Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

صفحة فهرس د. محمد مرسى رئيسا للجمهورية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أخطاء مرسى فى البروتوكول

 

رئيس جمهورية مصر الإخوانى محمد مرسى يجلس على الأرض مع الشيخ السلفى حسان والشيخ السلفى يعقوب للغداء فى قصر الرئاسة
البرادعي: الجيش عامل مرسي بإحترام ساعة القبض عليه .. وأن الأخوان جزء من الوطن
الفجر 7/4/2013 محمد مدين
قال الدكتور محمد البرادعي، المنسق العام لجبهة الإنقاذ، ورئيس حزب الدستور، أنه عمل جاهدا للتخاطب مع الغرب حول ضرورة عزل مرسي لأنه أعاق التحول الديمقراطي لمصر، ورفض الإنصياع والإعتراف بمطالب شعبه وتطلعاته للتغيير.
وأضاف البرداعي عبر حواره مع جريدة نيويورك تايمز، أنه تحدث ليلة عزل مرسي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وكاثرين آشتون، مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، لتوضيح أن ما حدث بعد بيان القوات المسلحة ليس إنقلاباً عسكرياً وإنما ثورة شعبية .
ودافع البرادعي عن قرار إغلاق قنوات التليفزيون الموالية لمرسي، قائلا "رجال الأمن كانوا قلقين، لقد كان هناك زلزال، وكان لابد من السيطرة على التوابع، مؤكداً أن القوات المسلحة اتخذت إجراءات احتياطية، وانه لا يجب أن يتم احتجاز أي شخص دون تهمة واضحة وتحقيقات نيابة وحكم محكمة، وأن المسؤليين فى الجيش أخبروه بأن هذه القنوات تدعو للعنف والقتل، وبعضها كان يحتوي على أسلحة داخلها.
واشار منسق جبهة الإنقاذ، أن الانتماء إلى الإخوان المسلمين ليس تهمة، وأن الفريق أول عبد الفتاح السيسي طمأنه بأنه لا نية لاضطهاد الإسلاميين، ولا إقصاء لأحد ومن حق الإخوان المسلمين في الترشح للانتخابات البرلمانية القادمة.
كما أكد البرادعي أن الجيش قد عامل مرسي باحترام وحفظ له كرامته أثناء القبض عليه، مضيفا أن وجود الملايين من المتظاهرين في الشوارع جعل تدخل الجيش "أقل الحلول إيلاما" للخروج من الأزمة.
عن اليمين العالم الجليـل عبـد القادر حلمـي عالـم الصـواريخ المصـري في القاهـرة بعـد جهـود كبييره من المخابـرات العامـة فـي إعادتـه مـن أمريكـا بعد ان اتهم بقضية تجسس لصالح مصر في مجال تطوير محركات الصواريخ
رجع إلى مصر بعد صفقة تبادل بين المخابرات المصريه وامريكا في قضيه التمويل الاجنبي لمنظمات المجتمع المدني في فترة حكم المجلس العسكري و سيادة المشير والدكتور الجنزورى ..؟ هذا هو جزء من نتالجها... وهذا العالم..هو الشهير .. ببطل عملبة الكربون الاسود..) الذي بلغ عنه الجاسوس محمد مرسي  اثناء وجوده بامريكا الذى اصبح رئيسا لمصر بعد ذلك

الحرس الجمهورى الإخوانى يسحل مصريا
فى 1/2/2013م قام عدد من جنود وضباط قوات الأمن المتواجدة أمام قصر الاتحادية الرئاسي بسحل أحد المتظاهرين والاعتداء عليه بالضرب بالعصي واللكمات وإلقاء القبض عليه بعد تجريده من ملابسه كاملة وظهر في الفيديو الذي رصدته كاميرا برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة قيام عدد من جنود وضباط الأمن المركزي المُكلفة بحراسة محيط قصر الاتحادية بسحل المواطن المصرى حمادة صابر على الأرض حتى تم تجريده من ملابسه ووضعه داخل إحدى المدرعات التابعة لوزارة الداخلية وصف مصطفى بكري عضو مجلس الشعب السابق، قيام قوات الأمن بسحل أحد المتظاهرين وتجريده من ملابسه أمام قصر الاتحادية بأنه عار سيلحق بالجميع مؤكدًا أن مصر تعيش أسوا عهود الاستبداد وقال بكري في حسابه الشخصي على تويتر مساء الجمعة إن سحل مواطن مصري عاريًا أمام الاتحادية جريمة وفضيحة يتحمل وزرها وزير الداخلية والرئيس، هذا عار سيلحق بالجميع مصر تعيش أسوأ عهود الاستبداد وأضاف بكري: مرسي حذرنا وقال أصدرت تعليماتي لوزير الداخلية وهانحن نرى تجريد مواطن من ملابسه وسحله عاريًا أنها فضيحة يندى لها الجبين وكان الإخوان المجرمين قد أحضروا عربيتين نقل مملوءة بالشوم السنج والسيوف وسلموها لأفراد  من جماعة الأخوان وطاردوا بها المتظاهرين فى شارع الخليفة المأمون وقد إستطاع المتظاهرين الإلتفاف وحرق إحدى عربيتى النقل

