Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

أبناء القذافى الذين فروا إلى الجزائر

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الغرب ينفذ قرار مجلس الأمن
Untitled 4006
عودة النشيد الوطني الملكي
قصر عائشة القذافى
تسلسل زمنى لثورة ليبيا
سقوط حكم القذافى
خميس القذافى قبل مصرعه
أبناء القذافى فروا للجزائر

 

أبناء القذافى الذين فروا إلى الجزائر
تعكف الأمم المتحدة على تقييم معلومات بشأن وصول بعض أفراد عائلة العقيد معمر القذافي إلى الجزائر.
وكالات الشرق الأوسط 30/8/2011م
وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق"، إن الجزائر أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" ،بوصول بعض أفراد عائلة القذافي إلى أراضيها أمس -الأثنين-، لكنه رفض التعليق علي ما إذا كان استقبالهم في الجزائر يمثل عملا عدائيا بالنسبة للقيادة الجديدة في ليبيا.
وأكد فرحان -في المؤتمر الصحفي اليومي -ضرورة محاكمة المتورطين في أية انتهاكات لحقوق الإنسان في ليبيا،مشيرا إلى أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت أوامر بإلقاء القبض علي ثلاثة من أفراد العائلة من بينهم العقيد معمر القذافي نفسه.
ثوار ليبيا يعثرون على عدد هائل من المعتقلين فى زنزانة تحت الأرض
بى بى سى: Wed, 31-08-2011 -
أفادت تقارير إخبارية بأن قوات الثوار الليبيين عثرت على عدد هائل من المعتقلين فى زنزانة تحت الأرض بمنطقة داخل البلاد، فيما لم يتم الإفصاح عن هذه المنطقة.
نقل ذلك تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) عن مصدر بالمجلس الوطنى الانتقالى الليبى، وذلك دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل من جهة اخرى ، اكد عبد الكريم بالحاج قائد الثوار الليبيين في العاصمة طرابلس أن "الساعدى" نجل العقيد معمر القذافي طلب التفاوص معهم حول شروط استسلامه وطلب ايضا ضمانات بعدم إيذائه  ونقل راديو "سوا" الامريكي اليوم "الاربعاء" عن بالحاج قوله إنه تعهد للساعدي بأن يتم التعامل معه وفقا لما ينص عليه القانون  وكان أنباء أفادت في وقت سابق بأن "الساعدى" نجل العقيد معمر القذافى هو من سيقود المفاوضات من أجل نقل سلطة والده .كما تحدثت تقارير عن أن "الساعدى" أعلن رفضه للمهلة التي أعلن عنها مصطفي عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي بافضا الاستسلام .
يشار أيضا إلى أن متحدثا باسم القذافى أعرب فى وقت سابق عن رفضه لهذه المهلة، قائلا إن أى إنذار ممن وصفهم بـ"الكلاب المسلحة" لن يكون مقبولا.

 

This site was last updated 09/01/11