رئاسة الكنيسة الانجيلية - مجمع الدلتا الانجيلى

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 أخبار الكنيسة الإنجيلية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
ترميم وبناء الكنائس الإنجيلية

 

الكنيسة الانجيلية تنهى رعوية القس "نجيب خليل"
الثلاثاء ١٩ ابريل ٢٠١١ - كتب: عماد توماس
انهت رئاسة الكنيسة الانجيلية - مجمع الدلتا الانجيلى - خدمة القس "نجيب خليل" راعى الكنيسة الانجيلية بالاسماعيلية، وقام المجمع بفك الارتباط الرعوى بينه وبين الكنيسة وأصبح ليس له اى صلة او صفة قانونية بالكنيسة وحذر المجمع من التعامل معه، بأى شكل من الأشكال بشأن ادارة مدارس "السلام " الانجيلية الخاصة للغات التابعة والمملوكة للكنيسة كما أعلن المجمع انه تم تغيير كافة الاختام المتعلقة بالكنيسة والمدارس ونشرت الكنيسة هذا الخبر كإعلان بصحيفة "الاهرام" يوم الاثنين بصفحة الاجتماعيات. ولم يذكر الخبر سبب انهاء الرعوية.
"لويس" رئيسا للسنودس الانجيلى و"شاكر"و"عياد" و"ذكى" للمجلس الملى
اليوم السابع الخميس ٢٦ مايو ٢٠١١ -  كتب: عماد توماس
أسفرت انتخابات السنودس الانجيلى (المجمع الأعلى للكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر)، في دورته ال 121 والتي عُقدت بالكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة بالتحرير، عن انتخاب القس البرت لويس-راعى الكنيسة الانجيلية المشيخية بطما بسوهاج، رئيسًا للسنودس-لمدة سنة واحدة- ، والقس امجد ظريف" سكرتير تالت، واستمر القس رفعت فتحى كسكرتير اول، والقس رفعت فكرى كسكرتير تانى
وتشكل المجلس الملى الانجيلى من القس "جورج شاكر" عن مجمع الدلتا، القس "هانى عياد" عن مجمع الاقاليم الوسطى، والقس اسطفانوس ذكى" عن مجمع "ملوى" بالمنيا
وشهد السنودس هذا العام، خطاب افتتاحى نارى-حصل "الأقباط متحدون" على نسخة منه، من الدكتور القس حلمى قادس-رئيس السنودس السابق، تحدث فيه عن العلاقة بين السنودس والهيئة القبطية الانجيلية، والمجلس الانجيلى العام، والعلاقات المالية من مكافآت ومرتبات. وأكد القس قادس فى ختام خطابه انه ليس من الذين يتصارعون على المناصب ولا من الذين لهم حسابات مع الآخرين، مطالبًا ان يتم توحيد الصفوف والخدمة معًا بقلب واحد.
رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في صلاة جناز الدكتور القس "نبيل الأسير"
الأقباط متحدون الاثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠١١ - كتب: عماد توماس
انتقل إلى رحمة الله وعدله الدكتور القس "نبيل إبراهيم بطرس"، الشهير بـ "نبيل الأسير"، بعد صراع طويل مع المرض، بعد أن أجرى عدة عمليات جراحية في الآونة الأخيرة. وشُيعت الجنازة ظهر اليوم، الاثنين، من الكنيسة الإنجيلية بـ"الفجالة"، وشارك في الصلاة الدكتور القس "صفوت البياضي"- رئيس الطائفة الإنجيلية- وعدد كبير من قساوسة الكنيسة الإنجيلية، منهم: الدكتور القس "عبد المسيح اسطفانوس"، والقس "كمال يوسف"، والقس "جوهر عزمي"، والقس "أمير ثروت"، ويقام العزاء مساء اليوم الاثنين بالكنيسة الإنجيلية بـ"مصر الجديدة" شارع "كليوباترا".
يُذكر أن القس "نبيل الأسير" كان رئيسًا سابقًا لمجلس الشئون المالية والممتلكات لدورتين متتاليتين بالسنودس الإنجيلي، وعضو سابق للمجلس الملي الإنجيلي لدورة واحدة. وله عدة مؤلفات مطبوعة، والعديد من المقالات والدراسات، وقام بتأسيس موقع إلكتروني يحمل ما كتبه خلال سنوات حياته.
انتخاب رئيس "سنودس النيل" الإنجيلي لمدة 4 سنوات تجدد لمرة واحدة
اخبار اليوم | السبت ٢٥ اغسطس ٢٠١٢ -
انتخاب رئيس أقرت الكنيسة الإنجيلية نظاماً جديداً لاختيار قادتها إعمالا بمبدأ الديمقراطية يعتمد على مشاركة المجامع الإنجيلية في مصر في انتخاب رئيس سنودس النيل الإنجيلي ونائبه وسكرتيره. يأتي ذلك بشرط أن تكون مدة عمل كل منهم في السنودس 4 سنوات فقط، قابلة للتجديد بالانتخاب لمرة واحدة مماثلة لنظام الانتخابات الرئاسية المصرية. وصرح رئيس مجلس الإعلام والنشر بالكنيسة د. القس رفعت فكرى أن مصر بها 8 مجامع إنجيلية بواقع واحد لكل من القاهرة و الدلتا ومجمع الأقاليم الوسطى وملوى وأسيوط والمنيا وسوهاج والأقاليم العليا، وستكون لكل منها كتلة تصويتية فى انتخاب الرئيس ونائبه، مشيرا إلى أن الكنيسة الإنجيلية قد اتبعت هذا النظام الديمقراطي منذ سنوات وقبيل اندلاع ثورة يناير، إيمانا منها بحق المواطن في التغيير والبحث عن القيادة الأفضل. وأوضح أن أول من شملتهم سياسة الديمقراطية في الكنيسة كان رئيس الطائفة الدكتور صفوت البياضي الذي تم تحديد مدة رئاسته بثماني سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة. حيث قضى 4 سنوات من الفترة الثانية رئيساً للطائفة، ويتبقى له 4 سنوات أخرى ويتم انتخابه بواسطة المجلس الملي الإنجيلي الذي يتكون من20 عضواً، يمثلون الطوائف الإنجيلية المختلفة في أنحاء مصر.

 
 
 
 
 
 

 

 

 

This site was last updated 08/26/12