Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

تصريحات لوكيل مطرانية أدفوا أكثر إسلاما من جماعات الإرهاب الإسلامية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تصريحات إسلامية لوكيل مطرانية أدفو
Untitled 4183
Untitled 4184
Untitled 4185
Untitled 4186
Untitled 4187
Untitled 4188
Untitled 4189

تعليق من الموقع : إذا كانت تصريحات  القمص صليب إلياس وكيل مطرانية أدفو فى مؤتمر الوحدة الوطنية صحيحة وليست فبركة صحفية فإنه بهذا يصبح أكثر إسلاماً من عصابات الإسلام الإرهابية وبمكن القول أن معلوماته لا تخرج عن قراءة الجرائد اليومية فلا يعرف شيئاً عن الإسلام وشريعة الإسلام والذمية والحدود بما فيها حد الردة وله الحق فى قوله هذا فشريعة ألإسلام لا تجعلة يدفع جزية ولكنه سيأتى يوماً ليجد مطرانيته هدمت إذا طبقت شريعة الإسلام  وأبنته أغتصبها مسلم  وأبنه قتله مسلم بدون عقاب ... إلى آخرة من تشريعات الإسلام الدموية  وإذا كانت تصريحاته صحيحة فقل على المسيحية فى أدفوا السلام بوكيل  مطرانية مثل هذا !!  من اين تأتون بهذه الشخصيات لتكون فى مراكز قيادية مسيحية ؟

*************************************************************************************************************************************

قمص إدفو: تطبيق الشريعة الإسلامية ضمان لأقباط مصر
كتب: حمادة بعزق-الشروق | الجمعة ١٥ ابريل ٢٠١١ -
"تطبيق الشريعة الإسلامية ضمان لأقباط مصر، ولا بد أن تكون المصدر الرئيسي للتشريع، ليس بحرفي الألف واللام فقط، ولكن بكل الحروف الهجائية"، الحديث لوكيل مطرانية إدفو القمص صليب إلياس.
وقال إلياس في مؤتمر للوحدة الوطنية في إدفو، شهده نحو ألفين من أبناء المدينة وما حولها من القرى: إن "الأقباط يعلمون تماما أن المسلم لن يخرج عن الكتاب والسنة ويظلم قبطيا أبدا".
وأضاف إلياس: "نحن نتعايش منذ قرون بالمحبة، ولكن أمن الدولة أراد أن يصور لنا أنه هو الذي يحمينا".
وفي كلمته خلال المؤتمر، فرّق البرلماني الإخواني السابق صبحي صالح بين حقوق الأقباط الدينية وواجباتهم المدنية في الشريعة، موضحا أنها تتعامل وفق قاعدتين: "لهم ما يدينون" فيما يتعلق بالمعتقدات، و"لهم ما لنا وعليهم ما علينا"، فيما يتعلق بالحقوق والواجبات.
وشدد صالح على ضرورة تحقيق ما تبقى من مطالب الثورة، ومن أهمها إقالة المحافظين ورؤساء الجامعات وكل توابع النظام السابق، وحل المجالس المحلية، ورفض إعادة ضباط أمن الدولة للعمل في جهاز الأمن الوطني.

This site was last updated 04/15/11