Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

ضغوط على كرستين ونانسى داخل دار الرعاية الإجتماعية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تحقيقات النيابة
ضغوط داخل الدار

 

والد احدى فتاتي المنيا: الفتاتان ليستا بحالتهما الطبيعية، وترغبان في العودة لمنزلهما، وتتعرضان لضغوط شديدة

الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٨ يونيو ٢٠١١ -  كتب: جرجس بشرى
أكد "عزت فتحي" والدة "كريستين" التي اختفيت مؤخرًا مع ابنة عمها "ناسي مجدي فتحي" الشهيرة بـ "مارتينا" من قريتهما بنزلة عبيد بـ"المنيا"، أنه زار أمس الفتاتين بعد أن حولتهما نيابة قصر النيل إلى أحد دور الرعاية، وصرَّح "عزت فتحي" في حديث خاص لصحيفة "الأقباط متحدون" أن الفتاتين عندما ارتميا في حضنه، وطلبتا منه أن يذهبا معه إلى المنزل، مشيراً إلى أنه عندما كان يحدثهما كان الأمن المتواجد بالمكان ينظر للفتاتين نظرات مخيفة، كما أن الفتاتين كانتا قليلي التركيز عندما كانتا تتحدثان معه، وكانتا تذهبان لدورة المياه كل بضعة دقائق، مؤكداً أن الفتاتين تعرضتا لمؤامرة كبرى وتم التغرير بهن .
وفي ذات السياق؛ كشف والد كريستين لــــ"الأقباط متحدون " أن جهاز كان موضوعًا على صدر كل من "كريستين" و"نانسي"، مؤكداً أنه سوف لا يترك المكان إلا ومعه الفتاتين اللتين ترغبان في العودة معه لمنزلهما ولكن من الواضح أنهما تتعرضا لضغوط داخل الدار لأجل عدم العودة، في حين كشف عم الفتاتين ويدعى "نشأت فتحي ذكري" أن المسئولين رفضوا دخوله لزيارة الفتاتين، مطالباً المجلس العسكري ورئيس مجلس الوزراء د."عصام شرف" بالتدخل العاجل لعودة الفتاتين إلى أهلهما، مؤكداً أنهما تعرضتا لضغوط بهدف تغيير العقيدة ـ على حد قوله ـ
ومن جانبه؛ اعتبر الناشط الحقوقي "أمير فخري" أن ما حدث للفتاتين في دار الرعاية فضيحة، خاصة وأنهما تريدان الذهاب إلى منزلهما، متسائلاً عن سر الجهاز الذي كان موضوعًا على صدر كل فتاة ، والتردد على دورات المياه كثيراً خلال لقاهما بذويهم.
وطالب "فخري" المشير "محمد حسين طنطاوي" والدكتور "عصام شرف" بسرعة التدخل الفوري لأجل عودة الفتاتين مع أهلهما.
يُذكر أن الفتاتين المُشار إليهما كانتا قد اختفتا من بلدتهما بنزلة عبيد بـ"المنيا"، أثناء ذهابهما للكنيسة يوم الأحد 12يونيو الجاري

