Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

المسلمون فى مصر يخطفون الأقباط 1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المسلمون يقتلون ألأقباط1
المسلمون يقتلون ألأقباط2
المسلمون يقتلون ألأقباط3
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط 2
المسلمون يخطفون ألأقباط3
هدم وحرق وسرقة ممتلكات الأقباط1
هدم وحرق كنائس الأقباط1
المسلمون يخطغون النساء1
إضطهادادات مختلفة للأقباط1
1إعتداءات المسلمين الدموية على الأقباط

خطف الطفل القبطي  كيرلس رأفت فايز 13 سنه بالمنيا وطلب فدية مليون جنية
الأقباط متحدون الجمعة ٣ يناير ٢٠١٤ -يوسف البباوي
تبذل إدارة البحث الجنائي بالمنيا برئاسة العميد هشام نصر جهود مكثفه لإعادة طالب خطفه مجهولون بمركز ملوي، للحصول علي فديه ماليه تلقي اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا إخطاراً من مأمور قسم شرطة ملوي يفيد خطف كيرلس رأفت فايز (كيرلس رضا فضل) 13 سنه طالب بالصف الثاني الإعدادي ومقيم بالمدينة وتلقي أسرته اتصال، يتضمن بأنه مختطف وطلبوا دفع فديه ماليه لإطلاق سراحه. الجدير بالذكر لأنه حرر عن ذلك المحضر رقم 11 أحوال قسم شرطة ملوي، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول ظروف وملابسات الواقعه.
إصابة صيدلي قبطي يدعى  مدحت نادي بطلق ناري ب بطريق العتامنة – منفلوط بأسيوط  أثناء محاولة اختطافه
الأقباط متحدون السبت ١٨ يناير ٢٠١٤ - أبوالعز توفيق
 أصيب صيدلي قبطى يدعى " مدحت نادي " بطلق ناري في اليد عقب محاولة اختطافه، من قبل مجهولين مسلحون بطريق العتامنة – منفلوط بأسيوط أثناء عودته لمنزله؟ كان اللواء أبوالقاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بتلقيه بلاغاً من مستشفى منفلوط المركزى بوصول مصاب بطلق ناري إلى المستشفى يدعى مدحت نادي ويعمل صيدلي . وبسؤال المصاب تبين قيام مسلحون مجهولين بقطع الطريق أمام سيارته أثناء عودته من صيدليته الكائنة من قرية العتمانية محاولين اختطافه وعندما ما تمكن من الفرار منهم أطلقوا الأعيرة النارية عليه وعلى سيارته ونتج عن ذلك إصابة المجنى عليه بطلق نارى فى يده وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
اختطاف قبطي يدعى  نادي فرج مسعد 52 سنة تحت تهديد السلاح بقرية" دلجا" بالمنيا
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢١ يناير ٢٠١٤ - كتب أبوالعز توفيق
قال الناشط الحقوقى عزت إبراهيم عزت، قام مسلحون مجهولين صباح اليوم الثلاثاء باختطاف قبطي يدعى " نادي فرج مسعد 52 سنة " ومقيم بقرية دلجا التابعة لمركز دير مواس بالمنيا أثناء ذهابه لإحضار الخبز من المخبر الذي بالقرية. قام شخصان مسلحين باختطافه بداخل سيارة ربع نقل وفروا هاربين ناحية نجع أبو حرز القريب من قرية دلجا ،والذي أشتهر بقيام بعض سكانه باختطاف الأقباط في الفترة الأخيرة.
إختطاف عجوز قبطي يدعى بقرية دلجا بالمنيا أثناء قيامه بشراء الخبز
وطنى 22/1/2014م  تريز حنا - المنيا :
أختطف مجهولون ملثمون عجوز بقرية دلجا بمركز دير مواس جنوب محافظة المنيا ،أثناء قيامه بشراء الخبز. فقد تلقي اللواء أسامة متولي ، مدير أمن المنيا ، بلاغا من مأمور مركز شرطة ديرمواس ، بأن مجهولين إختطفوا نادي فرج مسعد 52 سنة, من ابناء القرية، أثناء قيامه بشراء الخبز لأسرته. وتبين انه اثناء خروجه صباحا لشراء الخبز ، قام مجهولون يستقلان سيارة باقتياده عنوة وفروا هاربين . وقال راعي كنيسة مار جرجس للأقباط الكاثوليك بقرية دلجا إن عائلة المختطف لم تتلق أية اتصالات هاتفية من احد تطالبهم بدفع مبالغ مالية كفدية مقابل عودته.وشكلت أجهزة الامن فريق من البحث الجنائي, لمتابعة الحادث, والتوصل الي الخاطفين.
