الأنبا أغاثون

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

الأنبا أغاثون يتظاهر أمام ماسبيرو لبناء مطرانية مغاغه

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
شقيق كاهن متهم بالنصب
سيامة كهنة وأنشطة إيبارشية مغاغة
Untitled 4061
Untitled 4062

Hit Counter

 

الأنبا أغاثون يتظاهر أمام ماسبيرو لبناء مطرانية مغاغه
البشاير 29/32011l ـ صمويل العشاي:
للمرة الاولى يخرج أسقف عن صمته ويقرر التظاهرة أمام ماسبيروا ويقرر التظاهر يوم الجمعه القادم امام مبنى اتحاد الاذاعه والتلفزيون بماسبيروا أحتجاجا على تأخر قرار بناء مطرانية مغاغة الذي وعده عصام شرف منذ اكثر من شهر مضى
وقال بيان صادر اليوم عن المظاهرة وقع عليه نيافة الأنبا أغاثون أسقف الإيبارشية ووكيل المطرانية والسكرتارية ومجمع الآباء الكهنة وشعب الإيبارشية، أنهم ينتظرون منذ ثلاث سنوات للحصول على موافقة بناء كنيسة مار جرجس وملحقاتها في الموقع الجديد .
وروى البيان قصه الكنيسة التى استمرار المحاولات لهدمها لمده عام ونصف ثم قرر المحافظ ايقاف القرار بشكل غريب بعد هدم الكنيسة القديمة وملحقاتها ، وهذا حسب الاتفاق مع محافظ المنيا الذى تركهم يقومون بتأدية الشعائر الدينية في خيمة ، فضلا عن عدم وجود مكان لدينا لسكن الأسقف أو لإدارة شئون الإيبارشية.
وذكر البيان ان جريدة الاهرام في 14 / 3 / 2011 الطبعة الثالثة قالت أن السيد المشير وقع قرار بناء مطرانية مغاغة ، وسوف يقوم بتسليمه لقداسة البابا، وذهبوا لاستلام القرار فلم يستطيعو استلامه ، ولم يستلمه البابا.
واشار البيان أنه في انتظار تسليم القرار يوم الخميس31 / 3 / 2011 كأقصى موعد. أو سوف يلجاؤن الى الطرق الشرعيه وذلك بالتظاهر السلمي للتعبير عن عدم التدخل لحل هذه المشكلة وذلك يوم الجمعة الموافق 1 / 4 / 2011 أمام مبنى ماسبيرو بالقاهر

This site was last updated 03/30/11