رئيس مجلس الوزراء المصرى يهنئ البابا

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 صور البابا مع رئيس مجلس الوزراء ورؤساء جمهوريات

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المجلس العسكرى ودماء أقباط ماسبيرو
صور البابا والحكم العسكرى1
صور البابا والحكم العسكرى2
صور البابا مع وفود كنسية
صور البابا مع وزراء1
صور البابا مع شيوخ
صور تهنئة الجيش 2011م
صورة رئيس مجلس الوزراء
صور سفراء ونساء
صور مع وزراء دول أجنبية
صور مع رؤساء
مع الوزراء السابقين
صور مع وفود كنائس1
مع الإعلام والصحفيين
مع أعضاء برلمانات
مع وزراء دول خارجيه
مع شخصيات مختلفة
حول مشرةع بناء الكنائس
صور لمناسبات مختلفة
صور قداسة البابا بالمجر
Untitled 5638
Untitled 5639

 

رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته للكاتدرائية‏:‏ نأمل أن يسود الأمن والاستقرار في البلاد

الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٦ ابريل ٢٠١١ -
أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أن مصر بلد كل المصريين يجب أن نحافظ عليها جميعا نحميها ونبنيها‏,‏ وننميها‏,‏ ونحافظ عليها فليس لنا وطن سواها .
وقد جاء ذلك خلال زيارته للكاتدرائية المرقسية بالعباسية للتهنئة باحتفال الأقباط بعيد القيامة والبابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. في الوقت نفسه احتفل الأخوة الأقباط امس بعيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية حيث توافد عشرات من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة من بينهم الدكتور عصام شرف وعمرو موسي أمين عام جامعة الدول العربية, والدكتور سمير رضوان وزير المالية, والدكتور فتحي البرادعي وزير الاسكان والدكتور ايمن فريد أبو حديد وزير الزراعة وسعد مشعل وزير الدولة للانتاج الحربي, ومنصور العيسوي وزير الداخلية وعمرو عزت وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعبد القوي خليفة محافظ القاهرة.
وقد حرص جميع المسئولين علي تأكيد علي روح المحبة والأخوة التي تجمع أقباط مسلمي مصر عبر15 قرنا من الزمان, حضر الصلاة مندوبون عن المشير طنطاوي والمجلس الأعلي للقوات المسلحة في كنائس مصر التي احتفلت بعيد القيامة المجيد أمس الأول, وعلي الصعيد نفسه أعرب بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية شنودة الثالث عن أمله في أن تعود مصر مركزا للشرق الأوسط كما كانت من قبل وقال نأمل في أن يعود الاستقرار الي البلاد.
ونوه البابا شنودة ـ في تصريح خاص للقناة الأولي بالتليفزيون المصري أمس الي أن ثورة25 يناير كانت سلمية وتنادي بمباديء آمن بها الجميع معربا عن أمله في أن تتحقق هذه المباديء يوما بعد يوم لتحقيق الاصلاح.
وأشار البابا شنودة الي مكانة مصر العظيمة بين دول العالم أجمع معتبرا اياها جوهر وقلب الشرق الأوسط.
وعن كيفية الحفاظ علي الوحدة الوطنية قال البابا ان السلام هو ماينشده جميع المصريين ولم تظهر في الأيام الأولي من الثورة أي احتكاكات بين المسلمين والأقباط ولكن للأسف حدثت فيما بعد وهو ماشهدناه جليا في أحداث أبو قرقاص بالمنيا واحداث قنا, مما يضر بمصلحة البلاد.
وأضاف: نريد أن تكون مصر دولة ديمقراطية ومدنية وأعرب عن شكره وتقديره للقوات المسلحة علي اعادة بناء كنيسة صول أطفيح.. معربا عن تقديره أيضا للامام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الذي قام بزيارة هذه الكنيسة.

راجع أيضاً الكرازة السنة 39 العددان 3-4 6 مايو2011

 
 

This site was last updated 08/21/11