Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الجوهري: ضباط مصلحة الجوازات يتعنتون معي رغم سقوط العادلي 

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
ماهر معتصم وخلاف بالمحكمة
ابنة المعتصم المسيحية
معتصم وتدويل قضيته
معتصم يطعن فى حكم أفدارية
الشيخ البدرى يريد قتله
لقاء مبارك وأوباما والمنتصرين
منع المنتصر من السفر
محاولة قتل ماهر الجوهرى
ممنوع من السفر بعد سقوط العدلى
Untitled 3776
Untitled 3777

 

الجوهري: ضباط مصلحة الجوازات يتعنتون معي رغم سقوط العادلي
الأقباط متحدون 14/2/2011م كتبت: حكمت حنا
قال "ماهر الجوهري" المتنصر باسم "ببيتر أثناسيوس" أنه توجه لمصلحة الجوازات، لاستخراج الجوازات المطلوبة لسفره وابنته بالخارج، بعد حصوله على حكم قضائي من محكمة القضاء الإداري يسمح له بحرية التنقل خارج البلاد، إلا أنه وجد تعسفًا واضحًا من قبل ضابط مصلحة الجوازات، الذي أخذ يتفحص الورق عدة مرات، حتى أعلمه أنه لديه جواز سفر سابق، قد سحب منه من قبل، ليطلب منه عمل بدل فاقد، الأمر الذي اعتبره الجوهري تعطيل متعمد من قبل مصلحة الجوازات لعدم سفره.
وأكد الجوهري أنه كان يأمل في استخراج جواز سفر بشكل طبيعي، كأي إجراء بعد قيام ثورة 25 يناير، والدخول في عهد جديد من الحرية، وبعد سقوط "حبيب العادلي" الذي عانى من تعسفه وسطوته طوال فترة وجوده بالداخلية، وكان يظن أن هذه الأفكار انتهت برحيل "العادلي"، لكن رغم منع الوزير من السفر فالجوهري ممنوع من السفر أيضًا -على حد تعبيره.
وقال لـ"الأقباط متحدون": طالما يوجد الفكر الوهابي المتأصل في ضباط الشرطة، فلا تعامل بديمقراطية مهما تغيرت الأنظمة. وبنبرة يمتزج بها اليأس أضاف: لا يعطونا فرصة أنا وابنتي أن نفرح، ولا أعرف هل الحكومة الجديدة ستتعامل معي مثل الحكومة السابقة؟

***********

المتنصر ماهر الجوهري يحصل علي أول لجوء سياسي بالسويد

الأقباط متحدون 13/08/2012 كتب: مايكل بقطر
أكد بيتر أثناسيوس " المعروف إعلاميا بالمتنصر ماهر الجوهري" ، أن السلطات السويدية منحنة حق اللجوء السياسي وجواز السفر السويدي.
وأضاف" الجوهري" في تصريح خاص لـ" الأقباط متحدون"، أنة تقدم بطلب اللجوء للسويد في شهر يناير 2012 بعد رحلة معاناة حتي يصل إلي السويد ، مضيفاً أن الحكومة السويدية لم تعطة أي رد تجاة طلبة ، الأمر الذي أدي لعوة ابنتة دينا إلي القاهرة مرة أخري لعدم استطاعتها العيش معة في ظل الظروف الصعبة التي كان يعانيها بالسويد، مستطرداً : " خاصة بعد أن رفض "كاهن" إحدي الكنائس مشاركة ابنتي في أنشطة الكنيسة مع الفتيات التي في عمرها".
وأشار إلي أن بعد الحصول علي حق اللجوء السياسي وجواز السفر سوف يدعوا ابنتة للعودة للسويد بعد أن يجهز لها " لم الشمل" وهو اجراء قانوني لإدراج ابنتة في جواز السفر.

This site was last updated 08/14/12