اختطاف طفل قبطي  يدعى مرقص إبراهيم أيوب حنا 10 بقرية البرشا بملوى
ا
لأقباط متحدون الجمعة ٣١ يناير ٢٠١٤ -أبوالعز توفيق
 أكد الناشط الحقوقى عزت إبراهيم عزت ،في حديث لنا قام مسلحون مجهولين مساء أمس الخميس باختطاف طفل قبطي يدعى مرقص إبراهيم أيوب حنا 10 سنوات، ومقيم بجوار بنك التنمية الزراعي بقرية البرشا التابعة لمدينة ملوى. جاء ذلك أثناء لهو الطفل أمام منزله حضرت سيارة يستقلها بعض الأشخاص المسلحون، وقاموا باختطاف الطفل وفروا هاربين وتم إبلاغ الشرطة بواقعة الاختطاف.
 إختطاف شاب يدعى وحيد عشم من قرية الشامية بأسيوط فى وضح النهار
الأقباط متحدون الأحد ٢ فبراير ٢٠١٤ - تحرير: نعيم يوسف
نقلت وكالة أنا للأنباء عن عدد من أقباط قريتى "نزلة الملك" و"الشامية" بمركز ساحل سليم، بأسيوط، تعرضهم لحالات خطف وسرقة ، ومطالبة بفدية. وأشار الأهالى إلى صعوبة الوضع الذى يعيشونه داخل هذه القرى مؤكدين إختطاف شاب يدعى "وحيد عشم" اليوم، وفى وضح النهار.
خمسين ألف جنية لإطلاق سراح أي قبطي يدعى وحيد عشم المقيم بقرية الشامية التابعة لساحل سليم بأسيوط
الأقباط متحدون  الثلاثاء ٤ فبراير ٢٠١٤ - أبوالعز توفيق
قام التشكيل العصابى بساحل سليم ،بإطلاق سراح الشاب القبطي المدعو وحيد عشم المقيم بقرية الشامية التابعة لساحل سليم بأسيوط بعد دفع فدية أسرته فدية مالية قدرها 50 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه. يذكر أن التشكيل العصابى قام أمس الأحد باختطاف الشاب القبطي" وحيد عشم" وهو من أقباط قرية الشامية تحت تهديد الأسلحة الآلية ،وقد أكد أحد أقارب الشاب المختطف بأنهم أثناء قيامهم بتسليم مبلغ الفدية للخاطفين جاء اتصال هاتفي لشخص من التشكيل يدعى مصطفى وكان نص الاتصال كالأتي " وحيد عملت إيه معه يا مصطفى دفعت أسرته المبلغ المطلوب، فرد مصطفى وقال تم ياشا دفع الفدية .. فرد صاحب الاتصال أوك يا مصطفى أرسل وحيد مركز الشرطة علشان يظهر أمام الناس بأن الشرطة قامت بتحريره من قبل الشرطة " .
خطف سائق قبطي ويدعى  كيرلس عادل عبد الملاك بقرية طوه بالمنيا
الأقباط متحدون الاربعاء ٥ فبراير ٢٠١٤ -المنيا - يوسف البباوي
 قام مجهولين أمس في ساعة متأخرة من الليل بخطف "كيرلس عادل عبد الملاك" سائق سيارة نقل أثناء استقلاله سيارته وعودته من عمله. الجدير بالذكر أن المجهولين أرسلوا تحذيرات شديدة اللهجة لأسرة المخطوف إذا حاولوا إبلاغ الجهات الأمنية وحتى الآن ينتظر والد المخطوف أية اتصالات هاتفية تساعده للوصول إلي نجله.
بعد مرور أسبوع على اختطافه .. قبطى بالمنيا يدعى نادي فرج مسعد 52 سنة يتمكن من مغافلة خاطفيه ويفر هاربًا
الفجر الاليكترونية
 5/2/2014   محمد النادى
بعد مرور ما يقرب من أسبوع على اختطافه تمكن احد أقباط قرية دلجا بمحافظة المنيا من الهرب من يد مختطفيه.
