Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

أنشطة إيبارشية الكنيسة القبطية فى نيروبى كينيا1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الكنيسة القبطية فى نيروبى كينيا

 

 الجمعية الطبية القبطية ببريطانيا تقدم خدماتها
لأقباط مصر وافريقيا

يسرنا ان نبشر جميع افراد الشعب القبطي بان الهنا القدير قد بارك الجهود التي تبذلها جمعية الاطباء المقيمين في بريطانيا من اجل تقديم الرعاية الطبية لاخوتنا الاقباط، ليس فقط في مصر ولكن في قارة افريقيا ايضا، ممن يعانون من مختلف الامراض، ولاسيما تلك الامراض المستعصية مثل السرطان، وتخفيف آلامهم.
وتقوم الكنيسة القبطية من خلال ايبارشية افريقيا التي يشرف عليها نيافة الانبا انطونيوس مرقس ونيافة الانبا بولس منذ عام 1996 بالعمل في عديد من الدول الافريقية هي كينيا، زامبيا، تنزانيا، الكونغو، اوغندا، نيجيريا، بوروندي، جنوب افريقيا، زيمبابوي.
ونقدم لكم لمحة سريعة عن نشاط مركز الامل القبطيCoptic Hope Centre
في المستشفى القبطي بنيروبي:
يتردد على هذا المركز يوميا اكثر من 250 مريضاً، وقد بلغ عدد المرضى المقيدين به حتى شهر ابريل 2007 حوالي 6000 مريض. ويحتوي المركز على 60 سريراً، وغرفتين للعمليات، وغرف للاشعة، وهو يهتم اهتماما خاصا بعلاج مرضى الايدز (نقص المناعة) وذلك بالاشتراك مع مختلف وزارات الصحة بتلك الدول ، ووكالات اجنبية مثل: "المعونة المسيحية“ ” Christian Aid" .والمؤسسة الالمانية "خبز العالم Bread for the world" .
في شهر مايو 2007 زار لندن نيافة الانبا بولس الاسقف بافريقيا (وهو بهذه المناسبة طبيب سابق) واجتمع بعدد كبير من الاطباء الاقباط العاملين في بريطانيا، وشرح لهم الحاجة الماسة للحصول على الاجهزة اللازمة للمستشفى القبطي في نيروبي عاصمة كينيا، هذا الى جانب التفكير في انشاء مستشفى في نيجيريا. واوضح نيافته اهمية ذلك المشروع فيما يتعلق بالخدمات التي تؤديها الكنيسة في افريقيا.
وفي نفس الشهر (مايو 2007) دُعي نيافة الانبا بولس الى البيت الابيض حيث استقبله الرئيس الامريكي جورج بوش، وعبر له
عن تقديره للجهود العظيمة التي يبذلها في علاج مرضى الايدز في القارة الافريقية ومنحه شهادة تقدير لاحرازه افضل نتائج ناجحة للقضاء على مرض الايدز.
وقد قامت الجمعية الطبية القبطية بجهد كبير لتلبية هذا الطلب وتوفير الاجهزة الطبية المطلوبة ، وزار احد اعضائها عددا من المزادات المتخصصة في بيع لوازم المستشفيات، وتمكن بمعونة الرب من شراء مجموعة كبيرة من المعدات والاجهزة الطبية بما يقدر ثمنها 700,000 جنيه استرليني، ولكنه تمكن من شرائها بحوالي 50 الف جنيه فقط الى جانب تكاليف الشحن .
والجمعية الطبية القبطية ببريطانيا تناشدكم مساندة هذه الجهود الخيرية مادياً ومعنوياً بكل سخاء ، كما ترجو من الزملاء الاطباء تقديم بعض من وقتهم وخبراتهم لزيارة المركز والمستشفى لعلاج المرضى وتدريس الزملاء المقيمين في افريقيا. ويحتاج المركز لمجهودات شبابنا خاصة في عطلات الصيف لخدمة هذا المشروع الخيري.
التبشير فى كينيا
زيارة وزيرة الصحة الأمريكية ومسئولى الصحة بأمريكا والسفير الأمريكى بكينيا للمستشفى القبطى بنيروبى مستشفى الرجاء ويظهروا فى الصورة ومعهم نيافة الأنبا بولس أسقف عام الكرازة بأفريقيا وبعض أبائنا الكهنة هذا المستشفى يقدم خدماته الطبية والروحية والغذائية مجانا وهذه المستشفى لها فروع فى دول افريقية عدة وهى حاصلة على المركز الأول عالميا فى معالجة الإيدز وهى سبب فى كرازة وتبشير كثيرين وتوبة كثيرين
اشفوا مرضى طهروا برصا اقيموا موتى اخرجوا شياطين مجانا اخذتم مجانا اعطوا (مت 10 : 8)
كرازة الكنيسة القبطية الارثوذكسية
مستشفى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بنيروبى

