقة "جروثة" التي تبعد حوالي 30 كلم غرب مدينة بنغازي
وبحسب ما نقلته وكالة أنباء ليبيا: "أن المقتولين تعرضوا لإطلاق نار في مناطق مختلفة في أجسادهم"
كما أكد مصدر مسئول بمركز بنغازي الطبي، وصول الجثث السبعة التي عثرت عليها الأجهزة الأمنية ببنغازي وأن عددًا من المصريين بمدينة بنغازي تعرفوا على هوية القتلى السبعة، وأن أسماءهم هي "طلعت صديق بسيوني" و"هاني جرجس حبيب" و"نادي جرجس حبيب" و"فوزي فتحي الصديق" و"أدور ناشد" و"أيوب صبري توفيق" و"أسامة الروماني"

****************************
صحيفة ليبية تعليقًا على مقتل السبعة الاقباط : كرهتوا الناس في الإسلام وشوهتو الدين
تواردت ردود الأفعال الليبية تعليقًا على مقتل سبعة مصريين مسيحيين على أيدي مسلحين أمس الاثنين، حيث تساءلت صحيفة ليبية: أين العقل والضمير في قتل سبعة أشخاص وإلقائهم على قارعة الطريق؟
مضيفة: أليسوا بشر؟ هل من يتواجد في ليبيا الآن هم يهود وليسوا مسلمين؟
وتابعت الصحيفة بأن مَن يستطع القيام بمثل هذه الأفعال الوحشية هم مرضى نفسيين بالمعنى، وإنهم كائنات تجردت من كل شيء. مختتمة: "لعنة الله علي من يطبق الدين غلط شوهتو الدين، أنتم خوارج كرهتوا الناس في دين الله".
****************************
الكنيسة القبطية تستنكر مقتل 7 من ابناءها في ليبيا :أبناءنا الشهداء دمهم ثمين جدا وحقهم واجب علينا جميعا
أعلن القس بولس حليم , المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية عن إدانت الكنيسة القبطية المصرية للحادث الإرهابي البشع الذي وقع مساء يوم الاحد 23 فبراير 2014م في قرية جروثة بإحدى ضواحي مدينة بنغازي شرق ليبيا, والذى أودي الي إستشهاد سبعة مواطنين مصريين هم:- طلعت صديق بباوي، وهاني جرجس حبيب، وندهي جرجس حبيب، وفوزي فتحي صديق، وادوارد ناشد بولس، وأيوب صبري توفيق، وسامح روماني .
كما كشف المتحدث الرسمي في بيانه عن مطالبة الكنيسة المصرية بسرعة التحقيق في هذه الجريمة البشعة والقبض على العناصر الإرهابية التى تسببت فى هذا الحادث الأليم فأبناءنا الشهداء دمهم ثمين جدا وحقهم واجب علينا جميعا.مختتماً نطلب من الله نياحا لأرواحهم الطاهرة وتعزيات السماء من أجل أسرهم , ونصلي الى الله أن يحمي شعب مصر من بطش الإرهاب الغاشم
*************
السفير أبو بكر : نتواصل منذ الليلة الماضية مع المسئولين الليبيين لإنهاء شحن جثامين المصريين الـ7 إلي القاهرة
االبلد 24/2/2014م
قال السفير المصري لدى ليبيا محمد أبو بكر إن هناك تواصلا منذ الليلة الماضية مع كافة الجهات الليبية ، من أجل إنهاء إجراءات شحن جثامين العاملين المصريين السبعة، الذين قتلوا أمس الأول ، علي طريق جروثة بمدينة بنغازي من قبل مسلحين مجهولين ، إلي القاهرة تمهيداً لتسليمها لذويهم ودفنها في أرض الوطن.
وأضاف السفير أبو بكر في اتصال هاتفي اليوم /الثلاثاء/ مع مراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط بطرابلس، أن هناك تواصلا أيضا مع رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ووزير الخارجية محمد عبد العزيز من أجل سرعة التحقيق في هذا الحادث واللذين أدانا بشدة هذا الحادث الأليم. وأشار السفير الي جهود كافة الجهات الليبية من أجل إنهاء إجراءات شحن الجثامين إلي القاهرة ، والوصول إلي مرتكبي هذا الحادث .
يشار الي أن السلطات الليبية عثرت أمس على جثث سبعة مصريين مقتولين بالرصاص علي طريق جروثة بمدينة بنغازي. كان قد تم إجلاء كافة أعضاء السفارة المصرية في ليبيا والقنصلية في بنغازي جراء اختطاف خمسة دبلوماسيين من أعضاء السفارة ثم إطلاق سراحهم ، خلال شهر يناير الماضي مع بقاء عدد من الاشخاص العاملين بالقنصلية والسفارة.
قال عونى بباوى، شقيق طلعت بباوى أحد الضحايا السبع الذين لقوا حتفهم على إيدى متشددين فى ليبيا: إن الضحايا السبع كلهم من عائلة واحده وبينهم صلات قرابة ونسب.
وأوضح أن صلاة الجنازة ستتم غدا بمطرانية سوهاج وسوف يترأس صلاة الجناز الانبا باخوم أسقف سوهاج، موضحا أن عودة الجثامين الى مصر تأخر بسبب تأخر اجراءات الطب الشرعى فى ليبيا.
وانتقد "بباوى" تصريحات السفير بدر عبدالعاطى حول ملابسات الحادث قائلا: ما قاله المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية كذب "طلعت" مقيم فى ليبيا منذ 23 عاما ويعمل هناك ودخله المادى جيد وليس فى حاجة للسفر الى ايطاليا، كما أنه "أمى " لا يعرف القراءة والكتابة.
وأضاف بدأت منذ أسابيع قليلة ماضية جماعة أنصار السنة بالسؤال على منازل المسيحيين بالمنطقة، مشددا على أنهم معروفون بين أهالى المنطقه بليبيا لأنهم مقيمون هناك لفترات طويلة وتم اختطافهم من منازلهم، وقتلهم بسبب اعتناقهم الدين المسيحى.