حيث تمكن نادي فرج مسعد 52 سنة من الهرب والذي سبق وان خطف علي ايدي مجهولين أثناء توجهه الي شراء خبز للأسرة منذ اسبوع تقريبا عائدا الي منزله، واسرته بعد ان احتجزه خاطفيه، حيث تمكن من ان يغافل خاطفية في ساعة متأخرة من الليل واستطاع ان يهرب بعد ان بدئوا في مساومة زوجته وأقاربه في دفع فدية مالية لعودته بدأت ب200 الف جنيه.
إطلاق سراح شباب قبطي بعد خطفهم وهما كلاً من  مجدي فايز 27 سنة وأشرف صبحي 32 سنة وكان موثقين بالحبال بالقرب من الطريق الصحراوي بمدينة ملوي
الأقباط متحدون الاربعاء ٥ فبراير ٢٠١٤ - أبوالعز توفيق
حالة من الإستياء بين أهالي 3 قري بمركز ملوي هي قري "البرشا" و "البياضية" و"دير الملاك"، بسبب ما وصفوه بعودة ظاهرة خطف المواطنين ومساومة أهليتهم علي فدية مالية لإطلاق سراحهم. وقال عدد من الأهالي لـ "الأهرام المسائي: أن الظاهرة قد أنحسرت في ظل التشديدات الأمنية خلال الفتره الماضية، ثم عادت تطل برأسها مره أخري بخطف 3 مواطنين من 3 قري خلال 72 ساعة فقط. وهم: أشرف صبحي خليل 33 سنة، وصديقه مجدي فايز 28 سنة، حيث قام مجهولون بخطفهم أثناء استقلالهما لسيارة نقل مخصصه لنقل مواد البناء متجهة الي المنطقه الصحراويه الغربيه بالقرب من قرية تونا الجبل. جدير بالذكر أن قرية البرشا بملوي قد شهدت قبل 3 أيام تغيب طفل يدعي مرقص إبراهيم أيوب 10 سنوات وقال أهالي بالقريه أن مجهولين أقتادوا الطفل داخل سياره وفروا هاربين وتلقت أسرته اتصالا من مجهول يطالبهم بفدية ماليه لإطلاق سراحه.
قال مصدر مطلع لنا، بأن بعض أهالي ملوي عثروا على شابين بعد اختطافهما بملوي وهما كلاً من " مجدي فايز 27 سنة ، وأشرف صبحي 32 سنة " وكان موثقين بالحبال بالقرب من الطريق الصحراوي بمدينة ملوي. وأضاف المصدر بأن مجهولين قد قاموا أمس باختطاف الشابين أثناء عودتهماً من عملهم،مساء أمس الثلاثاء ،واليوم تم العثور عليهماً موثقين بالحبال بالقرب من الطريق الصحراوي بمدينة ملوي وتم إبلاغ قسم شرطة ملوي بالواقعة.
 اختطاف 4 أقباط في أقل من أسبوع وهما كلاً من : مرقص إبراهيم أيوب ( 10 سنوات )  من قرية البرشا  أشرف صبحي خليل 33 سنة وصديقه مجدي فايز 28 سنة من قرية البياضية بملوى والذعر يصيب أقباط المنيا
الأقباط متحدون الخميس ٦ فبراير ٢٠١٤ - تحرير: أماني موسى
شهدت محافظة المنيا عودة لظاهرة اختطاف الأقباط مقابل طلب فدية مالية كبيرة أو القتل للمختطف. حيث شهدت المحافظة 4 حالات اختطاف فى أقل من أسبوع، الامر الذى أثار الفزع وسط الاقباط خاصة بعد أختفاء الظاهرة خلال 6 أشهر الماضية. وبحسب جريدة "الوادي" فإن قرية البرشا شهدت تغيب طفل يدعي مرقص إبراهيم أيوب ( 10 سنوات ) قبل ثلاثة أيام وشاهد أقرانه من الصبية ، مجهولين يقتادون الطفل بسيارة ، وتلقت أسرته اتصالاً من مجهول يطالبهم بفدية مالية ضخمة لإطلاق سراحه. فيما تغيب أشرف صبحي خليل 33 سنة وصديقه مجدي فايز 28 سنة من قرية البياضية بملوى وأكد الأهالي أن المتغيبان كان يعملان علي سيارة نقل كبيرة، وتلقى أسرهم لاتصالات تطالب بفدية وتهديد فى حالة إبلاغ الأمن. وفي مركز المنيا خطف مجهولون سائق مسيحي وتلقت أيضًا أسرته اتصالاً هاتفيًا يطالب فيه الجناة بفدية كبيرة لإطلاق سراحه. جدير بالذكر إن الأهالي يعيشون حالة رعب ويستغيثون بالأمن ولكن دون رادع حقيقي للجناة أو تعقب وقصاص.
