Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

أخبار متفرقة إيبارشية بنى سويف

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أخبارك.مارجرجس- المرماح
كنيسة العذراء - المطرانية - بنى سويف
كنيسة الثلاث قديسين - بنى سويف
كنيسة الشهيد مارجرجس - مدينة ناصر
أخبار إيبارشية بنى سويف
الأنبا غبريال وخطف فتيات الأقباط
الأنبا غبريال والإخوان المسلمين
المتنيح الأنبا اثناسيوس
رسامة كهنة

 

وكيل مطرانية ببا في إفطار أخوان سمسطا
الجمعة ١٩ اغسطس ٢٠١١ - كتب: جرجس وهيب
شارك القمص "عبد القدوس حنا" -وكيل مطرانية ببا والفشن وسمسطا- في حفل الإفطار الذي نظمته جماعة الأخوان المسلمين بمركز "سمسطا" بمحافظة بني سويف، بمشاركة ممثلي التيارات السياسية والمجتمعية والإسلامية.
وتعد مشاركة وكيل مطرانية ببا المشاركة الثانية لممثلي كنائس المحافظة حيث شارك في إفطار الأخوان بمدينة بني سويف وبحضور الدكتور "محمد بديع" المرشد العام للأخوان المسلمين، ووفد كنسي مكون من كلا من القمص "بولس فهمي" -راعي الكنيسة البطرسية للأقباط الكاثوليك- والقمص "يوسف أنور" -راعي كنيسة مارمينا بالشرق، ورئيس اللجنة الثقافية بمطرانية بني سويف- والقمص "اسطفانوس سليمان" -كاهن بكنيسة السيدة العذراء.
الأنبا "غبريال" مع وفد كنسي يهنئ محافظ "بني سويف" بعيد الأضحى المبارك
الأقباط متحدون الأحد ٦ نوفمبر ٢٠١١ - كتب: جرجس وهيب
قام وفد كنسي، ضم: الأنبا "غبريال" أسقف "بني سويف"، والأنبا "اسطفانوس" أسقف "ببا والفشن وسمسطا"، والقمص "باسيليوس الأنبا بولا" وكيل دير الأنبا "بولا"، والقمص "فام الأنطوني" وكيل دير الأنبا "أنطونيوس" بـ"ناصر"، والقمص "بولس فهمي" راعي الكنيسة البطرسية للأقباط الكاثوليك بـ"بني سويف"، والقس "هاني عياد" راعي الكنيسة الإنجيلية- بتقديم التهنئة للدكتور "ماهر بيبرس"- محافظ "بني سويف"- واللواء "عطية مزروع"- مدير الأمن- والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
لجان قبطية لتهنئة الإخوة المسلمين بعيد الأضحى بـ"بني سويف"
الأحد ٦ نوفمبر ٢٠١١ - كتب: جرجس وهيب
قامت اللجان الكنسية المشكَّلة من عدد من الأقباط من مختلف الأعمار والوظائف بمدينة "ناصر" (بوش)، مقر ديري الأنبا "بولا" والأنبا "أنطونيوس" بمحافظة "بني سويف"، بزيارة لعدد من المساجد، ورؤوساء وكبار وممثلي وأعضاء العائلات المسلمة، وممثلي الأحزاب السياسية، والشخصيات البارزة من الإخوة المسلمين؛ لتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك. يُذكر أن مدينة "ناصر" تُعد مثالًا طيبًا للتعايش الإسلامي المسيحي، وكان- ولازال- هناك تعاونًا كبيرًا بين الأقباط والمسلمين من خلال اللجان الشعبية أثناء فترة الغياب الأمنى، حيث شارك الشباب المسلم والقبطي في حماية الكنائس والمساجد، وفي توزيع البوتاجاز
تأجيل الاحتفال بموسم مار جرجس ببني سويف لبعد الانتخابات الرئاسية
الأقباط متحدون  السبت ١٧ مايو ٢٠١٤ -  بني سويف : جرجس وهيب
قرر الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها تأجيل الاحتفال بموسم مار جرجس، والذي كان سيقام بدير القديس العظيم مار جرجس" بسدمنت" الجبل بمركز اهناسيا بمحافظة بني سويف في الفترة من اليوم 17 مايو و حتى 29 مايو الجاري، إلي ما بعد الانتخابات الرئاسية في الفترة من 31 مايو وحتي 9 يونيو القادم. وأكد القمص بطرس جيد راعي دير وكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس "بسدمنت" الجبل أن القرار جاء من المطرانية، دون طلب من مديرية الأمن تخفيفا عن رجال الشرطة وتضامنا معهم في جهودهم في محاربة الإرهاب وإحساس من المطرانية بالجهود الكبيرة المبذولة منهم ومدي الأعباء الملقاة علي عتقاهم وخاصة في هذه الفترة الهامة من تاريخ البلاد. وأيضا لإعطاء زوار الدير فرصة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

This site was last updated 05/18/14