وأوضح أن احد الناجين من المجزرة –على حسب تعبييره– هو نجل شقيقه طلعت وسوف يعود مع الجثامين من ليبيا.
**********
شهود عيان: مسلحون ليبيون اقتادوا المصريين الـ7 بعد التأكد من ديانتهم
اليوم السابع الإثنين، 24 فبراير 2014 -  طرابلس - (رويترز)
قال سكان بمدينة بنغازى الليبية ومصرى، إن مسلحين مجهولين وصلوا إلى مبنى يعيش به المصريون السبعة واقتادوهم عنوة، بعد المرور على الشقق السكنية والسؤال ما إذا كان سكانها مسلمين أم مسيحيين وكان مسئولون أمنيون قد أكدوا اليوم الاثنين، عن العثور على سبعة مصريين مسيحيين قتلى كما لو كانوا أعدموا على شاطئ فى شرق ليبيا، فى ثانى حادث من نوعه منذ بداية العام.
تقرير) مقتل سبعة أقباط في ليبيا.. صمت حقوقي ورسمي وصرخات قبطية
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠١٤ -  تقرير – أماني موسى
لقيَّ سبعة مصريين مسيحيين مصرعهم أمس بمنطقة جروثة بإحدى ضواحي مدينة بنغازي شرق ليبيا، على أيدي مسلحين. الخارجية المصرية: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي: أن الحادث ذات خلفية جنائية، بسبب الخلاف علي أموال عمل حسب ما قال أحد الناجيين. ونفى عبد العاطى وجود شبهة طائفية للحادث، وأرجع الأسباب أيضًا لأنهم كانوا مهاجرين هجرة غير شرعية. مطالب بتطهير الخارجية: طالب نشطاء أقباط وحقوقيون ، بتطهير وزارة الخارجية من العناصر الإخوانية التي تكيل بمكيالين –على حد وصفهم-، حيث أصدر المستشار نجيب جبرائيل بيانًا طالب فيه بذلك، وطالب أيضًا الحكومة المصرية بإتخاذ إجراءات قانونية لتعقب الجناة. موقف الكنيسة: أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صباح اليوم، بيانًا طالبت فيه الحكومة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأمر، وأعربت فيه عن أسفها للحادث واصفة إياه بالإرهابي البشع. فيما صرح الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها بأن ما حدث يتطلب إجراءات من الجانب المصري، مطالبًا الأقباط بعدم الذهاب إلى ليبيا لحين استقرار الأوضاع، وخاصةً بعد حوادث استهداق الأقباط هناك. مطالب بطرد السفير الليبي لدى مصر: طالب رئيس منظمة الإتحاد المصري لحقوق الإنسان د. نجيب جبرائيل، الحكومة المصرية بطرد السفير الليبي لديها وتعنيفه على ما حدث لمصريين هناك، خاصة وإنه ليس بالحادث الأول ولن يكون الأخير – على حد تعبيره-. مطالب بالصلاة على جثامين الضحايا بالكاتدرائية: طالب رامي كامل عضو مؤسس باتحاد شباب ماسبيرو ، الكاتدرائية بفتح أبوابها للصلاة على جثامين الأقباط السبعة، خاصةً وأن مطرانية سوهاج التابع لها الشهداء أحترقت منذ أغسطس الماضي عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة. نشطاء أقباط: جدير بالذكر أن منظمات وهيئات قبطية أستنكرت الحادث أصدرت بيانات تشجب وتدين مقتل سبعة أقباط بليبيا، مثل حركة أقباط من أجل مصر، صرخة الأقباط، منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، مركز الكلمة لحقوق الإنسان، اتحاد شباب ماسبيرو. نقابة المحامين: أستنكر نشطاء أقباط موقف نقابة المحامين الصامت حيال مقتل الأقباط في ليبيا، بينما كانت بوق صارخ في قضية مقتل مروة الشربيني بألمانيا، المعروفة إعلاميًا بـ شهيدة المرجيحة. يذكر أن جثامين الأقباط السبعة ستصل ظهر الغد إلى مطار القاهرة، وسط دعاوى باستقبالهم بالورود والصلبان والأعلام المصرية.
صلوات الجناز بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بسوهاج
إستقبلت محافظة سوهاج مساء أمس، الأربعاء، أبناءها السبعة الذين استشهدوا بقرية جروثة القريبة من بني غازي من قبل مجموعة إرهابية مسلحة مساء الأحد الماضي وأقيمت صلوات الجناز بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بسوهاج الساعة السابعة مساءً برئاسة نيافة الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشأة والمراغة، الذي ألقى كلمة قدم فيها تعازي قداسة البابا تواضروس الثاني الذي يتابع الحادث من بدايته مع المسؤولين وكذلك نيافة الأنبا باخوميوس. وقال الأنبا باخوم: "إننا ننتظر عدالة السماء التي نثق أنها ستأتي وأننا نتعزي لأنهم ماتوا بسبب تمسكهم بالإيمان ونفتخر كإيبارشية لأنه صار لنا شهداء في السماء ". يذكر أن قيادت أمنية حضرت الجنازة ومنهم: اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، واللواء إبراهيم صابر مدير الأمن، والشيخ زين العابدين المستشار الديني لمحافظ سوهاج، ووفد من رجال الأزهر الشريف ولفيف كبير من القيادات التنفيذية والشعبية.