أهالي "البرشا" يجمعوا فدية لعودة الطفل  مرقص المسيحي المخطوفعد أن طلب الخاطفين من والدة فدية مالية 500 ألف، وبعد الكثير من المفاوضات توصلوا لسداد مبلغ 100 ألف  ولم يستطع الأهالى بالقرية إلا جمع 50 ألف جنية
الأقباط متحدون الاثنين ١٠ فبراير ٢٠١٤ - المنيا يوسف البباوي
 أكدت احد المصادر بقرية البرشا بالمنيا للمتحدون، أن الطفل مرقص الذي تم اختطافه منذ خمس أيام تواصل كبار العائلات في القرية للتوصل إلي حل ودي، لعودته إلي والدية بعد أن طلب الخاطفين من والدة فدية مالية 500 ألف، وبعد الكثير من المفاوضات توصلوا لسداد مبلغ 100 ألف، فيما قام الأهالي بالقرية بجمع 50 ألف جنية لتقديمها للخطافين لعودة الطفل إلا أن الخاطفين يصرون علي مبلغ 100 ألف جنية ،ولا تزال المفاوضات معلقة دون اي تدخل ايجابي من قوات الأمن. أضاف الأهالي أن والد الطفل لا يمتلك قوت يومه، ويعمل فلاح باليومية ويسكن بمنزل قديم لا يحتوي الا علي الفتات من أساس أي منزل. الجدير بالذكر أن الأب قد خطف نجله بطريق الخطأ ،بدلا من نجل احد الأثرياء بالقرية وان هذه هي الحالة الرابعة بقرية البرشا في خلال ثلاثة أسابيع.
 قام ملثمون مسلحون باقتحام صيدلية بقرية أوﻻد "إلياس" التابعة لمركز صدفا بأسيوط وإختطفوا يدلي قبطي يدعى الدكتور ممدوح صموئيل والفدية تتعدى المليون جنية
الأقباط متحدون الخميس ١٣ فبراير ٢٠١٤ -  كتب : أبوالعز توفيق
 قام ملثمون مسلحون باقتحام صيدلية بقرية أوﻻد "إلياس" التابعة لمركز صدفا بأسيوط مملوكة للدكتور ممدوح صموئيل واختطفوا، صاحبها الطبيب المذكور وبعد اختطافه طالبوا أسرته دفع فدية 2 مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه . كان اللواء طارق حسانين نصر مدير أمن أسيوط تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد بقيام ملثمين مسلحون يستقلون سيارة ملاكي من دون لوحات معدنية باقتحام صيدلية الدكتور ممدوح صموئيل المجاورة لنقطة شرطة أوﻻد الياس، واختطافه تحت تهديد السلاح. وبعد اختطافه طالبوا أسرته دفع فدية 2 مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه وتم تحرير محضر بالواقعة، وتكليف إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لمعرفة الجناة والقبض عليهم ،وتحرير المختطف وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
المسلمون يخطفون قبطى يدعى أيمن شحاتة منصور ، 40 سنة، مصور أفراح أثناء توجهه لمركز ديرمواس ويخطفون المزارع ملاك صبحي يوسف حنس 31 عاما   وطلب فدية 100 ألف جنيه.
القاهرة، مصر(CNN)  الأحد, 09 مارس/آذار 2014 أكدت مصادر كنسية وأمنية اختطاف قبطيين بالمنيا السبت على "أيدى مجهولين طلبا للفدية" وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية ونقلت الوكالة عن مصدر قوله "إنه تم اختطاف مصور أفراح يدعى أيمن شحاتة منصور ، 40 سنة، أثناء توجهه لمركز ديرمواس لتصوير فرح هناك، حيث "اعترضت طريقه سيارة وعلى متنها أربعة مجهولين قاموا بإيقاف التوك توك الذي كان يقله، وأنزلوه تحت تهديد السلاح وفروا هاربين به داخل سيارتهم ، وقام الخاطفون بالاتصال بالاستوديو الذي يعمل فيه المجني عليه وطلبوا فديه 60 ألف جنيه."
