Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

رئيس جمهورية المجر ورئيس وزرائها يستقبلون قداسة البابا شنودة الثالث

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المجلس العسكرى ودماء أقباط ماسبيرو
صور البابا والحكم العسكرى1
صور البابا والحكم العسكرى2
صور البابا مع وفود كنسية
صور البابا مع وزراء1
صور البابا مع شيوخ
صور تهنئة الجيش 2011م
صورة رئيس مجلس الوزراء
صور سفراء ونساء
صور مع وزراء دول أجنبية
صور مع رؤساء
مع الوزراء السابقين
صور مع وفود كنائس1
مع الإعلام والصحفيين
مع أعضاء برلمانات
مع وزراء دول خارجيه
مع شخصيات مختلفة
حول مشرةع بناء الكنائس
صور لمناسبات مختلفة
صور قداسة البابا بالمجر
Untitled 5638
Untitled 5639

 

رئيس جمهورية المجر يلتقي البابا شنودة ويشيد بجهودة فى تحقيق السلام
الدستور 20/8/2011م يوسف شعبان وبيتر مجدي
إلتقى البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بال شميث رئيس جمهورية المجر ورئيس وزرائه.وقال الأنبا بسنتى، أسقف حلوان والمعصرة، أن اللقاء كان إكثر من رائع، وأن رئيس جمهورية المجر رحب كثيرا بإفتتاح الكنيسة الأرثوذكسية فرعا لها ببلاده.وأوضح أن شميث أكد على حرية الاعتقاد والتعبد، وضرورة أن تكون الكنيسة الأرثوذكسية منارة للفكر. كما أبدى إعجابه الشديد بشخصية البابا شنودة الثالث، لما له من إسهامات كبيرة فى تحقيق السلام الإقليمي والدولي.
وقال بسنتى إن البابا سيغادر المجر غدا، متوجها لأمريكا، حيث يلتقى عدد من الكهنة والاساقفة ، فى لقاء روحى لمدة 3 أيام يلقى خلالها البابا شنودة عدد من الدروس الروحية ، ثم يبدأ رحلته العلاجية فى مستشفى " كليفلاند".
وكان البابا شنودة، قد إلتقى بيتر كيفك سفير دولة المجر، وتناقشا فى أوضاع مصر الداخلية، وما تشهده البلاد من تطورات بعد الثورة، وأبلغ كيفك رغبة رئيس جمهورية المجر فى استقبال البابا.
استقبال حافل للبابا شنوده فى بودابست
اليوم السابع 20/8/2011م كتب نادر شكرى
لقى قداسة البابا شنوده بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية، استقبالا حافلا عقب وصوله لمطار فرينك ليزت الدولى ببودابست مساء أمس، الجمعة، أثناء رحلته لتدشين أول كنيسة قبطية بالمجر وكان فى استقباله د.هوفر يانوش، وزير الدولة للشئون الخارجية، د.بيتر كيفيك، سفير المجر بالقاهرة، معالى السفير على حسام الدين الحفنى، سفير مصر بالمجر، ورجال البروتوكول فى وزارة الخارجية، وعدد من الآباء والأساقفة والقمص يوسف خليل، كاهن كنيسة العذراء، والملاك ميخائيل التى تم تدشينها.
وقال الأنبا أرميا، سكرتير قداسة البابا المصاحب له فى زيارته، إن البابا شنوده الثالث عقب وصوله للمطار توجه بعدها إلى جامعة "بيتر بازمانى" الكاثوليكية، حيث التقى قداسته مع غبطة الكاردينال بيتر إردو لحضورالحفل المقام لقداسته، حيث تم منح قداسته الدكتوراه الفخرية، للسلام وترحيب السيد رئيس الجامعة، وعميد الجامعة، حيث تم تسليم الجائزة من المستشار الأعلى ونائب رئيس الجامعة وقدم بعدها البابا كلمته بهذه المناسبة.
يذكر يصاحب قداسة البابا فى رحلته للمجر الأنبا رويس والأنبا بطرس والأنبا يوأنس والأنبا إرميا سكرتارية قداسته والقمص بطرس بطرس جيد.
 

This site was last updated 08/21/11