 بعد 5 أيام.. حزب الدستور ينعي ضحايا ليبيا المسيحيين
الأقباط متحدون  الخميس ٢٧ فبراير ٢٠١٤ - كتب – نعيم يوسف
بعد مرور 5 أيام على قتلهم أصدر حزب الدستور، اليوم، الخميس بياناً، نعي فيه ضحايا التطرف في ليبيا، وقال الحزب في بيانه إنه "يعزي الحزب أسر الضحايا الأبرياء ويشاطرهم ألمهم وغضبهم". وطالب الحزب في بيانه السلطات المصرية وأولها رئاسة الجمهورية "بإجراء تحقيق فوري في هذا الحادث المفجع وملابساته وإعلان الحقائق كاملة أمام الشعب ومحاسبة كل من يثبت تقصيره في متابعة أوضاع المصريين العاملين في ليبيا والتهديدات التي تواجههم هناك. كما أكد الحزب أنه "لا يمكن السكوت على تصاعد أعمال العنف ضد العمال المصريين هناك، وسائقي الشاحنات، والصيادين الذين يتم احتجازهم بعد دخولهم بالخطأ المياه الإقليمية لليبيا". يذكر أن 7 مصريين مسيحيين لقوا مصرعهم على أيدي مسلحون متطرفون ليبيون، يوم الأحد الماضي، بسبب ديانتهم المسيحية. يذكر أيضاً، أن حزب الدستور كان قد أحتفل منذ عدة أيام بتولي أول امرأة قبطية في الوطن العربي لرئاسة حزب سياسي، وهي الدكتور "هالة شكرالله" رئيس حزب الدستور.
23 منظمة أمريكية تدين مقتل الأقباط السبعة
 البيان الذي أصدرته 23 منظمة أمريكية، أدانت فيه مقتل 7 مواطنين مصريين في ليبيا، ووصفت في بيان مشترك الاعتداء بـ"الإرهابي الوحشي" الذي أودى بحياة سبعة من العاملين في ليبيا، وقد أكدت الأنباء أنهم قتلوا فقط بسبب ديانتهم مما يشكل جريمة ضد الإنسانية تتحمل مسؤوليتها الجماعات المنفذة بالتضامن مع السلطة الليبية. ووقعت عدد من المنظمات على البيان وهي: منظمة التضامن القبطي في "واشنطن، وتورنتو، وباريس، وتكساس"، ومنتدى الشرق الأوسط للحريات بالقاهرة وواشنطن، والهيئة القبطية الكندية بمونتريال وتورنتو، ومنظمة أقباط المملكة المتحدة، جمعية الصداقة المصرية الأمريكية بواشنطن، ومنظمة التضامن المصري الديمقراطي، والاتحاد القبطي الدولي، والهيئة القبطية الأمريكية بكاليفورنيا، ومنظمة صوت الأقباط في الولايات المتحدة بنيوجيرسي، ومنظمة أقباط كاليفورنيا المسيحية والمنظمة المصرية الكندية لحقوق الإنسان، والهيئة القبطية الأمريكية والتجمع القبطي الأمريكي، وحركة جذور القبطية بكاليفورنيا، واللجنة المشرقية الدولية لمسيحي الشرق الأوسط "مشرق" والاتحاد المسيحي العالمي، والأقباط الأحرار، والهيئة القبطية الفرنسية ومجموعة الأقباط حول العالم "أوتاوا"، وائتلاف وسائل الإعلام المسيحية بأمريكا، والتحالف القبطي بلا حدود "تورنتو"، والأقباط الأمريكيون بنيوجيرس، والمركز العالمي للقرآن الكريم بواشنطن.
ذبح زوجة رجل أعمال قبطي تدعى بخيته ا.ش ربة منزل مسجاه علي ظهرها وبها جرح غائر بالرقبة، يكاد يفصلها عن جسدها وبها 25 طعنه بالصدر بأسوان
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠١٤ - اسوان - ملاك ميخائيل
عثر أسرة رجل أعمال قبطي شهير بأسوان، علي جثة زوجته داخل منزلها مذبوحة ومصابة ب25 طعنه بالصدر، وجميع محتويات المنزل من أموال ومنقولات غير معتدي عليها في ظروف غامضة. تلقي اللواء حسن السوهاجي مدير أمن أسوان إخطارا يفيد وجود قتيلة لزوجة رجل أعمال داخل منزلة ،بالانتقال والمعاينة وجدت جثة بخيته ا.ش ربة منزل مسجاه علي ظهرها وبها جرح غائر بالرقبة، يكاد يفصلها عن جسدها وبها 25 طعنه بالصدر. هذا وبمعاينة المنزل عثر علي كامل محتوياته دون أي سرقة أو تعدي علي المكان،مما يؤكد أن الواقعة ليست بهدف السرقة، ولكنها بقصد الانتقام تكثف رجال المباحث الآن من التحري حول الواقعة، وخاصة ان زوجها رجل أعمال شهير يمتلك اكبر مصانع "الجرانيت".
المباحث تكشف غموض قتل زوجة رجل أعمال بأسوان
الأربعاء, 05 مارس 2014 أسوان - حسن مرغني
تمكنت مباحث أسوان من كشف غموض العثور على "بخيته شنودة" زوجة رجل أعمال مسيحى مقتولة داخل شقتها بمنزلهم بقرية أبو الريش بمركز أسوان توصلت التحريات إلى أن مرتكب الجريمة سائق كان يعمل مع زوج المجنى عليها فى أعمال مقاولات وأنه دخل الشقة بدافع
السرقة، بعد أن أعتقد أن الضحية فى الكنيسة، وعندما فوجىء بها قام بطعنها عدة طعنات وتركها جثة هامدة ثم قام بسرقة طبنجة خاصة بزوج الضحية ومبلغ 50 الف جنيه ومشغولات ذهبية خاصة بالضحية وفر هاربا وتوصلت التحريات إلى مكان اختباؤه بمحافظة سوهاج وبالتنسيق مع مباحث مديرية أمن سوهاج قامت حملة من مباحث اسوان بالقاء القبض على المتهم حسين رجب وشهرته سيد" 24 سنة".
والذى اعترف بارتكابه الجريمة وارشد على مكان المسروقات وتم اصطحابه إلى أسوان وجارى عرضه على النيابة.