كما تم اختطاف المزارع ملاك صبحي يوسف حنس 31 عاما ، من محافظة المنيا، وهو في طريقه لمنزله حيث اعترضته سيارة على متنها "أربعة ملثمين مسلحين، وجذبوه بالقوة ، مما أدى إلى صراخ المجني عليه ، وترتب عليه تجمع أهل القرية، فقام الجناة بضرب أعيرة نارية في الهواء لترويع المواطنين ومنعهم من إنقاذه وأخذوه بالقوة وفروا هاربين، وتم الاتصال بذويه وطلب فدية 100 ألف جنيه.
 انتشار ظاهرة خطف الأقباط في الصعيد وخاصة المنيا
المشهد: السبت ١٥ مارس ٢٠١٤ - كتب – نعيم يوسف
تناولت صحيفة المشهد في أحد التحقيقات الصحفية موضوع خطف الأقباط في الصعيد وقالت إن هذه الظاهرة قد انتشرت خلال الفترة الماضية في صعيد مصر وتحديداً بمحافظتي المنيا، وقنا، مقابل دفع فدية مالية للإفراج عن المختطف. وأوضحت أنه يتم الرصد الدقيق وتحديد الفريسة بناء على الحالة المادية لأسرة المختطف وقدرتهم على دفع المبالغ المالية التي يحددونها، وتتم الجريمة وسط علامات استفهام كبري حول دور الشرطة في تعقب المجرمين والقبض عليهم، ولكن يتم الاتصال بأهل المختطف أثناء تواجدهم داخل أقسام الشرطة وتهديدهم بالانسحاب الفوري من القسم دون استكمال الإجراءات وسحب البلاغ أو أن يكون المختطف في عداد الأموات قبل أن تخطو قدمهم خارج قسم الشرطة. وأضافت أن هذا الأمر الذي يضع علامات استفهام عديدة بشأن تلك العصابات المسلحة والمنتشرة بصعيد مصر، هل وصلت إلى هذا الحد الذي يؤهلها لمراقبة تحركات جميع أسرة المختطف لمعرفة الخطوات القادمة أم أن هناك تعاونا بين تلك العصابات وأفراد ينتمون لجهاز الشرطة.. كل هذه تساؤلات لمعرفة الحقيقة بشأن انتشار تلك الظاهرة التي باتت تزعج أقباط مصر في الصعيد.
 خطف الطفل بيتر ناجي فرج 4 سنوات ومحاولة خطف شقيقته داخل سيارة بدون لوحات معدنية فى مركز ملوي ي المنيا
الأقباط متحدون الاربعاء ١٩ مارس ٢٠١٤ - المنيا - يوسف البباوي
تمكنت مجموعه ملثمة من خطف طفل 4 سنوات أثناء توجهه هو وشقيقته إلي مدرسته في الساعات الأولي من الصباح بمركز ملوي داخل سيارة بدون لوحات معدنية. أكد احد شهود العيان لـ الأقباط متحدون انه في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم وتحديدا بشارع أبو نبيل بمركز ملوي فوجئ الأهالي بصوت صرخة عالية من فتاة تطلب الاستغاثة وفور الانتباه لهذا الصوت وجدوا سيارة لانسر رمادي اللون بدون لوحات معدنية تحاول خطف الطفل بيتر ناجي فرج 4 سنوات وشقيقته. فور محاولة الأهالي إنقاذ الطفل وشقيقته قام الخاطفين بإلقاء الفتاة علي الأرض وخطف الطفل من يدها ووضعوه داخل السيارة وفروا هاربين
الأهرام يفجر مفاجأة في قضية خطف طفل ملوي “بيتر”.
