Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

أنشطة إيبارشية أسوان وكوم أمبو وإدفو وتوابعها

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
رسامة كهنة بإيبارشية أسوان
أ
أنشطة إيبارشية أسوان

 

 
الأنبا هدرا يفتتح معرض منتجات كنيسة الملاك
الأقباط متحدون الجمعة ١٣ يونيو ٢٠١٤ -  أسوان : بيتر وجيه
افتتح نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان ورئيس دير الأنبا باخوميوس بحاجر "ادفو"المعرض الخيري المقام بكاتدرائية رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بأسوان ،وذلك بمناسبة نهضة الملاك ميخائيل التي تقام بالكاتدرائية. الجدير بالذكر أنه حضر الافتتاح عدد من مجمع أباء الكنيسة، وسط استقبال وفرحه من المصليين.

فى 1/6/2014م اجتمع نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان بأبنائه من طلبة الثانوية العامة وهذا ضمن الاجتماع السنوي، الذي يعقد كل عام قبل أسبوع من بداية امتحانات الثانوية العامة والقي نيافته كلمة يحثهم فيها على الاجتهاد والمذاكرة وقال أن فترة الامتحانات يتقرب فيها إلى الله. وقال نيافته أن الطالب يجب أن يهتم بالجانب الروحي كما يهتم بالجانب العلمي متمنيا لهم التوفيق والنجاح وفى الختام قام بتوزيع أقلام وأدوات كتابية مقدمه، من نيافته بعد أن صلى عليها القداس الالهى. الأنبا هدرا,الاجتماع السنوي,أسوان,
الأنبا هدرا يدشن معمودية جديدة
ألأقباط متحدون الأحد ٨ يونيو ٢٠١٤ - اسوان : بيتر وجيه
قام نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان صباح اليوم، قبيل القداس الإلهي بتدشين معمودية جديدة بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل. هذا كما قام نيافته بتعميد عدد من الأطفال، وقد حضر التدشين عدد من أباء كهنة الكاتدرائية،ويأتى هذا التدشين قبيل عيد العنصر وفى إطار تجديد المعمودية.
الأنبا هدرا يستقبل الفائزين في مسابقة المطرانية
ألأقباط متحدون السبت ٢١ يونيو ٢٠١٤ -  أسوان - بيتر وجيه
استقبل نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان ورئيس دير الأنبا باخوميوس أبنائه الفائزين في مسابقة المطرانيه ليهنئهم ويوزع هدايا المسابقة يذكر انه كان من المقرر تكريم عشره فائزين بالقرعة إلا أن نيافة الأنبا هدرا بمحبته المعهودة أصر على تكريم جميع أصحاب الإجابات الصحيحة مهما كان عددهم. وحضر التكريم جناب الأب دوماديوس مجدي المسؤول عن المسابقة.

الأنبا هدرا رسامة الصغار شمامسة يقربهم من الكنيسة
 الجمعة ٢٧ يونيو ٢٠١٤ - أسوان - بيتر وجيه

قام الأنبا هدرا مطران أسوان ورئيس دير الأنبا باخوميوس برسامة شمامسة جدد من الأطفال صغار السن. وأكد أسقف أسوان أن رسامة الأطفال يجعلهم يلتصقون أكثر بالكنيسة ويتعلموا الطقوس الكنسية منذ الصغر.

This site was last updated 06/28/14