بعد إشهار إسلامهما: "مريم" و"شيماء" بالنقاب في الطب الشرعي
misrelgdida | الخميس ٣٠ يونيو ٢٠١١ -
علمت مصادر صحفيه من مصادر مطلعة داخل وزارة العدل ان المستشار محمد عبد الشافى رئيس النيابة امر بتوقيع الكشف الطبى على الفتاتين اللتين أشهرتا إسلامهما نانسي وكريستينا بالطب الشرعى وذلك لبيان ما بهما من إصابات من جراء الاختطاف الذى زعمه الاب فى بلاغه ضد ثلاثة من الاشقاء بمحافظة المنيا.
وذهبت الفتاتان الى مصلحة الطب الشرعى يوم السبت الماضى لتوقيع الكشف الطبى عليهما يرتديان النقاب وذلك بعد ان اعلنتا إسلامهما دون إشهاره بالازهر الشريف وتسمت الاولى باسم " مريم " والثانية باسم " شيماء" ، وبعد إجراء الكشف الطبى عليهما أمرت النيابة بإيداعهما إحدى دور الرعاية التابعة لوزارة الداخلية بناء على طلب الفتاتين ولم يتم إيداعهما "دار الاحداث " برغم كونهما لم يبلغا السن القانونية.
وفى سياق متصل أمرت نيابة المنيا بحبس ثلاثة من الاشقاء فى واقعة اختفاء الفتاتين بعد ان وجهت النيابة إليهم تهمة إختطاف فتاتين قاصرتين .
يذكر ان "مريم" و"شيماء" تم اختفاؤهما منذ 12يونيو الجارى من محافظة المنيا وتجمع الالاف من الاقباط أمام المحافظة لإجلاء مصيرهما واستطاعت الداخلية التوصل إليهما فى غضون 5 ايام من الاختفاء وذلك بعد ورود معلومات تؤكد وجودهما بالقاهرة
اختفاء القاصرتان نانسي وكرستين من دار الرعاية
الأقباط متحدون الأحد ٣ يوليو ٢٠١١ - كتبت: جيهان عطا
أكد المستشار "نجيب جبرائيل" أنه فوجئ باختفاء نانسي وكرستين من دار الرعاية التي كان تم إلحاقهما بها، مؤكدًا أنه كان هناك أمس مقابلة مع النائب العام، حيث هناك لجنة مشكلة لرعاية الفتاتين، مكونة من سيدتين محجبتين، وأعضاء اللجنة لم يسمحوا لوالدي الفتاتين بفرصة كافية للجلوس معهما.
طالب "جبرائيل" بتشكيل لجنة بها أخصائيين مسيحيين، وأن تودع الطفلتين في مكان محايد لرعاية الأطفال يكون ضمن أعضائه مسيحيين، أو يتم ندب سيدة قبطية لمشاركة اللجنة في رعاية الفتاتين.
كما أكد "جبرائيل" أن اللجنة تباشر أعمالها دون الكشف على عذرية الطفلتين، وهو يعد عاملًا مؤثرًا في عملية التأهيل، كما أكد على أن إبعاد الطفلتين عن والديهما يمثل خطرًا عليهما، مطالبًا أن تكون هناك ضمانات ألا تسلم الطفلتين للسلفيين أو الأخوان، أو يتركوا لهم السيطرة عليهما، مؤكدًا أن تلك الطلبات تم الموافقة عليها، حيث تقدم بمذكرته للسيدة "لمياء محسن" مطالبًا بأن يكون هناك مدة زمنيه محددة لبرنامج التأهيل، ثم فوجئ بعد الموافقة بعدم وجود الفتاتين بدار الرعاية واختفائهما!.
المحكمة ترفض إخلاء سبيل 5 أقباط فى قضية تظاهر لإعادة نانسى وكريستينا
اليوم السابع الثلاثاء، 5 يوليو 2011 -  (أ.ش.أ)
رفضت محكمة جنح بندر المنيا برئاسة المستشار أحمد عبد العظيم رئيس المحكمة طلب الإفراج وإخلاء السبيل الذى تقدم به وفيق منير محامى المتهمين الأقباط فى أحداث الاعتداء على ضباط شرطة، وإتلاف عدد من الممتلكات الخاصة، وإشارات المرور أثناء مظاهرات أهالى قرية نزلة عبيد أمام مديرية أمن المنيا فى أعقاب اختفاء الفتاتين القبطيتين " كرستين عزت فتحى، ونانسى مجدى".
