Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

الكنيسة الإنجيلية رممت وشطبت وبنت 10 كنائس بعد أحداث 25 يناير

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up

 

رئيس كنائس الإيمان الإنجيلي: الكنيسة رممت وشطبت وبنت 10 كنائس بعد أحداث 25 يناير
الأقباط متحدون الجمعة ١٧ يونيو ٢٠١١ - كتب: عماد توماس
احتفلت كلية لاهوت الإيمان التابعة لمجمع كنائس الإيمان الانجيلي، مساء أمس الخميس، بتخرج الدفعة التاسعة من الكلية، حيت تم بتسليم الدرجات العلمية لـ 9 من الخريجين وهم: "رضا رؤوف فهمي"، "ماري عجايبي عدلي"، "مؤمن دميان منصور" (درجة البكالوريوس فى علوم اللاهوت – قسم المتفرغين)، "روبت مكير إيويل" (سودانى الجنسية)، "صموئيل نبيل سعيد"، "طلعت نجيب أسعد"، "ماري يوسف فهمي" (درجة البكالوريوس في علوم اللاهوت – قسم الانتساب)، "حنا فوزي ذكي" (درجة الدبلوم في اللاهوت – قسم الانتساب).
قدم خطاب الحفل، القس "عاطف سامي"، راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، الذي أكد فيه أن لا أحد كان يتوقع ثورة 25 يناير وتغيير النظام، متسائلًا عن موقف الكنيسة من التغيير الحادث في المجتمع؟
وهل الكنيسة في مصر لديها استعداد أن تتغير وتراجع أولوياتها أم ستستمر كما كانت؟ وهل الكنيسة عليها دور في الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر الآن؟
ودعى "سامي"، الكنيسة أن تنفتح أكثر على المجتمع، لكي يرى المجتمع فيها صورة للملكوت السماوي، وأن يتغير شكل الرعاية فيها في ظل المتغيرات الحادثة في المجتمع، مؤكدًا على أن صراع الكنيسة ليس مع دم ولحم ولكن مع مملكة الظلمة.
من جانبه، قال الدكتور القس "سعيد إبراهيم"، رئيس مجمع كنائس الإيمان الإنجيلي، وراعي كنيسة "الإيمان" بشبرا، أن الكنيسة بعد أحداث 25 يناير افتتحت ورممت وشطبت10 كنائس، كما قامت الكنيسة بإكمال السور الخارجي بطول 3 كيلو متر، لجبل الصلاة بوادي النطرون.
وحدد الدكتور "سعيد إبراهيم"، سبعة نقاط يمكن من خلالها النصرة على مملكة الشر والظلمة التي تحارب الكنيسة عن طريق: الامتلاء بالروح القدس، النقاء الداخلي والطهارة، القدوة الحسنة، حياة الصلاة، الشبع من كلمة الله، العلاقات السليمة مع الآخرين، خدمة الآخرين.
من جانبه، قدم القس "سمير فؤاد"، مدير الكلية ، تقريرًا عن الكلية التى تأسست فى عام 1999، ورسالتها إعداد وتدريب وتأهيل المدعوين للرعاية والراغبين فى الدراسات اللاهوتية المختلفة والتدري العملي. مشيرًا إلى أن عدد الخريجين من الكلية، منذ نشأتها حتى الآن (125) طالبًا بداية من عام 2003. واجمالي عدد الطلاب هذا العام (157) طالبًا قام بالتدريس لهم (25) أستاذًا.
وأشار القس "فؤاد"، إلى رؤية الكلية المستقبلية نحو عمل برنامج للدراسة اللاهوتية عن بعد عن طريق الإنترنت، لإتاحة الفرصة لمن لا يملك الوقت الكافي في دراسة اللاهوت.
 



This site was last updated 06/18/11