***************************

ردود أفعال واسعة عقب إعلان النتيجة.. المشير يهنئ مرشح الإخوان المسلمين.. والحكومة تتقدم باستقالتها إلى المجلس العسكرى.. و"عطية" ليس من حق العسكرى إجبار "مرسى" على اختيار رئيس الوزراء
اليوم السابع الأحد، 24 يونيو 2012 -
كتب محمد الجالى ومدحت وهبة وإسلام النحراوى ووليد عبد السلام ودانة الحديدى ولؤى على وأحمد حسن ونادر شكرى وإبراهيم قاسم وزينب عبد الرحمن
شهد الشارع المصرى ردود أفعال واسعة عقب إعلان فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية، من مختلف التيارات الدينية والسياسية، لتهنئة الدكتور محمد مرسى كأول رئيس منتخب بعد ثورة يناير.
أكد المستشار ماهر البحيرى عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، والنائب الأول للمحكمة الدستورية العليا، أن اللجنة أخطرت الدكتور محمد مرسى المرشح الفائز بنتيجة انتخابات الرئاسة اليوم الأحد، فور إعلان النتيجة كرئيس للجمهورية.
وتوجه مندوب من اللجنة، فور إعلان نتائج الطعون ونتيجة اللجان العامة والفرعية فى المؤتمر الصحفى الذى عقده المستشار فاروق سلطان فى الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر، إلى الدكتور محمد مرسى فى محل الإقامة المدون فى أوراق التقدم بالترشح، وأخطره رسميا بالنتيجة.
بينما أعلن التليفزيون الرسمى المصرى أن المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، هنأ مرشح جماعة الإخوان المسلمين بفوزه برئاسة الجمهورية.
ودعا الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الحكومة بكامل هيئتها إلى اجتماع عاجل غد الاثنين بمقر الحكومة المؤقت بمدينة نصر، وذلك بعد ساعات من إعلان نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية.
وقال مصدر مسئول بمجلس الوزراء إن الحكومة ستتقدم باستقالتها غداً إلى المجلس العسكرى، على أن تتولى تسيير الأعمال حتى تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب فى 30 يونيه الجارى.
وأرسل "الجنزورى" برقية تهنئة، هنأ فيها الدكتور محمد مرسى بفوزه برئاسة الجمهورية، متمنيا استقرار الأوضاع فى مصر.
من جانبه، أكد المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أن الرئيس الجديد محمد مرسى من حقه بمفرده اختيار رئيس حكومة جديد دون أدنى تدخل من المجلس العسكرى، ويجوز أن يكون هناك تشاور بين مرسى والعسكرى فى اختيار رئيس الحكومة الجديد، ولكن ليس من حق العسكرى إجباره على مرشح بعينه.
فيما تقدم الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية للدكتور محمد مرسى بخالص التهنئة بمناسبة فوزه بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، متمنياً له التوفيق فى تحقيق المصلحة الوطنية، ولم شمل كل المصريين بكافة اتجاهاتهم وأطيافهم، داعياً المولى عز وجل أن يعينه الله فيما أقامه.
فيما هنأ الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة وجميع العاملين بالمحافظة، الدكتور محمد مرسى، بفوزه بمنصب أول رئيس منتخب بعد ثورة يناير المجيدة.
من جانبه هنأ الدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بفوزه برئاسة البلاد، مطالبه بضرورة البدء فورا فى المصالحة الوطنية ولم شمل المصريين، وطوى صفحة الماضى، كما طالب الشعب المصرى باحترام النتيجة حتى لو كان الفرق صوتاً واحداً فقط، فلابد أن يعى الجميع أن هذه هى الديمقراطية، حيث أصبحت مصر الآن فى مصاف الدول الديمقراطية وحجزت لها مقعدا وسطهم.