ماسبيرو يستنكر مقتل قبطي اليوم في ليبيا وسط صمت الدولة والإعلام
الأقباط متحدون الأحد ٢ مارس ٢٠١٤ -  كتبت – أماني موسى
 أستنكر "رامي كامل" عضو مؤسس بإتحاد شباب ماسبيرو ، مقتل قبطي اليوم في بني غازي بليبيا، من قبل مجهولين برصاص في الرأس. وأعرب عبر حسابه بالفيسبوك عن استياءه البالغ من موقف الحكومة المصرية والنشطاء والكنيسة حيال حادث اليوم، حيث الصمت التام وعدم إصدار أية تصريحات رسمية تدين الحادث، قائلاً: " النهاردة شهيد جديد والدولة ساكتة والنشطاء ساكتين والكل عمال يتكلم في أى كلام تانى غير تكرار المأساة، بدر عبد العاطى مخرجش يعلق والكنيسة ساكتة والسياسيين مكملين كلام عن مشاكلهم. يذكر أن الضحية يدعى "سلامة فوزي" وهو صاحب محل خضروات في منطقة الماجوري، وتم الاعتداء عليه من قبل مجهولين صباح اليوم، يستقلون سيارة لانسر. جدير بالذكر أن الخارجية المصرية قد أصدرت بيان أمس تحذر فيه رعاياها المتواجدين في ليبيا.
وصول مُصاب ليبيا القبطي لمستشفي الراعي الصالح بالمنيا  
الأقباط متحدون الأحد ٩ مارس ٢٠١٤ - المنيا يوسف البباوي
 أكد "كرم طوبيا شقيق الُمصاب المصري القبطي بدولة ليبيا أن سيارة الإسعاف التي قامت بنقله من مستشفي الإسكندرية وصلت لمستشفي الراعي الصالح، وتم إدخال شقيقة العناية المركزة منذ قليل. هذا وأضاف شقيق المصاب أن حالته العامة غير مطمئنة، وغير مستقرة ونطلب له الصلاة لإنقاذه من الحالة المتردية التي بها.
نصلي من أجل "سلامة فوزي" ..
الشاب المصري القبطي الذي تم إطلاق النار عليه بليبيا ..
يرقد "سلامة" بين الحياة والموت، وقد تم نقله لمستشفى بالإسكندرية بعد إجراء عملية جراحية له بليبيا، ويعيش "سلامة " على أجهزة التنفس الصناعي وحالته خطيرة للغاية، حيث استقرت رصاصة بالمخ والجدير بالذكر أنه قد تم نقل "سلامة" من ليبيا إلى مصر بمعرفة الأهل بعد رفض الحكومة المصرية توفير إسعاف طائر له، فقام أهله بنقله بالطريق البري، وبصعوبة وجدوا مكاناً في مستشفى شرق المدينة بالإسكندرية كما ينتظر أهل "سلامة" معجزة إلهية تنقذه من الموت، وسط حالة من السخط والغضب على الحكومة المصرية والليبية. ربنا موجود
استشهاد سلامة فوزي ضحية الإرهاب في ليبيا متأثرا بجراحه
استشهاد سلامة فوزي ضحية الإرهاب في ليبيا متأثرا بجراحه
فى 15/3/2014م
توفى اليوم سلامة فوزي - المواطن المصري الذي أصيب في ليبيا يوم 2 مارس الجاري، على يد مسلحين أطلقوا عليه الرصاص، متأثرًا بجراحه.
وقال مينا ثابت - عضو اتحاد شباب ماسبيرو، إن فوزي أصيب في بنغازي أثناء ذهابه لعمله أطلق مسلحون عليه الرصاص، بعدها تم نقله من بنغازي للإسكندرية بالإسعاف البري بعد تخازل السلطات المصرية عن نقله بالإسعاف الطائر ما أدى لتدهور حالته الصحية، بعدها دخل مستشفى شرق المدينة بالإسكندرية ثم نقل لمستشفى الراعي الصالح في المنيا، وتوفي اليوم. وسوف تتم صلاة الجنازة عليه اليوم في مطرانية سمالوط حال انتهاء إجراءات التشريح واستخراج التصاريح.
إستشهاد شاب قبطي  يدعى  رومانى مكرم زكريا غالى من مرية نجع رزيق محافظة اسيوط
فى 25/3/2014م كتب ياسر يوسف
رومانى مكرم زكريا غالى من محافظة اسيوط قرية نجع رزيق تم قتله يوم الثلاثاء على الطريق الدائرى تم ايقاف السيارة التي يعمل عليها من قبل بلطجية راكبين موتوسيكلات لكي يسرقوا السيارة فرفض وقاومهم وقبل ان يمشوا ( شافوا الصليب على ايده و واحد منهم ضربه بالنار فى راسه ومات ) ..  روماني مات .. ممكن عشان مفيش امن  وممكن طبعا عشان مسيحي  وطبعا هرب الجناة
الرسالة وصلت من اقارب القتيل ومنهم عمه ولدينا ارقام التليفونات لمن يستطيع ان يساعدهم للحصول علي حق روماني وضبط من قتله
إستشهاد  كيرلس وطني لمعي بالرصاص وهو مجند بمنطقة السد العالي والصلاة عليه بداخل الكنيسة ودفنه بمدافن العائلة" بأرمنت"
 الأقباط متحدون الاربعاء ٢٦ مارس ٢٠١٤ - ٤٢: ٠٧ أبوالعز توفيق
استقبلت كنيسة مار جرجس بمدينة" أرمنت" بمحافظة الأقصر لاستقبال جثمان المجند " كيرلس وطني لمعي 22 سنة " والصلاة عليه بداخل الكنيسة ودفنه بمدافن العائلة" بأرمنت". هذا ويذكر أن المجند " كيرلس وطني لمعي 22 سنة " لقي مصرعه بعد تلقيه رصاصة من سلاحه المبري أثناء خدمته بميناء السد العالي شرق،بينما صرح أحد أقارب المجند كيرلس بأن هناك لغز في موت كيرلس وطني، فمن المستحيل أن يطلق الرصاص على نفسه وانتحر؟.
وصول جثمان مارى سامح جورج حيث تم تمزيق جسدها بالأسلحة البيضاء حتى لاقت مصرعها  بمنطقة عين شمس .