مستشفى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بنيروبى عاصمة كينيا بأفريقيا الأولى على مستوى العالم فى معالجة مرضى الإيدز وأقيم حفل فى البيت الأبيض فى واشنطن بأمريكا قام فيه الرئيس بوش بتكريم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لحصولها على المركز الأول بين مراكز العالم فى معالجة مرضى الإيدز حضر الحفل نيافة الأنبا بولس أسقف عام الكرازة بأفريقيا بإعتباره مدير ومؤسس المستشفى وفى الصورة الرئيس بوش يحمل طفلاً من مرضى الإيدز وحوله أمه ونيافة الأنبا بولس
تقرير نشر عن المستشفى منذ اكثر من 7 سنوات :
+يسقبل فقط فى نيروبى يوميا اكثر من 120 مريض وقد قامت الكنيسة الققبطية بإنشاء عدة فروع للمستشفى فى كينيا وفى دول أفريقية أخرى مثل زامبيا وتنزانيا والكونغو وغيرها .
+إستشارة طبية على أيدى أطباء متخصصين وادوية مقدمة لعلاج المرض arvs وتقدم كل خدمات المستشفى مجاناً لكل الناس
أهم ما يميز مستشفى الرجاء hope فهو يقدم الخدمة الروحية والنفسية للمريض بجانب الرعاية الطبية والإهتمام بالناحية الروحية كالتالى :
1-المرشدون:يهتمون بتوعية المرضى نفسيا وروحيا ويتابعوهم بالاسم مما جعل بعض المرضى يترددون على المستشفى لمقابلة المرشدين لأخد مشورتهم فى ماشكلهم العامة والأسرية فيجدون العون والتعضيد المادى والروحى
2-الصيدلية:لا تقدم فقط للمريض الدواء المجانى بل تقدم له أيضا مع الدواء أيات من الكتاب المقدس ونبذات روحية
3-خبراء التغذية : يقومون بوضع برنامج غذائى لكل مريض ويفحصون حالته الصحية والمادية ويقدمون له الغذاء المجانى .
4-الأخصائيون الإجتماعيون:يتابعون حالة المرضى الذى لا يترددون على المركز للتأكد من تذليل كل عقبة مادية ونفسية.
5-مجموعات المساندة الإجتماعية:إجتماعات أسبوعية لتعزية المرضى وحل بعض مشاكلهم .
6-الإجتماعات الروحية لمجموعات العمل: لوضع خطط للعمل ووضع كل ماكل بين يدى الله ليحلها ويدبرها والصلاة له والشكر لعمله
7-المساندة الروحية من كاهن الكنيسة:يقوم الكاهن بالرعاية الروحية للمرضى مع توصيل محبة الله لهم ومغفرته لهم ليتعزوا بالله وينالون ثقة ورجاء وأمل فى المستقبل
8-توفير بعض فرص العمل للمرضى فى المركز وكما تطوع بعض المرضى للعمل فى المركز مجانا عرفانا منهم بالجميل
هذا التقرير منذ سنوات نشر ولكن الأن فقد نمت الكنيسة جداً
هذا موقع به فيديوهات صور عن التكريم
كينيـــا
كرازة الكنيسة القبطية الارثوذكسية
كرازة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى كينيا بأفريقيا
الصورة للكنيسة القبطية وهى تقدم مساعدات للفقراء فى كينيا
ولنا هناك فى كينيا خدمات وكنائس كثيرة وكرازة واسعة جدا
رسالة معلمنا يعقوب الرسول الإصحاح الثانى
14- ما المنفعة يا اخوتي ان قال احد ان له ايمانا و لكن ليس له اعمال هل يقدر الايمان ان يخلصه. 15- ان كان اخ و اخت عريانين و معتازين للقوت اليومي.16- فقال لهما احدكم امضيا بسلام استدفئا و اشبعا و لكن لم تعطوهما حاجات الجسد فما المنفعة.17- هكذا الايمان ايضا ان لم يكن له اعمال ميت في ذاته.18- لكن يقول قائل انت لك ايمان و انا لي اعمال ارني ايمانك بدون اعمالك و انا اريك باعمالي ايماني.
19- انت تؤمن ان الله واحد حسنا تفعل و الشياطين يؤمنون و يقشعرون.20- و لكن هل تريد ان تعلم ايها الانسان الباطل ان الايمان بدون اعمال ميت.
وزيري الصناعة والخارجية يتفقدان المستشفى القبطي في "نيروبي"
الاربعاء ١٤ يناير ٢٠١٥ - كتب – نعيم يوسف
قالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، اليوم، الأربعاء، إن كل من سامح شكري، وزير الخارجية، ومنير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، تفقدا المستشفى القبطي في "نيروبي". وكان في استقبال الوزيرين الأنبا بولس أسقف عام الكرازة والعاملين بالمستشفى، حيث تفقدا عدد من غرف المستشفى وحجرات العناية المركزة ووحدة الأطفال المبتسرين وغرفة الأدوية والأجهزة الطبية. وأوضح الأنبا بولس أن المستشفى القبطي تم بنائها منذ عام ١٩٩٢ و تم تحديثها و تكبير وحداتها منذ عامين يزورها حوالي ٥٠٠ مريض يوميا للعلاج من مختلف الأمراض والتخصصات وبها ست غرف عمليات تُجرى حوالي ٢٥٠ عملية شهريا و بها أكبر وحدة في شرق أفريقيا لعلاج مرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز، ومتابعة النساء خلال فترة الحمل والولادة ويعمل بها حوالي ٦٠ مصريا من أطباء و ممرضات وإداريين و ٥٠٠ كيني. ومن جانبه أثنى وزير الخارجية سامح شكري، على الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى للشعب الكيني مشيرا إن الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية في أفريقيا يمكنها المساهمة في إرسال أدوية ومعدات طبية للمستشفى القبطي في نيروبي.

This site was last updated 01/15/15