Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 الكنيسة القبطية فى زامبيا

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أنشطة الكنيسة القبطية بنيروبى
الكنيسة القبطية فى زامبيا
الكنيسة القبطية فى نبجريا
الكنيسة القبطية فى تانزانيا
التبشير فى أفريقيا
 كنيسة قبطية بأوغندا
تبشير الأنبا بولس فى أفريقيا
الكنيسة القبطية فى ناميبيا

 

زامبيا
خبر مفرح جدا الحكومة اليابانية توافق على بناء مدرسة للأطفال الأيتام والمحرومين الذين ترعاهم الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى Kenyama بزامبيا فى أفريقيا
What a huge blessings! Thanks to the prayers and the tremendous efforts of the fathers in Zambia, the Japanese government has agreed to pay the costs of building a school for orphans and otherwise disadvantaged children living in the vicinity of St. Mary in Kenyama, Zambia. Please pray that plans will continue to go smoothly and that the children will soon have a new place to learn.
صورة للاطفال الذين تخدمهم وترعاهم الكنيسة القبطية الارثوذكسية والذين سيتم بناء المدرسة لهم
الخبر من موقع الكنيسة القبطية فى أفريقيا التابع لسيدنا نيافة الأنبا بولس أسقف عام الكرازة بأفريقيا إليكم
زامبيـــا
من الكاثوليكية إلى الإسلام إلى نور الرب يسوع المسيح الكنيسة القبطية الأرثوذكسية , هل تعرف كيف أمنت السيدة التى بدون ساقين والتى تجلس على كرسى متحرك وتضع فتاة يدها على كتفيها؟! تعالوا نعرف .
أثناء كرازة وتجول الأباء الكهنة والخدام والخادمات فى إحدى المناطق فى مدينة شيباتا chipata بزامبيا وجدوا هذه السيدة وكانت مسلمة وبدأ ابونا الكاهن يبشرها و يشرح لها أن المسيح ليس مجرد نبي بل هو الله المتجسد وبدأ يشرح لها الفداء والخلاص وفى الأخر قالها نحن سنصلى لأجلك وبمجرد أن بدأو بصلاة أبانا الذي فى السماوات وجدوا السيدة تصلى معهم وحافظة الصلاة فتعجبوا وسألوها أنتى ازاى عارفة الصلاة فقالت لهم : أنا كنت مسيحية كاثوليكية ولما حدث أنى فقدت قدمى واصبحت لا امشى لم يفتقدنى او يزورنى أى أحد من الكنيسة فاعتنقت الإسلام ...
فقال لها أبونا والخدام احنا عاملين اجتماع صلاة وتعليم فى الكنيسة لمدة ثلاث أيام وقدموا لها دعوة للحضور وعندما أتى غداً فوجئوا أن السيدة أتت بنفسها وحضرت ففرحوا جدا ورحبوا بها وشعرت السيدة أنها وجدت أسرة لها وناس يحبوها ورجعت لحضن السيد المسيح وكان يوم مفرح جدا وأمن كثيرين بالرب يسوع المسيح
حقا قد قال الله : كما يفتقد الراعي قطيعه يوم يكون في وسط غنمه المشتتة هكذا افتقد غنمي و اخلصها من جميع الاماكن التي تشتتت اليها في يوم الغيم و الضباب (حز 34 : 12)لانه هكذا قال السيد الرب هانذا اسال عن غنمي و افتقدها (حز 34 : 11)
مزمور84
1- ما احلى مساكنك يا رب الجنود.
2- تشتاق بل تتوق نفسي الى ديار الرب قلبي و لحمي يهتفان بالاله الحي.3- العصفور ايضا وجد بيتا و السنونة عشا لنفسها حيث تضع افراخها مذابحك يا رب الجنود ملكي و الهي.
فى 23/3/2018 م مبروك يتم حالياً بناء كنيسة جديدة لنا في زامبيا، على اسم الشهيد مار مينا، أخترت لكم هذه الصور المعبرة جدا لسيدات أمنوا وأعتمدوا، يساعدون بأنفسهم في أعمال بناء الكنيسة التي سيعبدون الله فيها هم وكل من لهم، ثم بعد ذلك وقت راحتهم كان عبارة عن ترتيل وتسبيح. الحقيقة لا أجد كلمات تعبر عن جمال هذه الصور.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 03/24/18