نشرت بواسطة:الأهرام الجديد 20 مارس, 2014 6:32 م بيتر ناجي
الأهرام الجديد الكندي: الكاهن في طقس الكنيسة هو الراعي، والمسيح في المعتقد المسيحي هو الكاهن الأعظم وهو الراعي، وقد قال المسيح عن الراعي أنا هو الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف أما ما حدث اليوم في ملوي فليس له علاقة بالراعي وليس له علاقة بالمسيح، ولا حتي بموقف أنساني وطني، هذا ما قام به أحد كهنة مدينة ملوي حسب رواية أحد أبناء المدينة للأهرام الكندي حيث قال أختطف اليوم الطفل بيتر ناجي من وسط مدينة ملوي، وقال تصادف أثناء عملية الخطف تواجد أب كاهن “نحتفظ باسمة الكهنوتي” وننشر أسمه العلماني ” أندراوس”. وقام الكاهن بكتابة رقم التليفون، ولكن المفاجأة التي فجرها الأب الكاهن هي رفضه التبليغ عن رقم السيارة، ورفضه أعضاء أهل الطفل رقم السيارة، بحجة أنه يخشي علي نفسه من الخاطفين ويخشي الإنتقام منه ومن عائلته هذا وكان اليوم قد تعرض طفل قبطي من مدينة ملوي يسمي بيتر ناجي للخطف وطلب خاطفية مبلغ 2 مليون جنية فدية له.
عودة طفل ملوي المسيحي المخطوف
الأقباط متحدون الاربعاء ٢٦ مارس ٢٠١٤ - المنيا يوسف البباوي
أكد شريف نادي المحامي،وعضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار أن الطفل بيتر ناجي فرج عاد لأسرته بعد أن تم خطفة منذ خمسة أيام لمطالبة اقاربة بفدية 2 مليون جنية لعودته،وقد عاد أمس ليلا إلي والدية دون الإصابة بأي أذي. أضاف نادي أن والدية يتحفظون بشدة في الحديث عن آية تفاصيل بسبب ما عاشوه من فترات عصيبة خلال الأيام الماضية ،تمكنت مجموعه ملثمة من خطف طفل 4 سنوات أثناء توجهه هو وشقيقته إلي مدرسته في الساعات الأولي من الصباح بمركز ملوي داخل سيارة بدون لوحات معدنية. أكد احد شهود العيان للواقعة للأقباط متحدون،انه في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم وتحديدا بشارع ابو نبيل بمركز ملوي، فوجئ الأهالي بصوت صرخة عالية من فتاة تطلب الاستغاثة، وفور الانتباه لهذا الصوت وجدوا سيارة "لانسر رمادي اللون بدون لوحات معدنية تحاول خطف الطفل بيتر ناجي فرج 4 سنوات وشقيقته،وبالفعل خطفت الطفل الصغير. سنوافيكم بالتفاصيل تباعًا.
اختطاف شاب قبطي بالفيوم يدعى  ملاك ميخائيل نعيم 35 سنة " ومقيم بالفيوم أثناء استقلاله تاكسي بالطريق الدائري تحت تهديد السلاح وبعد اختطافه، قاموا الخاطفين بالاتصال بأسرته وطالبوه بدفع فديه 250 ألف جنيه تحت تهديد السلاح
الأقباط متحدون الثلاثاء ١٨ مارس ٢٠١٤ -  أبوالعز توفيق
 قام مجهولين باختطاف " ملاك ميخائيل نعيم 35 سنة " ومقيم بالفيوم أثناء استقلاله تاكسي بالطريق الدائري تحت تهديد السلاح وبعد اختطافه، قاموا الخاطفين بالاتصال بأسرته وطالبوه بدفع فديه 250 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه يذكر أن تلك الواقعة تعد الثانية للأسرة حيث، تم اختطاف شقيقه الأصغر منذ عامين وتم إطلاق سراحه بعد دفع 150 ألف جنيه للخاطفين. كان اللواء الشافعي حسن مدير أمن الفيوم تلقى إخطاراً من مدير البحث الجنائي يفيد قيام مجهولين باختطاف " ملاك ميخائيل نعيم 35 سنة " أثناء استقلاله تاكسي بالطريق الدائري للتوجه إلى المزرعة الخاصة بوالده للعمل بها تحت تهديد السلاح عقب وصوله إلى الطريق الدائري فوجئ بقيام ملثمين مسلحين يستوقفون السيارة التي يستقلها ويقومون بخطفه أمام المارة بعد التعدي بالضرب على قائد التاكسي الذي كان يستقله حتى فقد الوعى ، وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي، وتبين من التحريات الأولية وجود خلافات بين المجني عليه وأشخاص على قطعة أرضية زراعية ، ونشبت بينهم العديد من المشاجرات على إثر هذه الخلافات.