وقال المحامى: إنه تقدم بطلب استئناف لمحكمة جنح بندر المنيا، والذى يطالب فيه المحكمة بعدم تجديد حبس المتهمين 15 يوما أخرى بعد قرار المحكمة حبسهم على ذمة التحقيق، بتهمة إثارة الشغب، وإصابة نقيب شرطة و3 مجندين، وإتلاف إشارات مرورية، وهم: "جرجس يوسف شكرى، ومجدى أنيس صليب، ومينا بباوى كرلس، وكرلس جرجس زكى، وفرج عبيد ثابت".
كما قررت المحكمة إعادة عرض المتهمين على المحكمة يوم "الثلاثاء" القادم، للنظر فى تجديد الحبس، مع التعجيل بتقرير الطب الشرعى الخاص بالمتهم الأول جرجس يوسف شكرى إلى المحكمة، والذى أصيب فى الأحداث.
وعلى صعيد متصل، شهد مجمع محاكم المنيا اليوم مظاهرة لأهالى نزلة عبيد احتجاجا على استمرار غياب الفتاتين القبطيتين، وانقطاع أخبارهما، رغم تحويلهما لنيابة الطفل، كما أبدوا استياءهم من استمرار حبس المتهمين.
نجيب جبرائيل: فتاتا المنيا التقتا والديهما بالمجلس القومى للطفولة
اليوم السابع الأربعاء، 6 يوليو 2011 - كتب نادر شكرى
كشف د.نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان أن فتاتى المنيا القاصرتين كرستين عزت ونانسى مجدى، التقتا والديهما عزت ومجدى فتحى صباح اليوم، وذلك بمقر بالمجلس القومى للرعاية والطفولة بالمعادى واستغرقت المقابلة أكثر من ساعتين اتسمت بتحسن كبير للفتاتين اللتين تقابلتا بملابس طبيعية دون الحجاب واحتضنتا والديهما، وتحدثتا فى اتصال هاتفى مع والدتيهما بالمنيا.
وأشار جبرائيل إلى أن اللقاء الذى حضرة أيضا مع الوالدين شهد تقاربا بين الفتاتين ووالديهما وطمأنتهما والتى استمرت أكثر من ساعتين، واتسم بطابع الحنان والأبوة البالغة وكان هناك ارتياح كبير وسعادة بالغة سواء من قبل الصغيرتين أوالأبوين، واتفقوا مع الدكتورة لمياء محسن رئيسة مجلس الأمومة والطفولة على إعداد برنامج تأهيلى للفتاتين سوف ينتهى حسب قرار النائب العام بعد التوفيق بين الفتاتين وأهليهما وتسليمهما إلى ذويهما.
وأضاف جبرائيل أن الوالدين تأكدا من عذرية الفتاتين مما أبدى ارتياحهما والاتفاق على إجراء مقابلات أخرى حتى يعود السلام والاطمئنان لهما.
من جانبه قال سامح سعد المحامى المشارك فى قضية الفتاتين إن الجهاز الأمنى قام بنقل الفتاتين منذ يومين الى دار رعاية أخرى غير معلوم كنوع من الإجراءات الاحترازية وعلى أثرها تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد الجهاز الأمن بنقلهما دون إذن نيابة، وتم التحقيق فى الواقعة وأقر النائب العام أن الأمر يتعلق بسلامة الفتانين وأن مكان الفتاتين معلوم للنيابة، ولنفى الشائعات عن هروبهما قرر النائب العام مقابلتهما بوالديهما ود. نجيب جبرائيل صباح اليوم الأربعاء وعودتهما لدار الرعاية أخرى.
جبرائيل يلتقي فتاتي المنيا "كرستين ونانسي"
الاربعاء ٦ يوليو ٢٠١١ - الأقباط متحدون
التقى "نجيب جبرائيل" المحامي، صباح اليوم، بفتاتي المنيا بالطفلتين "كرستين ونانسي" ووالديهما مجدي وعزت فتحي، بالمجلس القومي للأمومة والطفولة وقال "جبرائيل" أن اللقاء اتسم بارتياح كبير وسعادة بالغة، سواء من قبل الصغيرتين أو الأبوين، كما التقى "جبرائيل" برئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة الدكتورة "لمياء محسن" حيث أعدت برنامجًا تأهيليًا ينتهي حسب قرار النائب العام، بعد التوفيق بين البنتين وأسرتيهما، إلى تسليمها إلى ذويهما.


This site was last updated 07/07/11