Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 المطران إبراهيم إسحق بطريركا للكاثوليك التابعين لبابا روما

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الارشيدياكون فرنسيس العتر

الكنيسة الكاثوليكية تختار المطران إبراهيم إسحق لمنصب البطريرك

المصري اليوم | الخميس ١٧ يناير ٢٠١٣ -

إختارت الكنيسة القبطية الكاثوليكية، الأنبا إبراهيم إسحق الذي كان مطرانًا للمنيا، بطريركًا جديدًا لها، على أن تكون الرسامة في مارس المقبل. وقال الأب رفيق جريش، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، إن «الاتفاق جرى في ساعات متأخرة من مساء الثلاثاء الماضي، ورأت الكنيسة أن تعلن اسم البطريرك رسميًا بعد الانتخاب بين جميع أعضاء المجمع المقدس، بعد أن كان مقررًا الإعلان عن اسم البطريرك رسميًا الجمعة المقبل، ليخلف البطريرك الجديد، الأنبا أنطونيوس نجيب، بطريرك الأقباط الكاثوليك، وكاردينال الكنيسة الجامعة، الذي قدم استقالته النهائية لظروفه الصحية». وأضاف «جريش» أن هناك العديد من الإجراءات على رأسها اعتماد الفاتيكان للبطريرك الجديد، ليتم تنصيبه رسمياً في شهر مارس المقبل في احتفال كنسي بحضور العديد من رؤساء الكنائس المصرية.

 

 

من هو الأنبا إبراهيم إسحاق؟

يذكر أن الأنبا إبراهيم إسحاق من مواليد 19 أغسطس 1955، بقرية بني شقير، في محافظة أسيوط، وسيم كاهنًا في 7 فبراير 1980، ليعين راعيًا لكنيسة الملاك ميخائيل، بحدائق القبة والمليحة، ثم أنهى دراساته العليا في روما 1988، وعاد إلى الإكليريكية وعين أستاذًا لمادة اللاهوت العقيدي ومسؤولًا عن الشمامسة، ثم عين مديرًا للكلية حتى عام 2000، وسافر لمدة عام إلى الخارج ثم عاد بعدها لإدارة معهد التربية الديني بالسكاكيني ومدرسًا بالإكليريكية وكلية العلوم اللاهوتية بالسكاكيني، ثم عين راعيًا لفترة وجيزة بكنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر، وفي 15 نوفمبر 2002 رسّم مطرانًا لمطرانية المنيا.

 

 

 

 

 

 

تاج "بطريرك الكاثوليك" تم إعداده في أوكرانيا والـتونية في مارجرجس للراهبات

لأقباط متحدون الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠١٣ -

 الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠١٣ - ٣٩: ١٢ م +01:00 CET حجم الخط : - + بابا الكاثوليك بابا الكاثوليك كتب: جرجس توفيق كشف مصدر كنسي بالكنيسة الكاثوليكية لنا ، أن التاج المذهب للبطريرك الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الكاثوليك أعد في إيطاليا ، لافتًا إلى أنه يحتوي على أربع أيقونات ،والتونية في مارجرجس للراهبات. قال المصدر ذاته لـ"الأقباط متحدون" أن التاج تم إعداده في إيطاليا نظرا لمهارة الإيطاليين في صناعته وانخفاض تكاليفه مقارنة بالقاهرة. يذكر أن الأنبا إبراهيم اسحق قد أرتدى زي البطريرك صباح اليوم من قِبل أساقفة السيودس الكاثوليكي ، ومن المقرر أن يلقي عظته الآن.


في حفل تنصيب بطريرك الكاثوليك الجديد تصفيق للبابا تواضروس وامتناع عن التصفيق لمرسى

الأقباط متحدون الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠١٣ -

في حفل تنصيب بطريرك الكاثوليك الجديد تصفيق للبابا توا ضروس في حفل تنصيب بطريرك الكاثوليك الجديد تصفيق للبابا توا ضروس كتب-عماد توماس شهد حفل تنصيب الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكاثوليك الجديد ، اليوم ، تصفيق كبير للبابا تاوضروس الثاني ثم وزير الدفاع والأزهر والسيد عمرو موسى وحمدين صباحي ومنير فخري عبد النور. ولم يصفق أحد على الإطلاق عند شكر رئيس الجمهورية وقدم البابا تاوضروس الثاني، تهنئة حارة للبطريرك المرتسم والشعب الكاثوليكي: وقال في كلمته أن كلمة البطريرك تعنى الأب فهو هو أب لجميع الرعية،و المحبة للجميع دون تفرقة، وخادم للجميع. مشيرا إلى خدمة غسل الأرجل، التي تعبر عن الإتضاع.

 

 

 

 

 

 

البابا تواضروس: جئنا لنقدم التهنئة والمحبة لبطريرك الكاثوليك "ويهديه أيقونة العذراء"

الأقباط متحدون الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠١٣ - كتب: جرجس توفيق

 قال البابا توا ضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية أن احتفال تجليس الأنبا إبراهيم ساحق بطريركًا للكاثوليك، هو يوم فرح بأن تختار الكنيسة بطريركها ليكتمل العمل الكنسي . وأضاف البابا في كلمته إبان حفل التجليس "جئنا لتقديم التهنئة للكنيسة الكاثوليكية ونقدم المحبة لغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق ". وقال البابا أن الأب البطريرك هو أب قبل أي شيء باعتباره يحمل الأبوة تجاه كل أحد ،وأشار البابا إلى أن العالم الآن جائع للمحبة الحقيقية ،مؤكدا أن عمل المحبة يمتد لكل إنسان . وألمح أن الأمر الثالث لـ" الأب البطريرك "هو الخدمة،والخدمة تمتد لكل إنسان . وأشار إلى أن فرح هذا اليوم فرح كبير ،لأن الكنيسة المحبة للمسيح اختارت هذا البطريرك الذي أسمع عنه وعن محبته من الآباء في المنيا. وأردف قائلا" باسم الأساقفة وكل الكنيسة القبطية نقدم تهنئتنا لآخونا الحبيب غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم ،وننتهز كل فرصة لكي نؤكدها ونعمل معا في خدمة الوطن والكنيسة ونقدم له هدية أيقونة العذراء.

This site was last updated 04/30/15