مجهولين يقتحموا منزل جواهرجى قبطى بأسيوط ويخطفون ابنه مينا
   6/4/2014م كتب فـ جـ للاقباط اليوم :
أقتحم مسلحين ملثمين منزل قبطى جواهرجى بطريق اسيوط الزراعى وقاموا بإختطاف ابنه "مينا" تحت تهديد السلاح واقتياده بسيارة ملاكى الي خارج المنطقة وقد تقدم "عماد. ر" صاحب محل مجوهرات بلاغا لمأمور قسم شرطة أبو تيج، بلاغًا يتهم فيه مجهولين مسلحين بإقتحام منزله بطريق أسيوط الزراعى، وإختطاف نجله "مينا" واقتياده فى سيارة تحمل أرقام " 52021 ملاكى أسيوط" ، مؤكدا في البلاغ علي عدم وجود أى عداوة بينه وبين آخرين  وتم تحرير محضر رقم 703 لسنة 2013 إدارى قسم أبو تيج وإحالته للنيابة العامة التى أمرت بسرعة ضبط وإحضار الجناة ، وتجرى الآن المباحث الجنائية بقيادة العميد حسن سيف تحرياتها للتوصل لمرتكبى الواقعة. 
مصرع عاطل والقبض على آخر متهمين بخطف قبطيين هما  : عجايبى عطالله حبشى – سن 45 – نجار ، ونجله/مينا – سن 18 – طالب، ومقيمان في قنا
الأقباط متحدون الثلاثاء ٩ سبتمبر ٢٠١٤ - كتب – محرر الأقباط متحدون
لقي عاطل مصرعه، إثر تبادل لإطلاق النيران مع أجهزة الأمن، في مديرية أمن قنا، وتم ضبط الأخر وبحوزتهما بندقية آلية و710 طلقة نارية. كانت أجهزة الأمن، في قنا، قد تبادلت إطلاق النار مع كل من، المدعو/مجدي راعى حمدي – سن 35 – عاطل، والمدعو/مدحت راعى حمدي – سن 32 - عاطل (شقيق الأول) ومقيمان بدائرة مركز شرطة دشنا، ومطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضية خطف كلاً من (المواطن/عجايبى عطالله حبشى – سن 45 – نجار ، ونجله/مينا – سن 18 – طالب، ومقيمان بدائرة المركز) بتاريخ 3/9/2014م . ولدى اقتراب القوات من محل إقامة المذكورين فوجئت بوابل من الأعيرة النارية من أسلحة آلية كانت بحوزتهما وآخرين، فقامت القوات على الفور بالتعامل مع مصدر النيران ومبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، مما أضطر المتهمين إلى الفرار هاربين بالزراعات المتاخمة لمحل إقامتهم. وبمحاصرة وتمشيط المنطقة والمناطق المجاورة وتضييق الخناق على المتهمين تم ضبط كلاً من: المدعو/جمال عبده ريان بكرى – سن 19 – عاطل - ومقيم بدائرة مركز شرطة دشنا ( مصاب بطلق ناري بالجانب الأيمن ) .. وضبط بحوزته ( بندقية آلية عيار 7,62×39مم ، وخزينة لذات البندقية بداخلها 10 طلقات نارية من ذات العيار ، وجربندية بها 9 خزن بداخلهم 140 طلقة نارية من ذات عيار البندقية )، والمدعو/محمود تقي عبدالحافظ على – سن 23 – عاطل - ومقيم بدائرة مركز شرطة دشنا ( مصاب بطلق ناري بالظهر )، وضبط بحوزته (جربندية بداخلها 2 شريط به عدد 107 طلقة نارية عيار 7,64×54مم ) . كما تم العثور بذات المنطقة على (جربندية بداخلها 4 شريط له عدد 453 طلقة نارية عيار 7,64×54مم )، وتم نقل المتهمان إلى المستشفى لإسعافهما .. إلا أن الأول توفى متأثراً بإصابته. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لسرعة ضبط المتهمين الهاربين وما بحوزتهم من أسلحة نارية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 09/10/14