الفجر 3/28/2014  كتبت مروة احمد
أكدت مصادر مطلعة لبرنامج " الحياة اليوم" وصول جثمان السيدة مارى سامح جورج التى لاقت مصرعها على يد أنصار جماعة الإخوان الإرهابية فى فى جمعة "معا للخلاص من السيسي" حيث قام المسلمين بجرها من قلب سيارتها الموجود عليها شارات مسيحية و ثم تمزيقها إربا و هى حية و تمزيق جسدها بالأسلحة البيضاء حتى لاقت مصرعها ، تم نقل جثمانها إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بمنطقة عين شمس .
هشام عبد الحميد، المتحدث باسم الطب الشرعي، إنه بتشريح جثة الشهيدة مارى جورج والتى توفيت باشتباكات الأمس الجمعة بمنطقة المرج تبين أن سبب الوفاة طلق نارى بالجزء الأيسر من الصدر، نافياً ماتم تداوله بالأمس من وسائل الإعلام حول وفاتها نتيجة طعنات بأله حادة. وأضاف عبد الحميد فى مداخلة هاتفية لقناة التحرير، مساء اليوم السبت، أن مصلحة الطب الشرعى قامت بتشريح جثامين 3 قتلى بالأمس وهم: ميادة أشرف، 21 عاماً، اصيبت بطلق نارى اخترق يسار الرأس وأحدث تهتكات بعظام الجمجمة ونزيف داخلي، وأحمد محمد 29 عاماً، أصيب أيضاً بطلق نارى بالرأس اخترق الجبهة، بالاضافة إلى كريم محمود أصيب بطلق نارى يسار الصدر وخرج من يمين الظهر.

An Islamist attack on a Coptic Church in Cairo on Friday left four people dead. Supporters of the Muslim Brotherhood held demonttrations across the country in reaction against the official candidate in the upcoming presidential election of General Abdel Fatah al-Sisi.
In the suburb of Ain Sham in Cairo, protesters carried out their violence against the Coptic church dedicated to the Virgin Mary and the Archangel Michael. A young woman, Sameh Merry, driving past was shot dead when the mob saw that she had a cross hanging in the front of her car. A 25 year old journalist was also killed.
Bishop Raphael, secretary of the Holy Synod of the Coptic Orthodox Church, expressed words of condolences for the death of the woman.

الأنبا رفائيل يزور أسرة الشهيدة ماري سامح في منزلهم
الأقباط متحدون الثلاثاء ١ ابريل ٢٠١٤ - كتبت – أماني موسى
 قام الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة أسرة الشهيدة "ماري سامح جورج" بمنزلهم بعين شمس. وذلك للسؤال عن أحوال الأسرة ومتابعتها، واصفًا ماري بالملاك الطاهر والإبنة الخادمة الخدمة الحقانية التي قدمت نفسها للكنيسة المنتصرة. وقام الأنبا رافائيل بالصلاة داخل المنزل لأجل عزاء الأسرة، طالبًا صلواتها ليعم السلام والهدوء في مصر.


لغز مقتل "ماري سامح" بين الطب الشرعي وشهود العيان (تقرير)
الأقباط متحدون السبت ٢٩ مارس ٢٠١٤ -
 الطب الشرعي: ماري توفت نتيجة طلق ناري في الصدر شهود عيان: الإخوان قتلوها بطعنات بآلات حادة كتب – نعيم يوسف لقيت ماري سامح جورج – 25 عاما – مصرعها على أيدي مسيرة من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، في منطقة عين شمس بعد أن رأوا الصليب فقاموا بخنقها وطعنها بآلات حادة عدة مرات – حسبما أقاد شهود عيان على ذلك - وذلك أثناء عودتها من عملها، الأمر الذي نفاه الطب الشرعي وأكد أنها توفت نتيجة طلق ناري في الصدر. الطب الشرعي: طلقة في الصدر وقال الدكتور هشام عبد الحميد، مدير عام مشرحة زينهم، والمتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي، إن معاينة جثمان ماري سامح التي سقطت في اشتباكات عين شمس، أمس الجمعة، أثبت وفاتها بطلق ناري في الصدر، ولا يوجد أي دليل على إصابتها بطعنات عن قرب. وأضاف أن ماري أصيبت بطلق ناري في الصدر وأحدث تهتك في القلب والرئة الوسطى وخرج من الظهر، ولا يوجد بجثمانها أي إصابات بالطعنات أو خنق، مشيرا إلى أن السحجات التي في وجهها نتيجة لسقوطها على الأرض.
قال احد جيران الشهيده ماري سامح ان الاخوان اعتدوا علي ماري لارتدائها الصليب مشيرا الي ان الشهيده كانت ذاهبه لتوصيل علاج لسيده مصابه بالشلل واضاف "جار الشهيده" لبرنامج 90 دقيقه : عند مشاهدتها داخل السياره تم الهجوم أعلي السياره وتحطيمها كامله حتي قاربت الموت وبعد ذلك تم اخراجها واستكمال الضرب حتي انه من شده الضرب والسحل تم اقتطاع جزء من فروه الرأس وتابع جار الشهيده ماري : لم يكن في مقدور احد التدخل لانقاذ ميري من الموت خوفا من الفتك بهم ومن ثم اطلقوا علي ظهرها النيران وطعنوها حتي الموت
ال القس جرجس بولس تواضروس – كاهن كنيسة مار جرجس بمنشية التحرير التي كانت تصلي فيها الشهيدة ماري سامح جورج – إن ماري ظلت لآخر لحظة في حياتها تعمل الخير وكانت عائدة من خدمة للمحتاجين، مشيرًا إلى أنها كانت عروس بحق. وأضاف الكاهن في مداخلة هاتفية مع برنامج "مانشيت" مع الإعلامي "جابر القرموطي" على قناة "أون تى في" الفضائية – إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اتصل هاتفيا بوالدها وقام بتقديم العزاء له، ونفس الأمر قام به الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس. وأشار كاهن الكنيسة إلى أن هناك ترتيبات للقاء يجمع بين البابا تواضروس الثاني وأهل الشهيدة. الجدير بالذكر أن ماري لقيت مصرعها إثر اعتداء مسيرة إخوانية عليها بطلق ناري الجمعة الماضية، في عين شمس.