وأكد الدكتور ماجد خلوصى، نقيب المهندسين، أن فوز الدكتور محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية يعد خطوة أساسية على طريق الإصلاح السياسى والاقتصادى، مشيراً إلى أن الإرادة السياسية للبلاد ظلت مكبلة طيلة العقود الماضية، مشيراً إلى أن النقابة بدأت منذ لحظة إعلان فوزه رئيساً للبلاد فى تشكيل وفد من أعضاء المجلس تمهيداً لتهنئته بمقر رئاسة الجمهورية غداً.
وأعرب المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية عن أمله فى أن تبدأ مصر مرحلة البناء والتعمير وتوحيد الصفوف خلف الرئيس المنتخب، وتمنى أن يقوم الفريق أحمد شفيق بالظهور مع الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى لتهنئته بالرئاسة أسوة بما حدث فى فرنسا، مؤكدا أن التجربة الديمقراطية قد أتت ثمارها، وأجبرت العالم كله على احترامنا كشعب مارس حقه فى اختيار رئيسه.
كما أكد الدكتور سامى طه نقيب البيطريين على ضرورة أن يكون الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية رئيساً لكل المصريين، وليس لجماعة الإخوان المسلمين أو لأعضاء حزب الحرية والعدالة، مشيراً إلى أهمية إعادة بناء مصر المؤسسات.
من جانبه، هنأ السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، داعيا الله أن يوفقه فى تحمل عبء مسئولية البلاد فى تلك الظروف، مطالبة بضرورة البدء فى المصالحة الوطنية، حيث إنه لا يمكن للرئيس أن ينهض بالبلاد بمفرده، فيجب أن يشارك كافة طوائف المجتمع فى بناء الجمهورية الثانية.
وأرسل الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى برقية تهنئة إلى الرئيس الجديد المنتخب الدكتور محمد مرسى لفوزه برئاسة الجمهورية اليوم بعد إعلان النتائج النهائية فى المؤتمر، وقال نص البرقية "نهنئ الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية، ونتمنى له كل التوفيق، وأننا ندرك أن فوزه تحقيق للديمقراطية التى نناشدها، لأن فيها حل مشاكل كل المواطنين، وتحقق أملهم، وأن فى فوزه سيادة القانون والمؤسسات الدستورية التى تناشده ثورة يناير المجيدة، مع تمنياتنا بالتوفيق لسيادتك من أجل بناء مصر".
فيما طافت السيارات الملاكى والدراجات النارية، شوارع العاصمة، احتفالا بإعلان الدكتور محمد مرسى أول رئيس منتخب بعد ثورة يناير، وحلقت طائرة عسكرية هليكوبتر فوق منطقة التحرير ووسط البلد عقب إذاعة اللجنة العليا لنتائج الانتخابات الرئاسية.
وفى الوقت نفسه، أكد د.أحمد الأنصارى، نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية، وفاة أحد الأشخاص المتجمعين بميدان التحرير عقب إصابته بتوقف بعضلة القلب، موضحا أنه تم نقله لمستشفى المنيرة العام.
وكانت الوزارة قد سجلت وقوع 21 حالة إصابة، اليوم الأحد، بميدانى التحرير والمنصة، عقب إعلان فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية، جميعها إصابات بالإغماء وهبوط بضغط الدم.

*************************** 

http://www.coptichistory.org/untitled_6202.htm إبراهيم عيسى يكتب: ليست دولة

http://www.coptichistory.org/untitled_6252.htm القضاة ومحاولة إغتيال الزند أحدث صور لمن قاموا بالإعتداء على المستشار أحمد الزند

http://www.coptichistory.org/untitled_6253.htm كشف مخطط ارهابى يوم 25 يناير لفلسطينين بمعاونة الإخوان

http://www.coptichistory.org/untitled_6254.htm "نيويورك تايمز": الإخوان لم يستطيعوا السيطرة على القضاء والجيش والشرطة والإعلام حتى الآن

 

 

 

This site was last updated 06/11/14