Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

أخبار وأنشطة إيبارشية حلوان

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
سيامة كهنة بإيبارشية حلوان
أنشطة إيبارشية شبرا الخيمة
الأنبا بيسنتى 19
إخبار إيبارشية حلوان

 

  
الكرازة السنة الثانية والأربعون | الجمعة 9 مايو 2014م |1 بشنس 1730 ش | العدد 19-20   
نقل رفات 8 من شهداء حلوان لمزارين بكنيستي مارمينا والأنبا انطونيوس
الدستور| 22 ديسمبر 2018
تحتفل إيبارشية حلوان، اليوم السبت، باستقبال الشهداء الـ 8الذين أودعوا فيها بمدينة 15 مايو، إلى مزارين أعدا لهم، الأول بكنيسة الشهيد مارمينا والقديس البابا كيرلس السادس، والثاني بكنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بأطلس، برئاسة الأنبا بيسنتي أسقف حلوان والمعصرة.
وينتمي 6 من الشهداء لكنيسة القديس مارمينا والبابا كيرلس، الذى شهدت الهجوم الإرهابى،29 ديسمبر 2017، بينما ينتمي شهيدان لكنيسة الأنبا أنطونيوس، أطلس.
وفى سياق متصل، يترأس الأنبا بسنتي، قداس إحياء الذكرى السنوية الأولى، لشهداء كنيسة مارمينا والبابا كيرلس بحلوان، صباح 29 ديسمبر الجاري، بحضور مجمع كهنة إيبارشية حلوان، وأسر الشهداء، وأهالى المنطقة.
وتستعد إيبارشية حلوان تستعد لإحياء تذكار السنوية لشهداء حلوان من خلال إعداد متحف خاص بهم تابع لكنيسة مارمينا حلوان التي وقع بها الحادث.
ووفقا المصادر الكنسية لـ" الدستور"إلى أن متحف شهداء حادث كنيسة مارمينا سيحتوى على توثيق كامل للحادث بوسائل الإعلام، بالإضافة إلى صورالشهداء الـ"10 " الذين راحوا ضحية الهجوم الإرهابي.
وأوضحت المصادر أن هناك عملية نقل لجثامين بعض شهداء الحادث قبل إحياء تذكار السنوية، وهما الشهيدين روماني، وعاطف شاكر اللذان سيتم نقل جثامينهما من مدافن الإيبارشية بدير الأنبا برسوم العريان بالمعصرة إلى مدافن كنيسة الأنبا أنطونيوس بمنطقة أطلس
**
الأنبا بيسنتي يترأس صلوات نقل رفات شهداء حادث حلوان الإرهابي
صدي البلد| 22 ديسمبر 2018
ترأس الأنبا بيسنتي أسقف حلوان والمعصرة اليوم السبت صلوات نقل أجساد 6 من شهداء حلوان من المدفن الخاص بهم بمنطقة 15 مايو إلى المزار المعد لهم بكنيسة مارمينا والبابا كيرلس بحلوان.
شارك في الصلوات الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي ومجموعة كبيرة من الكهنة والرهبان وشعب الكنيسة.
وكانت كنيسة الشهيد مارمينا والبابا كيرلس قد تعرضت يوم الجمعة 29 ديسمبر 2017 لهجوم إرهابي بإطلاق أعيرة نارية تجاه الكنيسة من قبل مجهولين، ما أسفر عن استشهاد 6 أشخاص من شعب الكنيسة، بالإضافة لسقوط عدد من المصابين.
والشهداء الستة هم:وجيه إسحق ، ووديع القمص مرقس، وإيفلين شكرالله ، وعماد عبدالشهيد، وصفاء عبدالشهيد، ونرمين صادق.
كما تعرض محل أجهزة منزلية في اليوم نفسه بمنطقة المشروع بحلوان، يملكه شخص مسيحى، لاعتداء آخر ما أدى إلى استشهاد، رومانى شاكر، وشقيقه عاطف، وسيتم نقل جثمانيهما إلى مزار خاص بهما تم إعداده في الكنيسة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 12/23/18