قال سامح جورج – والد الشهيدة ماري جورج – التي قتلها عناصر من جماعة الإخوان المسلمين خلال مسيرة لهم في عين شمس، إنه يسامح القتلة وأقول لمن قتلها ربنا يسامحه ويهديه، وديانتنا هي ديانة المحبة والتسامح. وأضاف والد الشهيدة – خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مانشيت" على قناة "أون تي في" الفضائية مع الإعلامي جابر القرموطي – إنها لقيت مصرعها إثر طلقة قريبة جدًا من الصدر وهناك خربوش صغير في رقبتها، ولم تتوفى إثر طعنات بآلات حادة كما أشيع. وأشار والد الشهيدة إلى أنها كانت "في طريقها لعمل خير حيث أنها كانت توصل العشور إلى إحدى المساكين". الجدير بالذكر أن ماري لقيت مصرعها إثر اعتداء مسيرة إخوانية عليها بطلق ناري الجمعة الماضية، في عين شمس.

نجيب جبرائيل: تقرير الطب الشرعي عليه الكثير من التحفظات ومن جانبه، قال نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن تقرير الطب الشرعي الذي صدر بشأن وفاة ماري سامح في اشتباكات عين شمس، عليه بعض التحفظات، مشيرا إلى أنه كان يتمنى تقرير شامل ووافي أكثر من ذلك. وأوضح جبرائيل أن شهود عيان أكدوا تلقي "ماري" 15 طعنة وتم التمثيل بجثتها، مشيرا إلى أن التقرير ذكر أن هناك رصاصة في الصدر ولم يوضح المسافة التي أطلقت منها، وما إذا كان أطلق عليها الرصاص وهي داخل سيارتها أم تم جذبها للخارج بعد اكتشاف هويتها الدينية.
حمدين صباحي: حق ماري قضية وطن ووصف المرشح الرئاسي حمدين صباحي، مقتل ماري سامح، أثناء اشتباكات أمس التي وقعت بين أنصار "الإخوان المسلمين" وقوات الأمن بمنطقة عين شمس، بـ "العمل الإرهابي". واعتبر في تدوينه له على موقع "تويتر" أن ما حدث "يفضح جبن الإرهابيين وطائفيتهم"، مؤكدا أن القصاص لها معركة وطن أقوى من رصاصهم . وقال صباحي: "مقتل "ماري" بيد الإرهابيين أمس يفضح جبنهم وطائفيتهم والقصاص لها معركة وطن أقوي من رصاصهم".
شهود عيان: الإخوان طعنوها بآلات حادة وفحصت إدارة المعلومات والتوثيق – في النيابة العامة - المقاطع التي تم التقاطها عن أعمال القتل وحرق السيارات وإشعال النيران في أحد المحال وإحدى الشقق، واستمعت إلى أقوال عدد من الأقباط حول مقتل مارى سامح جورج التي أكد شهود عيان أنها كانت تستقل سيارتها، وأن الإخوان أجبروها على النزول منها، وأشعلوا النيران فيها بمجرد مشاهدتهم الصليب معلقا داخل السيارة، موضحين أن الجناة لم يكتفوا بذلك، بل قاموا بالاعتداء عليها، وخنقها وطعنها أحدهم بسلاح أبيض حتى لفظت أنفاسها.
أحد جيرانها: قتلوها أثناء عودتها من الشغل وقال "أبرام موريس" – أحد جيران الشهيدة ماري جورج – إن عناصر من جماعة الإخوان قتلوها أثناء "رجوعها من الشغل". وأشار "موريس" في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح النور" على قناة "سي تي في الفضائية" اليوم، السبت – إلى أن الشهيدة تبلغ من العمر 25 عاما وتم قتلها أمس عندما كانت عائدة من عملها.
هكذا ألتف الجبناء الإرهابيون حول سيارة ماري سامح جورج و يبدو علي السيارة آثار هجومهم الغادر الجبان ... هذا المشهد وحده كان كفيلا بموت ماري من وحشيته و إرهابه ... لكنهم لم يكتفوا بذلك و حسب بل طعنوها بالمدي و أطلقوا عليها الرصاص ... ماري لم تكن تغطي الأحداث و لم يكن بينهم و بينها ثأر من قبل ... كل خطيئة ماري إنها وضعت صليبا علي صدرها , فحكموا عليها بالأعدام بهذه الطريقة الوحشية
الأنبا رافائيل: يا بختك يا ماري يا حبيبة المسيح وفي نفس السياق قال الأنبا رافائيل – سكرتير المجمع المقدس – تعليقًا على مقتل "ماري جورج" على أيدي عناصر جماعة الإخوان المسلمين "يا بختك يا ماري يا حبيبة المسيح". وأوضح سكرتير المجمع المقدس في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يا بختك يا ماري يا حبيبة المسيح.. مزقوا جسدك بسبب الصليب.. لكنهم خدموكي أعظم خدمة ومنحوكي أسمى شرف بنوال إكليل الشهادة".
شيعت جنازة ماري سامح، بكنيسة "مار جرجس" بمنشية التحرير، بمنطقة عين شمس التي لقت مصرعها إثر الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن والجماعة الإرهابية أمس الجمعة. وقال القس جرجس أيوب راعي الكنيسة: "لو تأملنا في هذا الحادث خصوصًا قضية الموت سنجد أن البشر في كل الأديان يؤمنون بالموت، وأن تعددت طرق الموت فلابد أن نرحل والمسيحية علمتنا أن لا نخاف الموت". وأكمل راعي الكنيسة أن الأقباط لا يخافون من الموت ولكنهم يشتهونه حسب تعاليم المسيحية والشهيدة ماري كانت تستعد للموت لأنها كانت موجودة بصفة مستمرة في الكنيسة وتخدم في العديد من الخدمات مثل خدمة المرضي

قام قداسة البابا تواضروس الثانى مساء يوم الأحد الموافق 30 مارس 2014م باتصالا هاتفيا بوالد وعمة الشهيدة ماري سامح جورج لتعزية الاسرة في أستشهاد ابنتهم عروس المسيح والجدير بالذكر ان نيافة الحبر الجليل الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة و سكرتير المجمع المقدس قد ذهب للتعزية مساء يوم الجناز والقي كلمة تعزيه
 وقال الأنبا موسى على حسابه فى تويتر :" الشهيدة مارى .. رأى الإرهابيين الصليب على صدرك فمزقوا جسدك بوحشية .. فمنحوكى رتبه الشهادة الأسمى من رتبة القديسيين .. إشفعى فينا أمام المسيح
وتواصل نيافته مع معالي وزيرة التضامن الاجتماعي غاده والي لاعتبار ماري من الشهداء والتي بدورها وعدت بالتواصل مع وزير العدل بهذا الشأن
نياحا لروحها الطاهرة في فردوس النعيم وعزاءا للأسرة المباركه الرب يعزي قلوبهم وقلوب كل شهداء مصر الأبرار الذين دفعوا حياتهم ثمنا غاليا من أجل وطنهم الغالي مصر
 شاهد كيف قتل الاخوان مارى
2014-03-30

«مارى».. ذهبت لمساعدة فقراء «عزبة النخل» فقتلها الإخوان خنقاً ورمياً بالرصاص
كانت فى طريقها الذى تسلكه كل يوم جمعة لمساعدة إحدى الأسر الفقيرة فى منطقة عزبة النخل، وفى هذه المرة لم تكن تعلم أن نهايتها وهى فى طريقها لفعل الخير ستكون بطلق حى فى الظهر. أمام مشرحة زينهم التقت «الوطن» بوالد مارى وعدد من أقاربها وأحد الشهود الذى كان مع مارى قبل الحادث بدقائق. يقول سامح جورج والد مارى: «ماتت بلا ذنب أو سبب، مارى خريجة كلية الحقوق، وكانت تعمل فى إحدى شركات القطاع الخاص ولها أخت فقط، كانت تخرج من المنزل فى كل يوم جمعة عشان تعمل خير: تساعد أسرة فقيرة، تشترى أكل لفقراء، وزى كل جمعة نزلت بنتى من البيت ومالهاش دعوة بحاجة ولا بتفهم فى السياسة ولا ليها فى أى حاجة، وذهب معها فى الطريق فؤاد خليل، زميلها فى الشغل، كى يقوما ببعض الأشغال البسيطة للعمل وتروح بعد كدا مارى للخير، بعد ما نزلت بنتى بساعتين، كلمنى زميلها فؤاد خليل وقال لى مارى فى المستشفى تعبانة». يصمت الرجل السبعينى لحظات، ثم يتمالك نفسه، ويعود للحديث: «عندما ذهبت إلى المستشفى وجدت بنتى ماتت، ليه كدا، إيه ذنبها بنت فى مقتبل العمر زى دى تموت؟ حقى عند ربنا، بنتى حاول ناس يخنقوها ويقتلوها وأطلقوا الرصاص على ظهرها». يتابع والد مارى: «كانت راكبة عربية فيات 127 لونها أحمر والرواية بتاعة الناس اللى شافوا الحادث إن هىّ كانت بتمر فى مكان فيه مظاهرات وكانت فى طريقها لعزبة النخل فمرت فى شارع بين قوات الشرطة والمظاهرات اللى كان عاملها الإخوان فى عين شمس عندنا زى كل جمعة، ناس هاجموها من الإرهابيين وحاولوا يقتلوها وولعوا العربية بتاعتها». يتابع الوالد المكلوم: «ابنتى تخرجت من الكلية ولم تعمل فى المحاماة، وكانت تعمل فى شركة قطاع خاص، والناس فى التليفزيون امبارح قالوا إنها متزوجة ومدام، لكن هى مش متزوجة ولا مخطوبة، وكانت تضع دبلة فى يدها الشمال منعاً للمعاكسات والمضايقات». يروى الأب آخر حوار جمعه بابنته: «تحدثت معها أمس الأول فى العمل الإنسانى الذى تذهب له كل جمعة، وكانت تقول لى إنها بعد أن تنهى عملها ستتوجه إلى إحدى السيدات الفقيرات التى تعول أسرة كى تعطى لها مبلغاً من المال وبعض الأكل فى عزبة النخل». يقول فؤاد خليل، أحد جيرانها ويعمل معها فى مكتب خاص، وآخر من كان معها قبل دقائق من وقوع الجريمة: «كانت مارى كل أسبوع بتعمل خير، ولما كانت معى اشترت أكل من المطعم وقالت لى قبل الحادث بدقائق إنها هتخلص المشوار وترجع للشغل تانى عشان تكمل العمل». يروى «خليل» أنه ذهب إلى منطقة عزبة النخل وحاول وقت اشتعال الأحداث أن يدخل لينجد مارى بعد أن تلقت والدة مارى مكالمة تليفونية من أحد الأشخاص المجهولين يبلغها بإصابة ابنتها ووجودها فى المستشفى: «اتصلت والدة مارى بالتليفون المحمول اللى كلم أم مارى وقالى إن مارى فى المستشفى مصابة وفى حالة خطيرة بعد ما اتصدمت فى قائم السيارة وأنا مصدقتهوش وقلت لسه كانت معايا من دقائق». ذهب خليل إلى المكان الذى وقع فيه الحادث واستمع لرواية شهود عيان فى المكان الذى قُتلت فيه مارى حتى يتأكد وقال: «كانت فى عربيتها ومعها الطعام، والأموال، ولما دخلت على المكان اللى فيه اشتباكات فى عزبة النخل حذرها أحد ضباط الشرطة الموجود مع القوة فى عزبة النخل وقال لها ماتدخليش جوه، ارجعى عشان فيه ضرب نار، فى هذه اللحظة حدث إطلاق نار كثيف بين قوات الشرطة والإخوان فى الشوارع، من أثر الفاجعة داست مارى على البنزين واختل توازن السيارة اللى كانت بتقودها فاصطدمت بأحد أعمدة الكهرباء فى الشارع. يضيف خليل: «ذهبت إلى المستشفى ووجدت هناك واحد ممسوك ورابطينه ومتحفظين عليه وبيقول لى أنا ذنبى إيه، أنا اللى جبت البنت المستشفى عشان أسعفها، أنا ذنبى إيه؟ قلت له احكى لى إيه اللى حصل، قالى لى: لقيت العربية بيولعوا فيها الإخوان وفيها خرطوش من ورا وقدام والبنت جوه العربية ومفيش حد كان عايز يطلعها من العربية وأنا عملت خير، والواد دا ممسوك فى قسم المرج عشان يحققوا معاه، وأمين الشرطة قال لى إن الواد اللى جابها المستشفى هو اللى قتلها واعترف إنه قتلها، على الرغم من إن التقرير اللى صدر من الطب الشرعى بيقول إن مارى قُتلت بطلق خرطوش فى الظهر». من ناحية أخرى، أعلن الدكتور هشام عبدالحميد، مدير عام دار التشريح، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى، أن المصلحة انتهت من كتابة التقرير الخاص بالشهيدة مارى سامح، فى العقد الثالث من العمر، التى قتلت مساء أمس الأول، أثناء محاولتها الهرب من الاشتباكات وعودتها إلى منزلها بمنطقة عين شمس. وقال «عبدالحميد» إنه تبين من التقرير المبدئى الخاص بالصفة التشريحية للشهيدة إصابتها بطلق نارى فى يسار الصدر، خرج من يسار الظهر، حيث لم تستقر الطلقة بجسدها، كما تبين أن الوفاة بسبب الإصابة بطلق نارى بالصدر وما أحدثه من تهتك بالرئتين والقلب والحجاب الحاجز والطحال ونزيف داخلى.
****
تأثر شاب إخوانى عندما شاهد بعينه كيف قام الإخوان بقتل "مارى" .. فقام بنقلها الي المستشفى بعد وفاتها .. وفي صباح اليوم قام بإبلاغ الشرطة عن 4 من قاتليها ومن بينهم ابن عمه .. وجارى البحث عن "الشيخ سيد" المتهم الرئيسى
****
ماري».. شهيدة الصليب في اشتباكات عين شمس تحول فستان فرحها لكفن

كانت تنتظر بفارغ الصبر أن يمر شهر أبريل حتى تحقق حلمها و تفرح بحفل خطوبتها وترتبط بشريك حياتها الذي اختارته في شهر مايو ، لكن القدر رفض أن يتركها 30 يوم وتبدلت المشاهد فبدلا من أن يجتمع أهلها و أصدقائها في فرحها انتظروا جثمانها أمام المشرحة ، ووقف والدها مذهولا أمام أبواب المشرحة لا يصدق أن أبنته ماتت وأنه يحمل كفنها بدلا من فستان فرحها .
" هي بنتي ماتت " يقولها سامح جورج والد ماري ضحية اشتباكات الإخوان والأمن بمزلقان عين شمس، وأمام المشرحة يقف فؤاد خليل صديق ماري يبدو متماسك يرفض أن يري الآخرين دموعه لكنه يختفي أحيانا بعيدا عن الأنظار ويبكي متذكرا المواقف التي كانت تجمعه مع ماري صديقة عمره ، لكن موقف واحد لن ينسه أبدا جمعه بجارته وصديقته وشريكته في العمل ماري عندما تعرف علي جثمانها في مستشفي الحياة ، يقول فؤاد للشروق " كنت مع ماري قبل وفاتها بربع ساعة في المهندسين نبيع خطوط المحمول وبعدها اتجهنا إلي المخزن في ميدان الحجاز وكنا في غاية السعادة لأننا بيعنا خطوط بقيمة 1500 جنيه وكانت ماري تصمم أن تصرف نصف المبلغ في عمل خير تابع للكنيسة ، وبعدها توجهنا إلي عين شمس وأتصل والدها بها يحذرها من المظاهرات لكننا نجحنا في الوصول إلي المنزل ولكن ماري توجهت إلي ميدان الحجاز مرة أخري لمقابلة شريكنا الثالث في المخزن "
ويكمل فؤاد " فوجئت بوالدة ماري تصرخ في وجهي حيث أتصل شخص بها وقال لها أن ماري مصابة وسيارتها اصطدمت في عمود كهرباء ، وتوجهت مع والد ماري إلي مكان الحادث واتصلت بهذا الشخص ورأيت سيارة ماري مشتعلة وطلبت من أمين الشرطة أن يفتح السيارة (فقال لي لو فتحتها هضربك بالنار ) ولكن صممت على فتحها ولم أجد ماري وسألت المتواجدين في موقع الحادث فأخبروني أنها في مستشفي الحياة "
و يصمت فؤاد قليلا ودموعه تتساقط متذكرا لحظات الوداع الأخير قائلا " ذهبت الي المستشفي وقال لي أمين الشرطة أن ماري ماتت وتعرفت علي جثمان وكان وجهها مشوه ومطعونة في ظهرها ، وتوجهت بعدها الي قسم الشرطة ووجدت شابين يحملان أشارة رابعة وسألت الضابط كيف قتلت ماري لكنه لم يجاوبني وتوجهت الي المتهمين وسألت أحدهما بعد أن وعدته أنني سأقف بجواره فقال لي ( يابيه أنا عملت خير لقيت أختك في العربية مقتولة والناس خايفة تطمئن عليها روحت شيلتها للمستشفي ) ، لكنني لم أصدق رؤيته وبعد ساعتين قال لي ضابط الشرطة أن المتهمين اعترفوا بقتل ماري وأنهم أطلقوا النيران عليها و
بعدها طعنوها " وأشار فؤاد أن والدة خطيب ماري عندما علمت بخبر مقتلها توفيت في الحال ، وتحول الفرح إلي جنازتين
((القبطى الحزين دانيال البرزى)))
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 04/02/14